الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ليش الزواج من غير السعودييات حلال عليهم وحرام علينا؟

ليش الزواج من غير السعودييات حلال عليهم وحرام علينا؟


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2317 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل أنت مع قرار مجلس الشورى في منع الزواج المبتعثين بالاجنبية؟

المصوتون
95. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم، انا مع القرار

    43 45.26%
  • لا، انا ضد القرار

    52 54.74%
  1. نشوف التسويت ياحلوييييييييييييين>>>تصويت
    وياحب ذه الرجال للتسوييييييييييييت ياجماعة>>>>نورانا = تصويت = استطلاع = نورانا

    طبعا مش عشاني بنت حقول البنت السعودية كيت وكيت وكيت
    وكمان صوتت على انو انا ضد هالشي

    لاني ما احب العنصرية وشغل الواسطات والواسطة فوق القانون
    لما اصدر قانون اصدره ع الكل بحكم كلنا بشر وكلنا ابناء آدم وحواء
    مش احط قانون ع ناس وناس !!<<< كح كح الواسطة فوق القانوووووووووووووون
    والشرع شرع واكيد ان الزواج من الاجنبيات مش حرام وعندنا بين ايدينا كلام الحق وهو القرآن لو عملنا به صح لكنا بخير
    ويقول المثل إذا حكى الشرع الكل ياكل ت ب ن

    وبالنسبة للأخ اللي حط الصورة ما عمل غلط كونها بنت متحجبة
    وله هدف ما حطها من فراغ يريد يخبر صاحب الموضوع ما لك الا السعودية
    كل البنات الاجنبيات ما حيجذبوك كثر البنت السعودية اللي تحافظ ع جمالها لعين وحدة بس وهي عين زوجها
    هذه وجهة نظره وكتبها وحط الصورة وفعلا تحقق اللي رمى له
    والدليل رد نورانا عليه !!
    ونظرته جدا طبيعية وبديهية لكن المصيبة بنظرة الأخ المريضة واللي محد توقعها من عقب الصورة!! راعي الحليب
    واخزياه من جد واخزياه بنت متحجبة ياناس وكاتب هيك اجل حتى اكياس الزبالة الله يعز القارئ يبي لنا نغير لونها عشان اشكالك ما تضيع وترقمها.... !!
    اجل لو انحرمنا من شي بسبة هاللي بقلوبهم مرض امثالك
    وما استغرب كونك كاتب موضوع ان اللي يجي يقرب من اختي بطقه بأمريكا ينقال لك رجال يعني ؟؟
    وتغار؟؟؟ غيرة فيها شك مريض وتنظر للناس ع انهم مثلك راعيين بصبصة وتفكير حيواني متلك للأسف !!
    النظرة مش حرام لكن نوع النظرة والتعبير عنها ونيتها هو اللي يخليها حرام او حلال
    وفعلا محتاج ألى شوزملار ومن نوع عالجوهم بعد


    ويا اخوان لو بنجي نحكي عن الزواج ماقال الدين السعودي للسعودية والامريكي للامريكية
    الزواج معناه ايجاد نصفك الثاني ومش لازم من بيئتك او من عايلتك او او
    والبنت الأهل للزواج موجودة بكل مكان والبنت الخلوقة موجودة بكل مكان والبنت اللي تجعل من الجحيم نعيم كمان موجودة
    ما بتقتصر على جنسية معينة او عائلة معينة

    فمن فين ما بدك تزوج لكن اهم شي تحسن الاختيار لأنك راح تختار شريكة حياة ع الحلوة والمرة معاك وبحسن اختيارك حتخلي حياتك جنة وبسوئه حتخليها نار
    وما في احسن من الزوجة اللي تعينك ع رضا الله ويمكن الاجنبية في إسلامها تكون أحسن من الخليجية وتتمسك بحجابها ومبادئها أفضل من اللي تنولد في بيئة مسلمة
    (وخلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم)
    وبصراحة ما أأيد زواج الأقارب كونه يزيد الأمراض "لا تنكحوا القرابة القريبة فإن الولد يخلق ضاويا"بمعنى هزيلا كما قال رسولنا الأعظم عليه افضل الصلاة والسلام
    والعلم حكى الدم اللي يتكرر ويتضخم بالوراثة يفسد الروح والجسم وياكثر الأمراض اللي تطلع بالعيال من زواج الأقارب الله يحمي الجميع

    ولا يهمك الردود ياخوي شوف التسويت بس ههههه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yyaasseerr
    ياأخي والله أمر السعوديين غريب؟؟!!!
    أخي أهل السعودية عددهم ليس بالكثير 24 مليون بالنسبة للمملكة
    والمملكة مساحتها واسعة يعني وش بلاكم ليش تبون تتزوجون من غير السعوديات ؟؟؟
    أخي عندنا بسوريا والله مانفكر بالأجنبيات <<ركزوا..(×_×)
    يعني احنا بسوريا عددنا نفس عددكم بس قارن مساحة البلدين
    بعدين انتم عندكم 9 مليون مغترب "هنود+باكستانيين+...."

