الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ماهي نظرة الشاب السعودي في البنت المبتعثه..؟؟

حوار ماهي نظرة الشاب السعودي في البنت المبتعثه..؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4638 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهي نظرة الشاب السعودي في البنت المبتعثه ..؟؟

المصوتون
344. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نظرة فخر .. ونعم افكر بالارتباط بها.

154 44.77%
  • نظرة فخر .. ولا ارتبط بها .

40 11.63%
  • افضل انها تنتظر الى ان تتزوج ثم تبتعث ..

112 32.56%
  • ماله داعي الابتعاث لها من اساسه ..

38 11.05%
  1. أعتققد فعلآ النظرة تختلف عن الارتبآطط

عندمآ نتككلم عن النظرة فخر بالعلم والشهادة وعسسى رربي يوفقهاا

لكن مستعد احلف كل هالشباب اللي ينظرون بافتخار لشهادة المبتعثة عند الارتباط يبي يعد من 1 الى 1000 قبل لايجزم بموضوع انها كانت مبتعثة

<< هذا الواقعع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asmaa1
    قلت اني مراح اعلق على ردوركم عشان تاخذو راحتكم في طرح ارائكم .. لكن ماقدرت ما ارد على مثل هذا القول ..
    الله يجزاك خير يارب على عقلانيتك وتفكيرك الراقي والله يكثر من امثالك .. الكلمه الطيبه صدقه .. وليتك جيت من اول وتصدقت علي بمثل هذا القول ..

ولا تلومني على اسألتي
    تصدقّتُ عليكِ..؟!

إما أنكِ متواضعة بشكل مفرط أو أنكِ حقاً لا تعرفين قيمة ماتفعلين..!!!

هل يعني ردك هذا أني أخطأت التعبير أو ماذا..؟ ثم أرجوا ألا تقيسين على فئات سيئة حتى إن كنتِ لم تريْ إلا تِلكمْ ، فتخيلي الفئات الأخرى فكلٌّ ما هنالكَ موجودْ..

أنا لا أجامل..؟ ثم إني أعرف جيداً أن هنالك فئة سيئة ولا أحبذ الحديث عن تلك الشرذمة على الإطلاق..

لماذا قد أترك الحديث عن الحسن وأذهب إلى القبيح..؟

أنا مع الإيجاب وليس السلب فالسلب فما حديثنا عن السلب إلا كالوثب تجاهلاً لنظيره..! وما هكذا تعلمنا النظر للسيء وترك الحسن..!

وخاصة إذا كان يرجى من السيء ما ليس بشيء ، فلمَ النظر من الأساس..!

فلا شيء لمن لا يملك شيء..

أرجوا ألا ألومكِ أبداً أقين..
    7 "
  3. مؤسفة هي بعض التعليقات!
    الشباب الذين لا يشجعون ابتعاث الفتيات، مع أن بعضهن قمة في الأخلاق و الحياء و الحشمة < شيء مؤسف !
    الفتيات اللائي يعممن أنَّ كل الشباب منحرفين أخلاقياً و أنَّ كل البنات ساميات بأخلاقهنّ، و كأن ما فيه بنات يتفسخن من حيائهن و حشمتهن؛ كما يفعله أيضاً و للأسف بعض الشباب << شيء مؤسف !
    كلنا ناس متعلمين ليه يتعصب الشباب ضد الفتيات، و ليه تتعصب البنات ضد الشباب ؟؟!!

المسألة تعتمد على الإنسان نفسه، إذا كان صاحب دين و أخلاق و يراقب الله في كل أموره فنفتخر فيه و نشجعه سواءً شاب أو فتاة؛ في الإبتعاث أو غيره.

طبعاً هذا رأيي اللي أقيم فيه كل الناس.

