الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تعتقد بأن المكافأة الحالية كافية أخي/اختي المبتعث/ة ؟

هل تعتقد بأن المكافأة الحالية كافية أخي/اختي المبتعث/ة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4614 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تعتقد بأن المكافأة الحالية كافية ؟

المصوتون
199. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

30 15.08%
  • لا

169 84.92%
  1. انا اشوف انو المكافآت كويسة وتمشي الحال وتحمدو ربكم انو فيه مكافات اصلا انتبهو بس لا يلغوها وماتشوفو ولاريال

صراحة اللي يبا المكافاة تكفيه لازم قبل مايطلع يعرف امكانيته ويختار المدينة على اساس هذي الامكانيات ولا يجلس يحط الجامعة سبب يقنع بيه نفسه لانو جامعات امريكا كلها قوية يكفي انك تقول متخرج من جامعة امريكية واذا طموحك واصل للسما ياخي اول مللي جيبك بعدين اطلع.. المهم نرجع للموضوع مثلا امكانيات منخفضة،متوسطة،او يكون قادر!
    +لازم كل واحد يعمل جدول لمصاريفو وصدقوني حترتاحو وحتكفيكم بالراحة وتزيد!! اعرف انكم انفجعتو لكن ابا اقلكم شي ..

يجي واحد يسكن بمدينة غالية ،كل يوم يخرج مكان، ويسهر بمكان ويجلس يعزم في ربعو -_- وداخل بكل عين يقول والله المكافأة ماتكفي.. <<طيب ايش المطلوب؟يعني يعملولك زيادة خاصة عشان حضرت جنابك منت عارف كيف تدير فلوسك؟؟ :s والله حالة

ومثلا في ناس تقدر تدفع من جيبها الخاص كل شهر زيادة على المكافاة من غير اي ضغط على نفسهم يعني بالعربي ناس مرتاحة ماديا فمايكون عندهم مشكلة يعيشو في مدن غالية،

اما يجيك واحد يادوب عايش على المكافاة ويعيش في مدينة اكبر من امكانياته عشان ايش؟ عشان الفلة والخرجة والندرة وكل يوم يسهر في مكان ويجي يتفلسف المكافاة ماتكفي! ياخي اول شي دورلك مدينة تناسب اوضاعك المادية بعدين دور سكن على حسب جدول الحسابات دورو على السكن الرخيص ٥٠٠-٦٠٠$ وخلي مبلغ للحالات الطارئة، حط مبلغ في الشهر لمصروف يدك لليوم الواحد..ايام قحرط على نفسك شويا وجمع لو كل يوم دولارين او دولار وبعدين اشتري فيها اي شي نفسك فيه.. وشوف كل يوم كم وجبة تقدر تاكلها برا ولا تشتري من السوبرماركت اعمل فطورك في البيت اتغدى في البيت مثلا خلي وجبة وحدة برة ..طبعا حتوفر بشكل كبير!
    حتى احيان مو لازم تخرج احرم نفسك عشان تهني نفسك على قدك بعدين مع الايام حتجمع الين توصل مرحلة ترتاح فيها انك اول شي تتعود على النظام في حسابتك وتتعود على التوفير فخلاص يسير عندك حساب تقدر تشتري اللي تباه يعني بالله بس من مبلغ الطوارئ.. شهر على شهر شوف كم تسير عشان كذا كبرو المبلغ قد ماتقدرو مثلا خللوه ٤٠٠-٥٠٠$، لا تفتحو فمكم وتقولو الللله كثييير! لا مو كثير معليش ازنقو نفسكم كم شهر الين تجمعو شي كويس بعدين استمتعو بيه، واذا نقصكم كم مية دولار اعملو جمعيات او اطلبو من اهلكم يرسلولكم كل شهر مبلغ بسيط جدا ..ومشوحالكم ولا ايش حاوجكم تطلعو برا اذا ماتقدرو؟

ولا يجي يقلك المفروض يزيدو المكافاة
    لا معليش مو المفروض يزيدو المكافآة المفروض انتا تتعلم تعمل جدول لمكافاتك وتعيش على اساسو مو هما يدوك على حسب مانتا تبا تعيش!! هذا مو كلام

ولكل واحد مستقل او مستخف بالفلوس اللي بتجيه (المكافاة) ترى في ناس (تتمنى) والله تتمنى تكون في مكانكم ويجيها دا المبلغ حتى لو تعيش في شيرنق مع ٨!
    هيا قولو الحمدلله انهم ابتعثوكم اصلا! لان صراحة في ناس مهي وجه بعثة ناس وجه يجلسو في بلدهم ويعملو اللي في راسهم على حساب نفسهم واهلهم، لان البعثة للناس اللي تبا تطور من بلدها مو للناس اللي تبا تفل على حساب حكومتنا!

