الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ماهي نظرة الشاب السعودي في البنت المبتعثه..؟؟

حوار ماهي نظرة الشاب السعودي في البنت المبتعثه..؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4636 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهي نظرة الشاب السعودي في البنت المبتعثه ..؟؟

المصوتون
344. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نظرة فخر .. ونعم افكر بالارتباط بها.

154 44.77%
  • نظرة فخر .. ولا ارتبط بها .

40 11.63%
  • افضل انها تنتظر الى ان تتزوج ثم تبتعث ..

112 32.56%
  • ماله داعي الابتعاث لها من اساسه ..

38 11.05%
  1. اول شي ايش الفايده من الموضوع ذ1
    ثانيا طالما ان الوحدة متمسكة بدينها وعادتنا وتقالدينا ايش دخل نظرة الشاب السعودي
    مع احترامي مااشوف اي فايده للموضوع .. ايش دخل نظرة الشاب السعودي في دراستها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    7 "
  2. البنت المبتعثة مثلها مثل البنت الغير مبتعثة، ليس هناك أي فرق، وكلهم نفتخر بهم، والبنت الصالحة هي صالحة سواء بالسعودية أو ببلد البعثة، والحمدالله الأغلبية من البنات في دول الأبتعاث ملتزمات بدينهم وحجابهم وحيائهم وأدبهم
    شكراً لكِ أختي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dreamer !
    أكبر نعمة للرجل الخليجي زواجه بعد ماضيه الأسود بنات وشرب وبارات ببنت خليجيه نظيفه حتمت عليها العادات الزواج منه للأسف :/
    ولازالت البنت في مجتمعنا عدوة نفسها ياصاحبة الموضوع :/ ولامو رأي الشاب السعودي هو اللي يحدد او يهم و العكس هو الصحيح تماماً
    ماهو رأيك يالشابه السعوديه بالشاب المبتعث وهل تفكرين الارتباط به؟ وخصوصا ان صيتهم في كل بار ومنقع فساد وفوق هذا كل هذا غير انه مايخاف من الله مجاهرين بالمعصيه ومغسول وجههم بمرق بعد وهذي نتايج تربيه مجتمع ابوجهل ومجتمع الولد عيبه بجيبه

بالمناسبه لولا أن العادات الرجعيه تحتم علي الزواج من الخليجي لما ترددت لحظه من الزواج من الاجنبي! إحترام المرأه وتشارك الوظائف المنزليه كفيله باحترامه بعكس مجتمعاتنا يتزوج المراه كخدامه وطباخه ومنظفه اكثر من كونها زوجه :/
    لو سمحتي أختي أسلوبك عنجهي وانفعالي لا مبرر له، الحكم على الشاب السعودي بهذا الأسلوب هو ضلم، إذا كانت لديك مشكلة شخصية مع هذا الموضوع فرجاء لا تعممي آثارها على الجميع، الشباب السعودي يفتخر فيهم وهم رجال يحترمون دينهم ومبادئهم وانفسهم وزوجاتهم وهم ناجحين بشكل كبير، هنا ببلد الأبتعاث حريصين على آداء عباداتهم والبعد عن البارات والشراب والأشياء التي تنافي القيم والمبادئ، صحيح فيه شباب صايعين ومافيهم خير، لكن الحمد الله الكثير من الطلاب جاءوا ليحققوا أهدافهم الراقية ويعودون، لذلك اتمنى أن تحترمي لسانك وتحسبي لكلامك ألف حساب قبل أن يزل هذا اللسان، معذرة إذا كنت قسيت، لكن أن تعممي على الشباب فهذا غير مقبول أبداً لأننا ولله الحمد لدينا من القيم الكثيرة وليس كما هو الأجنبي الذي تظنين أنه سيضع الجنة بين يديك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاعلامي ياسر
    بنت الوطن وين مارحت هي
    رافع الرأس المملكة
    والله يوفقك يأرب بنات المملكة
    وين مكنتم تدرسون
    أشكرك أختي على هيك موضوع
    ردك تفوح منه رائحه معينه ... شكلك تشتغل في جريده حكوميه محرر .. خصوصاً انك مروس معرفك بإعلامي
    يأخي هالنوعيه من الكتابه ... على قوله الكويتيين تلوع الكبد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    أبي أقول لك شيء يا محترم ,, كل إناء بما فيه ينضح
    الظاهر إنك ضحكت على وحده وقبلت فيك بنت الحلال وجاي هنا تحسب إنه الكل مثل شكلياتك وتجلس تعمم والهرج الفاضي
    من ناحية المشاوير والسواقين ,, فكل شخص يرى الناس بعين طبعه , وإنت زاوية عينك ضيقه الله يهديك يبيلها شوية توسيع عشان تشوف الناس والعالم زين مو تشوف طبقتك وتقيسها على البقيه

