الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أدخل هنا وأفدني برأيك فأنا في حيرة كبيرة

أدخل هنا وأفدني برأيك فأنا في حيرة كبيرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4622 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الطموح يعني الحياة
    الطموح يعني الحياة

مبتعث جديد New Member

الطموح يعني الحياة الولايات المتحدة الأمريكية

الطموح يعني الحياة , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغة انجليزية , بجامعة COLORADO
    • COLORADO
    • لغة انجليزية
    • ذكر
    • COLORADO, COLORADO
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 29th, 2011, 01:54 AM

الأعزاء اعضاء المتلقى

مسألتي فيها نوع من الحيرة وأريد إستشارة الجميع .

أنا معلم بوزارة التربية والتعليم وخدمتي 18 سنة ومشكلتي هي أنني طموح الى حد الجنون .

عندي أخت مبتعثة في كلولرادو بأمريكا وحاولت جاهدا مع وزاة التربية والتعليم أن تمنحني إجازة مرافق ولكنهم رفضوا مرافقتي لأختي بحجة حاجتهم لمعلمي اللغة الإنجليزية واللي للأسف أنا منهم .

قررت أن أقدم إستقالتي من الوزارة وتقدمت بطلب الإستقالة وتخيلوا أن الوزارة رفضت طلب إستقالتي بنفس الحجة .

وهنا أنا أدرس قرار آخر وأرجوا من الجميع مشاركتي .

قررت أن أفصل بالغياب عن العمل وبعد إطلاعي على ما يترتب على الفصل في قوانين الخدمة المدنية إتضح لي انه تحسب لي الخدمة لو عدت بعد سنتين فيضيفونها لخدمتي اللاحقه من اجل التقاعد وبالنسبة لحقوقي المالية واللتي قد تبلغ 120 الف ريال فقط فهي تعتبر ملغية بسبب الفصل المتعمد بالغياب .

لا يهمني هذا المبلغ مقابل طموحي ولا تهمني مدة خدمتي لاني اذا رجعت بالدكتوراة والتحقت بعمل حكومي ستحسب لي الخدمة .

وقد أعود ولا اعمل ف القطاع الحكومي واعمل في القطاع الخاص .

أنا حاليا أحمل البكالريوس في علم الإجتماع وسوف أكمل دراستي في القانون أو العلوم الإجتماعية أو طرق التدريس أو تقنيات التعليم .

حاليا لدي مبلغ من المال هو مليون ونصف المليون ريال وهو قيمة بيت العمر وأفكر بالتجارة أثناء دراستي هناك أو بعد الإنتهاء منها لاسيما أنني سألتحق بالبعثة على حساب الحكومة ان شاء الله .

بماذا تنصحونني رجاءا من له تجربة او حتى رؤوية في الموضوع إفادتي فقد أكون فعلا .........

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thre...#ixzz1WMo6K9xE
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
  2. انا اقول عصفور في اليد ولا عشره ع الشجره .. ثاني شي استبعد تخصص القانون لان مايقدر يكمل فيه الا الي ماخذين بكالوريوس قانون او شريعه .. استخير الله .. والله يوفقك ولو كنت متزوج وعندك بزوره نصيحه لاتضيع فلوس بيت العمر

أمن مستقبلهم وحياتهم والله يسهل امرك
    7 "
  3. حلو الطموح وحلو الواحد يفكر ينمي نفسه ولكن المغامره المحسوبه مطلوبة ...

بالنسبة للبعثة قدم عن طريق وزارة التربية والتعليم للبعثات المخصصة لهم ..وإذا ماقدرت حاول تحصل اجازة مرافق بكل الطرق لا تيأس و لا تفصل من شغلك خاصة أن مدة عملك كبيره دور لك واسطه هنا وهناك لو تجيب حكم من المحكمه ان اختك مالها غيرك ...ذيك الساعه بيرضون غصب

الله ييسر لك أمرك يارب ...
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............ انا مع الاخت مبتعثة ومبتعث عندك طموح مااختلفنا لكن ان ربي اعطاك نعمة التدريس قول الحمدلله على هذه النعمة واستخير بس لا تقدم على خطوة ماتدري ايش عواقبها وبعد كذا يجيك الندم وانت كتبت اخر شي بكلامك ياتحصل بعدها وظيفة او لا سواء خاص او عام واذا مصمم حاول بس بنفس الوقت تكون محافظ على وظيفتك ........... وبالتوفيق
    7 "
  5. انت خدمتك ماشالله 18 سنه يعني كم عمرك؟
    وبتجي اكبر من باقي الخريجين وخبرة تدريس يعني مو مرة مرغوب بالقطاع الخاص
    لاتتحمس واجد للابتعاث لان الشهاده قيمتها قلت و مو مثل اول
    ادا جت البعثه من عملك اهلا وسهلا وتاكد اتنها ماتأثر علي تعيينك يعني ترجع ويرموك فقريه باخر الدنيا وادا ماجت خيرة
    ترا اعرفلك ناس مؤهلات مطلوبه وماجستير تمرمطو لين توضفر
    والرواتب مو داك الزود حط فبالك انك بتجي تنافس ناس اصغر منك بعشرين سنه ومستعدين يكرفو براتب اقل عندهم نفس مؤهلاتك ادا مو اكثر
    7 "
  6. طموح الانسان لا ينتهي في اي وقت او اي زمان
    ولكن حاول ان تحسبها على قياس مدى ربحك و خسارتك فيها
    وقبل كل شئ هل انت مؤمن بفكرة الغربة والبناء في مجتمع مختلف عن مجتمعنا
    يجب ان تملك القناعة من الداخل لكي تعرف طريقك في الحياة
    ففكر في المستقبل كثيرا وحطم كل قيود الياس الموجودة في الماضي و الحاضر
    و اوزن كل الاطراف و حلل كل المواقف الحالية و الماضية و كن مع الله عزوجل في الرخاء و الشدة
    7 "
  7. وانا أخوك لك عندي نصيحة وان شاء الرحمن بتفيدك أنصحك تنتظر سنتين لان التقاعد المبكر يعطونك اذا كملت عشرين سنه اسأل اذا ماكان يقدرون يرفضون تقا عدك المبكر أنصحك تكمل العشرين وبعدين تكون كسبتها من الجهتين راتب تقاعدي تصرف على دراستك وايضا تامين لعائلتك والله يوفقنا ويوفقك
    7 "
  8. شف وانا اخوك خذ العلم مني اما من ناحية مبلغ مكافاة نهاية الخدمة يروح عليك فهو محفوظ لك ولن تحرم منه بمجرد فصلك لغيابك ومتى ماتقدمت بطلب صرفه فهو موجود , اما من ناحية ضم الخدمة
    تقدر تضمها بشرط انك تتقدم بطلب ضم خلال سنتين من تاريخ التحاقك بالعمل الجديد سواء حكومي او قطاع خاص لكن ان توظفت في قطاع خاص لن تكون خدمتك الحكومية مكملة للخدمة الجديدة بمعنى لكي تحصل على التقاعد المبكر في القطاع الخاص يجب ان تكمل 20 سنة تحت نظام التامينات الاجتماعية . اما من ناحية اللي يقولك اصبر سنتين وتقاعد اذا وصلت امريكا توقع تعهدات انك لست
    موظف حالياً ولا متقاعد , لكن الامر الاهم هو الاستخارة وبعدها استشارة من تثق فيهم والامر الاخر عيالك اذا كنت متزوج وش بتسوي فيهم ؟ والله يكتب اللي فيه الخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.