الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح اشرح لكم تجربتي مع الطيار للشحـــن

شرح اشرح لكم تجربتي مع الطيار للشحـــن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4647 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Director Khaled
    Director Khaled

مبتعث مجتهد Senior Member

Director Khaled الولايات المتحدة الأمريكية

Director Khaled , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Biology , بجامعة ...........
    • ...........
    • Biology
    • ذكر
    • Arlington, VA
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

August 6th, 2011, 11:35 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وكل عام وانتم بخير جميعا ، واسئل الله لكم صوما مقبولا وان يكتب لكم التوفيق في حياتكم العلميه والعمليه .
    كيثرا من الاخوان يسئل عن كيفية الشحن عندما يريد اي اغراض من السعوديه وكم المدة التى تصل فيها الاغراض وما هي افضل الشركات ، التى تقوم بتوصيل الشحنه من غير تأخير او مبالغه في الاسعار .
    استطيع فقط انا اشرح لكم تجربتي مع الطيار للسفر والسياحه ( قسم الشحن ) لكي يستفيد الاخوه الدارسين في امريكا من طريقة الشحن من الطيار ، وعن نوعية الخدمة المقدمة من الطيار للشحن :
    السؤال الأول : هل الخدمة المقدمة من الطيار جيدة او سئيه ؟
    الجواب الأول : الخدمة جيدة ولا بئس بها ولاكن مقارنة بالشركات الأخرى كــ فيدكيس او يو بي أس ، طبعا الشركات الأخري أفضل من ناحية التوصيل الأسرع الي عنوان الشخص وتحديدا الي باب البيت ، ولكن فرق السعر كثير جدا ، مقارنة بالسعر الذي يقدمة الطيار .
    السؤال الثاني : كم هو سعر الشحن لدى الطيار وكم عدد الكيلوات المسموح بها في الشحن ؟
    الجواب الثاني : الطيار يأخذ مقابل الشحن 600 ريال والكيلوات تبدأ من كيلوا واحد الى 45 كيلوا بنفس القيمة 600 ريال .
    السؤال الثالث : كيف يتم استقبال الشحنه المرسلة من الطيار ؟ وهل يتم ايصالها الي باب البيت مثل بقية الشركات الكبرى ؟
    الجواب الثالث : الطيار عندما لا يشحن الا للمدن التى فيها مطارات دوليه فقط مثال : اذا انت في سان دييغو وتريد ان تستلم الشحنه أقرب مطار لديك هو مطار لوس انجلس بمعني يجب عليك ان تسافر الى لوس انجلس لتستلم الشحنه ، ولا يتم ايصال الشحنه الي باب البيت مثل بقية الشركات الكبرى .
    السؤال الرابع : من اين يتم استلام الشحنه ، هل من نفس المطار او من مكان آخر ؟
    الجواب الرابع : فعلا سؤال جدا مهم للغاية ، عند تسليم الشحنه للطيار في السعوديه فهو يعطي رقم الشحنه مثال : والدك اخذ الاغراض لطيار في مدينة الرياض ويريد ان يرسلها لك في امريكا ، الطيار يستلم الشحنه ويعطي موعد لوالدك ان الشحنه سوف تصل بعد سبعة ايام ، ويستلم والدك رقم الشحنه ويرسله لك ، بعد 5 ايام يقوم الطيار بإرسال رساله على جوال والدك برقم الرحلة واسم الخطوط وموعد اقلاع الرحلة وموعد وصولها لأمريكا ، وانه يستم الاتصال بك من الشركة المستلمة للشحنه في امريكا .