الله يصلحك بس ....,
    امين يارب ويكبرك بعقلك. ،، بس مو كل كلامك اتهامات شخصيه وبذيىه لي ،، يعني للعلم انك تقول ان اختك برفيسوره ماعلمتك من الادب شوي ،، وللعلم أيضاً ان ردي كان للعامه ولا عنيت اي شخص ولا ذكرت اسم اي احد في ردي بس للأسف الظاهر ان ردي سبب ازمه نفسيه لدى البعض

بالأخير يا نايت انا اعرف ان كلامك واجد ولا له فاىده وماراح أجادلك ، لان اذا خاطبك السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة msscti
    ردك تفوح منه رائحه معينه ... شكلك تشتغل في جريده حكوميه محرر .. خصوصاً انك مروس معرفك بإعلامي
    يأخي هالنوعيه من الكتابه ... على قوله الكويتيين تلوع الكبد

الله يجزك خير
    مشكور msscti
    على الكلام للي قال لي
    كل واحد والنية
    الكلام اللي قالت بذمتك
    والحساب يوم العرض عنده ملك الملوك
    7 "
  7. شايف فيه تداخلات في الموضوع واشتباكات خخخخ

المهم..

نعم أفتخر بها وبكل فخرْ..
    هي من تصنعِ المجدُ..
    هي من تواجه جُلَّ السَّردُ..
    هي من تعترض الجُلْهُمُ في أوْجِ الصَّردُ..
    هي من تبني الفكرْ وبلا جكْرٍ بلْ بحِكرْ..
    أوَ أزيد..؟

ولله الحمد والمنة قرأت كثيراً من المواقف المشرفة والإبداعات للمبتعثات وإن كنتُ لم أنفْ على النيّف من منتصف العام..
    لكن قرأت وسمعت من بعض المبتعثين عن بعض المواقف المشرفة..

لأسئلتك التي لا ألومك في طرحها وإن كنت أفعل

ماهي نظرة الشاب السعودي في البنت المبتعثه بعد رجوعها هل ممكن يفكر يتزوجها .. ؟؟

بل أتمنى..
    من وهَلَةٍ في السابق إبّان التفكير في هذا..
    كانت ترادوني خيارات..
    كان إحداها أني لن أرضى بأقل من مبتعثه..
    وآخرُ أني إذاً سوفَ لن أتزوجَ أبداً..
    وفيما يخص الحجاب إن حصلت لي فرصة وارتبطت بمبتعثه غير متحجبه سوف أقنعها بطريقتي :P

هل الشاب السعودي يفتخر بالمبتعثه ولا ما يثق فيها .. تكون زوجه له .. ؟؟

سيكون من النادر أن أجد مثقفة كما المبتعثة ، عقلانية ، متفهمة ، واعية ، ذكية ، ماذا أكثر..؟
    كيف لا أثقْ وهي من واجهت كل شيء لوحدها..؟
    كم هنالك من مصاعب ترضخ للمبتعثه دون المبتعث بفعل المبتعثة..
    أوَ ليستْ جديرة بكل محبة وتقدير وإحترام..؟

ثم إنها مثقفة ومتعلمة ماذا أكثر من هذا.. أيعقل أن نجد هكذا وصاحبة علاقات يعني ولا ايه..؟
    هي تعرف ماذا تفعل وتعقل ما يُعقَلْ ، أوَ بعدِ سنين الغربة نأتي ونقول لا نثق بها..؟

كيف سمحنا لها إذاً منذ البداية ووثقنا بها لسنين في الغربة ثم نأتي لاحقاً ونقول لا نثقْ..!!!

وفيما يخص المحرم ، فما أدراكم عن أحوال الناس..!
    أوَ تجزم ياهذا ويا ذاك أن كل من ليس لديها محرم حالياً غير جديرة بالثقة..؟
    نعم هنالك فئة ، لكن شرذمة ليست ما نتحدث عنه ؛ عن الفئة الكبرى نتحدث..

بل إن هنالك منهن من تفعل المستحيل طلباً للعلم والنجاح وبلا أي مطلوبٍ آخر موازي..
    ويكون تفكيرها ربما أنقى وأطهر من مئةٍ أخرى مترافقات..