    يعني اتزوج سعودية جيب منها 3 أو 4 أولاد وبعدين روح أعمل اللي تبي.

    أتمنى أكون وضحت رأي.

    السلام عليكم


    والله فشلتونا ياسعوديين الكل يبغى بنات بلده وانتوا مشافيح يارب نسألك الجنه..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RaShOd
    ^^^^
    ^^^
    ^^
    ^
    مهر السعودية أقل شي تبي 80 ألف تبي وتبي وتبي تبي ياخي خفوا علينا و أبشروا بالي يتزوجكم
    ربما أنت تعيش في سعوديه غير سعوديتنا
    طال عمرك وين المهر اللي تقوله 80 ألف , أنا قبيلتي أغلب فخوذها ما يزيدون عن 50 ألف
    أنت مخير ولست مسير , تقول لا أبي من جماعتي أقول لك من بغى الدح ما قال أحححححح

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R20
    اي والله وانت صادق والله اعرف جماعتنا كل وحدة تناقز فوق ال100 يحسبون كل مازاد سعر البنت يعني احسن :S
    على اني ضد زواج الغير سعودية بس والله اني ما الوم الناس اذا سووها وابسط فرق بس سعر المهر غير الباقي
    يا عزيزي هي بالكثيره 20 فخذ من فخوذ قبائل المملكه جميعها اللي يوصلون لـ 100 ألف المهر أو قول 50 فخذ

    هالحين أنا فخذي المهر عندنا ما بين 30 - 60 ألف ريال سعودي ,, اللي يقربون لي وخاصين يعني أكثر وحده كان مهرها عالي أختي 45 ألف ريال لأنه من فخذ ثاني الباقين 30 و 35 ألف
    ولد عمي لما تزوج السنه الماضيه يوم حسبنا خسايره كلها وقسمنا الفلوس كانت 27 ألف ريال فقط ,, بالرغم إن الزواج كلفه 150 ألف ريال سعودي
    بس عندنا القودَه أو العطيه عند بعض القبائل جامده شوي , يعني توصل 1500 أحيانا وفيه قبائل على 500 ريال
    أخوياي جنوبيين وحروب وعنوز , أكثر واحد فيهم أخبر أخوه يوم تزوج كان مهرها 55 ألف ريال ,, وعنزيه بعد ومعروفين العنوز عاد وقت القودات إيش يعطون

    وين الـ 80 ألف اللي تذكرونها وحطيتوا جميع السعوديات مهورهم 80 ألف وفوق

    وللمعلوميه , فيه فخذ يسكنون في جبال الجنوب مهورهم تصل 300 ألف ريال مو 80 ألف , لكن اللي راح تزوج منهم هل أحد غصبه وقال روح تزوج منهم ؟؟؟!

    حجتكم في المهور واااهيه ,, أتمنى تدورون غيرها لا هنتم عشان يكون موقفكم سليم , وما يصير العذر أفشل من الذنب

    مووفقين ...,
    7 "
  4. هذا الكلام للي يفكر بالاجنبيه .
    اولا : وش تبغى بالاجنبيه يعني تترك بنت بلدنا العفيفه الطاهره وتاخذ وحده لو تفتح صفحه السوابق اللي عندها تجلس من اليوم لبكرا ماتنتهي ولا تنسى ياللي بتتزوج اغلب الاجنبيات ماديين يعني مو عشان وجهك عشان الفلوس اللي عندك بتتزوجك الا ماندر منهم والله اعلم .
    ثانيا : ماعرفت ولا سمعت احد تزوج اجنبيه مرتاح بعد زواجه بفتره بالعكس تشوفه يقول ياليتني ماتزوجت وارتكبت غلطه و و.. وتلقاه بعد سنوات من زواجه طلقها وخذ سعوديه .
    ثالثا : فيه كثير من الناس ياخذوون غلاء المهور حجه عشان ياخذون الاجنبيات وتلقى اللي تحججوا قادرين بالمهور مع اني ما اشوف المهور غاليه مره اغلى شي سمعته ب ٦٠ الف طبعا اتكلم عن قرايبنا ومعارفنا وما اتوقع انو يزيد عن هذا الرقم الا قله..