بالنسبة لي أنا أحترم الفتاة المبتعثة بحيث يكون همها دراستها و شهادتها مو الفله و تغيير الجو أو قلة الحياء << و الكلام يشمل الشباب المبتعثين

مو مثالية لكن هذا رأيي و هذا ما أرى أنَّه من المفترض أن يكون، لكم من القلب خالص التَّحيَّة يا طلبة العلم
    7 "
  4. والله بنسبه لي انا تو واصل امريكا وللحين ماشفت شي

لاكن الي شفته الحين في نماذج ترفع الراس وفي الي يستحي الواحد يقول انه سعودي الجنسيه سوا كان ولد او بنت

انا مادري وش اقولك لان سؤالك مهو واضح

هل ستألين عن المبتعثه السعوديه المحتشمه المتمسكه بدينها ؟؟

اذا كانت هاذي فهي مصدر فخر لي ولجميع السعوديين والسعوديات

ام المبتعثه السعوديه التي نست ربها ودينها وعقيدتها ؟؟

اما اذا كانت هاذي فهي لا تشرف ولا نفخر بامثالها

وعسى الله يهديهم ويهديينا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F i S A L
    امين يارب ويكبرك بعقلك. ،، بس مو كل كلامك اتهامات شخصيه وبذيىه لي مو كلامك كان فيه جمه للجميع يا حبيب قلبي ،، يعني للعلم انك تقول ان اختك برفيسوره ماعلمتك من الادب شوي أولاً ما عندي اخت بريفسوره ما أدري من وين جبت هالمعلومه , ثانياً الأدب كل واحد يعرف مقدار أدبه والحمد لله ولد العز اللي جابني رباني
    بس اللي رباك ما علمك احترم الأكبر منك , مهايطيه وما أدري إيش يا خي استح
    ،، وللعلم أيضاً ان ردي كان للعامه ولا عنيت اي شخص ولا ذكرت اسم اي احد في ردي بس للأسف الظاهر ان ردي سبب ازمه نفسيه لدى البعض
    إنت عميت على الناس كلها , هذا اللي سبب لي نفسيه على حد قولك , يعني إنت يا محترم ولا تدري شوف ردك واحكم
    بالأخير يا نايت انا اعرف ان كلامك واجد ولا له فاىده وماراح أجادلك ، لان اذا خاطبك السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت
    هنا لي رد ولك رد ,, إذاً فيه أشخاص هنا يستطيعون أن يحكموا رد من فينا اللي سفيه
    لا تتصنع المثاليه حبيبي قلبي والله ,, بس روح اقرأ ردك تكفى واحكم على نفسك ولا تكتبه هع عشان تعرف السفيه بس
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prince4ever
    ازيـن لهـآ تدرس عند اهلـهـآ ..
    لو ندي اخت بتدرس برـآ ، بـ آرفـض جدـآإ ..
    غيرهـ ع آختـي و خوفـآ عليهـآ . الزمـن هذـآ في دولتك تخاف عليهـآ من
    صديقآتهـآ والا حولهـآ ..
    اجـل لو طلعت برـآ وشـآفت الانفتاح ، بترجـع متغيرهـ ، ولا احد يقولي لا بترجع زي ماكانت
    آقصــد بيتغير تفكيرهآ في حاجات كثيرهـ ..
    اتمنـي اي وحدهـ تبغي تبتعث تسآفر مع زوجهـآ ، لوحدهـآ ما افـضل آبدـآ حتي لو معها محرم
    وشكرـآ و آسـف ع الاطـآلـة
    الأمر عينه ينطبق عليك عزيزي prince4ever . فانت زمن تخاف فيه على نفسك من أصدقائك بل وأقاربك. وكذلك لو ابتعثت إلى الخارج , فإنك ستعايش الإنفتاح نفسه وستكون معرّضاً لانواع الفتن وأمواج التغريب ولن تكن معصوما منها ولا تقول لي إنك ستعود كما كنت بل ستلاحظ تغيرا شاملا - إما سلبا أو ايجابا -. تفكيرك سيتغير ونظرتك للأمور ستتغير وعقائدك ستتغير ولا تدري قد تفتن في دينك أو تستهويك حياة التحرر في الخارج وقد وقد وقد. هذا السيناريوهات كلها واردة وتنطبق عليك تماما كما تنطبق على أختك. فكن منصفاً
    7 "
  7. ^
    فعلا التغريب ومحاولة تدمير الفكره واللبنه الصحيحه لاتقتصر على الرجل او المراه
    اليوم ذهبت انا وعائلتي للافطار في الحديقه القريبه منا
    وكان هناك رجل كبير يترقبنا عن بعد تتبين عليه الملامح العربيه وحين توجه والدي ليغسل يديه ذهب اليه ذاك الرجل فقلنا لوالدي قد يكون جائعا بسبب الصيام فلتدعوه الى الافطار
    ولكنهم لم يقدمو وطال حديثهم الى ان شككت انه منصر لاني سمعته يردد كلمة الله ووالدي متحفظا
    الى ان انتهى حديثهم ووودعوبعضهم واتى والدي وماكان رده حين سالناه الا بقوله (ادعو له بالهدايه فهو مسلم تائه يفتقر الكثير)
    شعرت انه علماني الى حد الهذيان ياخذ مايريد ويترك مالا يريد
    كالصلاة بلا صوم
    ويرى امور اخرى عن القران ونسي انه يناسب جميع العصور ووتحدث باعتقاده الشخصي عن اسماء الله الحسنى استغفر الله فانا اخجل بالبوح بما كان يتحدث كان مصرا بان يتجاوب ابي مع اعتقاده كما انه اصر بان ياخذه الى الفندق معه
    هداه الله
    فليس الجنس الناعم هو هنا المسلط عليه الضوء فيكفي استنزافا بحق انفسنا يا صاحبة الموضوع انما المقصود هنا (حوار ماهي نظرة الشخص لنفسه حين يعلم انه ليس مؤهلا لمواجهة الابتعاث بكل اتجاهاته)
    لسنا هنا محض صدفه
    7 "
  8. عفورا اخوي "وش اسوي"

