الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الشيخ المصلح: يحق للمسافرين للدراسة قصر الصلاة حتى يعودوا إلى بلادهم ( للفائده )

الشيخ المصلح: يحق للمسافرين للدراسة قصر الصلاة حتى يعودوا إلى بلادهم ( للفائده )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4631 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed al-khamis
    جزاك الله خير على النقل لكن كلام الاخوان صحيح حكم قلبك وعقلك قبل كل شي

جزاك الله خير على المرور

وانا والله ماني قايل على كلام الاخوان شيء

بس فيه بعض الشباب ياليت يترقون في اسلوبهم شوي

لأن احس ردود بعض الاخوان ردود وشـ تحس فيه مدري !

والله يثبتنا على ديننا و صلاتنا ان شاء الله
    7 "
  2. الموضوع جميل
    لانه بين اراء الاعضاء في الفتوى
    لكن فيه فرق بين عضو يكتب رايه بكل احترام لناقل لموضوع وقبل كل شي هو يحترم نفسه
    وعضو مايعجبه العجب وكل الناس على خطا
    يعني الشيخ المصلح حاصل على درجه علميه كبيره وطالب علم لدى اكبر المشايخ
    مين احنا علشان ننتقده حتى بكالوريس مو معنا
    ياليت نشتغل على انفسنا بدل ماننتقد هذا وذاك
    وياليت نتعلم اداب الحوار مثل الامريكان
    بدل مانفتخر ان احنا في امريكا وندرس في جامعات امريكيه
    ياليت نتعلم منهم الذوق واحترام مشاعر الاخرين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدقه كمغجلي
    الموضوع جميل
    لانه بين اراء الاعضاء في الفتوى
    لكن فيه فرق بين عضو يكتب رايه بكل احترام لناقل لموضوع وقبل كل شي هو يحترم نفسه
    وعضو مايعجبه العجب وكل الناس على خطا
    يعني الشيخ المصلح حاصل على درجه علميه كبيره وطالب علم لدى اكبر المشايخ
    مين احنا علشان ننتقده حتى بكالوريس مو معنا
    ياليت نشتغل على انفسنا بدل ماننتقد هذا وذاك
    وياليت نتعلم اداب الحوار مثل الامريكان
    بدل مانفتخر ان احنا في امريكا وندرس في جامعات امريكيه
    ياليت نتعلم منهم الذوق واحترام مشاعر الاخرين

والله يا اختي العزيزه ياليت كل الناس يتكلمون مثلك ..

الله يجزاك خير

وانا ماني معي الفتوى ولا ضدها ..

انا مجرد ناقل للخبر ..
    7 "
  4. إذا بتنقل أي خبر كن على استعداد لتقبل وجهات النظر .
    لإنا ظننا بأنك على دراية بما تنقله ،،
    وبعدين أنت حاط بين قوسين في عنوان موضوعك (للفائدة) ،، لو كنت مجرد ناقل للخبر لما أبديت رأيك .

ثانيا همسة في إذنك .. أنت تعلم بأن هذه الفتوى فيها اختلاف بين أهل العلم وفيها جدل واسع ،،
    فكثير من الطلاب سيأخذ بهذا الفتوى ولك منها نصيب النقل إما الثواب وإما الوزر .

وللمعلومية ردي السابق لوجه العموم ولم أخص شخصك الكريم .
    نسأل الله العلي القدير أن يجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين .
    7 "
  5. اولا : اشكر اخوي ابو نعيم على نقل الفتوى
    ثانيا : بغض النظر عن كل اللي قاله الشيخ المصلح جزاه الله خير
    فالله عز وجل ارخص للإنسان اشياء

عن ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله يحب أن تؤتى رخصه ، كما يكره أن تؤتى عزائمه
    صححه الالباني رحمه الله صحيح الجامع 1886

طبعا يا اخواني وأخواتي ان لا افتي ولا اعلم واقول هالكلام وانا لا اقصر لأنه ليس لدي علم هل يجوز لي ان اقصر او لا لأني لا احب الخوض في المسائل الفقهية .
    عن سعيد بن أبى أيوب ، عن عبيد الله بن أبى جعفر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار ) .

يا اخواني واخواتي مسائل السفر من اعقد المسائل الفقهية واختلفوا عليها كبار علماء الدين ومن الذين اختلفوا بن باز وبن عثيمين رحمهم الله واللي اقصده ان بعض هناك بعض الأعضاء هداهم الله ردوا وتجرؤا ان يفتون وهم ليس لديهم علم بحجة انهم بيحكمون المنطق والدين اكبر من المنطق والعقل.

