الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار المشكلة فينا كطلاب وليست في الملحقية - قبل الاعتصام - حتى لا نلام

حوار المشكلة فينا كطلاب وليست في الملحقية - قبل الاعتصام - حتى لا نلام

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Fearless Heart
    Fearless Heart

مبتعث مستجد Freshman Member

Fearless Heart الولايات المتحدة الأمريكية

Fearless Heart , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Aerospace , بجامعة معهد تجاري سلقلق
    • معهد تجاري سلقلق
    • Aerospace
    • ذكر
    • اقول تجاري تقول مدينه, CA
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 26th, 2011, 01:25 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

نعم نحن السبب

لنفكر بعقولنا قبل عواطفنا
    في البداية السؤال المطروح للخوض في هذا النقاش
    اين دور (نوادي الطلاب السعوديين) المنتشره في كل الولايات من كل ما يحدث لزملائهم ؟

هناك ما يعرف في علم الإداره بـ التسلسل المرجعي او كما يقال في السلك العسكري - تسلسل المراجع
    Chain of Command

عندما ترغب التظلم على فاتورة الكهرباء العالية هل تذهب الى الديوان الملكي ؟ او الى امير المنطقه ؟ ام تذهب الى موظف الفواتير واذا لم يتساعد تذهب الى مدير القسم واذا لم يتساعد تذهب الى مدير الشركة واذا لم يتساعد تذهب الى ديوان المظالم وليس الى حاكم البلاد

اين نحن من كل هذا
    الم نتعلم شيئا من وجودنا في الولايات المتحده الامريكيه
    الا يوجد اتحادات طلابيه في كل الجامعات الامريكيه
    هل زارها احدكم وتعلم كيف تعمل هذه الاتحادات وكيف تؤثر على صنع القرارات في هذا البلد الكبير ؟

كل رئيس امريكي عندما يترشح للانتخابات يحرص على زيارة الاتحادات الطلابيه في اكبر الجامعات الامريكيه للتحدث مع الطلبه وإقناعهم بجدوله الانتخابي
    فهل ذلك من فراغ ؟ ماهو السبب ؟

اخواني بلدنا يختلف عن بلدهم
    هذا ما لا شك فيه
    فنحن بايعنا أسرة حاكمة عريقة في القيادة على مستوى العالم يقودها ابونا الغالي اطال الله عمره تكفل بنا وبتعليمنا وبمعيشتنا في جميع دول العالم وكله امل فينا ان نعود لنساعد في اكمال المسيره في هذا البلد المعطاء ولن نخيب امله ولو على ارواحنا

نحن نشتكي من بعض المسؤلين
    فهل المسؤل عما يحدث هنا هو الملحق نفسه ؟
    اشك في ذلك من وجهة نظري الشخصيه

لنذهب الى سيناريو تم طرحه في المنتدى قبل يوم
    الاعتصام امام الملحقيه

فلنتخيل
    مائة طالب يقفون امام باب الملحقية والإعلام الامريكي يقوم بتغطية ما يحدث والجميع غاضب مما يحدث لهم فهل تتوقع حينما يطلب احد مراسلي القنوات تصريح من احد الطلاب باللغه الانجليزيه ان يقوم بالتعبير بالطريقه الصحيحه عما يريده ؟
    ولنفرض ان المسؤلين استجابوا وتم تغيير الملحق الثقافي
    هل ستتغير الامور
    ام ان التغيير سيكون لمدة شهر او شهرين وستعود حليمة لعادتها القديمه
    ماذا بعد ؟

كنت اتمنى ان يكون هناك نقاش مع رؤساء النوادي الطلابيه في الولايات بشأن ما يحدث وافضل الطرق لحل هذه المشاكل بطريقه حضاريه
    ومن ثم يتم ترشيح عدد منهم ليقوموا بالسفر الى واشنطن لمناقشة المسؤلين عما يحدث وابلاغهم بإستياء الطلاب مما يحدث

انا ليس لدي أي علم كيف تم ترشيح رؤساء النوادي او من عينهم وكيف

اذا كان هناك عدم ثقه بهم
    لابأس
    يجتمع المتضررين جميعا ويكتب كلا منهم ما يحدث له وتجمع هذه الشكاوي ويتم ترشيح خمسه الى ستة اشخاص ويفضل ان يكونوا من طلبة مرحلة الدكتوراه ويسافرون الى هناك لإيصال شكواهم ( وستم تعويضهم عن التذاكر) اما عن تعويض جميع المعتصمين امام الملحقية (فهذا تفكير غريب )
    اذا لم يتم معالجة هذه المشاكل يذهب نفس هؤلاء الى معالي السفير وانا كلي ثقه ان الامور ستحل قبل خروجهم من السفارة. ( كل هذا لن يأخذ اكثر من اسبوع للتنسيق)