مع احترامي لرأيك ولكن هناك بعض النقاط احببت ايضاحها للتذكير فقط... ومافي احد احسن من احد

ياليت بس تزيد ثقافتك شوي وتصفي نيتك وتنظر للمرأه بنفس نظرة الأسلام و الرسول صلى الله عليه وسلم لها وكيف كان يلجأ لعائشه رضي الله عنها عند خوفه و الطريقه التي خديجه رضي الله عنها ووصيته بالنساء قبل وفاته على الصلاة والسلام...

صحيح ما ننكر ان فيه الصالح وفيه الطالح سواء من بنات او اولاد... والولد ماعاد عذره بجيه (زي ما يقولون) الناس تثقفت والوعي تطور والمجتمع صار يعطي البنت حقها من ناحية اختيار الزوج,, الي عذرة في جيبه يروح يتزوجله وحده زييه... لان الواعيه ماراح تقبل فيه ولا في سوابقه والي يزيد الطين بله ان للاسف الرجال هذه الايام ماعادو رجال بصدق من ناحية تحمل المسئوليه والصرفيات واحترام الحياة الزوجية والزوجه اولا، وغيرها الكثير.. الا عدد قليل للأسف الذين لايزالون رجال بمعنى الكلمه...

عذرا اخي... ولكن الفئة من امثلاك من ناحية الانغلاق الفكري والثقافه المحدوده هي التي لازالت تبقينا في مستوى العالم الثالث للأسف،، في حين انه بإمكاننا ان نصل اعلى المستويات بإعتبارنا دولة غنية ومع توفر عدد كبير مؤهل وموهوب من شباب وبنات الوطن (المكبوتين - والمحطمين)، الذين واخيرا اتيحت لهم الفرصه للأرتقاء والوعي الثقافي والإجتماعي بالإبتعاث والأختلاط بالثقافات الاخرى واكتساب المفيد منها والتعلم في جو مليء بالتطور والتطبيق العلمي والنظري الحديث، الذي بالتالي سيكون مصدر بناء للدوله عند عودة ابنائها وبناتها المبتعثين لتطبيق نظريات العلم الحديث والاداره خااااااااااصه التي لا تزال بلدنا الحبيبه تعاني منها من ناحية التكدس في الاوراق وضياعها واستخدام الملف العلاقي وووووو

