الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حقيقة الالحاق ومصائب المبتعثين هناك

حقيقة الالحاق ومصائب المبتعثين هناك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4589 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i see you
    ان الطالب الواحد يتقضى راتب وقدره 1850 دولار تقريباً فالكم ان تحسبون كم يكلف الطالب الواحد الدوله في السنه ؟ وكم يكلف اولائك الفاشلون الدوله خلال سنه ؟ اترك لكم الحساب والحاسبه

بالله حنا ندرس ع حسسابك طال عمرك

اقول تعرف تدز امهـآآ خل عني وقفو الالحاق
    7 "
  2. اخواني كلام الاخ فيه نوع من الصحه ...

انا تعبت وجيت هنا لان نسبتي عاليه ..

والاخر فاشل ولان معه فلوس جاء هنا فترة وانظم ..

طيب هنا مافيه مشكلة ...

طيب فيه ناس بالسعودية مساكين متفوقين ولكن ماجابوا نسبة الابتعاث والا عندهم مايؤهلهم للخروج على حسابهم حتى الانضمام ..

نعم نتمنى للجميع انه يلتحق ..
    ولكن نتمنى ان يكون فيه شروط للالحاق فاذا كان الطالب يستحق وبذل مجهود ينضم اما بس جيب قبول مشروط وانضم لا هذا فيه ظلم للناس اللي تعبوا وجابوا نسبه وفيه ظلم للمساكين اللي بالسعودية يتمنون الابتعاث ....

التنظيم واعطاء كل ذي حق حقه مطلب ..
    وتقبل الراي والراي الاخر مطلب اخر ^_* ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashonifi
    هذا اللي يسمونه الحسد ولا أتوقع غير الحسد!

بأتكلم عن نفسي أنا : موظف حكومي راتبه ما يسوى عشان معه دبلوم ولو بغى يكمل في جامعة سعودية بيدفع لها رسوم وبيدرس في الليل والصبح هو يشتغل ، لكن لو درس في أمريكا وإنضم للبغثة بإذن الله بيصير مفرغ نفسه للدراسة كلياً وزيادة على كذا الدولة تتكفل بكل مصاريفه. فلا تجيني الله يرحم والديك وتقول وقفوا الإلحاق عشان فيه واحد ما يدرس ولا يهتم!! ورا ما تقدم على الملحقية وتتوظف عندهم ومن اول يوم لك قفط أبوهم ها اللي تقول عنهم!

ناس تبي تقطع الارزاق وتضيع الفرص عشانها ضامنة عمرها ، حنا نغامر ونروح عشان يضموننا لأجل الشهادة واللغة وانت تقول لا تلحقونهم؟ الله يهديك ويعطيك على قد نيتك ،،،
    حياك ياغالي الارزاق عند الله ولا يستطيع احد قطعها ولكن اليس من حقنا انا وانت وباقي الطلاب ان يكون هناك نظام صارم وياخذ كل صاحب حق حقه ؟؟
    عموما اذا انت من الناس الذين خرجو وهم جادون فلا خوف عليك نحن نطالب بضم كل جاد وصادق تقبل مروري ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "عبدالعزيز"
    الموضوع شائك ولكن يضل حقيقه وواقع مع انه يزعل الكثير لكن هذه الحقيقه
    ولمن قلت شائك لان من الصعب تخرج اللي رايح للهو واللي رايح للجد.. اما حديثك بخصوص الغه كذلك صدقني موضوع صعب ياعزيزي مو كل شخص لم يجتاز الغه
    معناها كان يلعب وسيئ ترى الناس تختلف من شخص الى اخر في التعلم وعقولنا تختلف ...! انا لي الان سنه اتعلم الغه واتيت بالايلتس 4 ونص واحتاج اكثر ولا اخرج من البيت ولا لي بالدعاره ومحافظ الحمدلله على صلاتي
    لكن ارى انه مستواي ضعيف مع انني اذاكر ويوجد ناس ماتذاكر وطايحه بالبارات واللعب لكن بطبيتهم اذكياء او تجده دارس انجليزي من اول بالسعوديه ومتاسس

تذكر انه في ناس جايين من الصفر مامعهم انجليزي فانا اقولك الموضوع صعب خصوصا موضوع المنع عن هذه والمنع عن ذاك
    اشكرك لتعليق على الموضوع ولكن في نظرك ماهو الحل ؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Son his father
    اخواني كلام الاخ فيه نوع من الصحه ...

