الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حقيقة الالحاق ومصائب المبتعثين هناك

حقيقة الالحاق ومصائب المبتعثين هناك


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2330 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية i see you
    i see you

    مبتعث جديد New Member

    i see you الولايات المتحدة الأمريكية

    i see you , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة فلوريدا
    • فلوريدا
    • ادارة اعمال
    • ذكر
    • تامبا, فلوريدا
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

    September 5th, 2011, 11:41 PM

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخوه الافاضل تحيه طيبه لكم وكم انا سعيد ان اكون احد اعضاء هذا المنتدى الرائع الذي اتمنى له ان يكون احد اهم الاصوات للواطن السعودي
    اخواني اريد التحدث عن امر مهم جدا وعن فتره رائعه في حيات المواطن السعودي في ظل ابو متعب حبيب الشعب الذي اتفق عليه الكثير من المواطنين حتى ولو كان هناك تقصير وخلل ولان برنامج الابتعاث هو احد ثمرات هذا العهد المهم في حياتنا اريد ان اكتب مافي قلبي كـ طالب مبتعث في الولايات المتحده الامريكيه وانقل ماوجدته هناك من خلل وتقصير واسراف في حق هذا البرنامج الذي يعد اكبر برنامج في تاريخ المملكه
    اخواني منذ ان فتح باب الالحاق للدارسين على حسابهم الخاص اختلط الحابل بالنابل لقد فتح هذا القرار لكل من هب ودب ان يشد الرحال الى بلد البعثه ولكن ؟ هل تم التدقيق على هولاء الذين خرجو للابتعاث ؟ هل تم فعلاً فرز الطالح من الصالح ؟ للاسف لقد كان العدد الاكبر للطالب الطالح وليس الصالح لقد كان الالحاق ضربه لهاذا البرنامج وجعل من الطالب السعودي في نظر المعاهد والجامعات مجرد كيس ممتلى بالمال اذا لم يستغل سوف يستغله غيرك خصوصا ان اولائك يبحثون عن اي معهد واي جامعه واي سرداب الاهم هو البعثه والوصول الى تلك البلاد التي طالما حلم ان يزورها فقط وليس ان يتعلم ..
    لقد اصبحنا هناك مجرد مجموعه من الهمج الهائجه التي قدمت للبحث عن الجنس و الخمور والتقليد الاعمى في نظر تلك الشعوب فلا الومهم فالذي يحصل هناك شي مضحك ومخجل جدا جدا في حق كل مواطن سعودي
    اخواني كانو الطلاب السعوديين قبل ان يتم الانضمام على حساب الدوله قمه في الانضباط و المذاكره والاهتمام والحضور اتعلمون لماذا ؟ لان الطالب يدفع من جيبه يحسب كل هلله تخرج من جيبه وكل خطوه يخطوها وبعد ان يتم الانضمام قمة الاستهتار في الحضور والدروس و كل ماكان عليه انقلب من شخص الى اخر اتعلم لماذا ؟ الدوله تتكفل بكل شي فلماذا التعب ؟ الرتب ماشي ماشي ليش التعب ؟ من هنا عرفت ان برنامج الالحاق اصبح وبال على الطالب قبل الدوله لسبب بسيط وهو لا يوجد شي اسمه متابعه ولا رقابه ولا شروط صارمه ؟
    اه ثم اه لو ترون كيف هم الطلاب الكويتيين هناك والله انني اغبطهم اشد الغبطه قمه في كل شي وعندما سالناهم عن سفارتهم والمتابعه هل تعلمون ماذا قالو لنا ؟ قالو نحن في الدوله الطالب الذي يخرج على حساب الدوله ويكمل سنه او اكثر بقليل ولا ينجح يدفع كل هلل ويعيدها للدوله راغم عن انفه لذلك نحن نخاف من الرسوب و كذلك خلفنا متابعه قويه والمشرفون يزورون المعاهد دون علمنا لذلك الطالب الكويتي متفوق وانا رايتهم بأم عيني وعددهم لا يقل عن 20 في ولايتي ..
    كذلك لن انسى الكثير من الطلاب الذين شرفو دينهم واهلهم ووطنهم نعم كانو لربما افضل من طلاب المراحل السبعه الذين خرجو عن طريق الدوله منذ البدايه ولكن كم تمنيت ان عددهم كبير كم تمنيت ذلك من شباب وشابات والله انهم فخر لنا وللبلاد ولكن اعتقد ان مقابل كل شاب مبدع وناجع مئه طالب فاشل وعار علينا !! نعم هذه هي الحقيقه ومن يدافع عنهم اما شخص عاطفي يعيش في عالم اخر واما شخص منهم يريد استمرار الوضع على ماهو عليه او رجل لا يعلم شي ..
    اخواني كل ماريده وبالفم المليان وبصوت عالي ياوزير التعليم العالي ياااا الملحق الثقافي اوقفو اللحاق اوقفو اللحاق اوقفو اللحاق لقد اسائنا لبلادنا ولسمعتنا في الخارج واصبحنا في نظر الكثيرين من الامريكان اناس قدمنا من اجل اللعب والهو والتهريج لقد اصبح الكثير من الطلاب يخرج ويضيع سنه كامل في كل ماهب ودب ولا يهمه مسئوليه او بلد او احترام وبعد السنه يقدم على الملحقيه تمديد ويتحرك الفتامين و ويبداء مسلسل جديد ضاربين بعرض الحائط البلد واهل البلد ! ان الطالب الواحد يتقضى راتب وقدره 1850 دولار تقريباً فالكم ان تحسبون كم يكلف الطالب الواحد الدوله في السنه ؟ وكم يكلف اولائك الفاشلون الدوله خلال سنه ؟ اترك لكم الحساب والحاسبه
    ياوزير التعليم اوقفو الالحاق ضعو شروط واضحه صارمه قويه طبقو القرارات الوهميه ضعو مصلحة البلد قبل مصلحة المدح و الرقص على خيرات البلد ابعدو كل طالب اساء لنا ولوطننا يقول المثل اضرب الميت يصتصح المريض ...
    واخيراً اتمنى من كل من يختلف معي ان يضع دلال وحجج صحيحه حتى نخرج بشي واضح ونقاش ليس عقيم كذلك اتمنى من المشرفين عدم حذف الموضوع نريد ان يكون هناك حوار واستماع الى الطرف الاخر خصوصاً اني طالب مبتعث هناك وشاهدت كل ماقولت ...
  2. ريحنا بالله .. قالك وقفو الالحاق .. من فلوسك هو .. ليش الحسد يا اخي عشان انت مبتعث .. لو كنت في مكاني .. ايش بتسوي .. بتتمنى انهم يلحقونك اليوم قبل بكرا ..

