الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ليش الزواج من غير السعودييات حلال عليهم وحرام علينا؟

ليش الزواج من غير السعودييات حلال عليهم وحرام علينا؟


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2315 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل أنت مع قرار مجلس الشورى في منع الزواج المبتعثين بالاجنبية؟

المصوتون
95. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم، انا مع القرار

    43 45.26%
  • لا، انا ضد القرار

    52 54.74%
  1. اولا: رغم اني ضد القرار ولكن ما باليد حيله،،،،، خلاااااااااااص ،،،،،، يعني يا اني اتزوج سعودية وتكون معاي البعثة او اتزوج اجنبية من غير بعثة وهذا الاختيار محال طبعا
    ثانيا: الموضوع مجرد راي اخواني واخواتي المبتعثين والمبتعثات عن الموضوع وبالله التصويت يا جماعة

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy


    أنت طالما أنك من المؤيدين للزواج من الأجنبيات , يجب عليك أن تعطيني سبب مقنع لتأييدك هذا الزواج

    أنتظر سببك المقنع .........................
    طبعا ما يخفى عليكم السبب الاول الحرية الشخصية والسبب الثاني وهذا راي شخصي ان عندنا الزواج في السعودية لازم الوالدة او اختك او الاهل يختارون لك بنت الحلال،،،، صحيح الخيار راجع لك في النهاية ولكن انت اكثر واحد عارف بذوقك (يعني يبلي اشوف عدد كبير من البنات السعوديات واتحدث معهم حتى اتمكن من الاختيار الموفق،،،، ليش؟ سبب يرجع الى الذوق والاهم توافق الافكار
    مثال: انت الان بتشتري سيارة بالله عليك تعطي خويك فلوس تقوله اشتر لي سيارة هاك 100 الف،،، ولا انت بتروح بنفسك وتعرف اشياء اكثيرة عن السيارة قبل ما تشتريها،،،،، او اذا كنت ناقص خبرة في اختيار السيارة بتعطي واحد فاهم في الشغلة وبتقوله ابغى كذا وكذا في السيارة ورغم ذلك مو شرط توافق تفكيرك << انا اقول الحواجز بين الذكر والانثى في السعودية وسوء الظن في الشباب = في المولات يقولك عوائل عوائل،،،،، شي طبيعي الواحد يقرف ويقول لا ابي مولكم ولا ابي بناتكم // انا اقترح يسوون عقد النكاح كبطاقة ممغنطة بحيث يريحون السكرتيه على البيبان وبمجرد ما يمرر البطاقة يفتح له المول >>

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوحة فرح
    ارجعوا بشهادات ترفع الراس و رجال تنحطون مكان السيف على هالملايين اللي تسرف عليكم. وان بغيت تزوج ديره.
    ملحق لاتستعجل رزقك خلك بس مركز اللحين بدراستك والله يلحقك خير
    ما في شك ان الدراسة هي الاهم ولكن هم من حقوق المبتعث والمتبعثة الزواج ولا اااا لكان ما في زواج للمبتعث او المبتعثة نهائيا

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "أبو سلطان"
    تقبل مروري بصدر رحب يالغاالي
    متقبل من دون ما تقول يا ابو سلطان،،،، شاكر لك تفهمك للكلام اللي كتبته

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس البيان
    و بصدور هذه التوصية فتح الأمر ليكون بموافقة من المقام السامي ، و نقلت فئتي موظفي الجمارك و المبتعثين ليكونوا كالفئات العادية و لا يحتاجون حين الزواج من اجنبية لموافقة من المقام السامي ..
    على راسي قرارات المقام السامي وعلى راس اللي خلفون يا اخوي فارس البيان بس؟؟!!! لا تبس بس يا الله خلاص عطيناكم وجهه
    لوووووووووول
    لا تبي الجد: يا اخي الوزارة كثر الله خيرهم يصرفون مكافأة على الزوجة فما بالك اذا كانت مبتعثة << مبلغ وقدرة هنا الوزارة سكتونا>>

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Salem Alyami
    يا خي انت راحيح تدرس ولا رايح تزوج ؟؟؟؟؟


    ودي اعرف بس ...
    الشورى معهم حق!
    سبق وان ذكرت: ما في شك ان الدراسة هي الاهم ولكن هم من حقوق المبتعث والمتبعثة الزواج ولا اااا لكان ما في زواج للمبتعث او المبتعثة نهائيا

