الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

صحيفة اليوم: شكاوى المبتعثين في أمريكا..من يسمعها ويحقق فيها؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4615 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الاعلامي ياسر
    الاعلامي ياسر

مبتعث فعال Active Member

الاعلامي ياسر الولايات المتحدة الأمريكية

الاعلامي ياسر , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى أعلام الرقمي , بجامعة هذا فقط مجرد اسم او نك نيم وافهم يافهيم
    • هذا فقط مجرد اسم او نك نيم وافهم يافهيم
    • أعلام الرقمي
    • ذكر
    • بوسطن, M
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

September 7th, 2011, 06:17 AM

معاناة طلابنا المبتعثين للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مضى أمر يستحق بدء تحقيق عاجل في مطالبهم، فشكواهم وإصرارهم على إيصال رسالتهم لأعلى مستويات الدولة أغرقت بريدي ووسائل التواصل الاجتماعي.
    شكاوى الطالب تعددت من خلال الإيميلات، وما قرأت في التويتر على#mbt3th و#sacm و#saudiinusa وغيرها أو على صفحات المبتعثين على الفيسبوك أو في المواقع الإلكترونية إلا أنها تتلخص في إهمال الملحقية لهم في حالات الطوارئ خاصة قبيل وأثناء إعصار (إيرين)، وتجاهل الملحقية لمأساة الطلاب الذين انقطع دخلهم أو تأخر وصول الضمان المالي للجامعة بسبب مشكلات في تطبيق (البوابة الإلكترونية).
    مسئولو الملحقية الثقافية مصرون على أن الأمور بخير ومشكلة الطلاب في طريقها للحل رداً على التسريبات التي ترد للإعلام من أبنائنا المبتعثين -كان الله في عونهم- فعدم إيجاد حلول سريعة لمشكلة الطلبة التائهين وأسرهم بلا دخل، ثم تفاقم أزمة الثقة بين الملحقية والطلاب ربما بسبب عدم مبالاة بعض موظفيها أو لأسباب أخرى كنت أتمنى أن يتحدث عنها مسؤولو الملحقية بوضوح.
    ولضيق المساحة سأعرض رسالة وصلتني من المبتعث صالح المالكي حيث أصر على نشرها، ولعلها تلخص معاناة آلاف من زملائه يقول "رجائي أن توصل صوتنا للإعلام لأن الملحقية الثقافية في واشنطن تتجاهل مشاكل الطلاب الذين توقفت مكافآتهم أو لم تصدر لهم ضمانات مالية لجامعاتهم".
    مسئولو الملحقية الثقافية يصرون على أن الأمور بخير والمشكلات في طريقها للحل رداً على التسريبات التي ترد للإعلام من أبنائنا المبتعثين -كان الله في عونهم- فعدم إيجاد حلول سريعة للطلبة التائهين وأسرهم بلا دخل، ثم تفاقم أزمة الثقة بين الملحقية والطلاب ربما بسبب عدم مبالاة بعض موظفيها, كنت أتمنى أن يتحدث عنها مسؤولو الملحقية بوضوح
    يضيف "أنا خريج جامعة امريكية بامتياز والحمد لله، طلبت ترقية للبعثة لمرحلة الماجستير وصلت أمريكا انا وعائلتي في تاريخ 16-8-2011 وتوجهت للملحقية لإنهاء أوراقي طلبت مني المشرفه الاكاديمية إرسال طلباتي (إعادة صرف وتأمين طبي) عن طريق نظام البوابة الالكترونية وقمت بعمل الطلبات بالشكل الصحيح، طال الانتظار وقمت بالتواصل معها مرة أخرى أحالتني إلى مشرفة أخرى، اتصلت بها وشرحت لها مشكلتي أحالتني للاتصال بالإدارة المالية، حاولت الاتصال بهم مئات المرات ولم يتم الرد، أرسلت إيميلات وطلبات عبر النظام ولم أجد أي رد تجاهلوا معاناتي ومعاناة أسرتي".
    يقول "دفعت إيجار سكن من حوالة وصلتني من والدي مع أن لدي قرار ابتعاث على برنامج خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ ثم جاء إعصار إيرين وقطع الكهرباء لمدة خمسة أيام متتالية طوال هذه الفترة وأنا أبحث عن حل لمعاناتي ولم أجد تجاوبا قمت بالاتصال بالدكتور مساعد العساف فقال لي اذهب واسكن في فندق على حسابك ثم أرسل لنا الفواتير ونعوضك، قلت له من أين لي؟ والله إني وقتها ما معي قيمة أكل وشرب يومين كيف أسكن في فندق؟، كلمته اليوم التالي (وكان أول أيام العيد) قال لي أنا في موعد لدى الطبيب ولا استطيع مساعدتك، ثم قمت بالاتصال بالقنصلية السعودية في نيويورك فأرسل لي علاء الدين مبلغ 300دولار بعدما تقطعت بي السبل، وشرحت له أن منزلي منقطع عنه الكهرباء وقال سأعاملك معاملة المواطن السعودي المنقطع ولا أعلم هل المبلغ من السفارة أم من حسابه الشخصي. والله يا أخي مشاري مررت بمعاناة قاسية تهت فيها أنا وزوجتي، تعفن الأكل في الثلاجة واضطررنا نمشي المسافات على الأقدام ولك ان تتخيل المعاناه وزوجتي وهي حامل في شهرها الرابع، ونحن من الصبح نفطر ثم نتوجه للجامعة للتواصل مع الملحقية وشرح معاناتنا بالإنترنت.
    يضيف المالكي بعد توجه الزملاء المبتعثين للإعلام قامت الملحقية بعمل آلية غريبة فوعدتنا بحل مشكلتنا بإرسال إيميل لمسئول في الملحقية وستحل خلال 48 ساعة، ولم يتحقق شيء في المشكلة التي يعاني منها آلاف الطلاب والطالبات..ويختم رسالته بقوله أنا سأكمل المطالبة لأخذ حقي.
    أخيراً أتمنى لو تم التحقيق في معاناة الطلبة المبتعثين والتأكد من صحة شكواهم ذلك أن الحفاظ على سلامتهم مطلب مهم بالتأكيد يشاركني فيه سعادة الملحق الثقافي..تحياتي.
    ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط´ظƒط§ظˆظ‰ ط§ظ„ظ…ط¨طھط¹ط«ظٹظ† ظپظٹ ط£ظ…ط±ظٹظƒط§..ظ…ظ† ظٹط³ظ…ط¹ظ‡ط§ ظˆظٹط*ظ‚ظ‚ ظپظٹظ‡ط§طں!

