الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تعتقد بأن المكافأة الحالية كافية أخي/اختي المبتعث/ة ؟

هل تعتقد بأن المكافأة الحالية كافية أخي/اختي المبتعث/ة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2096 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تعتقد بأن المكافأة الحالية كافية ؟

المصوتون
199. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

30 15.08%
  • لا

169 84.92%
  1. الحالة : اعزب

المدينه : ames, iowa, USA

هل تعتقد انه يجب الزياده او لا : لا

السبب: المدينه رخيصه والحياة في مدينتي سهله وما عندي مسؤليات كثيره مثل سياره او اي احد مرافق

المصاريف : 400 على اجار الشقه ( عندي روميت ) 300 جوال وكهرباء واشتراك نت 300 بقاله ( ببسي , ماء , رد بل , واغراض الشقه المعتاده ) 300 اكل ( المدينه صغيره ومافيها مطاعم كثيره و مافيها مطاعم غاليه

بأعتقادك كم تجب الزياده : بالنسبه لي انا كل شهر اصرف حوالي 1200 يعني يبقى في حسابي 600 بس برضوا الواحد يحتاج دخل زياده عشان يقدر يأمن مستقبله لو لا سمح الله صار شي مع الملحقيه واوقفوا البعثه يكون عندك ظهر يعني اتوقع يخلون المكافئه 2000 بتكون ممتازه
    7 "
  2. يعطيك العافية اخوي علئ هذا المموضوع القييم

الحالة الاجتماعية:

اعزب

المدينة/الولاية/الدولة :

سبرنق فيلد / ميزوري

هل تعتقد ان المكافأة كافية ؟ نعم/لا :

لا والله الا الطفرهـ من اول ١٠ ايام ،، واخر راتب من اول ٦ ايام !

السبب :

لانها ما تكفي

أمثلة على المصاريف التي تستهلك المكافأة مع ذكر المبلغ :

الشقة .. ٦٥٠ ، كهربا ٧٠ ، نت وتلفزيون ( ٧٠ ) جوال ١٣٠ ( ايفون وبلاك ) بنزين سيارهـ ( ٣٠٠ ) ، مقاضي بيت الئ ٤٠٠ دولار ، دخان كرزين قل ١٨٠ دولار !

وكل هذي بيومين تنصرف ،، بالله وش هـ النفسية الي تشيك علئ حسابك باقي اقل ٢٠٠ دولار والرواتب باقي عليها ٢٧ يوم !

هذا غير السيارهـ اذا خربت عليك ،، والله مالها الا حوالة من السعودية !

باعتقادك ماهو المبلغ المناسب كمكافأة للطالب المبتعث بحيث يكفي احتياجاته دون ان يؤثر عليه سلبا ؟ :
    انا اشوف الزيادهـ لو جت من بين ٣٠٠ الئ ٥٠٠ دولار طيبة بالحيل وان جا زيادهـ ١٠٠٠ ترانا عيالهم ومغتربين
    7 "
  3. المكافأة لا تكفي ابدآ

الا للعزاب. لانه ممكن يسكن بأي مكان او مع روميت

انا ساكن في سان خوسيه بكالفورنيا السكن فقط ١٨٠٠ دولار وسكن عادي. قد يقول احد بأني اخذت سكن فاره وانا اتحمل هذا الشيئ

في سان خوسيه متوسط الاجارات من ١٦٠٠ الى ٢٠٠٠ دولار. غير الكهرب والغاز والماء والانترنت وغير وغيره

الله المستعان.

ان شاء الله على الاقل يعطون المرافق نفس مكافأة المبتعث. ويتحملون الحضانه لا اكثر
    7 "
  4. الحالة الاجتماعية:

متزوجة وام لثلاث أطفال الله يحفظهم.

المدينة/الولاية/الدولة :
    امريكا الموقرة

ابدا ماتكفي للي عندهم اطفال ، والله الحضانة تأخذ اللي ورانا واللي قدامنا

مصاريف الحضانة للطفل الواحد 150 في الأسبوع يعني الشهر ب600 وللثلاثة 1800 دولار (هذا السعر طبعا عرض خاص لأنهم ثلاث الله يحميهم) مع العلم ان الحضانة والله جدا درجتها ( low ) يعني مرة سيئة بس هيا ارخص الموجود!!!!
    السكن مع الغسالة 1100
    الكهرباء 100
    المويه مع التصريف 40
    الجوال 100
    النت 30
    مصاريف الأطفال شهريا :
    حفائظ _أكرمكم الله_ 70
    حليب 200
    مصاريف المنزل:
    أكل وشرب ومنظفات ومستلزمات تقريبا 600 دولار
    البنزين 200
    تأمين السيارة 100

باعتقادك ماهو المبلغ المناسب كمكافأة للطالب المبتعث بحيث يكفي احتياجاته دون ان يؤثر عليه سلبا ؟ :
    المفروض يزيدوا مخصصات الأطفال على الأقل اللي يغطي المصاريف الأولية ..