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــــــوفي
    نشوف التسويت ياحلوييييييييييييين>>>تصويت
    وياحب ذه الرجال للتسوييييييييييييت ياجماعة>>>>نورانا = تصويت = استطلاع = نورانا

    طبعا مش عشاني بنت حقول البنت السعودية كيت وكيت وكيت
    وكمان صوتت على انو انا ضد هالشي

    لاني ما احب العنصرية وشغل الواسطات والواسطة فوق القانون
    لما اصدر قانون اصدره ع الكل بحكم كلنا بشر وكلنا ابناء آدم وحواء
    مش احط قانون ع ناس وناس !!<<< كح كح الواسطة فوق القانوووووووووووووون
    والشرع شرع واكيد ان الزواج من الاجنبيات مش حرام وعندنا بين ايدينا كلام الحق وهو القرآن لو عملنا به صح لكنا بخير
    ويقول المثل إذا حكى الشرع الكل ياكل ت ب ن

    ويا اخوان لو بنجي نحكي عن الزواج ماقال الدين السعودي للسعودية والامريكي للامريكية
    الزواج معناه ايجاد نصفك الثاني ومش لازم من بيئتك او من عايلتك او او
    والبنت الأهل للزواج موجودة بكل مكان والبنت الخلوقة موجودة بكل مكان والبنت اللي تجعل من الجحيم نعيم كمان موجودة
    ما بتقتصر على جنسية معينة او عائلة معينة

    فمن فين ما بدك تزوج لكن اهم شي تحسن الاختيار لأنك راح تختار شريكة حياة ع الحلوة والمرة معاك وبحسن اختيارك حتخلي حياتك جنة وبسوئه حتخليها نار
    وما في احسن من الزوجة اللي تعينك ع رضا الله ويمكن الاجنبية في إسلامها تكون أحسن من الخليجية وتتمسك بحجابها ومبادئها أفضل من اللي تنولد في بيئة مسلمة
    (وخلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم)
    وبصراحة ما أأيد زواج الأقارب كونه يزيد الأمراض "لا تنكحوا القرابة القريبة فإن الولد يخلق ضاويا"بمعنى هزيلا كما قال رسولنا الأعظم عليه افضل الصلاة والسلام
    والعلم حكى الدم اللي يتكرر ويتضخم بالوراثة يفسد الروح والجسم وياكثر الأمراض اللي تطلع بالعيال من زواج الأقارب الله يحمي الجميع

    ولا يهمك الردود ياخوي شوف التسويت بس ههههه
    ان قلت كلمك جميل اشوية لو قلت كلمك فوق الجميل هم اشوية لو قلت كلمك فوق فوق الجميل >> اقول قم بس قم
    لا الجد فعلا كلمك جميل وانا اوافق ثم اوافق ثم اوافق كلام الاخت/ نـــــــوفي وذكرت
    1- تصويت: بالله يا جماعة تركيز على التصويت
    2- الحرية الشخصية في الدين: فعلا انا كنت ابغى اتكلم ان الدين ما يعارض في الزواج من اجنبيات ولكن خفت اتكلم في الدين واكون مش اهل لذلك
    3- اهم شي الاختيار: وانا فعلا افضل السعودية على اي مخلوقة في الارض ولكن المشكلة الحواجز اللي لها اول ما لها اخر بين الذكر والانثى،،،، يعني يا الوالدة الله يطول في عمرها تختار لك وشوف كم مرة بتتعرف وبعدين بتقول لها هذي ما ناسبتني،،،،، اااخ بس لو في جهة تسهل الموضوع بحيث اللي ناوي على الزواج يتحون له فرصة لتعرف على اكثر من وحدة عشان يتسهل الاختيار ولكن مشكلتنا حتى في موضيع الحلال تلقى ناس رافضين الفكرة،،،، يقولك لا ما اسمح لاي احد يكلم اختي،،،، انزين اذا الرجال ناوي زواج،،،، يا ناس حتى النظرة الشرعية في ناس ما يرضون << اش الجهل اللي حنا فيه >> صار عندنا غيرة وتخوف ازيادة عن اللزوم بسبب عدم الثقة في الشاب السعودية ان يتعلب ويرقم ويكلم بنات >> يعني انا شخصيا ما اتوقع ان اهل البنت بوافقون لو صار ما فيه توافق وانفصال عشان كذا تكثر نسبة الطلاق،،، يعني الواحد يامل انشاء البنت اوكيه بعد الخطوبة انشاء البنت اوكيه بعد الملكة انشاء البنت اوكيه بعد الزواج يطيح الفاس في الراس وبعدين يصير الطلاق وابغض ما عندالله الطلاق >> اكيد الاختيار غير صحيح

