الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاااااااااااجل : المطالبة برفع مكافأة المبتعث

عاااااااااااجل : المطالبة برفع مكافأة المبتعث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4614 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RaYaN-141
    حبيبي لازم تفهم شي واحد .. و هذا الشي قاعد ينعاااد الف مره و مره و للأسف لا حياة لمن تنادي

المعيشة و السكن في امريكا يختلف من مكان لمكان

انت اخذ شقه كبيره بـ 710

انا ارخص شقه اقدر اجيبها بـ 1200 و ازيدك من الشعر بيت .. الشقه صغيييييييييره ..

و انا في فلوريدا .. اما نت و كهربه بـ 70 دولار انا ما ادري يعني انت اخذ انترنت ولا دايل اب

و لا تنسى في مصاريف كتب .. و مصاريف المقاضي و مصاريف مواصلات و بنزين و تأمين السيارة ... كله على الاقل يطلع 2100 دولار في الشهر .. و فوق هذا الملحقية تعطينا 200 دولار في الترم على الكتب ( 50 كل شهر على ما اظن )

و في تخصصي الكتاب الواحد بـ 100 دولار و انت الله يهديك تلاقيك في اللغة الي تشتريه دفتر و قلم ..

و يعني ماني فاهم الي يقولوا الراتب يكفي و المفروض مافي زيادة .. يعني الراتب الزايد حيضرك؟ ياخي لو ما تبغى فلوس ماهي مشكله حولها على حسابي..

يااا رب يكون كلامي مفهوم .. و في النهايه اعتذر لو كان كلامي ثقيل شويه بس و الله ما يعلم بحالي الا الله
    اهلين بالغالي عادي هذا موضوع نقاش .. انا معك في وجه نظرك .. انه في مدن غالية و في مدن رخيصة مثل الا انا فيها ...

انا كنت في مدينة غالية بعدين نقلت الى ولاية ثانية .. لاني اعرف ان المكافاءة ماراح تكفي .. يالغالي و مستحيل الدولة ترفع المكافاءة

يعنى كم لنا و احنا نطالب برفع المكافات 10 سنوات ولا شىء تغير يالغالي .. لذلك انا قلت يجلس على دروسه احسن له ..

لانه تعبانا يالغالي من الكلام .. لكن مافيه فائدة .. كمان الشعب السعودي مايلقي شىء ياكله .. تبقى الدولة ترفع المكافاءة .. لك لاتفكرني متشائم كثير

انا معك في رفع المكافاءة عشان تكفي الطلاب .. لكن وين الا يسمع يالغالي ^^ لذلك اقولك خلك واقعي و عش حياة الواقع .. و ان شاء الله ترتفع المكافاءة اذا الله اراد ..

موفق لك
    7 "
  2. كالعادة الموضوع مكرر مية مرة في المنتدى والردود تنقسم الى:

1- ناس تتذمر من موضوع رفع المكافأة وتقول ماله داعي...لأنه ببساطة تنطبق عليه المواصفات التالية أوبعضها: عزابي...وساكن مع رومييت أو مجموعة شباب يقاسمهم الايجار..يعني مايحتاج غير غرفة يسكن

فيها..وماعنده أطفال يصرف عليهم..أوعنده دعم قوي من اهله في السعودية...ماعنده حرج يرفع السماعة ألو حولو لي فلوووس..فما تفرق معاه زودواونقصو الفلوس...اوولاية غالية او رخيصة.

2- ناس تريد رفع زيادة المكافأة...وهم كالتالي: عائلة عندها أطفال في الحضانة....والمكافأة كلها تروح للحضانة ومصاريفهم...السكن بغرفتين غير سكن أبو غرفة...يعني الايجار أغلى ..راحو للولايات الغالية

مضطرين عشان الجامعة....طلعوا البعثةومعتمدين ع مكافأتها لأن رواتبهم توقفت في السعودية وماعندهم رصيد كحال اغلب العوائل السعودية الآن...يشعر رب الأسرة بالاحراج ولا يرضى يرفع سماعة التيلفون

على أهله ويطلبهم فلوس مو زي العزابي...هذا اذا أهله عندهم فلوس اصلا.....................الخ

باختصار بطلو أنانية...اذا المكافأة كفتك وزادت زي ماتقول...فكر قبل لاتروح تطالب بعدم الزيادة في العوائل والمحتاجين

واللي يقول طرار ويتشرط....للمعلومية ترى هذول أسمهم طلبة علم

واللي يقول ترى الدولة موملزمة بالمكافآت كفاية دفعت حق المعهد والجامعة...اقول طيب ليش توقف راتب المرافق الحكومي؟ وليش تشترط يكون المبتعث غير موظف؟ اذا موملزمة بالمكافأة تمشي الراتب

وتبتعث الموظفين وهذيك الساعة محد بيجي يقول أدينا فلوس.... لاراتب وظيفة ولا مكافأة مبتعث... أعذروني الصراحة ماتوقعت توصل فيكم الانانية لهالدرجة
    7 "
  3. والله انا مو طماااع ابي 2200 دولار اسوة في طلاب الكويتين و حس كافية وافيه والله لو تقتصد وتتعب المكافاة ما تكفي يارب يزيدون المكافاة
    والله انا احسن انه الملحق حاس هل شعور يعطووونه 20 الف دولار وهو يوفر منها ويحسب الطلاب هم يوفرون منها ما يدري انه اليده في النار مو زي الي يده في الماي لكن الله يهديهم ويزيدون رواتبنا .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new dream
    فرضا رفعنا المكافئاه الا 2200 دولار
    بعد ست شهور راح اشوووف نفس الموضوع <<<< ما يرضيكم شي

