الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاااااااااااجل : المطالبة برفع مكافأة المبتعث

عاااااااااااجل : المطالبة برفع مكافأة المبتعث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4588 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الاعضاء اللي يقولون احمدو ربكم عندكم بعثه ومدري ايش
    ترى البعثه حق من حقوقك مدام دولتك الله منعم عليها يعني لاتجلس تبربر كأنهم متفضلين عليك ومعطينك زكاة اموالهم

وبالنسبة لزيادة المكافاءه ان مع زيادتها بدال ماتروح فلوسنا تبرعات للبنان
    المواطن اولى فيها

واللي ضد هالشي خلاص لاتقوم تفلسف وتسوي عمرك خايف على اموال الدوله
    بعدين نقطه مهمه البعض يفكر ان المبتعث يبي الزياده عشان يلعب بها
    لا ترى مايطلب بالزياده إلا المبتعثين المنتفين اللي ماعنده احد يدعمه ماديين من السعوديه
    وهالفئه ماعندهم خرابيط ودشره
    لان عارفه إذا لف ودار الملحقيه راح تبهذل وغير كذا عارف ان محد بفازع له ويتوسط له

يعني الدشره والفلتنه تخصص عيال العز اللي لهم دعم برا وداخل امريكا (الملحقيه)
    وهذول اخر همهم زادو ولا نقصو من المكافاهء

النوع الثاني اللي هو النوع الذليل اللي يحسب ان الدوله معطيته زكاة اموالها
    وتلقاها يصلي ويدعي لهم ليل نهار ولايقدر يطالب بحقوقه خايف يقطعون عنه الزكاه
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بصراحه مدري من وين أبدا أو كيف أتوافق مع عقول بعض الاخوه في النظره العامه للاسف
    لمن يظهر او يكتب مواضيع بشتى المواقع ويعتز بنفسه انه ظهر او سوا استطلاع عام
    ان المكافاه تكفيه وطبعا لمن نتكلم عن المبتعث الاعزب الذي لا يرافقه أحد وهذا الامر يعتمد على وضع الولايه الي يدرس فيها
    بس هل وضعنا تنوين او عنوان مرافق لـ هذا الاظهار او الاستطلاع او التحدث وبين قوسين
    ( ربما تكفي بعض المبتعث الشاب الاعزب لوحده + نحن لانتحدث عن وضع المتزوجين او المرافقين )
    اين تسكن ماهو نوع سكنك هل لوحدك هل معك احد ...... ألـخ

:
    هنا لمن نجد عنوان مخلص في الطرح من قبل اي شخص نثق في كلامه ونعي جيدآ انه مازال باكمل وعيه
    يتحدث عن حالته مع ذالك نقول له لاتتحدث بهذا الشكل أشهارآ بل راعي وضع الاخرين مع وضع عنوان متدقق في طرحك
    اما نجد البعض بكل بجاجه يتحدث منافي العقل السليم والواقع العام المرير نقول للاسف على عقول أخوه لنا متحسبون علينا
    :
    أستغرب لمن يجي أي شخص يتفلسف عليك ويلف ويدور وأحمد ربك وأنك حصلت وغيرك ماحصل
    مثل ماقال أخوي NoDE
    يا أخي هل تعي ماهي حقوقك الوطنيه والى اين تمتد حقوقك
    هل تعلم انك في بلاد ليست بلادك هل تعلم ماذا يترتب عليك حتى تنعم بعيشه هنيئه حتى تصل الى هدفك من الابتعاث
    اما فقط تقول لي مش حالك واكل على قدك ولا اشوف بعض الطلاب معي تقول من الصومال مع احترامي للجميع
    مع ان اهل الصومال يعلمون كيف يعيشون وماهي اهدافهم بالحياه امامهم
    اما تجي انت كمبتعث في بلاد لا تعرف فيها ارضك ولا سماك وتحاول تتكيف فيها وفي مجتمعها وتتدعي وتكذب الواقع العام
    لـ الاستحقاقات العامه ومامدى المصروفيه العامه للسكن والاكل مع التدقيق في ذالك وكيف تدفع وتحاسب مع النصب والاحتيال على وجودك
    ( التكـس ) ياكل منك في كل ماتشتريه وان كان علك بوربع
    :
    هل يعي البعض اننا في انحدار مادي مؤسف لا يعني ان البعض ساكن بولايه غاليه ولا رخيصه وتقولي ابحث عن سكن رخيص ومش حالك
    ليه رامي نفسك ولا ماعلى نفسك كرامه حتى تبحث عن العلم والمعرفه والتغرير بنفسك في غربه لا يعلم احوالك الا الله واهلك ومن حولك
    هل تعي جيدآ مدى صعوبة البعض او الاكثر رغم وجودهم في ولايات شبه معدومه الخدمات التحتيه والخدمات الاخرى
    ومدى اعتماد اقتصاد امريكا على مايصرفه الشعب من مدخولهم اليومي
    والبحث عن ارخص ارخص ارخص المساكن التي تفتقر كل متطلبات المعيشه مع شراء وتاثيث الشقه
    او السكن في شقه مؤثثها قليلآ وسعرها نصف المكافاه ماذا تبقى لديك