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيا الاماني
    والله فشلتونا ياسعوديين الكل يبغى بنات بلده وانتوا مشافيح يارب نسألك الجنه..
    سبق وانذكرت اسباب من الزواج من اجنبية وان كنت اعتبرها شخصيا وهذا بسبب اني مش باحث ولا عالم في الموضوع ولكن لاحظت من يوافقني،،،،،، ولا حنا فشلنا احد ولا يحزنون،،، يقول المثل اللي في راسه بطحه يتحسس عليها،،،، هذا يدل انه في مشكلة في زواج عندنا في السعودية

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    ربما أنت تعيش في سعوديه غير سعوديتنا
    طال عمرك وين المهر اللي تقوله 80 ألف , أنا قبيلتي أغلب فخوذها ما يزيدون عن 50 ألف
    نبهتني اخوي على سالفت افخوذ ما فخوذ وانا ما راح اتكلم عن اش قلت ولكن بتكلم بشكل عام
    انا اعتبر اذا بتتزوج ووقف الزواج على فخذك وما فخذك على قولتهم << وش ترجع؟ وش فخذك؟ >> انا شخصيا اعتبره تخلف وما هو في الدين يقول الحديث الشريف: إذا أتاكم من ترضون دينه و خلقه فأنكحوه , إن لا تفعلوه تكن فتنة فى الأرض و فساد كبير
    ما قال من ترضون فخذه وقبيلته

    ولا حظوا يا الشباب اللي مستهنين بالزواج: شوف كم شخص مبتعث وللاسف ايضا مبتعثة فسدوا بعد ما وصول امريكا والدول هذي فانا اقول الزووووووواج مهم مهم مهم

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sniper__11
    هذا الكلام للي يفكر بالاجنبيه .
    اولا : وش تبغى بالاجنبيه يعني تترك بنت بلدنا العفيفه الطاهره وتاخذ وحده لو تفتح صفحه السوابق اللي عندها تجلس من اليوم لبكرا ماتنتهي ولا تنسى ياللي بتتزوج اغلب الاجنبيات ماديين يعني مو عشان وجهك عشان الفلوس اللي عندك بتتزوجك الا ماندر منهم والله اعلم .
    ثانيا : ماعرفت ولا سمعت احد تزوج اجنبيه مرتاح بعد زواجه بفتره بالعكس تشوفه يقول ياليتني ماتزوجت وارتكبت غلطه و و.. وتلقاه بعد سنوات من زواجه طلقها وخذ سعوديه .
    ثالثا : فيه كثير من الناس ياخذوون غلاء المهور حجه عشان ياخذون الاجنبيات وتلقى اللي تحججوا قادرين بالمهور مع اني ما اشوف المهور غاليه مره اغلى شي سمعته ب 60 الف طبعا اتكلم عن قرايبنا ومعارفنا وما اتوقع انو يزيد عن هذا الرقم الا قله..

    ما اقوول الا يالبى بنات بلدي العفيفات الطاهرات الخلوقات اللي مافي زيهم والله مالنا غنا عنكم
    وعن نفسي لو ادفع 500 الف مهر ماعندي مشكله تستاهل بنت بلدنا .
    على قولتك:
    1- اغلب الاجنبيات ماديين: اغلب وليس الجميع هذا اذا ما بالغنا بكلمة اغلب
    2- ماعرفت ولا سمعت احد تزوج اجنبيه مرتاح بعد زواجه: انا اعرف شخص يقرب لي من بعيد متزوج اجنبية << ما عنده مشكله >> مش شرط يا اخي
    3- المهر: على طار المهر انا احس اللي بتزوج سعودية بايكلها مهر مبلغ وقدرة ونبي حق بنتنا كذا وكذا ولازم تشتري كذا وقاعة فلانية كذا >> يعني بتززوج من عندنا ااااااه حصلنا صيده،،،، تجارة هذا مو هو زواج حــــــــــشـــــــــــــه بالله حشه اش هذا

    لكن هيه هيه. كنت اتمنى ان مجلس الشورى يوفق حق كل السعوديين يتزوجون بالاجنبية من غير استثناء عشان اللي يتاجر ببنته وما اخذها دخل اخر ينفتن في بنته عشان يحس بعدين