    بعد ان تصلك هذه الرساله من والدك يجب عليك الانتباه لجوالك وانتظار الاتصال من الشركة المستلمة للشحنة في امريكا ، لان نظامهم سيئ للأسف فهم يتصلون عليك مره واحده كما حصل معي اتصلوا على مره واحده وكنت وقت الاتصال في الفصل ولدي حصة ، فبعد ان انتهيت من الدرس اتصلت عليهم ولا يردون ابدا وكل الوقت يرد عليك جهاز تسجيل ، فهذه نقطه مهمه جدا ، وافضل شي انك تعرف متى تصل الشحنه عن طريق موعد اقلاع الرحلة وتذهب انت شخصيا الى الشركة لكي تستلم الشحنه ، لانه عندما تتأخر عن استلام الشحنه فهناك غرامه قدرها 25 دولار عن كل يوم تأخير ، كما حصل لي تأخرت يومين ولم يتصلوا الا مره واحده ، فهم يستقصدون ذلك حتى يحتسبون عليك 25 دولار عن كل يوم ، وايضا هناك ميلغ يجب عن تدفعه للجمارك وقدره 40 دولار مقابل الفسح عن الشحنه بدخولها الى امريكا ،
    اما من ناحية من اين تستلم الشحنه ، استلام الشحنه ليس من المطار ولكن من شركات الشحن التابعه لنفس الطيران وعادة تكون قريبه جدا من المطار ، مثال : الخطوط الفرنسيه لديها مستودعات للشحن مقابل المطار ، والخطوط الامارتيه كذلك والخطوط البريطانيه ، وخطوط لفت هانزا كذلك وجميع الخطوط الدوليه ، ويجب ان تنتبه لذلك فلا تذهب ابدا للمطار او لقسم الامتعه في المطار كما حصل لي وتعبت جدا حتى عرفت اين هذه الشركات ، بعد ذلك يعطيك موظف الشحن اوراق تذهب بها الى مكتب الجمارك الذي يبعد عن شركة الشحن مسافة 5 دقايق بالسياره ، وتذهب لمكتب الجمارك لكي يختم على اوراق الشحن ثم تعود مره اخري لمكتب الشحن وتدفع لهم حساب الجمارك + قيمة التأخير اذا كان هناك تأخير ، انا دفعت 40 دولار حساب الجمارك + تأخير يومين 50 دولار ، وقلت لهم انتم ما تردون على الاتصالات ولقد اتصلتم مره واحده فقط ، فلم يستطيع الاجابه علي لانهم اصلا غلطانين ، ولكن هذه اسلوب الشركات في امريكا فأنت يجب انت تكون متابع للشحنه من اول رساله يرسلها الطيار حتى تعرف مسار الرحلة واسم الشركة الناقله للشحنه .
    اما بالنسبه للخدمه فهي جيده بالنسبه لي صحيح ان هناك تعب قليل ولكن من ناحية السعر اوفر بكثير من الشركات الاخرى .
    اما بالنسبه لمكونات الشحنه التى ارسلت لي من الاهل في الرياض فكانت عبارة عن شنطه فيها : قهوه + كرتون تمر فيه 8 حبات كل حبه وزنها كيلو + ملابس + جزمه رياضيه اكرمكم الله + زبيريه + رضاعات للطفل + حليب للطفل عدد 10 حبات + درزن فناجيل قهوه + كريمات للجسم + جوال + زمزمية قهوة + طحينية سمسم + شاحن جوال كلها تقريبا 26 كيلو الشنطه ، والاهل قفلوها بقفل صغير ولم يتم فتح الشنطه ابدا في امريكا من الجمارك ، واستلمتها كما اسلوها الاهل .
    طبعا هذه تجربتي مع الطيار للشحن ، واي استفسار من الاخوه الله يحيكم جميعا .
    واخيرا اسئل الله لكم التوفيق والنجاح وكل عام وانتم بخير ،،،

