الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ماهي نظرة الشاب السعودي في البنت المبتعثه..؟؟

حوار ماهي نظرة الشاب السعودي في البنت المبتعثه..؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4638 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهي نظرة الشاب السعودي في البنت المبتعثه ..؟؟

المصوتون
344. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نظرة فخر .. ونعم افكر بالارتباط بها.

154 44.77%
  • نظرة فخر .. ولا ارتبط بها .

40 11.63%
  • افضل انها تنتظر الى ان تتزوج ثم تبتعث ..

112 32.56%
  • ماله داعي الابتعاث لها من اساسه ..

38 11.05%
  1. أنا لاحظت أن كثير من الأخوات جزاهن الله خير في هذا الموضوع يقلن (ما تهمنا نظرة الشاب السعودي لنا) وبالعامي (ما طقينا له خبر أصلاً)

في مواضيع أخرى عن زواج السعوديين من أجنبيات نرى الكثير منهن يعارضن هذا الشيء وتثير ثائرتهن ويبدأن بالدفاع عن بنات وطنهن

ملاحظة فقط لاحظتها وأردت عرضها!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Definitely Maybe
    أنا لاحظت أن كثير من الأخوات جزاهن الله خير في هذا الموضوع يقلن (ما تهمنا نظرة الشاب السعودي لنا) وبالعامي (ما طقينا له خبر أصلاً)

في مواضيع أخرى عن زواج السعوديين من أجنبيات نرى الكثير منهن يعارضن هذا الشيء وتثير ثائرتهن ويبدأن بالدفاع عن بنات وطنهن

ملاحظة فقط لاحظتها وأردت عرضها!

<<مافهمت ايش القصد او ايش جاب الدفاع البنات عن بنات بلدهم لهالموضوع ع العموم احنا ايه ماتهمنا
    لأنه في شئ اهم وهو اللي يحدد مصير الانسان هو ربي راضي على الشئ اللي جالسه اسويه او لا
    ورضى الناس غايه لاتدرك هذا اللي نقصده..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F i S A L
    أنا مع انها تطلع قبل البعثه مع زوجها او أبوها ولا تطلع مع اخوها ... نقطه مهمه للي يقولون ان المراه مكانها في البيت .. يبوووووي وين عايش انت وياه تسمع كلام ابوك وعمانك المهايطيه وعلى بالك بتطبقه على زوجة المستقبل ، ابي اذكرك ترا فيه شي اسمع "خلع" والبنات الان مب مثل اول تصبر على زوجها لا ياحبيبي الان الكل صار يشتغل ولا صارت المراه تعتمد على الرجل في كل شي يبووووي لو احلف انك انت وياه مشاوير اهلك ماتوديهم ومعتمدين على السواق وحريم كثير فاتحين بيوت وعليهم مسوليات ولا عندهم رجال
    ف احمد ربك اذا واحده قبلت فيك انت وياه لان زمان ابو شنب وعنتر وسداح ولا،. أسف طلعت برا الموضوع ومسألة الافتخار تجي بعد التخرج والعوده لأرض الوطن
    أبي أقول لك شيء يا محترم ,, كل إناء بما فيه ينضح
    الظاهر إنك ضحكت على وحده وقبلت فيك بنت الحلال وجاي هنا تحسب إنه الكل مثل شكلياتك وتجلس تعمم والهرج الفاضي
    من ناحية المشاوير والسواقين ,, فكل شخص يرى الناس بعين طبعه , وإنت زاوية عينك ضيقه الله يهديك يبيلها شوية توسيع عشان تشوف الناس والعالم زين مو تشوف طبقتك وتقيسها على البقيه

الله يصلحك بس ....,
    7 "
  4. كان عندي امل كبير في ان النظرة الذكوريه السعوديه للمراءه يمكن تتغير ولو واحد في ألميه وبالتحديد اللي يدرسوا برا

أكيد وصلوا لأرقى درجات العلم لكن للأسف من شفت اغلب الردود تأكدت ان حتى لو نحطهم في افضل جامعات العالم التحجر اللي في رووسهم

ما بيتغيير ، اللي يقول لي انو اللي معاها محرم هذي بنظره البنت اللي مافيه زيها واللي لوحدها هذي عليها تحفظات؟ ايش فرقت بالله ؟

أنا يكفيني فخر انو أبوي هو اللي بيوصلني بنفسه لحد سكني ويرجع وماتهمني نظره غيره لانو اولا وأخيرا نظره طرف في طور التطور