    ياناس والله تعقيد الزواج في ديرتنا هذا احد الاسباب اللي يخي الواحد يفكر يتزوج اجنبية وهذا مترتب عليه فساد والفساد واضح في الديرة ولكن ما قمنا نلاحظ لانه تعودنا على الخطأ وصار ما فيه ثقة للشاب السعودي (يقولك ما تخش المول بس عوائل) وسوء الظن والله فتن وفساد الله يستر علينا وعليكم امين ويثبتنا على صراطه المستقيم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R20
    اخوي ما جالس اتبلى على احد انا .. ياخي انت عندك فكرة عن ناس اللي حولك وانا عندي فكرة عن ناس اللي حولي ! حلو ؟...
    يا عزيزي السالفه مو حولي وحولك , السالفه هي على القبائل سواء حولي ولا حوك
    يعني سواء عندي ولا عندك المهر معروف , لو رجعنا للناس اللي تربطني بهم علاقه قويه أجدهم جميعاً من أغلب قبائل المملكه , يعني مو مماشي عتبان ولا عنوز بكثره وأجي أحكم على بني عمر وبني شهر من باب للطاقه << هذا مجرد مثال
    انا ما قلت اعذار واهية لا صحيحة المهر غالي ما يسوى على الزواج لان المهر اصله قليل بس عندنا ناس تحسب كل مازادوا السعر كل ما صارت البنت احسن << مكينة سيارة مو بنت
    أنت لك شروط وهم له مشروط , لو خطبت ولقيت شرط المهر مو عاجبك من حقك ترفض زي هي لما لها حق ترفض لو ما عجبها شيء من شروطك
    ...ثاني شي انا قلت اني مع الزواج من سعودية ليتك تقرا ردي كامل قبل ما ترد
    قلت بس حطيت إن السعوديات مهورهم 100 ألف ,, وهم قللللله اللي يتعدون 60 ألف
    .. بس المهور شي ماله داع
    ي ! ذكرت اني معاها بعدين ذكرت ان في نقطة سلبية .. وهذا ا لكلام سبحان الله ععس كلام الرسول عليه الصلاة والسلام بس مين يسمع ؟
    وفيما معنى كلام الرسول الأمين صلى الله عليه وسلم ,أقلهن مهرا اكثرهن بركة ,
    طيب طالما إنك تبي تمشي على كلام الرسول وقلة المهور ,, فيه عوائل حسب ونسب وإذا تبي جمال كمان موجودين ومهورهم على 25 ألف ,, زي فيه فخذ في حرب مهورهم ما تتعدى 40 ألف ريال , يعني 40 وإنت نازل روح تجوز منهم ربي يوفقك مو عيب والله
    ولسا نتكلم بالامر الواقع 60 الف مهر غير حفل وكلام كثير فاضي تشوفه قليل ؟؟ وغير ان انت ناوي تعيشها عيشة كريمة وغير شهر العسل ؟
    أولاً إنت راح تعزم رجال , ما فيه قبيله عندنا ما يقودون لك , أو بمعنى آخر عند البعض عطيه , هذا يجيب لك 500 وهذا ألف وهذا وهذا والحمد لله تروح عليك خلها كأسوء الأحوال 10 ألف نعمه والله
    ثانياً إيش هي خرافة شهر العسل وما شهر العسل اللي كل الشعب آآآآآآآ أو أغلبه ماشين عليه , يعني شهر تدلعها وتسافر فيها بالخارج وكل يوم مشوي وسمك وما أدري إيش , وبعد الشهر أسفرها عند أهلها كل إجازه وتخب عليها وتبطي تطب خارج المملكه مره ثانيه وإذا تكرمت عليها وداها الباحه ولا أبها ولا قرية بنو عمر تشوف الخضره وترجع هع ,, حتى أحد أخواني صاحب فكر وعقل الحمد لله بس تفاجأت منه بموضوع شهر العسل خاصه وهو راح يتزوج قريب وصار بيني وبينه نقاش ممكن حول الساعه , ولو ما الفرق بيني وبينه 7 سنين وغير كذا أعتبره بحسبة الوالد لي كان قمت وجلدته قسماً بالله حتى تطلع خرافة شهر العسل من رأسه , لا تقول لي شهر العسل من عاداتنا وتقاليدنا , أغلب الشعب السعودي ما يمشي على العادات والتقاليد ووقت شهر العسل يطبقه حتى يتقرب من المرأه ويعرف كامنها وأسلوبها << ولا تدري يوم تتزوج تعرف سالفة شهر العسل إيش هي
