الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار المشكلة فينا كطلاب وليست في الملحقية - قبل الاعتصام - حتى لا نلام

حوار المشكلة فينا كطلاب وليست في الملحقية - قبل الاعتصام - حتى لا نلام

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي أصلح حالي
    كلام السيد صاحب الموضوع وكلام الساده اصحاب الردود . اعتقد ان كل ماقلتموه هو صحيح وصحي
    لكنكم تسيرون بإتجاه واحد ولا تلتقون ابدا في نقطه معينه . اتمنى ان يكون التفكير اكثر عمقا واكثر وضوحا .
    بمعنى ان موضفي الملحقيه لم يقصروا ابدا في خدمة الطلاب ولكنهم ايضا لايستطيعون خدمة طلاب اخرين لاسباب قد يعرفها البعض
    هذا مالدي .

بصراحه لدي لعض الافكار التي اريد ان اقدمها لرئيس الملحقيه وسوف تقضي على مشاكل الطلاب بنسبة 70% وبعد ستة اشهر بإذن الله تصل الى 95%
    ومتأكد تماما من هذه الافكار بحكم عملي السابق في كيفية خلق الحلول بإستخدام تقنية المعلومات والقضاء عليها تماما بمشيئة الله
    بحيث ان الطالب يعمل مايريد بنفسه دون الرجوع لاي موظف عن طريق الحاسوب الذكي . ولدي مذكره تفصيليه عن هذا الموضوع
    فمن يدلني جزاه الله خيرا
    ما يجتاج احد يدلك
    اقرب فرصه وانا اخوك روح للملحقيه واطلب مقابلة سعادة الملحق
    واعرض عليه ما لديك
    او راسله عن طريق موقع الملحقية

عندي سؤال وانا اخوك ؟
    هل جربت الدخول لبرنامج البوابة الالكترونيه الجديد والذي نتعامل معه الان ؟

اعتقد انه يلتقي مع ما طرحت
    فنحن الان نقوم بعمل كل شئ بأنفسنا
    لكن الشباب يريد ان تتم انهاء جميع اجراءاتهم بمجرد اتصال هاتفي
    وبدون اي تعب او تعلم تقنيات جديده
    7 "
  2. تفكير منطقي وسليم

فعلا هذا اللي مفروض يصير .. لأن أول شيء تتناقشون في المشكلة مع الرؤساء طبعاً تختارون مجموعة تمثلكم وتتكلم بلسانكم

يتكلمون مع المسؤولين إذا ما جاب الكلام نتيجة وقتها اعتصموا
    7 "
  3. اخي الغالي.....
    .
    اشكرك على كتابتك الجميلة وانا اتفق معك في كل ما قلت لكن لدي بعض الأسئلة اتمنى ان اجد لها اجابة:
    ١- هل تعتقد ان الطالب المتضرر حاليا بعدم صرف مكافأته سوف ينتضركم حتى يتم تشكيل رؤساء نوادي وإنشاء نوادي لتقوم بالمطالبة عنه (ان كانت النوادي جهة رسمية ومعتمدة لدى الملحقية)؟؟؟
    ٢- هل تتوقع من رئيس النادي ان يسافر الى الملحقية كلما استلم مشكلة من احد الطلاب ويهمل دراسته اعتقد انه ينقل واشنطن افضل له لا تقول لي بتنظيم الوقت ؟
    ٣- لابد ان تعلم بأن النوادي موجودة لمساعدة الطلاب في نطاق الدراسة وفي نطاق ولايتك .
    ٤- وكلنا نعلم بأن الملحقية هي الجهة المسئولة عن مشاكل الطلاب ولم اقرأ بأن الملحقية فوضت النوادي لإستقبال مشاكل الطلاب.
    ٥- هل بسبب عدم وجود نوادي طلابية وعدم عملها بالطريقة التي ذكرتها اصبحنا نحن الملامين والمخطئين في تقترفه الملحقية من أخطاء؟
    ٦- هل تعتقد ولو ١٪ بأن الملحق الثقافي لا يعلم بما يدور في ادارته من تلاعب واستهتار بالعمل؟
    .
    .
    وللحديث بقيه............

تحياتي

٣- *
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fast
    اخي الغالي.....
    .
    اشكرك على كتابتك الجميلة وانا اتفق معك في كل ما قلت لكن لدي بعض الأسئلة اتمنى ان اجد لها اجابة:
    ١- هل تعتقد ان الطالب المتضرر حاليا بعدم صرف مكافأته سوف ينتضركم حتى يتم تشكيل رؤساء نوادي وإنشاء نوادي لتقوم بالمطالبة عنه (ان كانت النوادي جهة رسمية ومعتمدة لدى الملحقية)؟؟؟
    ٢- هل تتوقع من رئيس النادي ان يسافر الى الملحقية كلما استلم مشكلة من احد الطلاب ويهمل دراسته اعتقد انه ينقل واشنطن افضل له لا تقول لي بتنظيم الوقت ؟
    ٣- لابد ان تعلم بأن النوادي موجودة لمساعدة الطلاب في نطاق الدراسة وفي نطاق ولايتك .
    ٤- وكلنا نعلم بأن الملحقية هي الجهة المسئولة عن مشاكل الطلاب ولم اقرأ بأن الملحقية فوضت النوادي لإستقبال مشاكل الطلاب.
    ٥- هل بسبب عدم وجود نوادي طلابية وعدم عملها بالطريقة التي ذكرتها اصبحنا نحن الملامين والمخطئين في تقترفه الملحقية من أخطاء؟
    ٦- هل تعتقد ولو ١٪ بأن الملحق الثقافي لا يعلم بما يدور في ادارته من تلاعب واستهتار بالعمل؟
    .
    .
    وللحديث بقيه............

