الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى مبتعثي ميسسيبي

الى مبتعثي ميسسيبي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4625 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n2002r
    يعني مثل الاجواء هناك مثل تكلفة السكن

والاكل والشرب والتنقل وكل شي تعرفينه

ابغى اروح وانا على بينه

الله يوفقك ان شاء الله
    الاجواء :
    الصيف فيها حار جدا توصل درجات الحراره الى 100 فهرنهايت , الشتاء بارد لكن بردها معقول بالنسبه للشمال ونادر ينزل فيها سنو " ثلج "

تكلفة السكن :
    رخيصه نوعا ما ممكن تلقى غرفه وصاله بحدود 500$ وطبعا هذا يعتمد على المنطقه اللي بتسكن فيها وفخامة الشقه ..

الاكل والشرب :
    اسعاره معقوله بالنسبه لامريكا ولاتقارنها بالسعوديه طبعا ..
    هذا سوبر ماركت منتشر في كل امريكا شوف موقعه ودخل اسم المدينه اللي بتروح لها وشوف الاسعار بس عموما 200$ ممكن تكون كافيه لك في الاسبوع اذا كنت ماسك يدك شوي ..
    Walmart.com: Save money. Live better.

التنقل :
    للاسف عشان هي ولايه رخيصه فخدمة الباصات فيها نادره وصعب تحصلها في كل مكان لكن انت ممكن تسكن بجنب معهدك وتسير تروح مشي والباقي عاد تدبر روحك بالباصات ..

الحياه سهله في امريكا عموما هي فقط تحتاج تعود اذا جيب ربك بيسلها من عنده طال ماعندك اطفال وانت براسك بتتدبر باذن الله ..
    ربي يوفقك ان شاء الله ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deema 2011
    معليش يااخي بما انك ماسبق زرتها على اي اساس قلت هالكلام !!؟

اخي صاحب الموضوع انا عشت في مدينه صغيره في المسيسيبي لمدة سته شهور بصراحه كويسه ورخيصه واهلها جدا فرندلي وفيهم نسبه كبيره من السود صحيح لكن جدا لطيفين وعمري مااحد ضرني ولو بكلمه وانا محجبه وكنت امشي بكل مكان ولاعمري شفت شي سيء هي فقط ولايه فقيره ولافيها تكلف في الشوارع او اي شي اخر بس هذا مايخليك تنفر منها وتغير رايك في انك تروح لها ..

نصيحه على الطائر :
    انت بتجي على حسابك وتبغى تجيب قبول جامعه وتنضم للبعثه صح .. وفر على نفسك الشقاء وادخل معهد جامعه يدخلك الجامعه وخلاص وفر على روحك كل التعب والبهذله ولاتشيل هم المكان كثير لان مافيه فرق كبير ولكل مكان حسناته وسياته والسيئات ماتكون الا في اشياء معينه مثل قلة الامان ماتكون الا في الاماكن المشبوهه سواء بارات او غيره ..
    مثلا عندك معهد لجامعه اسمها موري "Murray " في كنتاكي مدينه رخيصه جدا وجامعيه والمعهد يعطيك قبول مشروط للجامعه والنادي السعودي له قروب ع الفيس بوك ..
    الثاني مدينه صغيره كمان في كنتاكي اسمها بولينج قرين نفس مميزات السابقه ..

الله يوقك ويسهل لك امورك ويرزقك بالبعثه قريبا ..
    أيتها الفاضله ،،
    أنا أعرف كثير من الأصدقاء هناك ،، يسبونها ليل نهار ،،
    أريد سؤال واحد فقط ،،
    هل أخرج من السعوديه مبتعثاَ لأذهب إلى ولايه فقيره لاتتواجد فيها ابسط الخدمات وتعج بالطبقه السوداء الذين حتى الأمريكان يخشونهم ويخشون بطشهم وكأني ذاهباً إلى نيجيريا!
    أخي صاحب الموضوع أنا لا أخوفك او أسبب لك رهبه في الموضوع ،، هي وجهة نظري المتواضعه عن هذه الولايه والولايات التي حولها تقريبا الشريط الجنوبي اذا استثنينا نيومكسيكو وتيكساس وفلوريدا واريزونا!
    من الممكن أن تعجب فيها وتعشقها ولا تريد تغييرها ،، وانت طلبت رأي الأعضاء ،،
    شكراً لصاحب الرد المقتبس وكاتب الموضوع ،
    7 "
  3. طيب اخوي بلاتو

عطني رايك انت بالذات

وبالنسبة لك يا اختي ديما لك الف مليون شكر ولا يوفيك حقك بعد على هالمعلومات الاكثر من رائعه