    طيب حصل وقلنا لازم شهر العسل ولازم نسويه ,, عادي يا رجل مو شرط لازم بعد الزواج , والله ناس الحمد لله رواتبهم تصل 13 ألف وتزوجوا وأعرفهم معرفه خاااصه , كانوا قادرين وقتها يطلعون مباشره شهر العسل بس ما طلعوا , اللي خلاها بعد شهرين واللي بعد أربعه شهور واللي خلاها نفس تاريخ زواجه من السنه الثانيه
    وثالث شي على سالفة الغصب .. يا عمي حسستني انو انا في سوق بس ااشر على البنت وتجيني وتقول مهري كذا يبو الناس معارف .. اذا انت اصلك من ناس كلهم مهورهم غالية كيف تروح تخطب عند ناس ثانين ما تعرفهم ؟ ولا تقولي اهلك يحاولون يشووفن لك لان في النهاية بيشوفون وحدة حولك حواليك ..
    يا عزيزي ما اتوقع أحد يروح يخطب م نقبيله ثانيه ويخلون المهر زي مهر قبيلته , هذا مستحيييل , ما أحد قال لك روح أخطب من ناس ما تعرفهم بس لو عذرك إن المهور غاليه مستحيل إن كل معارفك من قبيلتك أو اللي تعرفهم من خارج قبيلتك كلهم ما عندهم بنات قدك , هذا في الأحلام فقط
    من ناحية الأهل , أتوقع إنت اللي بيتزوج إنت مو الأهل , أخواني وعيال عمي يجون يقولون فلان وفلان وفلان وفلان شوفوا بناتهم , فيه منهم من جماعتنا وفيه منهم من خارج جماعتنا وعاد أهلك يشوفون لك الأنسب ويخبرونك
    يعني هالشيء ما تقدر تسويه أبد ؟؟! يعني تروح تقول لأهلك أبي أتزوج وما تقدر تختار
    وارجع اعيد واكرر انا مع الزواج من سعودية بس ان الاهالي يصعبونها على الادمي يصير ياخذ من برا اصرف له
    وترا المهور ما تقيس غلاة البنت ولا شرفها عشان تصير الشغلة ميزانية ... الله ييسر لنا الزواج من بنت صالحة
    وارجع أقول لك فاهم كلامك , بس لا تعمم وتقول الأهالي إنت مخير ولست مسير ,, والله يرزقنا بالزوجه الصالحه
    بس أبي أنبه على شيء وسالفة شهر العسل ,, بالأصح هي سنين عسل وليست شهر
    أبي أقول لك على شغله أو فكره بالأصح طرحها ولد عمي قبل سنتين ونفذناها ,, عشان كذا ولد عمي اللي تزوج السنه الماضيه طلعت خسائره فقط 27 ألف ولو عنده أخوان أكبر منه متوظفين كان يمديها نقصت بس هو أكبر واحد
    يعني سوينا اتفاق بين أبوي وعماني وعيالهم
    اللي يتزوج مننا عمانه يعطونه 7 آلاف وكل واحد من عيال عمانه متوظف 4 آلاف واللي مو متوظفين 1500 ريال , واللي يبي يزود يزود ما أحد يمنعه ,, بس بشرط إنك تتكلم قبل زواجك بخمس شهور تقول زواجي في اليوم الفلاني إن شاء الله , لو تاخرت عن خمس شهور عاد ما يحق لك تقول لأحد ليش ما سويت اتفاقنا
    بالمقابل فيها مصلحه كبيره وتهوين لمسألة الزواج ,, الوالده قبل كم يوم تقول إيش رأيك تتزوج قبل لا تخرج ترى إنت كسبان زواج ومبلغ وقدره الله يحفظها جالسه تحسب لي , يعني ما أخسر ولا ريال في زواجي هذا لأنه غالبيتنا يا عيال العم متوظفين , والله لو مو طالع على حسابي كان ما أطلع من هنا إلا وهي معي , بس خلنا ننهي أول سنة اللغه وخاصه فيه اثنين وظائفهم في شهر 11 ويصير خير وقتها , وأصلا لا زاد مبلغ من الزواج ما آخذه يتقسم بيننا كلنا واللي دفع 1500 زي اللي دفع 7 آلاف

