الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فوبيا المسجد !! حقيقة ام خيال !!

فوبيا المسجد !! حقيقة ام خيال !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4619 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    كــذب الي يقول إن فيه تعرض للمضايقات بالعكس تكون مثار اهتمام
    وأصلا لو تجرأ أحد ( لو ) وسوا مشكلة على المصلين راح يسحبونه زي الكلب ويحاكمونه ويبهذلونه بحياته لأن هذي حرية دينية تكفلها له الحكومة والقانون
    مسجدنا ماعمره حصل اي مشكلة أبدا .. بالعكس سووا تحقيق صحفي مرة وجاءوا وحضروا صلاة الجمعة وصوروه وسووا مقابلات ونشروها بطريقة جميلة في جريدة الجامعة
    ومسجدنا الثاني في الولاية الي قبلها كان كبير جدا والمصلين كانوا يجون وهم يمشون ويمرون على الجيران الي كانوا يجتمعون عند بيوتهم ولا عمرنا ولا مرة وحدة سمعنا كلمة أو حتى نظرة فيها عنصرية
    أتذكر مرة في رمضان الماضي الشباب قاعدين يشبون جمر عند باب المسجد عشان يبخرون المصلين والمسجد .. وجات الشرطة لأنه ممنوع
    لو تشوف كيف كانوا يكلموننا .. أنواع الأدب والاعتذارات ولو سمحتوا ترى ممنوع وحنا اسفين اننا اضطرينا نقطع عليكم اجتماعكم
    الوضع بسيط واي واحد يقول فيه مشاكل هذا يغالط نفسه أو يلتمس العذر لنفسه انه مايصلي

مشكور

أهلاً بك أخي الغالي .. هذا ما أريد أن أراه في هذه الصفحة تجارب صادقة .. تمحو أي فكرة سلبية من خلال نقل واقع يعيشه الإنسان وينافح عنه بكل صدق ..

وفقكم الله وأدام عليكم نعمة ..

الذي يزعجني هي مشاركة البعض والتي يحاول أن يطرح رأياً أو ينفي فكرة الموضوع وهو أصلاً هاجراً للمسجد ويأتي هنا لمجرد التنظير فقط .. ياليت يخففون علينا .. ويكثرون من التواجد في بيت الله فهو خير لهم وأجدى ..

ألف شكر مرة أخرى أخي الغالي على هذه الإضافة القيمة جداً ..

محبك

كلمة !!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ksausa
    موضوع جميل تمنيت انه لي

اتفق معك اخي الكريم

أهلاً بأخي الكريم .. شرفتني حروفك يا فاضل .. وأتمنى أن لا يكون جميلاً بنتائجه لأنها تضيق الصدر وتكدر الخاطر .. كوني شاهدت واقعاً مزعجاً أحاول أن أوجد له حلول هنا ..

الذي يزعجني هو مثالية بعض الردود .. بعض المبتعثين من خلال ردودهم يصور لك أنه يصلي خلف السديس والشريم .. فلا أدري أي مدينة يسكنون لكي أشاهد مساجدهم وإكتظاظها !!

أسكن في مدينة متوسطة بعض الشيء في ولاية نيويورك فيها أكثر من 30 شاب سعودي .. أقسم بالله أنني لم أشاهد أي منهم في المسجد خلال شهر رمضان وقبله .. أحدهم قال لي أنه صلى الجمعة فقط !! (( قبل رمضان يصلي أثنان منهم الجمعة .. للإمانة فقط )) ..

أشكرك مرة أخرى أخي الكريم ..

أخوك

كلمة !!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحد متخرج
    يعني بخاف انطق لاني رايح لمسجد بس مابخاف من ربي ؟
    لا مو معي,ممكن تكون السالفة اهمال الصلاة اكثر من الخوف
    والله اعلم
    حياك أخي الكريم .. وهذا الذي أجزم به إيضاً .. الإهمال ساق البعض لإبتداع مثل هذه المخاوف ومحاولة تهويلها ..

شرفتني بمرورك ..