    ياحبيبي درجة وحدة انا ناقصتني عن الابتعاث وهي في القدرات ..

    لا عاد تجي تقولي اوقفوا الالحاق وما ادري ايش .. يا اخي مالك دخل في غيرك خليك فنفسك .. الي يشرب يشرب والا يسكر يسكر .. كل واحد له ربنا يحاسبة .. لكن نتابع الناس ونقول هذا مبتعث وهذا طالب على حسابة مايهتمون بالفلوس المبتعثين .. والله حاللللللله اقسم بالله ..

    ولاتزعل كلها كم يوم راجع للسعودية .. ولا الحقنا ولا شي .. والسبب انتم
    7 "
  3. شكرا اختي من ردك انتي الي تحبين نفسك وليس انا وللمعلوميه انا دفعت من حسابي حتى الحقت والحمد لله كل درجاتي مشرفه وكلامي واضح ياختي انا اقول ايقاف الالحاق عن الذين قدمو من اجل العب والهو وربما انتي احد هولاء الضحايا ربما انتي تتعبين اليل والنهار ولم يتم الحاقك وغيرك يملك واسطه ومضيع نفسه وباقي طلاب المعهد معه والحسد الله يعطيك العافيه له باب وانا لم اطرق هذا الباب خصوصا انا هناك 100 الف مبتعث قالت حسد قالت قلنا نبي حوار راقي نبي حجج مو سوالف ...
    7 "
  4. أنا معك في المشكلة واتفق معاك في هذه المشكلة لكن هل ما طرحته من حل يعتبر منطقيا؟
    وش ذنب الطلاب اللي همهم الدراسة ووده يدرس هل إغلاق الباب يعتبر حل مناسب؟
    الحل المتابعة الجيدة ومعرفة سبب التقصير المفاجئ من الملتحق أو المبتعث بحد سواء والتوجيه الصحيح..
    تقبل مروري
    7 "
  5. انشالله الالحاق مستمر لين ينتهي الابتعاث وبنسبه للطلاب المهملين المفروض يقيمون على اول سنه بعد الالحاق