عباره محزنه سمعتها ولا زالت عالقه بذهني... لصدق معناها في الصميم " هناك - في الغرب - اسلام بلا مسلمين وهنا مسلمين بلا اسلام" وللأسف هذا صحيح... امثلا على ذالك التفرقه العنصريه والنظره الدونية سواء للعماله او الاقل مستوى، النظافه من الإيمان يا مسلميــــــن والي الأن لا يزال بعض الشعب يرمي بنفاياته في الشارع عجزا عن القائها في سلة المهملات لاحقا... عدم الافصاح عن اسم الام - الجنه تحت اقدامها - بإعتباره عوره.. اختفاء الامانه والصدق في الاداء الوظيفي، حدث ولا حرج في هذه النقطه سواء من ناحية مراجعه الدوائر الحكومه،اسلوب الخدمه، عدم الابتسامه، او نهب المواطن والغش عليه، الغش التجاري، الخ..

ابسط مثال حصل قريبا جدا عند زيارتي انا واخي لاحدى الجامعات الامريكيه وماقبلة المشرفه المسئوله عن الطلاب الاجانب،، اخي خريج ثانوي انبهر جدا جدا بطريقة معاملتها وترحيبها بنا ونصائحها واحترامها لنا مع اختلاف الديانه والجنسية وحتى انا قدمت المساعده في حالة عدم قبول اخي سوف تقدم له قائمه بجامعات يستطيع التقديم عليها... هذا هو مثال للتعامل المحترم سؤاء للصغير ام للكبير... في حين تعال نقارن هذا الموقف بموقف حصل لاخي قبل السفر حين كان في الجامعه ويرد ان يحول لقسم اخر، عند ذهابه للمشرف المسؤول،، كان سعادة جنابه يقرأ الجريده ولم يتنازل بتركها او حتى النظر لأخي عند تحثه، بل استمر في حمل الجريده وبمجرد انتهاء اخي من سؤاله كان الجواب كالمعتاد اذهب اللمكتب العلوي.. لم يرا وجه اخي ولم يرحب به ولم ولم ولم.... معليييييييييييييييييييييييش ارحمونا يا شعبـ،، اتقو اللللللللللله والا لازم الواحد يدهنلكم السير بالحرام عشان تمشونله حقه... واخراتها يجون يقولون ما نتزوج مبتعثه ولا عشان ما معها محرم...والا لأي سبب كان ( الا الاخلاقي طبعا مافيه كلام)/// لو سمحت شوف نفسك وراقب ذاتك وتصرفاتك واذا كنت انسان مسلم - مؤمن بمعنى الكلمه يحق لك التفلسف والا لا يكثر

واخيرا وليس اخرا التحكم المطلق المنتهى بحياة الزوجه بإعتبارها جاريه... اخي كما انت لك كيانك وطموحاتك وأرائك وسخافاتك،، فهي ايضا لها كيانها وطموحاتها وارائها.. خلقت زوجه وليست جاريه....

الكلام في هذا الموضع لن ينتهى حزنا لواقعنا المؤلم...

للتذكير فإن الله سبحانه وتعالى ساوا بين الرجل والمرأه في العقوبات على المحرمات المنتهكه في الدنيا... مافي احد احسن من احد او احد عذره في جيبه....

اتمنى عدم اغلاق الموضوع او مسح كتابتي فإني لم اتجاوز او اتطاول بألفاظ غير لائقه،، وانما فقط احببت التذكير بالواقع المؤلم،، لعلى وعسى ان الشخص ينشغل بإصلاح نفسه قبل الحكم على غيره...

وإختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

ودمتم سالميين
    7 "
9 من 21 صفحة 9 من 21 ... 4891014 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.