أخوك كلمة !!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plato
    أنا مجرد اريد معرفة شيء ،، هل أنا في أمريكا ام في بنقلاديش !
    لأن مواضيع كثيره اقرأها هنا ولا أراها ابداً أبداً ولا اسمع عنها ايضاَ !
    هل هي هواية التأليف وإختلاق المواضيع أم مجرد (فضاوه) تملئ حياة بعض المبتعثين!
    أهلاً بك يا أخي .. أنت في أمريكا طال عمرك .. لأن أهل بنقلادش محافظين على صلاتهم أكثر مني ومنك أكرمك الله ..

أسمح لي ببعض وقتك .. وشرفني بزيارة لمدينتي التي أقطنها وتذاكرك على حسابي وسكن لمدة 24 ساعة لكي تشاهد وضع إخوانك هنا .. أنا في ولاية نيويورك .. أتشرف بزيارتك وتقييمك للوضع .. راسلني على الخاص إن كنت راغباً أن تعرف هل أنت في أمريكا وفي نيويورك تحديداً أم أنت في بنقلادش !!

على طاري الفضاوة .. شيك على سجلي الشخصي لتعرف عدد حروفي وردودي .. ومن ثم كرر الزيارة هنا وأسدح رأيك مرة أخرى .. لكي تعرف أن الفضاوة هي من يولّد أكثر من 1400 مشاركة لا أعلم عن جدوى الكثير منها !!

أخوك ومحبك

كلمة !!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "عبدالعزيز"
    والله اتفق مع احد الردود اصبح المنتديات كلها تاليف وتخويف !!

كنت اتحدث مع شخص متواجد له في امريكال 6 سنين قالي لاتقراء وتصدق شي في المنتديات!! كله غلط

سبحان الله ترى في ناس ماتحب الخير وتحاول تشوش المعلومه على الناس مثل باحدى المنتديات وجدت شخص يكتب بأن المدينه اللي راح ادرس فيها بامريكا
    كلها حراميه ومشهوره بالحراميه! ولمن سألت قال لي هذه الشخص موصحيح ولا هي مشهوره بالسرقات

أهلاً بك أخي الكريم ..

يعني خويك أبو ست سنوات أصبح بالنسبة لك هو منبع الحقيقة .. وكل ما سواه فهو كذب محضّ .. ذكرتني بالمعصومية عند أخواننا الشيعة !!

عموماً نسق مع صاحب المشاركة اللي قبلك عشان أستضيف واحد منكم ليشاهد الحقيقة بأم عينه ..

لا أنسى أن أشكرك على تكلفك لزيارة حروفي ..

أخوك ومحبك

كلمة !!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة !!
    أهلاً بولد جده .. الشطر الأول من جوابك جيد جداً .. وهوه محور حديثي .. وأحترم وجهت نظرك فيه ..

الشطر الثاني أعتقد أنك تريد أن تكتبه في مكان آخر فخانك الزمان والمكان فأبيت إلا أن تسدحه هنا .. ياليت تعيد قرأته وتبحث عن المكان المناسب للكي تنقله له .. فهو لا يناسب موضوعي إطلاقاً ولم أتحدث عن لبراليتك سلباً أو إيجاباً ..

هل لي بالتطفل عليك .. ماهي اللبرالية التي لا يمكن أن يسموها زندقة ؟

أخوك

كلمة !!

انا اجزم انهُ خانك التعبير في ما قلت عني لأني من الاشخاص التي تحصر مهمتهم في وضع النقاط على الحروف بعيداً عن الرمزيه !!

الذين تتحدث عنهم من هم ؟ هل هم عباد اصنام ام يعبدون بقر .. او ماهو تصنيفهم ؟

انت في اشد الدول ليبراليه وهي التي سمحت لك بـ الدراسه او الاقامه او العمل في بلدها وسمحت لكـ بزيارة المساجد وسمحت للدعاة بـ ممارسة الدعوه الاسلاميه في بلادهم ناهيك عن ما اتاهم من الاسلام والمسلمين !!