    ما اقوول الا يالبى بنات بلدي العفيفات الطاهرات الخلوقات اللي مافي زيهم والله مالنا غنا عنكم
    وعن نفسي لو ادفع 500 الف مهر ماعندي مشكله تستاهل بنت بلدنا .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    ربما أنت تعيش في سعوديه غير سعوديتنا
    طال عمرك وين المهر اللي تقوله 80 ألف , أنا قبيلتي أغلب فخوذها ما يزيدون عن 50 ألف
    أنت مخير ولست مسير , تقول لا أبي من جماعتي أقول لك من بغى الدح ما قال أحححححح


    يا عزيزي هي بالكثيره 20 فخذ من فخوذ قبائل المملكه جميعها اللي يوصلون لـ 100 ألف المهر أو قول 50 فخذ

    هالحين أنا فخذي المهر عندنا ما بين 30 - 60 ألف ريال سعودي ,, اللي يقربون لي وخاصين يعني أكثر وحده كان مهرها عالي أختي 45 ألف ريال لأنه من فخذ ثاني الباقين 30 و 35 ألف
    ولد عمي لما تزوج السنه الماضيه يوم حسبنا خسايره كلها وقسمنا الفلوس كانت 27 ألف ريال فقط ,, بالرغم إن الزواج كلفه 150 ألف ريال سعودي
    بس عندنا القودَه أو العطيه عند بعض القبائل جامده شوي , يعني توصل 1500 أحيانا وفيه قبائل على 500 ريال
    أخوياي جنوبيين وحروب وعنوز , أكثر واحد فيهم أخبر أخوه يوم تزوج كان مهرها 55 ألف ريال ,, وعنزيه بعد ومعروفين العنوز عاد وقت القودات إيش يعطون

    وين الـ 80 ألف اللي تذكرونها وحطيتوا جميع السعوديات مهورهم 80 ألف وفوق

    وللمعلوميه , فيه فخذ يسكنون في جبال الجنوب مهورهم تصل 300 ألف ريال مو 80 ألف , لكن اللي راح تزوج منهم هل أحد غصبه وقال روح تزوج منهم ؟؟؟!

    حجتكم في المهور واااهيه ,, أتمنى تدورون غيرها لا هنتم عشان يكون موقفكم سليم , وما يصير العذر أفشل من الذنب

    مووفقين ...,
    اخوي ما جالس اتبلى على احد انا .. ياخي انت عندك فكرة عن ناس اللي حولك وانا عندي فكرة عن ناس اللي حولي ! حلو ؟... انا ما قلت اعذار واهية لا صحيحة المهر غالي ما يسوى على الزواج لان المهر اصله قليل بس عندنا ناس تحسب كل مازادوا السعر كل ما صارت البنت احسن << مكينة سيارة مو بنت ...ثاني شي انا قلت اني مع الزواج من سعودية ليتك تقرا ردي كامل قبل ما ترد .. بس المهور شي ماله داعي ! ذكرت اني معاها بعدين ذكرت ان في نقطة سلبية .. وهذا ا لكلام سبحان الله ععكس كلام الرسول عليه الصلاة والسلام بس مين يسمع ؟
    وفيما معنى كلام الرسول الأمين صلى الله عليه وسلم ,أقلهن مهرا اكثرهن بركة ,

    ولسا نتكلم نقول 60 الف مهر غير حفل وكلام كثير فاضي تشوفه قليل ؟؟ غير الحفل وغير هدية الشوفة وهدية مدري وشو والكلام الفاضي الكثير؟ وغير ان انت ناوي تعيشها عيشة كريمة وغير شهر العسل ؟
    وثالث شي على سالفة الغصب .. يا عمي حسستني انو انا في سوق بس ااشر على البنت وتجيني وتقول مهري كذا يبو الناس معارف .. اذا انت اصلك من ناس كلهم مهورهم غالية كيف تروح تخطب عند ناس ثانين ما تعرفهم ؟ ولا تقولي اهلك يحاولون يشووفن لك لان في النهاية بيشوفون وحدة حولك حواليك ..

    وارجع اعيد واكرر انا مع الزواج من سعودية بس ان الاهالي يصعبونها على الادمي يصير ياخذ من برا اصرف له
    وترا المهور ما تقيس غلاة البنت ولا شرفها عشان تصير الشغلة ميزانية ... الله ييسر لنا الزواج من بنت صالحة

    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.