والكلام ليس للكل طبعا وأقول للاخت اللي تبي تتزوج اجنبي وربي ما رح تندمين انسان يعرف كلمه تقدير الذات مو ......أنا ان شاء الله رح

أتزوج اجنبي بمجرد ما اخلص دراسه لإنو صعب دراسه و زواج وبانتظار مزيد من الردود اللي متأكده مابتكون مختلفه عن سابقتها د
    7 "
  5. موضوع جميل
    احترم جميل الردود وبمافيه الردود العنصرية سواء من جانب البنات او الشباب
    انا بعطيكم وجهة نظري ولو اني بتفلسف عليكم بس تحملوني

اذا نتكلم بنظرة عامة وكمجتمع سعودي له عادات وتقاليد ورغم ان هالشيء بيزعل البنات فما نقدر ان ننكر ان الرجل يكون له خيارات في الزواج اكثر من خيارات المرأة .
    الرجل الشرقي يحب يكون هو الليدر ويحب يكون هو افهم من المرأة بل ان المرأة تحب ان يكون الرجل افهم منها مهما كان والدليل ان البنت لو شافت ان زوجة اخوها تدير اخوها انهبلت
    لذلك الرجل ربما يختار المبتعثة لشئيئن اما انه يكون فاهم ويريد انسانة قريبة من مستواه او انه طفران ومتعشم في ان هالمبتعثة تلقى وظيفة وتساعده
    وفيه الرجل اللي في النص يعني لاهو فاهم مرة ولاهو طفران مرة فهذا ارى انه مايبي المبتعثه لأنه طبيعته مايبي وحدة افهم منه وسقف توقعاتها اعلى من ما سيقدمه لها لأن هالشي يتعب الرجل .
    اللي اقصده ان نظرة الرجل تعتمد على مانوع هذا الرجل ماهو هدفه .

الشيء الثاني وهو ان الرجل لو عرف انها مبتعثة اكيد بيسأل هل كانت بمرافق والا بدون مرافق وبيفرق معه هالشيء كثير في الأختيار.

انا عن نفسي افتخر فيهم لأن ربما الابتعاث ينتج لنا جيل انثوي ذكي ومميز
    لأني اتمنى واحلم اتزوج بنت سواء كانت مبتعثة او غير مبتعثة بس بشرط تكون ذكية ومميزة ولأني بعد احترامي لجميع البنات ومن خلال دراستي وعملي مع الكثير منهم ارى نسبة الذكاء في مجتمع البنات قليلة ما انكر انهم غالبا يتفوقون على الرجل دراسيا لكن هالتفوق بشكل عام اجتهاد وليس ذكاء وصدقوني مستعد اتنازل عن كل الشروط الأخرى يعني ادور لا جمال ولا مال ولا نسب يكفيني الدين والذكاء بس حتى لو عمرها 49 سنة . طبعا اللي اقصده بالذكاء هو القدرة على التفكير والإبتكاروالتحليل وليس الذكاء العاطفي واستخدام انوثتها سواء بالحلال او الحرام للتأثيرعلى الرجل . طبعا ان لا ادعي اني ذكي لكن تظل هذي امنيتي للتي سأرتبط بها .
    اعرف ان وجهة نظري بتضايق البنات لكن هذي وجهة نظري الشخصية البحته
    7 "
  6. بالنسبة لي.. المرأة الملتزمة بحجابها الشرعي وتغطية وجهها ومبادئها هي التي ترفع الرأس
    وتحترم وتكرم.. ولن أرضى يوما أن تكون زوجتي -طبعا أنا متزوج- أقل من هذه المواصفات، الجمال ومواصفات المرأة تأتي كخطوة ثانية..
    لأن الذي يبقى من الإنسان ويجعل له رونقا خاصا مبدائه وأخلاقه..
    اسأل الله العظيم أن يحفظكن ويوفقكن لما يحب ويرضى..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    موضوع جميل
    احترم جميل الردود وبمافيه الردود العنصرية سواء من جانب البنات او الشباب
    انا بعطيكم وجهة نظري ولو اني بتفلسف عليكم بس تحملوني