اخوكم
    Director Khaled من ولاية كالفورنيا مدينة ســان دييغو

2. و الله انك بيضتها يا شيخ .. اتمنى انها تتثبت لانه من جد الحالة صعبة بدون الشغلات الي بالسعودية .

انا موجود بلوس انجلوس ، و اتمنى منك انك تتفضل بذكر المكان تبع الجمارك + مكان الشركات الي استلم منهم الشحنة ، و فضلا لا امرا ، ياريت تكون بالـ google map علشان تكون اوضح ( سامحني لكن los angeles مره كبيرة )

وشكرا لك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    و الله انك بيضتها يا شيخ .. اتمنى انها تتثبت لانه من جد الحالة صعبة بدون الشغلات الي بالسعودية .

انا موجود بلوس انجلوس ، و اتمنى منك انك تتفضل بذكر المكان تبع الجمارك + مكان الشركات الي استلم منهم الشحنة ، و فضلا لا امرا ، ياريت تكون بالـ google map علشان تكون اوضح ( سامحني لكن los angeles مره كبيرة )

وشكرا لك
    اهلين اخوي ايـــاد ، شوف لما تطلع من المطار وانت في السياره تجيك اول اشاره تعديها ثاني اشاره تجيك شركات الشحن على يمينك مباشرة ، ولكن تعتمد على حسب الخطوط الي جايه الشحنه معاها ، لان الطيار كل مره يرسل الشحنات مع خطوط تحتلف عن الخطوط التى قبلها ، انا مثلا ارسلي الشحنه على خطوط اسمها فرجين اتلنتك ، انت اول ما توصل هناك في مجموعة شركات كثيره في نفس الموقع ، والطياره للشحن راح يرسل رساله ( للشخص الي في الرياض الي ارسل الشحنه ) بموعد اقلاع الرحلة واسم الخطوط الناقله ورقم الرحلة ، انت كمان لازم تخلي الشخص الي في الرياض يكلم الطيار او يمر عليهم اذا وصلته الرساله علشان يأخذ رقم شركة الشحن الي في لوس انجلس ، علشان انت تتصل عليهم وتأخذ العنوان ، لان بعض شركات الشحن ليست في نفس المكان الي قلتلك عليه في الجهه المقابله للمطار ، ولكن مثل ما قلت لك برقم الشركة راح تقدر توصل لموقعهم مباشرة ، وعلى فكره لازم تنتبه لموضوع التأخير ، لا تتأخر عن الشحنه ابدا ، لان كل تأخير يوم يحسبون عليك 25 دولار ، يوم جيت استلم الشحنه قابلت واحد من الطلاب في لوس انجلس دفع مبلغ 100 دولار مقابل التأخير عن الشحنه غير 40 دولار حقت الجمارك يعني كلها 140 دولار الله يعينه وكان جدا زعلان حتى كلم الموظف وقاله هذا استهتار بالعميل ليش ما تتصلون اكثر من مره وليه ما ترسلون رساله على الجوال اقل شي او ترسلون اميل ، قاله الموظف خلاص تعال يوم الاثنين وكلم المدير ، طبعا الكلام هذا كان يوم السبت الساعه 2 الظهر ، قال الطالب كمان اتأخر يومين علشان تحسبون زيادة ، وبعدها اخذ اغراضه ومشى ، ولا تنسى تخلى الشخص الي يرسلك الشحنه يكتب اسمك بالكامل حسب جواز السفر ورقم جوالك وعنوان سكنك ورقم جواز السفر ، فأنت يا اخي اياد لازم تتابع الشحنه هذه مشكلة الطيار انك لازم تتابع معاه ، ولكن خدمة جيده مقابل السعر الي يأخذه ، لك الي 45 كيلو ، و 45 كيلو ترى مو قليله انا على كثر اغراضي طلعت بس 26 كيلو ، فأنت اذا جيت تشحن من الرياض طالما ان الحد الاعلى هو 45 كيلو خلهم يرسلولك جميع الاغراض الي تحتاجها ويحطونها في شنطة ويقفلونها بقفل جديد صغير ، انا الاهل قفلوها بقفل واستلمتها زي ما هي ، حتى الجمارك في امريكا ما فتحوها ابدا .
    وانا اقترح على الطلاب الي يعرفون بعض انهم في حال رغبتهم بإرسال اغراض من الرياض انهم يخلون اغراضهم مع بعض ، توفر عليهم القيمه ، مثلا انت و 4 من زملائك كل واحد يخلي اهله يجهزون له الاغراض الي يبغاها وحطوها في شنطه وحده ويكون دفع حساب الشحنه مقسم بينكم يعني اذا انتو 5 اشخاص حساب الشحن 600 ريال كل واحد راح يدفع 120 ريال حساب الشحن للطيار ، وعندكم 245 ريال اذا وصلت الشحنه في امريكا يعني كل واحد راح يدفع 169 ريال حساب الشحن من الرياض وحساب الجمارك مع حساب تأخير يوم . افضل من انك تدفع لوحدك 845 ريال . هذا مجرد اقتراح للطلاب يوفرون على انفسهم من ناحية المبلغ ، ويصير كل ما يبغون اغراض من السعوديه يرسلولهم اهلهم والسعر معقول جدا ، وكل ما زاد عدد الطلاب قلة القيمة ، لان يا اخ زياد 45 كيلو كميه كثيره وتكفي مشاء الله لأكثر من 5 طلاب ، هذه وجهة نظري .
    واخيرا اسئل الله لكم التوفيق والنجاح ... وكـــل عام وانتم بخير .
    7 "
  4. الله يجزاك خير ويعوضك وانا اشكرك على هذه المعلومات القيمة وأنا اخوك
    وانا عندي اقتراح ثاني اسمح لي اضيفه على موضوعك ولو انه بيطلع من الموضوع شوي

