الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حقيقة الالحاق ومصائب المبتعثين هناك

حقيقة الالحاق ومصائب المبتعثين هناك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4588 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخي ممكن اصبت بالموضوع لكن لم تعرف تعالج المشكله..

صدقني مهما اتى اي طالب فاشل وسربوت.. مارح ياخذ اكثر من سنه ونصف ولانه فاشل راح يرجع لسعوديه .. لكن انتم مفترض تتحدث عن مشكلتنا الازليه
    هي الواسطه الخسيسه صدقني لو النظام يمشي على الجميع كان ماشفت اي طلاب فاشلين باقين في امريكا او دول اخرى فتاكد اذا وجد طالب فاشل وانتهت على سبيل المثال فترة الغه ومددها بالواسطه
    فمالك الا ان تضع اللوم على الواسطه ومن يسعى لها سوا الملحقيه او الحكومه التي تسمح فيها

وشكرا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i see you
    شكرا اختي من ردك انتي الي تحبين نفسك وليس انا وللمعلوميه انا دفعت من حسابي حتى الحقت والحمد لله كل درجاتي مشرفه وكلامي واضح ياختي انا اقول ايقاف الالحاق عن الذين قدمو من اجل العب والهو وربما انتي احد هولاء الضحايا ربما انتي تتعبين اليل والنهار ولم يتم الحاقك وغيرك يملك واسطه ومضيع نفسه وباقي طلاب المعهد معه والحسد الله يعطيك العافيه له باب وانا لم اطرق هذا الباب خصوصا انا هناك 100 الف مبتعث قالت حسد قالت قلنا نبي حوار راقي نبي حجج مو سوالف ...
    ما كان لكتابة موضوعك هذا اي داعي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k.s.a.q
    قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: {لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه }
    وكذلك .. عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لن تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع: عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به ؟ ", وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس: الصحة والفراغ )

لا افراط ولا تفريط بارك الله فيك والعدل واعطاء كل ذي حقاً حقه من اساسيات الاسلام وكل مانريده تنظيم فقط نظام يمشي على الجميع تقبل مروري ....
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنون عزوز
    يا سبحان الله فقط الدارسين على حسابهم هم الطالحين

خاف ربك
    الصالح والطالح في كلا الحالتين مبتعث وطالب على حسابه
    واعتقد اللي مبتعث هو اللي يكون مستهتر اكثر من اللي على حسابه لانه ما يدري متى يلتحق ناس على قدها ذهب لطلب العلم
    وما اعتقد انك خبير ومحلل نفسيات وعقليات الاخرين
    ومن حق اي شاب سعودي يطلب الالحاق وهذا ابسط حق له
    مو من جيوبكم الخزينة خزينة الدولة لك سعودي حق منها
    لكن ما اقول الا حسبي الله على كل من تجبر وطغى

ياليت الواحد يزن كلامه قبل ان يتهم او يقذف غيره يا ناقل كلام الوزير
    قال ايش قال اللي على حسابهم هم المخربون
    والله اللي مخربين غيركم يا اصحاب الواسطات
    الله حسيبكم
    انا وين وانت وين بارك الله فيك للمعلوميه انا احد الدارسين على حسابهم الخاص واستمريت حتى تم الانضمام والكلام عام ليس خاص باحد بارك الله فيك ساعد على نظام يحمي الجميع ويكفل لنا ان تعبك لا يذهب سداء الا اذا انت تتكلم عن نفسك هذا موضوع ثاني ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ashumrani
    ما كان لكتابة موضوعك هذا اي داعي
    حياك اخوي كذلك انت ليس من حقك ان تمنع الناس من طرح افكارها واذا كان موضوعي لا يعجبك لست مجبور على الرد او قراته بارك الله فيك تقبل مروري ...
    7 "
  6. ياجماعه أتمنى ما تنسون نقطه مهمه في سالفة الإلحاق ..

قبول البكالريوس في برنامج الملك عبدالله فقط للأقسام الطبيه ..
    وفيه ناس عندها رغبه وطموح تكمل دراستها في قسم آخر .. لعل السبيل لهالشي هو الذهاب بالحساب الخاص ومن ثم الإلحاق ..

الحل هو تكثيف جهود الملحقيه وزيادة الموظفين مع التواصل مع الجامعه بشكل مستمر ..
    ربما الموضوع يختلف من جامعه لأخرى ..

لكن عندنا في جامعتنا .. أي غياب أو أي شي يلاحظ على الطالب يتواصلون مع الملحقيه بتقرير عن الطالب ..
    وفيه ناس ألغيت بعثاتهم بهالطريقه والبعض جاه إنذار .. وأشوف الحمد لله الأمور ماشيه ..