وعندي وجهة نظر اتمنى توصل للمسئوولين وبدون ماأحد يتحسس منها:
    المفروض يشجعوا الطلاب المتزوجين لأن ولله الحمد المشاكل اللي بتجي من وراهم قليلة ،
    وأغلبهم ما جاء واتمرمط واتغرب وترك وظيفته الا وهو جاد !!!!!!!

والله واللي فعلا زعلني اني لمن رحت الملحقية وشرحتلهم الوضع :
    قالنا الموظف المحترم :
    زوجك جاي مرافق خليه يجلس مع عياله في البيت ويخف عنكم مصاريف الحضانة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    والله مرة انصدمت ، هذا وأنا كنت متأملة أنهم ممكن لمن يشوفوا درجات زوجي وكيف أنو من يوم جاء بيأخذ الأول على كلاساته انهم يحولوا لمبتعث ،
    وفكرت والله مرارا وتكرارا اني احول انا المرافقه وهو المبتعث بس بجد حرام يعني أنا من أولى ابتدائي وأنا متفوقة ومن الأوائل
    ومتخرجة مع مرتبة الشرف وطموحي كبيييييييير!!!!!!!!!

الله المستعان ويارب يفرجها..
    7 "
  5. الحالة الاجتماعية:

اعزب

المدينة/الولاية/الدولة :
    Ma, Worcester

نعم

السبب :

لان يجي نهايه الشهر والحمدالله باقي واجد

350 اجار شقه( الاصل 1200 بس ساكن مع 2) 75 جوال..40 كهرب ونت... مواصلات حول ال 300 ... اغراض الشقة + الاكل= 200 او 300 ان كثرت.. في النهاية يبقى حول 800 دولار الحمدالله

2000 دولار اعزب ... المتزوج لا يقل عن 4500
    وفي النهاية كل واحد على حسب مصاريفه واستعداداته! مدينتنا جنب بوستن واللي هي من اغلى المدن ! وهنا العيشة غالية بس الواحد يكون ذكي ويتعايش مع الوضع ويتنازل عن سكن خاص له ويكون مع 2 او 3 ويريح باله من الارقام الكبير وفي نفس الوقت يتنازل عن يشتري كل شي جديد وكل شهرين ملابس جديدة وكلام فاضي ويعيش بطريقة بسيطة عشان يرتاح

7 "
  6. لو يزيدون 300 الى 500 دولار اتوقع بتكون ممتازه ،،

لان السكن ارتفع والبنزين غالي ، والتامين للسياره والشغلات هذي تخلي مكافاءتك تطير ،، غير اني ساكن بولايه عاديه اللي هي تكساس ...

اما المتزوجين ، مساكين الحضانه اقل شي بـ 600 دولار والملحقيه تعطي بدل حضانه 150 !

الوضع المالي لطلاب استراليا وكندا افضل بكثيييييييير فما ادري ليه العكس مع امريكا ؟؟
    7 "
  7. الله يعطيكم العافية ... وودنا نسمع بقية الشباب وخصوصا المتزوجين
    وياليت أحد يوضح لنا المكافئة وطريقة تقسيمها ( مكافئة طالب ، بدل كتب ، حضانة ، بدل ملابس ، بدل علاج ، بدل علاج للمرافق والأطفال ، بدل تأمين ، بدل طباعة .... الخ )
    7 "
  8. حلو موضوعك نشوف من اللي تكفي ولا لا

الحالة الاجتماعية:
    اعزب يا راعاك الله

المدينة/الولاية/الدولة :
    سن فرانسسكو كلفورنيا

لا لا لا

السبب :
    السبب المدينه غاليه كل شي نار

السكن 900 وكنه عزبت بنقاليه
    الفطور كل صبح 8.50 دولار =255
    الغداء 14دولار =420
    العشاء 14 =420
    فاتورت الجوال مابين 100 - 85
    و اللي بالمدينه يعرفون

2400 خل الشعب يعيش وحس ولا نفس المكافئه بس يتحملون السكن
    7 "
3 من 10 صفحة 3 من 10 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.