الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بنات انقذو الشباب

بنات انقذو الشباب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4645 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث انديانا
    انا ما ادري الواحد يحط موضوع عشان يستفيد من وصفات الطبخ يجوك المتفلسفين ويعملولك مشكله وسط الموضوع يا اخي انتا وهوه نحنا صرنا زي المكاين نفطر على الساعه ونصوم على الساعه لا اذان ولا حسيب ولا رقيب حيتنا صايره جافه مع اننا في ارد خضرا وارضها ماء وسمائها ممطره نبغا على الاقل نحس عن طريق الطبخ برمضان وأجواء رمضان انا دحين اعرف اسوي سمبوسه وبروست وعصير توت احسن من اول يوم ابل بيز ولا مكدونالز وبعدين البنات هما اخوتنا وامهاتنا وخالتنا وعماتنا ما نقصد نحقر البنات بطرح مثل هذا الموضع بس انا اعرف انو هما امهر مننا في الطبخ
    ريلاكس مان
    حنخدمك ولو ولاتاخذ بخاطرك وتقول يتفلسفون سميها مزح
    وسع صدرك ياوليدي واعتبر ان نحنا كلنا بحارة وحدة
    واكيد المتغرب يحتاج ريحة السعودية مهما كان
    رمضان عندنا غيررررررررررر حاسه فيكم وربي
    خصوصا انكم عزابية نحنا البنات وخايفين كيف انتم !!
    وحتى لو طبختوا مش زي طبخ الماما تسلم لي دياتها

هذه طبخة بسيطة ان شاء الله تعجبكم وبالصور لحتى تسهل عليكم
    سهلة ولزيزة
    واي شي معين ببالك قوله وحنا نعطيك الطريقة والمقادير
    ودك بحلا بمقبلات بمكرونات شوربات سلطات رزات كبسات او كيك او اي شي يخطر ببالك انت احكي ونحنو بخدمة الشعب عزيزي

كباب البطاطس
    المقادير:
    5 حبات بطاطس -3 بيضات - 2 فلفل اخضر حار - بصلة مفرومة - ملح

نقطع البطاطس قطع متوسطة ونسلقه في ماء وملح

نقشر البطاطس ونبشره ونضع معه البصل+الفلفل المقطع+البيض+الملح

نخلطهم مع بعض

نقليهم في الزيت العميق والحار(بواسطة الملعقة)

نصفيه من الزيت

وتقدم بالعافية عليك........
    7 "
  2. طبخ تتبع فيه خطوات هذا للناس الفاضيه بس

انا من جيت هنا رجعت للطبخ والطبخ اذا تعرف الاساسيات تقدر تتبتكر اشياء توكل على الاقل الله يديمها نعمه

احمس بصل ومعه اي نوع من الخضار المجمد وقطع دجاج مربعات مع بهارات تحبها وفي قدر ثاني رز بماجي هذا طبق

مليت من الخضار بالقدر شفت اللي طبخته فوق طبعا في قدر ضغط الوقت من ذهب رح حطه بصينيه وعليه جبن مبشور تلاقيه بثلاجات الجبن مكتوب عليه اربع انوع جبن مع بعض وحطه فوقه وحمره بالفرن صينيه ع السريع وتختلف مرررره عن اللي فوق

اذا تعبت مره بالطبخ اسوي هذي وهي تطبخ رز وتخليه على جنب وتحمس حلقات بصل مع قطع صغيره من صدور الدجاج بالطريقه اللي تحب واذا استوى تخلط معه زبادي حط نص كمية الرز بالصينيه ثم الدجاج بالزبادي ثم باقي الرز ودخله بالفرن 10 او 15 دقيقه شي خرافي

او قطع لحم او دجاج مع بصل وطماط وصلصة الطماط العلبه الكبيره اللي تجي الصلصه صوص سايله وحطها على النار لما تتسبك وجنب الرز

افتح الثلاجه اللي عندك حطه مع بعض وخلاص لاتعقد المسائل هذا اللي يحضرني حاليا واسهل شي ممكن يطبخ
    7 "
  3. الله يعطيكم العافيه صراحة موضوع جميل