أتمنى انه ما يتم الحكم على الشخص من بعض الطيش في مرحله سنيه معيينه ..
    فلا نعلم ربما فيوم من الأيام هم أحسن منا حال وأعظم ميزان ..

أتمنى إنك كتبت هالموضوع كشخص غيور .. لآ أكثـر ..

..
    7 "
  7. خذها قاعده الى ان يأتي وقت ونسكن فوق القمر / المجتمع الامريكي لا ينظر بنظرة التعميم مثل العرب الحمقاء الذين ما ان رأو شخص ينتمي الى بلد معين وتصرف تصرف غير لائق الا وألصقوه في ظهر بلده رغم انها تصرفات فرديه لا تعد مصدراً لتشريع اقوالنا على البلد

وليس على جانب البلد فقط حتى على جانب المدن قصيمي حجازي وعلى مستوى القبيله نالت حصتها ايضاً فـ قبحاً لهم وقبحاً لنظرتهم

قلت في ذيل ما كتبت ان السبب المتابعه من المشرفين هي السبب وبعد جهد وعناء فسرت الماء بـ الماء

لماذا نحن نتظاهر ايضاً ونمجد شعاراتنا ؟

وعدت اوردت ان السبب هو الطالب السعودي وانه لا مبالي في الدراسه والانظمه واستشهدت بـ الابتعاث الكويتي

هنا اشاهد مجموعه من المتناقضات فـ من الطبيعي والمتوقع ان اي شخص لا يجد رقيب له فـ من المؤكد ان ينحرف ولو قليلاً عن مساره

والانطمه لابد من ان تكون موجوده وصارمه ايضاً لكن ان نلقي الضوء على الطالب السعودي وينتجاهل الانظمه التي "تمشي على حل شعرها "

اما ان تطالب بـ وقف الابتعاث وانت مبتعث ولم تقول انا سـ افصل نفسي من الغد وادرس على حسابي فـ هذه سابقه لم تحدث من قبل
    7 "
  8. يـــأ I see you انت واسمك المتخلف ...

انا اقتبست هذا من موضوعك "لقد اصبحنا هناك مجرد مجموعه من الهمج الهائجه التي قدمت للبحث عن الجنس و الخمور والتقليد الاعمى في نظر تلك الشعوب فلا الومهم فالذي يحصل هناك شي مضحك ومخجل جدا جدا"

على كيف امك انت ؟؟؟ هذا انت واشكالك اما انا عن نفسي فاني ولد ناس متربي وهذا ظني وعشمي في باقي اخواني واخواتي المبتعثين,, والله والله وكتاب الله لو ماهو احترام لهذا المنتدى القدير اللي احترمه باعضاءه ومشرفينه لاغسلك غسل بالكلام لين ماتصير ماتسوى ****

لكن برفع نفسي عنك وعن امثالك ,, وبعدين الكل يستحق فرصه وانت وش دخلك ؟ خلك بدراستك وورنا فلاحتك
    اللي مبزوط منت مكلف فيه,, له رب يحاسبه وحكومه وملحقيه تجازيه,, وليه الحقد والانانيه ؟؟ وليه الرد البايخ على الاعضاء اللي متستر فيه بستار الدين ؟؟؟ لو انك متدين ماكنت عممت على اخوانك واخواتك بالكلام اللي اقتبسته انا منك فوق واللي مو مصدق يشوف بداية موضوعه ياناس وش كاتب ؟؟ ليه ياخي تشكك في شرف ونزاهة المسلمين ؟؟ لاتقولي الخير يخص والشر يعم عشان ماارد عليك رد اخليك تسمح عضويتك من كثر الضحك اللي بيقوم على راسك

لو سمحت,, فارق انت ومواضيعك البايخه وزي ماقلت لك المقصر له من يجازيه,, وعلى حد علمي انك طالب وحتى تصير موظف او وزير او مسؤول ابدأ اكتب مواضيع زي كذا

اخواني واخواتي انا اتأسف لكل من احس باسائه بسبب ماقلته باستثناء الـ ***** راعي الموضوع

7 "
  9. اقول اخوي ريحنا الله يرضى عليك

اذا نظرتك عامه على الناس ان كل طالب ملحق فاشل

مع احترامي لك انت انسان ما تحب الا نفسك ولا تدري عن ضروف الناس

وانا اضمن لك ان فيه طلاب ملحقين على حساب الدوله افضل مليون الف مره من طلاب مبتعثين من الاساس على حساب الدولة

وانا اتمنى من المشرفين على هالمنتدى والقسم هذا بالذات انهم يحذفون الموضوع لانه موضوع عنصري وفيه حسد الله لا يبلانا

اتق الله في نفسك اخي الكريم ويقول المثل ( قطع الاعناق ولا قطع الارزاق )

فياليت تفهم المثل قبل كل شي

شكرا لكم جميعا
    7 "
3 من 9 صفحة 3 من 9 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.