    اذا كان مستواه جيد لاباس واذا نزل عن الجيد يرجعونه للسعوديه لاكن بالعقل عشره او عشرين مشرف كيف يتابعون
    100 الف طالب والمفروض ان المشرفين سعوديين او امريكان بدل المصاريه والفلسطينيين
    تحياتي لك اخي على موضوعك نحن نطالب بمتابعت الطلاب لا بايقاف الالتحاق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Doom
    طيب والمطلوب؟
    وليه الموضوع دا فهالوقت بالتحديد؟؟
    عشان تشغل المتابعين عن موضوع الملحقيه؟

    حياك اخوي اي موضوع المظاهرات ؟ ابد ياغالي كانك ماشفت موضوعي والله يقويكم اعتبره موضوع مثله مثل غيره ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسترمهستر
    أنا معك في المشكلة واتفق معاك في هذه المشكلة لكن هل ما طرحته من حل يعتبر منطقيا؟
    وش ذنب الطلاب اللي همهم الدراسة ووده يدرس هل إغلاق الباب يعتبر حل مناسب؟
    الحل المتابعة الجيدة ومعرفة سبب التقصير المفاجئ من الملتحق أو المبتعث بحد سواء والتوجيه الصحيح..
    تقبل مروري

    حياك اخوي انا لم اقل ايقاف الالحاق نهائي عن الجميع لكن وضع شروط صارمه حتى يخرج المبتعث ويده على قلبه يا يكون يا مايكون وبكذا راح يغلب عدد الطلاب المهتمين اكثر من الفاشلين بمراحل صدقني اخي الصرامه هي الحل حتى نخرج بمجموعه طيبيه وشكرا لك ..
    7 "
  8. هذا اللي يسمونه الحسد ولا أتوقع غير الحسد!

    بأتكلم عن نفسي أنا : موظف حكومي راتبه ما يسوى عشان معه دبلوم ولو بغى يكمل في جامعة سعودية بيدفع لها رسوم وبيدرس في الليل والصبح هو يشتغل ، لكن لو درس في أمريكا وإنضم للبغثة بإذن الله بيصير مفرغ نفسه للدراسة كلياً وزيادة على كذا الدولة تتكفل بكل مصاريفه. فلا تجيني الله يرحم والديك وتقول وقفوا الإلحاق عشان فيه واحد ما يدرس ولا يهتم!! ورا ما تقدم على الملحقية وتتوظف عندهم ومن اول يوم لك قفط أبوهم ها اللي تقول عنهم!

    ناس تبي تقطع الارزاق وتضيع الفرص عشانها ضامنة عمرها ، حنا نغامر ونروح عشان يضموننا لأجل الشهادة واللغة وانت تقول لا تلحقونهم؟ الله يهديك ويعطيك على قد نيتك ،،،
    7 "
  9. الموضوع شائك ولكن يضل حقيقه وواقع مع انه يزعل الكثير لكن هذه الحقيقه
    ولمن قلت شائك لان من الصعب تخرج اللي رايح للهو واللي رايح للجد.. اما حديثك بخصوص الغه كذلك صدقني موضوع صعب ياعزيزي مو كل شخص لم يجتاز الغه
    معناها كان يلعب وسيئ ترى الناس تختلف من شخص الى اخر في التعلم وعقولنا تختلف ...! انا لي الان سنه اتعلم الغه واتيت بالايلتس 4 ونص واحتاج اكثر ولا اخرج من البيت ولا لي بالدعاره ومحافظ الحمدلله على صلاتي
    لكن ارى انه مستواي ضعيف مع انني اذاكر ويوجد ناس ماتذاكر وطايحه بالبارات واللعب لكن بطبيتهم اذكياء او تجده دارس انجليزي من اول بالسعوديه ومتاسس

    تذكر انه في ناس جايين من الصفر مامعهم انجليزي فانا اقولك الموضوع صعب خصوصا موضوع المنع عن هذه والمنع عن ذاك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.