اذا نتكلم بنظرة عامة وكمجتمع سعودي له عادات وتقاليد ورغم ان هالشيء بيزعل البنات فما نقدر ان ننكر ان الرجل يكون له خيارات في الزواج اكثر من خيارات المرأة .
    الرجل الشرقي يحب يكون هو الليدر ويحب يكون هو افهم من المرأة بل ان المرأة تحب ان يكون الرجل افهم منها مهما كان والدليل ان البنت لو شافت ان زوجة اخوها تدير اخوها انهبلت
    لذلك الرجل ربما يختار المبتعثة لشئيئن اما انه يكون فاهم ويريد انسانة قريبة من مستواه او انه طفران ومتعشم في ان هالمبتعثة تلقى وظيفة وتساعده
    وفيه الرجل اللي في النص يعني لاهو فاهم مرة ولاهو طفران مرة فهذا ارى انه مايبي المبتعثه لأنه طبيعته مايبي وحدة افهم منه وسقف توقعاتها اعلى من ما سيقدمه لها لأن هالشي يتعب الرجل .
    اللي اقصده ان نظرة الرجل تعتمد على مانوع هذا الرجل ماهو هدفه .

الشيء الثاني وهو ان الرجل لو عرف انها مبتعثة اكيد بيسأل هل كانت بمرافق والا بدون مرافق وبيفرق معه هالشيء كثير في الأختيار.

انا عن نفسي افتخر فيهم لأن ربما الابتعاث ينتج لنا جيل انثوي ذكي ومميز
    لأني اتمنى واحلم اتزوج بنت سواء كانت مبتعثة او غير مبتعثة بس بشرط تكون ذكية ومميزة ولأني بعد احترامي لجميع البنات ومن خلال دراستي وعملي مع الكثير منهم ارى نسبة الذكاء في مجتمع البنات قليلة ما انكر انهم غالبا يتفوقون على الرجل دراسيا لكن هالتفوق بشكل عام اجتهاد وليس ذكاء وصدقوني مستعد اتنازل عن كل الشروط الأخرى يعني ادور لا جمال ولا مال ولا نسب يكفيني الدين والذكاء بس حتى لو عمرها 49 سنة . طبعا اللي اقصده بالذكاء هو القدرة على التفكير والإبتكاروالتحليل وليس الذكاء العاطفي واستخدام انوثتها سواء بالحلال او الحرام للتأثيرعلى الرجل . طبعا ان لا ادعي اني ذكي لكن تظل هذي امنيتي للتي سأرتبط بها .
    اعرف ان وجهة نظري بتضايق البنات لكن هذي وجهة نظري الشخصية البحته
    الذكاء يااخي الكريم ليس كل شي
    النسب اهم فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول <تخيروا لنطفكم فان العرق دساس >
    وانت تقول حتى لو عمرها 49 سنه انا ماقد سمعت امرأه انجبت في هالعمر
    ولا حتى الاولاد متنازل عنهم بعد ؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدقه كمغجلي
    الذكاء يااخي الكريم ليس كل شي
    النسب اهم فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول <تخيروا لنطفكم فان العرق دساس >
    وانت تقول حتى لو عمرها 49 سنه انا ماقد سمعت امرأه انجبت في هالعمر
    ولا حتى الاولاد متنازل عنهم بعد ؟؟
    ههههههه

وفيه حديث ثاني يقول اظفر بذات الدين تربت يداك
    اتفق معك ان الذكاء ليس كل شي ولكن كل واحد له اولويات وانا هذي اولوياتي والعمر حطيته كصيغة مبالغة لا اقل ولا اكثر لأن صعب تلقى عبقرية وصلت لهذا العمر ولا اعرست
    7 "
  9. والله يا البنات انواع وأشكال ...

أنا من الناس اذا شفت بنت سعودية فاتشة يضيق صدري لدرجة ما تتصورها ، وربي اعلم فيني ..

لكن اذا هي بتغطى زي تتغطى في السعودية …

فانا افتخر فيها …

اما اذا كانت تسوع في الشوارع وتتدلع قدام الرجاجيل في الجامعة والأسواق والسينما و... الخ والعباءة والحجاب ما تعرفه الا بالسعودية ، ديرتها ارحم لها ...

فيه كم بنت فخر لنا ، وانا اعرف واحد يقول عندنا بنت من بنات ؟؟؟؟؟؟ يقول متحجبة حجاب كامل .. وانا الصراحة فرحت لها وقلت الله يوفقها

الله يهدي نساء المسلمين
    7 "
6 من 21 صفحة 6 من 21 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.