ليس هذا فقط بل المطالبة بإعادة ترشيح رؤساء نوادي الطلاب السعوديين فهم سبب المشكله من وجهة نظري

اتمنى كطالب مبتعث انه في المستقبل عندما يسئ مشرف التعامل معي ويرفض الرد على استفساراتي ان اذهب الى رئيس او عضو من اعضاء نادي الطلاب الموجود في ولايتي ويقوم بالتفاهم مع من يلزم التفاهم معهم بعد التحقق من الأمر

المشكله فينا كطلبه
    من اين نبدأ الان
    وكيف
    هذا ما يجب مناقشته
    وليس وقت الاعتصام
    ومكانه
    ومن سيحضر

ودور النوادي الطلابيه في اظهار الجانب المشرق من حضارتنا ودورها الاجتماعي في المجتمع الامريكي محدود جدا اذا لم يكن- غير موجود اساسا

دورها في مساعدة بعضنا البعض في ظروف استثنائية مثل استقبال الطلاب الجدد في الولاية ومساعدتهم في ايجاد سكن - غائب
    مساعدتهم في التنسيق في اختيار الحي المناسب للعيش
    او الجامعه المناسبة
    الكثير منا يقوم بترك ولايته الى ولاية اخرى ويترك خلفة كومة من الاثاث تذهب الى المحرقه لا يتم استثمارها بطريقه سليمه
    ليس للنوادي مقر معروف

ومن المهم جدا انهاء مهزلة المعاهد التجارية
    استقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بالمدينه واعطائهم النصائح
    فهذا دور الطلاب تجاه الطلاب
    وليس كل شئ على عاتق الملحقيه

انا احد المتضررين من المماطله في انهاء الاجراءات وخصوصا الضمانات الماليه التي تتأخر بلا مبرر واضح

وكلمة حق
    البوابة الالكترونيه برنامج جبار يهدف الى انهاء الاجراءات بالقانون وعدم ترك مجال لأهواء المشرفين بالتعامل مع هذه الطلبات

في السابق الطلب يتم تنفيذه حسب رغبة المشرف
    اما الان فيتم تنفيذه حسب القوانين المتبعه في البوابه فكل شئ واضح ولكن هناك بعض الاخطاء

الاعتصام ليس حلا
    اتمنى ان لا اشاهده على قناة غربيه
    ولو حدث
    فسيكون مؤلما بالنسبة لي

لنستغل فترة العيد في التجمع وبداية عهد جديد يقوم فيه الطلاب بتقديم خدمات للطلاب

لا تقول ماني فاضي انا وراي دراسه وماعندي استعداد امسك رئاسة نادي واقعد اركض ورى مشاكل الطلاب
    ادارة الوقت فن
    وهذه خبره في بناء مهارات قياديه
    وهناك الكثير ممن هم كفوء لذلك

اللهم اصلح حالنا
    وكن بعون من لديه عائلة وليس لديه ما يكفيه لهذا العيد

اترك النقاش لكم
    فقد يثمر
  2. لا تقشر بصل عشان ما تدمع عيونك
    اللي ما عندهم نادي
    يسوون لهم نادي
    وين المشكله
    والا تبيني اجي من كاليفورنيا اسوي لك نادي طلابي
    وبعدين الايميلات والسكاي بي والفيس بوك ما خلى شي

نبي الناس تسوي لنا كل شي
    ومانبي نعطي من حيلنا شي

الله يصلح الحال بس
    7 "
  3. ماقريت كل الكلام بس ياخوي

عندي لك سوال وابيك تجاوبه

الحين لو ببغيت اغير معهد اجلس اشحذهم ومكالمات ورسايل ولا فيه فائده

الحين المعاهد التجاريه بدت تلعب لعبتها تدري ان في تسويف في الملحقيه وتسقط الطلاب علشان يجلسون اطول وقت قلي وش الحل ؟