2. معليش يا استاذي العزيز هذول ما ينفع معهم الشكاوي او الكلام هذا لن كل الطرق استخدمنها معهم

يرضي من ان مشرف غير سعودي كيف تبيه يحسس فينا اذا الملحق ما يحس وهو سعودي تبغى الاجنبي يحس ..!

انا ما دخلت الملحقيه ولا مريت فيها لن عندي واسطه بس هنا الكلام غيري ما عنده واسطه ؟ اذا انا كانت لي مساعده او معامله خاصه فا غيري ما عنده هذا البور او الواسطه انا مستعد اتنازل عن الواسطه بس يطبق النظام بحذافيره علي وعلى غيري .

السعوديه الاعلام ليس حر وهذا معروف ... اذا كان الاعلام مو حر كيف تبغى اروح اشتكيه :| الاعلام يجامل اهل المناصب عشان المصالح

(( احي الملحق الثقافي على كامره الجوال اللي مصور فيها ))
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة my ambition
    معليش يا استاذي العزيز هذول ما ينفع معهم الشكاوي او الكلام هذا لن كل الطرق استخدمنها معهم

يرضي من ان مشرف غير سعودي كيف تبيه يحسس فينا اذا الملحق ما يحس وهو سعودي تبغى الاجنبي يحس ..!

انا ما دخلت الملحقيه ولا مريت فيها لن عندي واسطه بس هنا الكلام غيري ما عنده واسطه ؟ اذا انا كانت لي مساعده او معامله خاصه فا غيري ما عنده هذا البور او الواسطه انا مستعد اتنازل عن الواسطه بس يطبق النظام بحذافيره علي وعلى غيري .

السعوديه الاعلام ليس حر وهذا معروف ... اذا كان الاعلام مو حر كيف تبغى اروح اشتكيه :| الاعلام يجامل اهل المناصب عشان المصالح

(( احي الملحق الثقافي على كامره الجوال اللي مصور فيها ))
    والله العظيم كلامك على ماتم أخوي
    بس هذا اللي يقدر على الاعلام كلامك كلها صح مالومك لو تقول اي شي
    ماقول غير الله معكم يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.