ويهم الشباب والبنات في رمضان وغير رمضان ومنه نتعلم طبخات جديدة من اخواتنا الله يخليهم لنا ولا يحرمنا منهم

والحمدالله اي طبخة ما تاخذ وقت معي وبيني وبينك الطبخ متعة وخصوصا في ايام العزوبية

فيه طبخات سهلة جدا ولا تحتاج تكلفة في الادوات وغيرها

عندك مثلاً

الشوربة بكافة انواعها سهلة جدا

وراح اذكرلك اسهل شوربة وهي

شوربة الشوفان

المقادير

بصلة + طماطة + جزر + 5 ملاعق شوفان (( هذي على حسب عدد الافراد ))

طريقة التحضير

نقطع البصلة والجزرة قطع صغيرة ونبشر الطماطه بحيث تكون مثل معجون الطماط او قطعها قطع صغيرة حسب مزاجك

وبعدين ننقع الشوفان فى ماء دافي
    5 ملاعق الشوفان مع نص كوب ماء دافي

وبعدين نجيب القدر ونحمس البصلة بدون زيت لمدة دقيقتين فقط وبعدين نقلب عليه الجزر ونفس الطريقة لحد ما يتبل وممكن نحط ملعقة زبدة او زيت

وبعده نقلب عليهم الطماط ونحركهم لين يتبلوا مع بعض كويس

وبعدين نجيب الشوفان المنقوع ونضيفوه عليهم وتحرك الطبخة كويس وبعدين تحط لتر ماء مغلي وتغطيه وتتركه يغلي بس لزوم تحركة بين فترة وفترة عشان ما يتجمع الشوفان ويصير مثلا العجين ههههه

طبعاً لاتنسى البهارات اللي انت تبي وكذلك الملح

وبعد ما يغلي ربع ساعة تقريبا ابعده عن النار وخله يبرد شوي وحطه في الخلاط واخلطه كويس وقدمه ساخن وبالهناء والشفاء

وبالنسبة لشوربة ماجي جدا سهلة ولا تاخذ منك وقت لان المقادير كلها في كيس ومملوحة بعد وموجودة في الاسواق بجميع النكهات

وكل عام وانتم بخير

وتقبل الله صيامكم وقيامكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما الفجر
    طبخ تتبع فيه خطوات هذا للناس الفاضيه بس

انا من جيت هنا رجعت للطبخ والطبخ اذا تعرف الاساسيات تقدر تتبتكر اشياء توكل على الاقل الله يديمها نعمه

احمس بصل ومعه اي نوع من الخضار المجمد وقطع دجاج مربعات مع بهارات تحبها وفي قدر ثاني رز بماجي هذا طبق

مليت من الخضار بالقدر شفت اللي طبخته فوق طبعا في قدر ضغط الوقت من ذهب رح حطه بصينيه وعليه جبن مبشور تلاقيه بثلاجات الجبن مكتوب عليه اربع انوع جبن مع بعض وحطه فوقه وحمره بالفرن صينيه ع السريع وتختلف مرررره عن اللي فوق

اذا تعبت مره بالطبخ اسوي هذي وهي تطبخ رز وتخليه على جنب وتحمس حلقات بصل مع قطع صغيره من صدور الدجاج بالطريقه اللي تحب واذا استوى تخلط معه زبادي حط نص كمية الرز بالصينيه ثم الدجاج بالزبادي ثم باقي الرز ودخله بالفرن 10 او 15 دقيقه شي خرافي

او قطع لحم او دجاج مع بصل وطماط وصلصة الطماط العلبه الكبيره اللي تجي الصلصه صوص سايله وحطها على النار لما تتسبك وجنب الرز