وبعيد المكافئه تساعدك على المعيشه مو تتكفل فيك

هذا رأيي وشكرا
    رايك وانا احترمة بصراحه لكن لو نفرض جدلا انا تقريبا كل شهر اخذ من هلي 500 دولار بحكم انه السكن ياكل اكثر من نص المكافاة لتقولي اسكن مع روميت انا من الناس ما ارتاح اسكن مع احد صحيح تصادف سعوديين ويكون اصدقائك لكن انا نضرتي انا ما اعرف اعيش مع واحد غريب لاني احس الشقة الي اسكن فيها زي عائلتي فما اقدر ادخل احد غريب هذي نظرتي طبعا الحاجة الثانية اي سمستر يبتدي 500 دولار يالقليل حق كنت انا اتكلم لك وانا للحين ادرس في المعهد لكن شوف كتب الجامعه مبالغها خرافيه وكثيرة . طيب ماتبي سيارة بتقولي وش بتسوي بالسيارة السيارة زي رجلين الواحد ما تقدر تعيش بدونها يبغالها تامين وبازين .. إلخ .
    ماتبي تشتري اغراض ومواد غذائية للبيت .
    انا ماقلت تبي زي القطريين ولا الاماراتيين لانه ما ابي اقارن لانه بنتعب لكن ابي زياادة شوية ومعقوله جدا .
    اشكرك على رايك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abroad2010
    المكافأه مناااااااسبه للشخص اللي مو راعي لف ودوران

ياليتك بس تسكت وترتاح ...... استفدت شي لمن قلت هالكلمتين
    يعني حتي البنات يلفون ويدورون
    جرب بس تعيش في كاليفورنيا والا مدينه غاليه وبعدين تعال نتفاهم
    وجرب تدفع ايجار ب ١٨٠٠ وفوق وبعدها ااتحداك لو ماطالبت برفع المكافاات
    اسمحلي كلامك قمه في الانانيه وماله داعي اصلا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asasq
    يا رجل خلك على دروسك احسن لك .. 1850 دولار ماتكفي .. حرام عليك

انت بس رتب امورك زين .. ولا تشتري اشياء غالية و امروك كلها تمام التمام .. انا في ولاية اوهايو مدينة سنسناتي ..

اموري كلها تمام التمام الاجر 710 لانه شقه كبيره .. مع الكهرب و النت 780 .. و الباقي في الجيب يالغالي

لذلك خلك على 1850 احسن لك .. موفق لك

ياخي اذا انت مكافاتك تكفيك غيرك ما تكفيه بحسب المدينه الي ساكن فيها
    واذانت تدفه بالايجار ٧١٠ والكهرب والنت ٧٠ دولار فاحمد ربك لانه غيرك يدفع في الايجار ١٩٠٠ وغير الكهربه وغير الانترنت وغير الغاز
    ولا تتفلسف لو سمحت اصلا ل الدعوه حسسسسسسسسسسسسسد واعتبر اي احد يوقف ضد رفع المكافاه اعتبرها قمه الحسد ولا تخاف محد صارف من جيبك
    ما نقول غير الله يطول لنا بعمر ابو متعب
    7 "
  7. حب لاخيك ماتحبه لنفسك

انا مابرد على كل واحد بس اوجه كلامي عامة للاشخاص الي تذمروا وما عجبتهم سالفة المطالبة بالزياده ويدعون ان المكافأه تكفي

طيب المبتعثين ظروفهم مختلفه في ناس في مدن رخيصه وناس في مدن غاليه ناس متزوجه ولديها اطفال وناس غير متزوجييين وعزاب

هل يعقل انهم بنفس الصرفيه ونفس الظروف ؟؟؟

بطلوا انانية يالي تقولون انه المكفاه تكفي اذا انت اعزب وفي مدينه رخيصه والمكافاه مكفيتك غيرك ما يجي نص الشهر الا هو مطفررررر ع الاخر وبذمته طفل يربيه ويأكله ويلبسه ويدفيه

البعثات مفتوحه للكل والمصاريف و المكافات للكل فبلاش يجي احد ويتلفظ الفاظ سوقيه زي الي( يقول طرار ويتشرط ) الي نطلبه حق مو حقوقنا صحيح مصاريف الجامعه مدفوعه ولكن نحن بشر نحتاج مانبغة نتفشخر نبغى فلوس تكفينا وبس

وبالنسبه للاخ الي يقول ماهي بيد الوزير .. ليه ؟؟؟؟؟ الوزير يوم زار امريكا من كم سنه وكلم الملك بخصوص ضم الطلاب الكل دعى للوزير وانتسبت الشغله له هو شخصيا لانه رفع الطلب للملك ؟؟ ما يقدر يرفع الطلب للملك بزياده المكافات ؟؟؟؟؟؟

والله العظيم ناس أنانية زي كذا انا ما شفت

لكن احب اذكر الي يبي يتوفق بحياته ويحصل خير يتبع كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ( حب لاخيك ماتحبه لنفسك )
    7 "
7 من 10 صفحة 7 من 10 ... 2678 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.