طبعا هذا الإقتراح واخص به اللي لسى ماسافروا وهذي من تجربة شخصية
    اذا فكرتوا ان تروحون لأمريكا فأكتبوا اغراضكم من بدري واسألوا الناس اللي سافرت في نفس المدينة اذا كانت بعض الأغراض اللي تبون تجيبونها متوفرة فيها والا لا
    طبعا انا اقترح انه اذا كانت الأغراض اللي تبون تجيبونها متوفرة عندكم في البيت قبل السفر فأقترح انك تجيبونها حتى لو متوفرة في المدينة اللي بتسافر لها عشان توفرون فلوسكم لأنكم احق بكل ريال او دولار تدفعونه هناك
    صح اتفق معكم انكم ممكن تدفعون زيادة في الشحن .. لكن تدفعون زيادة 100$ وهي قيمة شنطة اضافية وزنها 23 كلغ وما اتوقع ان فيه احد بتتعدى اغراضه الإضافية هذا الوزن
    افضل من انكم تشترون اغراض من امريكا بمبلغ وقدره أو انكم تغثون اهلكم بارسالية قيمتها لا تقل عن 200$

هذي وجهة نظري وتقبلوا تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    الله يجزاك خير ويعوضك وانا اشكرك على هذه المعلومات القيمة وأنا اخوك

اذا فكرتوا ان تروحون لأمريكا فأكتبوا اغراضكم من بدري واسألوا الناس اللي سافرت في نفس المدينة اذا كانت بعض الأغراض اللي تبون تجيبونها متوفرة فيها والا لا
    طبعا انا اقترح انه اذا كانت الأغراض اللي تبون تجيبونها متوفرة عندكم في البيت قبل السفر فأقترح انك تجيبونها حتى لو متوفرة في المدينة اللي بتسافر لها عشان توفرون فلوسكم لأنكم احق بكل ريال او دولار تدفعونه هناك
    صح اتفق معكم انكم ممكن تدفعون زيادة في الشحن .. لكن تدفعون زيادة 100$ وهي قيمة شنطة اضافية وزنها 23 كلغ وما اتوقع ان فيه احد بتتعدى اغراضه الإضافية هذا الوزن
    افضل من انكم تشترون اغراض من امريكا بمبلغ وقدره أو انكم تغثون اهلكم بارسالية قيمتها لا تقل عن 200$

اشكر لك تعليقك الرائع وفعلا كلامك صحيح
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    الله يجزاك خير ويعوضك وانا اشكرك على هذه المعلومات القيمة وأنا اخوك

كلامك صحيح بانو نجيب معنا كل شي افضل بالجوده

لكن سوال الطلاب اللي سبقونا ايش موجود وايش لا مااتفق معاك عن تجربه كل من سالته قال كل شي موجود هنا واسعارهم رخيصه ومنتجات افضل

لكن الواقع الاسعار ليست رخيصه والواحد مالقى اشياء كثيره ناقصته وخلينا اهلنا يرسلوها لنا الله يهديهم لو ماتكلمو احسن من توريط الناس

ومشكور ياصاحب الموضوع على الشرح الوافي حتى ارخص من البريد السعودي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.