وتقول ما دخل الليبراليه في الموضوع ..الليبراليه كفلت لك حقك في بلاد الغير وكفلت لك اعطاء كرامتك كـ انسان بعيداً عن اي فكر و مذهب تعتنق

ان كانت هذه هي الزندقه فـ مرحباً بهاا كزندقه ربما هاؤلاء الزنادقه يتحلون بصفات الاسلام اكثر من المسلمين بنفسهم

وعن نفسي الليبراليه لا تحشر تحت كلمة زندقه انا اراها فكر يكفل لك كرامتك وحريتك والغير من الذين لا يستحقون الحريه يرونها زندقه !!

تحيه .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jeddah boys
    انا اجزم انهُ خانك التعبير في ما قلت عني لأني من الاشخاص التي تحصر مهمتهم في وضع النقاط على الحروف بعيداً عن الرمزيه !!

الذين تتحدث عنهم من هم ؟ هل هم عباد اصنام ام يعبدون بقر .. او ماهو تصنيفهم ؟

انت في اشد الدول ليبراليه وهي التي سمحت لك بـ الدراسه او الاقامه او العمل في بلدها وسمحت لكـ بزيارة المساجد وسمحت للدعاة بـ ممارسة الدعوه الاسلاميه في بلادهم ناهيك عن ما اتاهم من الاسلام والمسلمين !!

وتقول ما دخل الليبراليه في الموضوع ..الليبراليه كفلت لك حقك في بلاد الغير وكفلت لك اعطاء كرامتك كـ انسان بعيداً عن اي فكر و مذهب تعتنق

ان كانت هذه هي الزندقه فـ مرحباً بهاا كزندقه ربما هاؤلاء الزنادقه يتحلون بصفات الاسلام اكثر من المسلمين بنفسهم

وعن نفسي الليبراليه لا تحشر تحت كلمة زندقه انا اراها فكر يكفل لك كرامتك وحريتك والغير من الذين لا يستحقون الحريه يرونها زندقه !!

تحيه .
    اعتذر منك ان نعتك باللبرالي .. لان ناقل الكفر لا يكفر كما قيل ..

اما بقية حديثك فهو لا يهمني ولا اعتقد ان له اي دور في مشكلة تهرب الشباب من المسجد .. وتجميلك للبرالية هنا امر مضحك وفي غير محلة .. فالإسلام قد كفل لليهود والنصاري في عصر النبوة بالتمسك بدينهم وممارسة شعائرهم وهذا ليس بجديد .. وليس حكراً على اللبرالية المزعومة ..

تجميلك لها في غير محله يا اخي .. مشكلتنا اننا مخرجات عالم عربي يعجّ بالكبت السياسي .. فبمجرد وجود اي بارقة للحرية فإننا نجعل منها مشعل نجاة لنا !! حتى وان كانت منحرفة !!

قبل ان ارحل .. أعجبتني قصة انت في دولة سمحت لك بالدراسة وووووو !! أتعتقد ان سماحهم هو جزء من تحقيقهم للبرالية !! اجل ليش قعدوا شبابنا بالأشهر عند باب السفارة في جدة او في الرياض ينتظرون فيزهم !! مع ان معظمهم شباب معتدلين ليس لهم اي علاقة باي مشاكل داخلياً او خارجياً !!

الحرية تطبق على المواطن فقط .. اما انا وانت فالجانب المادي اولاً .. ومن ثم جزء من نشر الأفكار التي تنافح عنها .. اما الحرية فهم بعيدون عنها بعد السماء عن الارض ..

عذراً مرة اخرى يا غالي ..

محبك

كلمة !!
    7 "
  8. جزاك الله خير والله هذا الشيء الذي نفتقده نحن المبتعثون وهو سماع الصلاة والاذان ليس كما هو حال بلدنا في كل شارع الحمد لله مسجد الاذان والذكر والقران يشنف اسماعك اينما ارتحلت

لكن الحمد لله فترة من الزمن وتجربة لعل الله ان ينفع بها , ونسأل الله ان لايصرف قلوبنا عن عبادته وطاعته
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.