تحياتي

٣- *
    الغالي فاست
    انا الان بجانبي صديقين لم تنزل مكافأتهم وهم متزوجين واهلهم هنا
    لا
    لن ننتظر حتى تشكل اللجان والنوادي
    انا اقول بما ان المشكله عميقه يتجمع المتضررين وينتخبون من يرونهم كفوء ويسافر ثلاثه او اربعه الى الملحقيه ويعرضون المشاكل ومعها الحلول المقترحه لانها المعاناه بأسرع وقت ممكن

ثانيا
    يجب ان نعمل من الان على تفعيل دور هذه النوادي وانتخاب رؤساءها وعدم اعطاء فرصه (للواو ) في تشكيل هذه النوادي ورئاستها

ثالثا
    بما انك ذكرت ان النوادي نطاق عملها في الدراسه فهل نعتبر الضمان المالي من ضمن الدراسه لان تأخر الضمان المالي سيؤخر الطالب دراسيا
    فكلها مرتبطه ببعضها

رابعا
    هل رئيس النادي مجبر على السفر الى واشنطن في كل صغيره وكبيره تحصل للطلاب
    طبعا لا فهناك قنوات اتصال عزيزي
    ولكن في ظروف استثنائيه كهذه فمن الواجب عليهم استقطاع وقت ولو في اجازة نهاية الاسبوع ويكند والسفر لتقديم اقتراحات لحل المشكله سريعا

يجب ان تفوض الملحقيه النوادي الطلابيه على استقبال (بعض) مشاكل الطلاب ومناقشتها معهم واعطاء رؤساء هذه النوادي بعض الصلاحيات البسيطه في نطاق قدراتهم

وعندما نتحدث عن النوادي الطلابيه ليس المقصود رئيس النادي فقط
    فيجب ان يكون هناك تشكيل كامل لهذه النوادي
    يعني
    رئيس ونائب رئيس وسكرتير النادي ومسؤل شؤون دراسيه ومسؤل توجيه وإرشاد فنحن نرى ان عدد الطلاب السعودين في الجامعه الواحده يتعدى الخمسمائه فعددنا ليس بالبسيط
    وتفعيل استخدام الانترنت في التواصل

خامسا
    عدم تفعيل هذه النوادي هو مسؤليتنا
    نعم
    فنحن من يجب عليه المطالبه بتفعيلها
    فهل ننتظر من الملحقيه ان تطالبنا بالاجتماع بالعيد ومعايدة بعضنا البعض
    او الوقوف مع زملائنا المنكوبين في هذه المرحله الحرجه
    او مناقشة مشاكلنا وتنقيحها ومقترحات لحلها والاجماع عليها من قبل الطلاب لانها تعود على الطلاب في الاخير

سادسا
    هل يعلم الملحق ام لا يعلم
    هذا ما لا اعلمه
    ولكني اعلم انه يذهب الى مكتبه كل يوم
    ولكننا لم نتفق على ان يذهب مجموعة مختاره منا الى مكتبه لمناقشته

وشكرا الف شكرا على نقاشك الجميل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f0o0d
    انت شكلك معك فتامين واو كبير مره في الملحقية و جاي تقولي نادي

هههههههه ياخوي اذا يدك في المويه ترا الاف غيرك يدهم بالنار
    لو عندي واسطه بالملحقيه كان ما اشغلت نفسي وكتبت هنا
    كان تلقاني جالس اجهز مقاضي العيد

الله يصلح الحال بس
    7 "
  6. ++
    اول خطأ هو القياس على القطاع العسكري ومقارنتها بـ وزارة التعليم العالي تحت تخطي المراجع

في العسكريه ممكن ان يكون هذا خطأ فادح يقلب الحق عليك ولكن في الحياه المدنيه لا يوجد تخطي مراجع ابداً فـ الابواب مفتوحه لجميع من كان سواءً مشكلته كبيره ام صغيره

الملحق الثقافي لن يستطيع فصل 300 طالب او ما يقارب العدد هذا الابتعاث وضع لأجل تغذية عقول الشباب واعادة الفائده للوطن

وزارة التعليم العالي او الملحق في امريكا ارتكب حماقه حينما دشن مشروع البوابه الالكترونيه دون التجهيز لـ هذا المشروع وتكميله على اكمل وجه ناهيك انهُ لا يستقبل الطالب في الملحقيه بالرغم من فشل هذا النظام الذي لا يبعد كثيراً عن فشل الملحق في ادارة اعماله

الذي يكون مسؤل عن طلاب يجب ان يشار إليه بـ البنان بـ افعاله لا بسيرته الذاتيه والان اعتقد ان الملحق يكفي فترة جلوسه على هذا المنصب ويكفي مجامله لأشخاص بذواتهم لا لأشخاص بـ اعمالهم

تحيه.
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.