والله يوفق الجميع ويسهل امرهم ويبارك في مكافاتهم

كلمة اخيرة >> ترى ياناس اتصدقو يجيكم الخير : )
    7 "
  2. الأخت العزيزة Ms.Mobt3tha
    بس حبيت الفت أنتباهك لشغلة .. ترى في ناس تروح للمدن الغالية متضطره .. ماعندها خيار ثاني !
    شكلك توك جاية ما جربتي كيف صعب ان الواحد يلقى له قبول .. وإذا لقى عساه لو بأغلى مدينة بيروح في سبيل أن يدرس وبيتحمل يعيش هناك رغم انها مدينة أغلى من أستطاعته مو عشان الرفاهيه والفرفشة والتمشيات والعزايم على قولتك !
    وكثير مبتعثات معاهم مرافقين .. كلاهما في مراحل دراسات عليا بتخصصات وخلفيات مختلفة والقبول صعب ولازم يكونوا مع بعض .. والمدن الكبيرة والي غالباً تكون غالية فيها جامعات وخيارات متعددة أكثر من المدن الرخيصة.. ! ممكن تفهميني وش ذنبهم هذول؟

ومن ناحية الطلاب الي ما يستحقوا البعثة طيب وش ذنب الناس الي تستحق البعثة ؟ من حقنا نعيش حياة كريمة لاننا فعلا ناس تعبنا وأجتهدنا.

من ناحية الأطفال .. ترى الي عندهم أطفال مره حياتهم صعبة هنا بالمدن المتوسطة الغلاء ما بال بالمدن الغالية! .. مكافئة الطفل أبداً ما تكفية وأنا مع أني ما معي أطفال إلا أني أطالب بزيادة مكافئة الأطفال .. معاي عوائل كثير بمدينتنا معاهم أطفال وماهم مصرفين أبداً بالعكس ومع ان المدينة رخيصة إلا أن أغلب العوائل الي معاهم أطفال دائماً يشتكوا من ضعف حالتهم المادية !

والحمدلله على كل حال
    7 "
  3. الحالة الاجتماعية:

اعزب

المدينة/الولاية/الدولة :

شارلوت \نورث كارولاينا\ يو اس

هل تعتقد ان المكافأة كافية ؟ نعم/لا :

لا وياليت تزيد تعبنا من هالمواضيع ولا من فائدة

السبب :

الاجارات كل عقد تجددة ترتفع اكثر من اللي قبلة و ارتفاع اسعار تأمين السيارات و غيرة من الفواتير و المصاريف

أمثلة على المصاريف التي تستهلك المكافأة مع ذكر المبلغ :
    بانزين سيارة بمعدل 240دولار بالشهر .........بصراحة استغرب من وحدة بالصفحة الاولى كاتبة 80 مادري هي عندها سيكل او تعبي من السعودية
    اجار الشقة 550 مع فواتير الكهرب والانترنت طبعا مع شخصين يعني حنا 3 بالشقة
    تأمين السيارة 160
    فاتورة الجوال 80
    مقاضي للشقة 200 اذا مو اكثر
    مواقف الجامعة 80 دولار بالشهر
    مصاريف شخصية من تسوق او روحات وجيات 300ومطاعم وسينما
    غير التدخين الله يفكنا منه تقريبا 100
    كل هذا طلع الناتج 1710 يعني تقريبا يبقى 130 شوف وش يطلع لك كل شهر

باعتقادك ماهو المبلغ المناسب كمكافأة للطالب المبتعث بحيث يكفي احتياجاته دون ان يؤثر عليه سلبا ؟ :

اعتقد 350 وتكون مثل مكافات الكويت 2200 وراح تكون بأذن الله كافية و وافية
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alaseer07

بانزين سيارة بمعدل 240دولار بالشهر .........بصراحة استغرب من وحدة بالصفحة الاولى كاتبة 80 مادري هي عندها سيكل او تعبي من السعودية
    اجار الشقة 550 مع فواتير الكهرب والانترنت طبعا مع شخصين يعني حنا 3 بالشقة
    تأمين السيارة 160
    فاتورة الجوال 80
    مقاضي للشقة 200 اذا مو اكثر
    مواقف الجامعة 80 دولار بالشهر
    مصاريف شخصية من تسوق او روحات وجيات 300ومطاعم وسينما
    غير التدخين الله يفكنا منه تقريبا 100
    كل هذا طلع الناتج 1710 يعني تقريبا يبقى 130 شوف وش يطلع لك كل شهر

