الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الملحقية. مالها وماعليها. كلمة حق ونصيحة للمعتصمين

الملحقية. مالها وماعليها. كلمة حق ونصيحة للمعتصمين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4616 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة ولكن ..
    اجل فيها سيدتي الكريمه .. شكل ماودك تنام مبكرآ .. مممممممممممم شوف ياخوي اذا انك فرحان بالكلمتين ومسميهم عمل الله يهني سعيد بسعيده ويكملك

بعقلك ويحميلك كل الوان اقلامك .. طيب

الشغله الثانيه تقول منت ضد محاسبة المقصر .. اوكي ليه الجعجعه من صبح ربي بهالمقال الطويل العريض .. ابغاك تفهمني وشلوووون يتحاسبوووون اذا ما اتنشر غسيلهم

لاتقولي ابواب وما ابواب .. كلنا عارفين الطبخه .. حط شكواك ويلفها الدرج اللي يمين سهلة المهملات الين يمتلي الدرج وطششششش ياوووورق

وع هالمنوال لين سممونا بقرفهم ونكدو علينا عيشتنا .. كرهووونا باليوم اللي قلنا فيه بعثه لامن جامعات البلد واللي فيها ولامن ملحقيات الهم

كان من جيبهم شي الله لايبارك لهم في هلله دخلت جيبهم حرام .. خلاص ياعمي هانت سويعات وكل مين ياكل ع قفاه باعماله >_<

اااااااااااخ بس متى تطلع الشمس
    حتى لا يخرج النقاش عن محتواه الأصلي سوف اقتصر بالرد للكلام المنطقي والبعيد عن العامية ولغة الشارع التي تطرح في مخيلتي اسئلة عن مستوى اللغة الانجليزية لمواصلة المشوار الاكاديمي. لكن ملاحظتي هي هو تخصصك الذي يناقض مستوى طرحك. تحياتي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن القبلتين
    كلامك منطقي: يالنسبة للدوام فهو 5 ساعات فقط في رمضان أما بالنسبة للاجازات فأريد منك ومن الاخرين الدخول الى موقع السفارة الامريكية في الرياض وبالتحديد لصفحة عطلات السفارة لكي تجد أن السفارة مغلقة في الاعياد الامريكية وفي الاعياد الاسلامية والوطنية أي أن السفارة مغلقة في عيد الفطر وعيد الاضحى وهذا أمر طبيعي لكل الممثليات الدبلوماسية والثقافية. انا معك في ماتقول لكن عبر وسيلة عقلانية وليست "شوارعية" وقد ذكرت أنه لو أنك مٌلحق لكنت فعلت مايرضي الجميع وهل تعتقد ذلك بعيدا عن الدعايات المزيفة؟
    انا لو ملحق والله لأمشيها صح انا انسان احب اخدم احب الناس تدعيلي مو تدعي علي بدون تزييف او نفاق لو كنت ملحق لأخلصت لمنصبي حتى اذا تقاعدت الناس تذكرني بالخير مو بالشر لكن كلمة لو لاتغني ولا تسمن ونستطيع صناعة اي شيء نريد فقط بهذه الكلمة
    اما بخصوص الملحقية دوامهم من 10 الى 3 اما في رمضان كانو يداومون 11 الى 3 من دون بريك غداء وانا لم اتطرق لأجازات الاعياد وغيره كل ماهنالك انه عدد ساعات الدوام الرسمي قليل جدا جدا لمن يملك اجازة اخر الاسبوع هذا ماقصدته يعني لو انهم يزيدون عدد ساعات الدوام ساعتين فقط او حتى ساعة مع زيادة عدد الموظفين لو 2 او 3 موظفين لحلة اغلب مشاكل الطلاب وتمت السيطرة على البوابة
    كم معاملة يمكن انجازها في عشر دقائق مابالك ساعة او ساعتين وايظا مع زيادة كم موظف على الاقل زيادة ساعات العمل حاليا وفي الوقت الراهن الى ان تتم السيطرة على البوابة
    ولكن هل الملحق سيفعلها او على الاقل فكر في ذلك ام انه مشغول في تنزيل المقاطع والتبرير للأعلام قبل الاعتصام؟؟؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن القبلتين
    سيدي الكريم..
    انت تقول ان هناك طلاب تشحذ..انا لا اعرف عن وضعهم الدراسي والمالي ولكن ماحصل يمكن تلافيه باسولب حواري راقي اما لوضع بنتك فما أعلمه ان حين فتح الملف يتم اعطاء المبتعث ورقة مؤقته للتأمين الطبي وبعد اتصالك بهم يتم ارسال البطاقة الأصلية وحتى في عدم وجود البطاقة فيكفي اعطاء الرقم وحتى في عدم وجود الرقم فيمكن اعطاء الاسم لموظف التسجيل ويقوم بالاتصال بشركة التأمين للتأكد وان كنت ممن أتيت حديثا فربما وضع الملحقية مع انطلاق البوابة الالكترونية له دور في التأخير
    انا بافترض حسن النية وبأمشي معك الى الآخر ...
    التسجيل وفتح الملف واضافة المرافقين الآن يتم عن طريق البوابة الإلكترونية .. يعني لا يعطونك رقم تأمين مؤقت ولا شيء !!
    الورقة التي كانت تعطى هذه في النظام الورقي القديم عندما تراجع الملحقية للتسجيل وفتح الملف يعطونك اياها ..