ومن قدم عقله وهواه على سنته - صلى الله عليه وسلم- ضلَّ، وما أفسد الأمةَ إلا تأويلُ النصوص والطعنُ فيها، وكان الصحابة - رضي الله عنهم - مع رجحان عقولهم وفهمهم للنصوص يقدمون الاتباع والإذعان على آرائهم.. قبَّل عمر - رضي الله عنه - الحجر الأسود، وقال : " إني لأعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع، ولولا أني رأيتُ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقبلك ما قبلتك "، وقال علي - رضي الله عنه - : " لو كان الدين بالرأي لكان أسفلُ الخُفِّ أولى بالمسح من أعلاه "..
    قال ابن القيم - رحمه الله - : " ومن الأدب مع النبي - صلى الله عليه وسلم - ألا يُسْتشكلَ قوله، بل تستشكل الآراء لقوله، ولا يعارض نصه بقياس بل تهدر الأقيسة وتلقى لنصوصه، ولا يحرف كلامه عن حقيقته لخيال يسميه أصحابه المعقول، ولا يوقف قبول ما جاء به على موافقة أحد، ومن خالف أمره توعده الله بمصيبة أو عذاب.. قال - جل شأنه - : ..فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ النور 63 ".
    ودينه - عليه الصلاة والسلام - متين، من طعن فيه أو لمز شيئا منه أو سخر منه هلك.. قال - جل شأنه - : .. قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ ؟ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ.. التوبة 65 – 66، وفي مواطن إلقاء الشبهات يكون التمسك بالسنة ألزم واتباعها أوجب.. قال ابن حجر - رحمه الله - :" لا يلتفت إلى الآراء - ولو قويت - مع وجود سنة تخالفها " ؛ فالواجب على العبد تقديمُ الوحي على العقل، وتعظيم سنة النبي - صلى الله عليه وسلم - في النفوس وتلقيها بالقبول والرضا، وكمال التسليم والانقياد.. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَأَنتُمْ تَسْمَعُونَ الأنفال 20.

اخواني هذا شيخ يحمل اعلى شهادة علمية كما انه كان احد طلاب الشيخ بن عثيمين واسند فتواه للقرأن والسنة يمكن يكون مخطئ ويمكن يكون مصيب لكن يجب علينا ان لانقف موقف الضد ونتجرأ ونفتئ هذا اللي اقصد وبالتوفيق للجميع.

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبلج
    إذا بتنقل أي خبر كن على استعداد لتقبل وجهات النظر .
    لإنا ظننا بأنك على دراية بما تنقله ،،
    وبعدين أنت حاط بين قوسين في عنوان موضوعك (للفائدة) ،، لو كنت مجرد ناقل للخبر لما أبديت رأيك .

ثانيا همسة في إذنك .. أنت تعلم بأن هذه الفتوى فيها اختلاف بين أهل العلم وفيها جدل واسع ،،
    فكثير من الطلاب سيأخذ بهذا الفتوى ولك منها نصيب النقل إما الثواب وإما الوزر .

وللمعلومية ردي السابق لوجه العموم ولم أخص شخصك الكريم .
    نسأل الله العلي القدير أن يجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين .
    اخي الكريم ابلج صاحب الموضوع عندما كتب (للفائده ) فهناك فئه حتماتسفيد يمكن ماتكون انت المستفيد
    فلا تكون اناني وتطلب من الناس تكتب اللي يفيدك انت فقط
    كمثال انا في معهدي لايوجد مصلى وبيتي بعيد عن المعهد وواحيانا اصلي في مواقف السيارات وكاأمرأه لاينفع لي هذا الوضع
    فالمرأه ليست كالرجل وايضا في الحدائق وفي كل مكان
    الحمد لله على نعمه الاسلام
    فالاسلام دين يسر وليس دين عسر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبحاان الله
    ماراح اطعن في كلام الشيخ لان يمكن يكون صح او خطاً .. ومو معصوم من الخطاً

لكن انا من نفسي راح اخجل من ربي أني ما أكمل صلاتي له .. و هو اكرمني بالسمع والبصر و الكلام و العقل والاعظم من هذا كله اكرمني بالاسلام ..

انا ما اعرف كيف اقصر الصلاة وأفضل أني ما اعرف ~ لان بأذن الله راح اصليها كلها وكاملة بأي حال من الاحول ..!

الا صلاتي ما اخليها

اخوي كلامك جميل لكن انتبه لازم نعرف احكام الصلاة الهدف مش بكثرة الركعات الهدف بإتيان الحكم اللي شرعه رب العالمين لنا
    والقصر موجود كحكم من احكام الصلاة والدليل موجود بالقرآن الكريم بعيدا عن كلام الشيخ
    لما تسافر يوم يومين ثلاثة لو تصلي كاملة تبطل صلاتك لازم قصر وهذه شريعة فكيف تقول ما ابي اعرف

وبالنسبة لكلام الشيخ عن جد لا تعليق!

وبالنسبة لبو نعيم الردود كانت مش لك الردود كلها ع الموضوع
    خليك ريلاكس يا عزيزي
    بس لربما نقلك للموضوع وحدة من الثنتين اما ان الموضوع عاجبك وتأيده فالردود تمس شخصك وهذا مستبعد
    او انك نقلته للحوار او كونه خبر جديد ويخص المبتعث وحابب الكل يطلع عليه وحابب تشوف ردود الافعال وهذا اللي فهمناه من نقلك للموضوع وهذا اللي مش مستبعد

لازم يكون قلبكم كبيررررررر بالمنتدى يا حلوووين

ارق التحايا
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.