وبقيت لي انت يا بلاتو

وش رايك

وانتي يا ديما ما نستغني عن معلوماتك

ورايك يهمني ولا يهون اخوي بلاتو

والاعضاء كعموم رايكم يهمني

والله يوفق الجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plato
    أيتها الفاضله ،،
    أنا أعرف كثير من الأصدقاء هناك ،، يسبونها ليل نهار ،،
    أريد سؤال واحد فقط ،،
    هل أخرج من السعوديه مبتعثاَ لأذهب إلى ولايه فقيره لاتتواجد فيها ابسط الخدمات وتعج بالطبقه السوداء الذين حتى الأمريكان يخشونهم ويخشون بطشهم وكأني ذاهباً إلى نيجيريا!
    أخي صاحب الموضوع أنا لا أخوفك او أسبب لك رهبه في الموضوع ،، هي وجهة نظري المتواضعه عن هذه الولايه والولايات التي حولها تقريبا الشريط الجنوبي اذا استثنينا نيومكسيكو وتيكساس وفلوريدا واريزونا!
    من الممكن أن تعجب فيها وتعشقها ولا تريد تغييرها ،، وانت طلبت رأي الأعضاء ،،
    شكراً لصاحب الرد المقتبس وكاتب الموضوع ،
    كلامك صحيح وانا اتفق معاك في ان بعض الناس يعتبرون هذه الاماكن غير مناسبه للسكن ويشتكون منها خصوصا الناس اللي تحب الفله وسعة الصدر وهذا من حقهم .. لكن تعلمت في حياتي ان لااحكم على اي شي الا بعد تجربه حقيقه لاني عشت مع ناس ينتقدون كل شي حتى وان كان عادي لكن هم دائم يريدون الافضل ولايقتنعون باقل من المستوى الهاي .. طبعا مافي احد يكره انه يعيش في مكان مرتب ونايس لكن بصراحه انا وحده متزوجه وزوجي مرافق معي وليس له مصدر دخل اخر فمعندي استعداد اروح اسكن في لوس انجلوس وكل شهر اطلب من والدي او اي شخص اخر ومع ان والدي مابيقصر لكن احنا اخترنا نجي امريكا عشان ندرس ونتعلم مو عشان ندلع انفسنا ونصرف لذل فانا افضل اعيش في المكان الذي استطيع ان اعيش مرتاحه ماديا واوفر فيه كل متطلباتي الشخصيه ,,
    واذا على اصحابك انا شخصيا اعرف وحده عايشه في سانتا مونيكا"اللي هي حقت ممثلين هوليوود " وتسبها تقول خايسه مافيها باصات مثل الناس !!!! واخرى جات لواشنطن وتقول يع اش هالزباله اوربا احسن منها !!!!
    في الاخير كل واحد له وجهة نظر واختيار مختلف وممكن نكون جميعا مصيب لكن في الاخير كل واحد يختار الخيار المريح له واللي يقدر يتعايش فيه ومع اهله ..

اما انت يااخي السائل فانت اعرف بنفسك وعن الطريقه والمكان الذي ممكن ان تعيش وترتاح فيه وتستطيع ان تحقق فيه ماجئت لتنجزه ..

موفقين ياكرام ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plato
    من الإستحاله أن اعيش او ازور فقط زيارة لولاية ميسيسيبي
    لذلك ليس عندي معلومات ،،
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانت بخير ...
    بالنسبه للمسسبي انا ما اشوف فيها خطوره او مشاكل ، انا نسيبي فيها له 6 شهور ويدرس فيها وهو اختارها بنفسه ، بعد ان كان في فرجينيا ، وجدا مبسوط ومعهدهم جدا ممتاز ويتبع لجامعه ، والسكن مستأجر هو و3 من زملاه بــ 600 دولار بيت كامل من دورين ، ومبسوطين ، ويدرس ولغته تحسنت كثير . المسسبي يعيبها جوها بس ، انا دايم اتواصل معاه بالجوال وجدا مبسوط .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Director Khaled
    بالنسبه للمسسبي انا ما اشوف فيها خطوره او مشاكل ، انا نسيبي فيها له 6 شهور ويدرس فيها وهو اختارها بنفسه ، بعد ان كان في فرجينيا ، وجدا مبسوط ومعهدهم جدا ممتاز ويتبع لجامعه ، والسكن مستأجر هو و3 من زملاه بــ 600 دولار بيت كامل من دورين ، ومبسوطين ، ويدرس ولغته تحسنت كثير . المسسبي يعيبها جوها بس ، انا دايم اتواصل معاه بالجوال وجدا مبسوط .

جوها يعيبها ن اي ناحيه يعني

ياليت تشرحلي الجو حسب معرفتك من نسيبك الله يوفقكم جميعا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Director Khaled

جوها يعيبها من اي ناحيه يعني

ياليت تشرحلي الجو حسب معرفتك من نسيبك الله يوفقكم جميعا
    7 "
  8. لا تواخذوني يا شباب النت هنق عندي

لذالك تكررت المشاركه باكثر من اسلوب

وبالنسبه لكلامك يا اختي ديما

انا اقدر اوفر من 5000الاف الى 6000الاف ريال هل تعتقدين انها راح تكفي للمعهد والسكن والتنقل

طبعا السؤال موجه لاي شخص عنده خبره بالمسسيبي وبالاخص الاخت ديما
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n2002r
    لا تواخذوني يا شباب النت هنق عندي

لذالك تكررت المشاركه باكثر من اسلوب

وبالنسبه لكلامك يا اختي ديما

انا اقدر اوفر من 5000الاف الى 6000الاف ريال هل تعتقدين انها راح تكفي للمعهد والسكن والتنقل

طبعا السؤال موجه لاي شخص عنده خبره بالمسسيبي وبالاخص الاخت ديما

5000 الى 6000 ريال !!!؟
    الله يصلحك هاذي ماتكفي للمعهد لوحده ..

المعهد اذا كان رخيص بيكون السمستر الواحد ب1200$ طبعا هذا تقدير من عندي وهاذي تساوي 4800 ريال ..
    والاكل والشرب والسكن اذا كنت ماسك يدك ممكن تكلفك 2500$ يعني 9000 ريال ..
    كل هذ تقريبي فقط حسبه سريعه يعني ,,,

الله يوفقك ويسهل لك البعثه ..
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.