الآن راحت فواتير تلفوني مكالمات للملحقية والشركة وكل واحد يرميني على الثاني .. وحسبي الله على الملحقية ..
    ومرة أخرى أنت تتكلم من برج عاجي ولا تدري وش صاير .. ولا تعلم كيف نعاني ..
    ولا يحس بالنار الا رجل واطيها ..

اما بالنسبة للاسلوب الحواري الراقي ..
    فهو يتكون من جزئين ..
    أولا: أتمنى من موظفي الملحقية ان يكون عندهم اسلوب حواري راقي .. لأنهم للأسف ما عندهم من الاصل اسلوب حواري .. اصلا هم يردون عليك ولا يكلمونك علشان يحاورنك !! هم يطنشونك .. بل حتى الملحقية في البيان الذي أصدرته وصفت اصحاب المعاناة بأنهم مجموعة من الفاشلين والمتعثرين والمطرودين من البعثة !! بالله هذا أسلوب حوار .. بدال ما يقولون نرحب بكل ملاحظة يصفون اصحاب المعاناة بالأوصاف القبيحة هذي ..
    اذا عندك نصيحة بأسلوب الحوار .. ارجو ان تكلف عمرك بالاتصال بالملحقية وتعليم موظفيها الحوار !!

ثانيا: بالنسبة للطلاب .. انا اتكلم عن نفسي الحمد لله ما غلطت على احد فيما يخص هذا الموضوع ..
    والطلاب الآخرين من أساء منهم الكلام ما نؤيد ذلك أبدا .. بل ندعو الجميع لحسن الخلق حتى وهو مظلوم !!
    علما أن الله جل وعلا قال ((لا يحب الله الجهر بالسوء من القول الا من ظلم)) وهؤلاء مظلومين ..

ثالثا: عدد موظفي الملحقية 400 موظف وهي اكبر ادارة في الوزارة !!

رابعا: دفاعك المستميت أتمنى يكون حيادي ,, أقول أتمنى ,,
    7 "
  4. الورقة التي يستخدمها المدافعين عن الملحقية بعد السيستم الجديد هي عدد المشرفين
    الجامعات الأمريكية من خلال تجربتي في قسم الطلاب الأجانب international students office لا يتجاوز فيه عدد الموظفين اتبع اليد الواحدة
    والله ان المشرفة علي لديها ٢٤٠ طالب من دول مختلفة و كل دوله لها نظامها واللي طالب بعثة واللي يكون على حساب اهله واللي يكون على حساب الامم المتحدة يعني تتعامل مع اكثر من نظام ومع ذلك ما سمعت ان فيه طالب انسجم لان الاي توينتي مضروب وأى طالب راحت رحلته بدون ما توقع له الاي توينتي
    الخلاصة الاشراف الطلابي من اسمه إشراف و متابعه يعني المشرف اللي يكون ماشي صح مارح ينظغط الا اول الترم لانه بيتاكد ان الطلاب مسجلين و ماشين بالجامعة بس لان المشرفين ينتظرون من الطلاب انهم يقومون بعملهم و يرسلون لهم طلب مالي و طلب تسجيل و كشف الدرجات صار الشغل يتراكم
    و على فكرة حتى الدرجات و تسجيل المواد مكتوب في الضمان المالي ان الجامعة لازم ترسل للادفايزر نسخة من التسجيل و نسخة من الدرجات بس عشان تدرون ان المشرف هو اللي يبي له من يتابعه ينتظر الطالب يركض وراه و يسلمه الاوراق

المتابعه و الاشراف تحتاج الى التنظيم فقط لا اكثر لانه مستحيل لو الواحد يشرف على ٣٠٠ طالب ان كل ال٣٠٠ عندهم مشاكل و يحتاجون حلول و اوراق و معاملات ...
    7 "
  5. كلامك راائع جداً و كمال قال الرسول صلى الله عليه وسلم " المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا" و المفروض في الغربة يكونون أكثر تلاحماً و إذا بندعي عليهم ماراح نستفيد شيء بل سنزيد من تعاستنا
    فالله الله بالدعاء الطيب الصالح الذي يكون له الأثر علينا و عليهم .....
    تحياتي أختكم: امل
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة ولكن ..
    ترا هاللغه اللي تسبها لغة امك وابوك اللي ربوك والا بتفهمني انك انولدت بقرطاسيه

وتصبح وتمسي ع عمت مساءا يابني خخخخخخخ

والا تدري من اخرها .. ساقول كما قال الشاعر العربي تباااا للفضاوه هع هع
    سيدتي الكريمة

أنت لم ولن تفهميني..وانا لم انتقد لغتي التي افتخر بها لكن انتقدت طريقة كلامك الذي لا يليق بوضعك حيث أنك مبتعثة لرفع راية الوطن ويبدو من اسلوبك في الحوار انك تجهلي هذا الأمر. ارجو منك القراءة والاطلاع المفيد لتحسين كتاباتك والرقي بها. واكتفي بهذا في الرد عليك لان طرحك مضيعة للوقت . تحياتي
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.