:
    الامر الاول والاخير بيد القياده الحاكمه ونسال الله ان يتم الالتفات لها
    نعم مع جميع الحقوق والمطالبه بتوفيرها
    ولكن المـــاده = المكافاه هي أولياتنا حتى نستطيع العيش والاستمرار والدراسه والذهن صافي حتى نتمكن في المطالبه بباقي الحقوق
    ولكن اذا انتقصت المكافاه وحالك ليس ميسور او لايوجد لديك ظهر داعم أعلم جيدآ انك سوف تعود الى بلد في اقرب وقت
    وربما تركب على ظهر الطائره لانك لن تستطيع دفع رسوم التذكره
    وربما اكراميه الملحقيه تدفع لك رسوم
    :
    العزاء كل العزاء على نفسآ كذبت على غيرها وجاملت كل المجامله بهدف الاذلال بلاخرين
    لان الواقع مكشوف امام الجميع والاسعار في غلاء حتى الولايات الرخيصه = فقيره
    :
    يظل الامر تحت وجهات النظر مع كل الاحترام والتقدير للجميـع
    :
    دمتم ودام ثراء كل عقل ينير طريق اخوانه واخواته وينصحهم حتى لاتقع عليهم صدمات المجتمع الجديد
    7 "
  3. يا رجل خلك على دروسك احسن لك .. 1850 دولار ماتكفي .. حرام عليك

انت بس رتب امورك زين .. ولا تشتري اشياء غالية و امروك كلها تمام التمام .. انا في ولاية اوهايو مدينة سنسناتي ..

اموري كلها تمام التمام الاجر 710 لانه شقه كبيره .. مع الكهرب و النت 780 .. و الباقي في الجيب يالغالي

لذلك خلك على 1850 احسن لك .. موفق لك
    7 "
  4. المبتعثين والله ما أدري عنهم ما جربت لكن أشوف الشباب يقولون ما تكفي

و بالنسبة لي أنا كمرافق 900 دولار والله انها ولا شي

ما أقدر أسوي شي فيها أبد اذا الإيجار والفواتير تتعدى 600 دولار هذا وانا مشترك في السكن و كذا

باقي المكافئة وش تسوي ؟

( متسلف العضوية مؤقتاً وشكراً لك يا راكان )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asasq
    يا رجل خلك على دروسك احسن لك .. 1850 دولار ماتكفي .. حرام عليك

انت بس رتب امورك زين .. ولا تشتري اشياء غالية و امروك كلها تمام التمام .. انا في ولاية اوهايو مدينة سنسناتي ..