الملحقيه مفروض تنقي افضل المعاهد وترد على الرسايل والمكالمات

الحين بسئلك بلاه عليك ليه ينززلون المكافئه ناقصه يعني ابو متعب الله يطول بعمره معطيهم فلوس ناقصه لاياحبيبي ابو متعب يصرف مليارات على الابتعاث وموظفين الملحقيه اجانب بعضهم يحسدك على النعمه مو كلهم المهم ماعلينا من الكلام انا ابيك تتجاوب اوك
    7 "
  4. تراا الي قلته لاشيء من الخافي يعني هذا اقل شيء عدم الرد على الرسايل والمكالمات 50 الف مبتعث او اكثر حاطين لي 100 واحد على مشرف واحد ليه كذا ؟

وش وظيفتهم مساعده الطلاب تقولي النادي النادي ماقلت مايساعد بالعكس يساعدون وجمعات وطلعات ونصايح بس ترا مو فاضين لنا تراهم يدرسون زينا وعندهم التزامات الا الملحقيه هي تسنع كل شيء
    7 "
  5. لما تقرأ الموضوع كامل تعال رد وانا اخوك

تبي معهد ممتاز اكاديمي
    لو عندك نادي طلابي زي العالم كان قالوا لك كيف تلقى معهد اكاديمي ممتاز

الله يصلح الحال
    انا ما اخلي مسؤلية الملحقيه مما يحدث
    ولكن يجب ان نصلح من وضعنا قبل اصلاح الغير
    7 "
  6. ياحبيبي ادري ان النادي يعلمني

طيب واذا كان مقفل عند الملحقيه ورحت معهد تجاري كم شهر وجيت احول ؟؟ قلي ادق وارسل ويمين ويسار بتروح البعثه وانا جالس

كلامك على العين والراس ياخوي انا وجهه نظري كلامك في من الصح والخطا وسلامتك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي معهد ممتازاكادمي
    ياحبيبي ادري ان النادي يعلمني

طيب واذا كان مقفل عند الملحقيه ورحت معهد تجاري كم شهر وجيت احول ؟؟ قلي ادق وارسل ويمين ويسار بتروح البعثه وانا جالس

كلامك على العين والراس ياخوي انا وجهه نظري كلامك في من الصح والخطا وسلامتك
    لو فيه نادي طلابي زي العالم ما كان جيتي اساسا لمعهد تجاري
    وهذا اهم نقطه كتبتها في الموضوع
    انتي لو تقرين الموضوع ما كانت ردودك كذا
    اقري الموضوع
    انا مثلك على فكره واهلي نفس الوضع
    معهد تجاري ولازلنا متلحطين نبي ننقل وما احنا عارفين وكل يوم يطلعون لنا مية سبب
    وخلصت سنة اللغه واحنا جالسين نتلحط في حديقة الحيوان وفي السي وورلد مع هالمعهد التجاري
    والا نلعب العاب بالكلاس

لا تشكيلي ابكي لك وانا اخوك
    احنا نناقش موضوع اكبر من المشاكل الشخصيه
    هذي مشكلتنا كلنا ونبي نناقش افضل حل لها
    نترك المصالح الشخصيه شويه ونتجرد منها لو فقط في هالموضوع
    7 "
  8. كلام السيد صاحب الموضوع وكلام الساده اصحاب الردود . اعتقد ان كل ماقلتموه هو صحيح وصحي
    لكنكم تسيرون بإتجاه واحد ولا تلتقون ابدا في نقطه معينه . اتمنى ان يكون التفكير اكثر عمقا واكثر وضوحا .
    بمعنى ان موضفي الملحقيه لم يقصروا ابدا في خدمة الطلاب ولكنهم ايضا لايستطيعون خدمة طلاب اخرين لاسباب قد يعرفها البعض
    هذا مالدي .

بصراحه لدي لعض الافكار التي اريد ان اقدمها لرئيس الملحقيه وسوف تقضي على مشاكل الطلاب بنسبة 70% وبعد ستة اشهر بإذن الله تصل الى 95%
    ومتأكد تماما من هذه الافكار بحكم عملي السابق في كيفية خلق الحلول بإستخدام تقنية المعلومات والقضاء عليها تماما بمشيئة الله
    بحيث ان الطالب يعمل مايريد بنفسه دون الرجوع لاي موظف عن طريق الحاسوب الذكي . ولدي مذكره تفصيليه عن هذا الموضوع
    فمن يدلني جزاه الله خيرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.