وللإخبار حتى لا يأتي متصنع لا يوجد لدي قريبة مبتعثة
    ممكن بعضكم يقول هذا له قريبة مبتعثه أو شيء زي كذا خخخ

بس مدام المبتعثة مثال لكل قصة نجاح وتفوق وتميز فالجميع يدق لهن التحايا وليس التحية :P

صحبكم الله ورمضان سعيد
    7 "
  8. والله ماشاء الله اهلي وزوجي واللي حولي مشجعيني اروح بعثه لثقتهم فيني وفي تربيتهم

واللي يعيب على المبتعات تراه يشكك بتربية الاهل اولا واخلاق البنت ثانيا

اسأل الله القبول في الدنيا والاخره
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أجمْتُ ألْسَاً
    شايف فيه تداخلات في الموضوع واشتباكات خخخخ

المهم..

نعم أفتخر بها وبكل فخرْ..
    هي من تصنعِ المجدُ..
    هي من تواجه جُلَّ السَّردُ..
    هي من تعترض الجُلْهُمُ في أوْجِ الصَّردُ..
    هي من تبني الفكرْ وبلا جكْرٍ بلْ بحِكرْ..
    أوَ أزيد..؟

ولله الحمد والمنة قرأت كثيراً من المواقف المشرفة والإبداعات للمبتعثات وإن كنتُ لم أنفْ على النيّف من منتصف العام..
    لكن قرأت وسمعت من بعض المبتعثين عن بعض المواقف المشرفة..

لأسئلتك التي لا ألومك في طرحها وإن كنت أفعل

ماهي نظرة الشاب السعودي في البنت المبتعثه بعد رجوعها هل ممكن يفكر يتزوجها .. ؟؟

بل أتمنى..
    من وهَلَةٍ في السابق إبّان التفكير في هذا..
    كانت ترادوني خيارات..
    كان إحداها أني لن أرضى بأقل من مبتعثه..
    وآخرُ أني إذاً سوفَ لن أتزوجَ أبداً..
    وفيما يخص الحجاب إن حصلت لي فرصة وارتبطت بمبتعثه غير متحجبه سوف أقنعها بطريقتي :P

هل الشاب السعودي يفتخر بالمبتعثه ولا ما يثق فيها .. تكون زوجه له .. ؟؟

سيكون من النادر أن أجد مثقفة كما المبتعثة ، عقلانية ، متفهمة ، واعية ، ذكية ، ماذا أكثر..؟
    كيف لا أثقْ وهي من واجهت كل شيء لوحدها..؟
    كم هنالك من مصاعب ترضخ للمبتعثه دون المبتعث بفعل المبتعثة..
    أوَ ليستْ جديرة بكل محبة وتقدير وإحترام..؟

ثم إنها مثقفة ومتعلمة ماذا أكثر من هذا.. أيعقل أن نجد هكذا وصاحبة علاقات يعني ولا ايه..؟
    هي تعرف ماذا تفعل وتعقل ما يُعقَلْ ، أوَ بعدِ سنين الغربة نأتي ونقول لا نثق بها..؟

كيف سمحنا لها إذاً منذ البداية ووثقنا بها لسنين في الغربة ثم نأتي لاحقاً ونقول لا نثقْ..!!!

وفيما يخص المحرم ، فما أدراكم عن أحوال الناس..!
    أوَ تجزم ياهذا ويا ذاك أن كل من ليس لديها محرم حالياً غير جديرة بالثقة..؟
    نعم هنالك فئة ، لكن شرذمة ليست ما نتحدث عنه ؛ عن الفئة الكبرى نتحدث..

بل إن هنالك منهن من تفعل المستحيل طلباً للعلم والنجاح وبلا أي مطلوبٍ آخر موازي..
    ويكون تفكيرها ربما أنقى وأطهر من مئةٍ أخرى مترافقات..

وللإخبار حتى لا يأتي متصنع لا يوجد لدي قريبة مبتعثة
    ممكن بعضكم يقول هذا له قريبة مبتعثه أو شيء زي كذا خخخ

بس مدام المبتعثة مثال لكل قصة نجاح وتفوق وتميز فالجميع يدق لهن التحايا وليس التحية :P

صحبكم الله ورمضان سعيد

قلت اني مراح اعلق على ردوركم عشان تاخذو راحتكم في طرح ارائكم .. لكن ماقدرت ما ارد على مثل هذا القول ..
    الله يجزاك خير يارب على عقلانيتك وتفكيرك الراقي والله يكثر من امثالك .. الكلمه الطيبه صدقه .. وليتك جيت من اول وتصدقت علي بمثل هذا القول ..

ولا تلومني على اسألتي
    7 "
7 من 21 صفحة 7 من 21 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.