باعتقادك ماهو المبلغ المناسب كمكافأة للطالب المبتعث بحيث يكفي احتياجاته دون ان يؤثر عليه سلبا ؟ :

اعتقد 350 وتكون مثل مكافات الكويت 2200 وراح تكون بأذن الله كافية و وافية
    واضح ان مصاريف السيارة ذابحتك
    500 شهريا على السيارة
    طيب ليه سيارة وانت ساكن في شارلوت يعني لو انت في مدينة صغيرة ومعزولة تحتاج سيارة بس مدينة شارلوت عندها قطاارات وباصات تغطي المدينة او على الاقل خل زملائك في السكن يقطو على التأمين والبنزين اذا هم يستفيدو من السيارة

وثانيا الي مستغرب منه ان المكافأة في كندا 2600 و امريكا 1800 رغم ان مستوى الدولار والمعيشة في البلدين تقريبا هي نفسها
    7 "
  5. الأخت العزيزة Ms.Mobt3tha
    افضل الجامعات في امريكا في مدن غاليه وفي موقع الوزاره اضافوا رابط لافضل الجامعات في امريكا ـ وماظن ابدا انه من فراغ ـ
    وانا مو معاكي في انه يكفي ان معاي شهاده من امريكا خاصة الان بعد برنامج الملك ادام عليه الصحه والعافيه اغلب العالم جايه بشهادات من امريكا وغيرها من البلدان
    انا اذا بتعنى واطلع فاتمنى اني ارجع بشهاده من افضل جامعاتها ومو لازم ابدا اعبي جيبي عشان اكون طموحه الغرض من البعثه ان يتم تأهيلي لخدمة وطني يعني زيادة الرواتب او المكافأه بشكل عام ماهي الا استثمار في ابناء الوطن عشان يرجعوا البلد ويعوضوها

انا اطمح لجامعة بيركلي كاليفورنيا ترتيبها ٢١ في افضل الجامعات بالعالم
    السكن ١١٠٠ غرفتين لي وللمرافق
    طبعا لسه مااعرف عن باقي التكاليف لان لم اسافر بعد
    انا من كثر الطموح فكرت اعيش في مدينة جنبها خطره اسمها فاليجو السكن فيها ب ٥٠٠ دولار تقريبا بس في المقابل لا يوجد بها امان

الله يعيين ويوفقنا اجمعين
    7 "
  6. الحالة الاجتماعية:

متزوجة

المدينة/الولاية/الدولة :

امريكا , كاليفورنيا

طبعا لا

السبب :

وجود الاطفال .. وراتب المرافق نص الراتب

الشقة 1390 .. فواتير الكهربا والغاز والتراش و الكيبل والنت 200 تريبا
    الجوالات 170
    الكتب 400
    مقاضي البيت فوق 300
    دخان المرافق 150
    بنزين 100
    التوتال = 2710

من غير مصاريف الطفل

1- زيادة 200
    2- المرافق يكون نفس مكافئة المبتعث
    3- يتكفلوا بالحضانة

نأمل منكم تعبئة الاستمارات و التصويت اعلاه ... و دمتم بخير و عافية....

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1gN1p5fvX
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  7. الحالة الاجتماعية:
    اعزب

المدينة/الولاية/الدولة :
    هايلند هايتس/كنتاكي/يو اس

لا

السبب :
    كتب دراسية وفواتير والتاكس
    وخصوصا السكن

فاتورة جوال 120
    كتب لا تقل عن 300 دولار
    بنزين 100 دولار
    ايجار الشقه 675 دولار
    كهرب 100 دولار
    الاكل 400 دولار
    موقف داخل الجامعة 10 دولار شهريا
    المجموع :1685 دولار
    اغراض اخرى مثل : ملابس/صابون/مواعين/غسيل الملابس خارج المنزل/
    هنا تكمل الـ 1845دولار
    2100 دولار شهريا
    7 "
  8. في واحد قال عيال ابو متعب يستاهلون يعيشون بكرامه

لا وانا اخوم محنا عايشين بكرامه لي 4 شهور على حسابي وخساير مابعدها خساير وتقولي كرامه

واشوف الطلاب ينضمون بسبوع وسبوعين عشان عندهم واسطات وانا ماعندي

قال عيال ابو متعب يعيشون بكرامه قال

والله عايشين بذل وفقر
    7 "
7 من 10 صفحة 7 من 10 ... 2678 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.