اموري كلها تمام التمام الاجر 710 لانه شقه كبيره .. مع الكهرب و النت 780 .. و الباقي في الجيب يالغالي

حبيبي لازم تفهم شي واحد .. و هذا الشي قاعد ينعاااد الف مره و مره و للأسف لا حياة لمن تنادي

المعيشة و السكن في امريكا يختلف من مكان لمكان

انت اخذ شقه كبيره بـ 710

انا ارخص شقه اقدر اجيبها بـ 1200 و ازيدك من الشعر بيت .. الشقه صغيييييييييره ..

و انا في فلوريدا .. اما نت و كهربه بـ 70 دولار انا ما ادري يعني انت اخذ انترنت ولا دايل اب

و لا تنسى في مصاريف كتب .. و مصاريف المقاضي و مصاريف مواصلات و بنزين و تأمين السيارة ... كله على الاقل يطلع 2100 دولار في الشهر .. و فوق هذا الملحقية تعطينا 200 دولار في الترم على الكتب ( 50 كل شهر على ما اظن )

و في تخصصي الكتاب الواحد بـ 100 دولار و انت الله يهديك تلاقيك في اللغة الي تشتريه دفتر و قلم ..

و يعني ماني فاهم الي يقولوا الراتب يكفي و المفروض مافي زيادة .. يعني الراتب الزايد حيضرك؟ ياخي لو ما تبغى فلوس ماهي مشكله حولها على حسابي..

يااا رب يكون كلامي مفهوم .. و في النهايه اعتذر لو كان كلامي ثقيل شويه بس و الله ما يعلم بحالي الا الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asasq
    يا رجل خلك على دروسك احسن لك .. 1850 دولار ماتكفي .. حرام عليك

شوف يانت انسان جبان او انسان مدعوم من برا
    اقصد من النوع اللي له ناس كل مابغا حاجه ارسلو له
    الكثير من الناس ماعندها مثلك
    بعدين تقول ساكن في اوهايو اطفر ولايه والاسواء على مستوى امريكا
    لمعلوميتك الكثير يجيهم قبول الجامعه في كالفورنيا او فلوريدا او تكساس او احد المدن الغاليه يعني مرغم اخاك لابطل ولو تعرف ان ارخص شقه من 1500 وانت طالع غير المواقف غير الكهرب غير المعيشه والبلاء لاصار متزوج وعنده عيال يعني احسب الحضانه واللي مكافاءتها ماتكفي حتى اغراض البزران ولمعلوميتك فيه ناس كثير رجعت بسبب الغلاء الفاحش اللي يواجهونه في ولايتهم
    اذا انت خايف تطير بعثتك بقولك ارتح مايقدرون انت ادع ربك انهم يرفعونها وانشالله اذا رفعوها بنطالب بتثبيتها لسكان ولايه اوهايو علشانك مبسوط عليها
    والله يوفق الجميع
    7 "
  7. انا مع زيادة المكافأة ليس لان ابي المساواة بس ابي شي يكفيني بالمختصر في ولايات جدا غالية اذا كان السكن 1400 غير الكتب غير الكهربا غير النت قول لي وش يبقى لي وهم مابنقول شي براحتهم بس اللي قال خبز وجبن اقول له ماله داعي تاكل ليش الصرف انت رايح تدرس ماله داعي تلبس في البرد لانك بتضطر تشتري ثياب عشان تدفي حالك انت رايح تدرس مو تدفي حالك الزبدة موت احسن عشان رايح تدرس وبعدين انا ماتعبت وجبت معدل وانقبلت عشان احد يمن علينا بهالروحة افتحوا جامعات زي الناس والعالم وبعدين قولوا احمدو ربكم بندرسكم هو الحمدلله رب العالمين ماقلنا شي وكثر الله خيرهم اللي عطونا هالبعثة بس انا هالشي استحقه لان جا بتعب مني انا استاهل هالشي وهذا الشي ابسط حقوقي وبعدين اللي يقيس بالريال السعودي اقول له وين عايش انت عطني 1800 دولار بشغل بالسعوديه وانا اسكت 1800دولار احسبها هناك مو عندنا
    7 "
6 من 10 صفحة 6 من 10 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.