انا تعبت وجيت هنا لان نسبتي عاليه ..

والاخر فاشل ولان معه فلوس جاء هنا فترة وانظم ..

طيب هنا مافيه مشكلة ...

طيب فيه ناس بالسعودية مساكين متفوقين ولكن ماجابوا نسبة الابتعاث والا عندهم مايؤهلهم للخروج على حسابهم حتى الانضمام ..

نعم نتمنى للجميع انه يلتحق ..
    ولكن نتمنى ان يكون فيه شروط للالحاق فاذا كان الطالب يستحق وبذل مجهود ينضم اما بس جيب قبول مشروط وانضم لا هذا فيه ظلم للناس اللي تعبوا وجابوا نسبه وفيه ظلم للمساكين اللي بالسعودية يتمنون الابتعاث ....

التنظيم واعطاء كل ذي حق حقه مطلب ..
    وتقبل الراي والراي الاخر مطلب اخر ^_* ...
    للاسف اخي عندما تقول الصدق تصبح حاسد وحاقد ونسو انهم يعبرون عن مافي انفسهم كل شخص يحب نفسه ولا يهمه لا بلد ولا بشر ولا نظام اهم شي وناسته وبس تقبل مروري ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Anas J
    بدأت تشتغل يوزرات موظفي الملحقية
    لاحظوا الحشرة هذا والثاني الزهراني
    كلهم اشتركوا بس من يومين ولهم مشاركات ما تتجاوز الخمس
    وكلها ضدنا
    وش الفرق بينكم وبين شبيحة سوريا يا مرتزقة؟؟
    لو فيه مثلك ثلاثه بس كان حررنا فلسطين في ثلاث ساعات بس الله يخلف عليك ويعوضك خير احد قال لك لا تسوي شي ؟ ابد كملو مشواركم اعملو كل الي في راسكم وش دخل موضوعي فيكم ؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i see you
    اخواني منذ ان فتح باب الالحاق للدارسين على حسابهم الخاص اختلط الحابل بالنابل لقد فتح هذا القرار لكل من هب ودب ان يشد الرحال الى بلد البعثه الدوله تتكفل بكل شي فلماذا التعب ؟ الرتب ماشي ماشي ليش التعب ؟ من هنا عرفت ان برنامج الالحاق اصبح وبال على الطالب قبل الدوله لسبب بسيط وهو لا يوجد شي اسمه متابعه ولا رقابه ولا شروط صارمه ؟
    اه ثم اه لو ترون كيف هم الطلاب الكويتيين هناك والله انني اغبطهم اشد الغبطه قمه في كل شي وعندما سالناهم عن سفارتهم والمتابعه هل تعلمون ماذا قالو لنا ؟ قالو نحن في الدوله الطالب الذي يخرج على حساب الدوله ويكمل سنه او اكثر بقليل ولا ينجح يدفع كل هلل ويعيدها للدوله راغم عن انفه لذلك نحن نخاف من الرسوب و كذلك خلفنا متابعه قويه والمشرفون يزورون المعاهد دون علمنا لذلك الطالب الكويتي متفوق وانا رايتهم بأم عيني وعددهم لا يقل عن 20 في ولايتي ..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i see you
    اسلوب حضاري يدل على قائد قادم للامه الاسلاميه بقوه الله يصلحك قل امين ...
    قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: {لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه }
    7 "
  8. يا سبحان الله فقط الدارسين على حسابهم هم الطالحين

خاف ربك
    الصالح والطالح في كلا الحالتين مبتعث وطالب على حسابه
    واعتقد اللي مبتعث هو اللي يكون مستهتر اكثر من اللي على حسابه لانه ما يدري متى يلتحق ناس على قدها ذهب لطلب العلم
    وما اعتقد انك خبير ومحلل نفسيات وعقليات الاخرين
    ومن حق اي شاب سعودي يطلب الالحاق وهذا ابسط حق له
    مو من جيوبكم الخزينة خزينة الدولة لك سعودي حق منها
    لكن ما اقول الا حسبي الله على كل من تجبر وطغى

ياليت الواحد يزن كلامه قبل ان يتهم او يقذف غيره يا ناقل كلام الوزير
    قال ايش قال اللي على حسابهم هم المخربون
    والله اللي مخربين غيركم يا اصحاب الواسطات
    الله حسيبكم
    7 "
2 من 9 صفحة 2 من 9 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.