افتح الثلاجه اللي عندك حطه مع بعض وخلاص لاتعقد المسائل هذا اللي يحضرني حاليا واسهل شي ممكن يطبخ
    [Bاختي يسعدني مرورك ومشاركت بس ما كان له داعي تقولي ناس فاضيه كل مين ياخذ اجره نقدر نفيد بعد دون ما نسيء لاحد وشكرا [/B]
    7 "
  5. هذي وصفة للمكرونة بالباشااميل
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=101093
    ملاحظة في الوصفة في الرابط البنت حاطة خضار مع اللحمة
    ممكن انتا ماتحط خضار مع اللحمة ولاتحط طماطم ولاصلصله وكمان ولاثوم ولاذرة(انا اشوفها بدون خضار احلى) تكتفي بالبصل وحميه مع قليل زيت لمن مايصفر البصل
    وبعدين حط اللحمة المفرومة وحط عليها شويا مويا حاره تقريبا كاسه عشان اللحمة تتطهر أكثر وخليها تطبخ لمن ماتتشرب كل المويا
    بعدها حط ملح وكمون وفلفل اسود كلها ملعقة صغيره او اقل حسب حجم اللحمة
    وبكذا تكون اللحمة اسهل وجاهزه

الشيء الاخر تقدر تستغني كمان عن .جبنة موزوريلا المبشورة مالها داعي بس تزود دهن
    كمان البنت كاتبه اوريجانو ماعرف انا ايش ذا الشيء بس بدونها راح تمشي المكرونة انا ماستخدمها وتطلع طعمه
    نصيحة اخيره قلل استخدام الزبدة علي قد مااتقدر بالوصفة لانها ماهي مفيدة مجرد زيادة دهون بالجسم
    بالتوفيق
    7 "
  6. مبتعث انديانا
    ياخوي شكلك تكتب الردود وانت صايم ؟؟
    نصيحة لا تدخل موضوعك الا بعد الفطور مع كاسة شاهي نعناع او عصير ليمون بالنعناع المهم شي فيه نعناع لهدوء الاعصاب
    عارف ليييييييييييييييييييييه
    لان سما الفجر قصدها ان اللي بيطبخ بخطوات ومقادير وطريقه للفاضي يعني اللي مش مستعجل اللي يكون رايق او بويك اند
    لكن لو كنت مستعجل واختبارات والوقت يركض سوي اللي قالت عليه
    خبص لزق وتطلع لك طبخه ههههههه بس ياتصيب يا تخيب
    ماقصدها انك فاضي بعدين ليه ماتصير ايجابي وتاخذ الردود الايجابية وتشكر عليها بدل ما تبحث عن السلبي وتنتقد

عصير الليمون بالنعناع :
    سكر ليمون موية اوراق نعناع
    وثلج مجروش ومزاز ونصف ليمونة للزينة

شاي النعناع :
    موية اوراق النعناع وسكر

moooooony

الاريغانو مررررررررة لذيذ ومهم بخلطات البيتزا
    له مسمى ثاني زعتر بري طبعا يعتبر نكهة بس لزيز
    انا بحطه حتى بالسلطة يخليها طعمة
    عرفتيه ؟؟
    7 "
  7. هاذي فطيره سهله وسريعه لعيونكم ..

2 فنجال شاي "بياله" ماء دافي
    2 فنجال شاي "بياله" دقيق ..
    2 فنجال قهوه حليب بودره ..
    2 او3 بيضات
    ملعقه صغيره ملح
    ملعقه صغيره باكنج بودر
    تخلط في الخلاط وتصبح خليط سائل نصبه في صينيه بايركس او اي شي يدخل الفرن بعدها نقطع فلفل رومي تقطيع صغير ونبشر جزر "او اشتروه مبشور جاهز من ولمرت وريحو روسكم " وبعدين تصب في الصينيه وتخلط بالمعلقه مع الخليط السائل واخر شي نقطع جبن كيري الى ارباع ونوزعه في الصينيه بعدها ندخلها الفرن ونخليها من 20 الى 30 دقيقه ونحط الفرن على 350 فقط وتكون مرفوعه شوي عن النار في نص الفرن يعني وبعدها كلوها بالعافيه ان شاء الله ..

سهله ترى بس الكتابه والشرح يطول والا فعليا ماتاخذ تسويتها ربع ساعه فقط ..
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.