    مشكلتنا نكلف الواحد لوحده بزواجه ونبيه نعيش , لكن لو كل ناس سووا لهم زي هالاتفاق وربي فيه ناس منهم يطلعون بخيير

    أدري طولت عليك ولكن أعذرني الطفش يسوي أشياء كثيره والفلسفه الزائده أيضاً
    مووفق ...,
    7 "
  3. اووووه، بغيت انسى
    قط اسال نفسك وقل: ليه البنات يوقفون تكاسي (او نسميها لوموزين في السعودين) ولازم سواق هندي او اجنبي واذا كان سعودين قليل ما يركبون معها، ليه؟
    هذا يدل انه ما فيه ثقة في الشاب السعودية، وحتى للاسف فساد الشباب والبنات هذا ردت فعل بسبب مسائل الزواج وايضا الانفتاح

    وهذا يولد ردت فعل عكسية اخرى اذا ما كان فيه ثقة في الشاب السعودي والموضوع زواج معقدين عليه اكيـــــــــد بقول بلها يا عمي اخذي اجنبية واريح ادماغي وعمر البنات السعوديات ما تزوج

    وانا قلت "وعمر البنات السعوديات ما تزوج" ما اقصد اني اتمنى هذا ولكن من باب توضيح وجهة النظر وايضا هذا يزيد من عدد العنسات في السعودية للاسف
    قالها افضل الخلق عليه صلات وسلام: إذا أتاكم من ترضون دينه و خلقه فأنكحوه , إن لا تفعلوه تكن فتنة فى الأرض و فساد كبير

    من زود التعقيد الزواج الشباب يقولون: الزواج هم لابد منه
    والله انها مصيبة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـمهندس
    مهما كانت سلبيات الزواج من امراء اجنبيه و فوائد الزواج من امراء من ديرتك

    لازم يكون فيه حريه الرأي اذا ماكانت موجوده معناته بتتزوج غصبن عنك اي وحده

    و انت ماتحبها يا اخوان لاتقولون كل الأجنبيات جذي الحين انتم قاعد تقولون

    ان بس السعوديات شريفات و حلوات و باقي العالم كله نصابين و حراميه

    و و ....

    صح بنات السعوديه شريفات و طيبات بس هذا مايمنع يكون في بنات بدول اجنبيه حلوات

    و شريفات

    اذا كان البنت حلوه و تأكدت منها انها طيبه و شريفه ليش ماتاخذها بالعكس انا باخذ

    اجنبيه اصلاً يمكن باخذها من نفس جامعتي بعد ما اتأكد منها طبعاً

    ان الله سبحانه وتعالى لم يترك الانسان بلا قلب

    بل اعطاه قلب يميز بين الصح والخطأ

    و قلبك هو الي بيختبر البنت الي تبيها

    فأذا عزمت فتوكل على الله

    سؤال يسدح نفسه عزيزي المتحمسسسسسسسسسس والمشارك بكل صفحة سعودي مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مثلا يعني مثلا تبي نص الشعب السعودي يصير ايراني وفلبيني مثلا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنافسة الكاملة
    الله يكتب لي زواج مع أمريكية ذات جمال فتّاك
    هههههههههههههه أهم شي فتاك آمين والله رحمتك يارب تزوج وحده ذات جمال فتاك كفتاكة قنبلة هيروشيما » اعتقد افتك من. كذا مافيه منجد ضحكني
    7 "
  6. سبحان الله ..

    أتعجب من عقلية البعض عندما يقول " السعوديات مافيه زيهن " " أفضل بنات العالم " " كفالت أهلها بتصير عليك " .. قلت " أتعجب فقط " ..

    هذه حرية كفلها ديننا ياعزيزي .. و للبنت السعوديه الحق في الزواج من أجنبي " شرعياً " ..

    هي وجهات نظر .. كلنا على " صح " .. لماذا نتهم الآخر " بالغباء " و " إنه على غلط " ..

    حتى لو أعطى الأجنبيه كل ماله .. و كفل كل أهلها .. مو هو راضي .. و متفقين على كذا " بكيفه " ..


    أعوذ بالله من الشيطان ..

    فليحتفظ كل واحد بقناعاته لنفسه .. يعرضها على الآخرين .. لكن لايدعي أنها الأفضل و الأصلح ..

    بالتوفيق للجميع ..
    7 "
  7. ههههههههههههههههه صحييييييح يووم قااالوا

    صخلة الفريييق تحب التيييس الغرييب <_ ههههههههههههههه الامثال تضرب ولا تقاااس

    اقووول بسس خلكك ع السعوووديااات ع الاقل عارفه عااداااتك وتقاالييدك

    وانا أأيد وبقووووه بعععد

    تحياااتي
    7 "
5 من 7 صفحة 5 من 7 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.