الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار :-: الظرف المختوم و الواسطة :-:

حوار :-: الظرف المختوم و الواسطة :-:

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4587 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عزااز
    عزااز

مبتعث مستجد Freshman Member

عزااز الولايات المتحدة الأمريكية

عزااز , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إدارة أعمال , بجامعة أنتظر القبول..
    • أنتظر القبول..
    • إدارة أعمال
    • ذكر
    • أنتظر القبول.., أنتظر القبول..
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

September 7th, 2011, 05:37 PM

مرحبا شباب

انا ابدرس ماجستير وعندي سؤالين ::

سؤالي هو متى ارسل للجامعة اوراقي ؟ هل هو بعد ما اعبي الابلكيشن ولا قبل ما ادفع ؟

سؤال ثاني : بخصوص الجامعات الي تبي اوراقي في ضرف مغلق ومختوم وش يكون داخل الظرف ؟ الوثيقة ولا السجل الاكاديمي ولا شهادة حسن السيرة والسلوك ولا التوصيات ؟؟ ولا كلهم وهل يكون الاصل ولا طبق الاطل واذا طبق الاصل فأنا ما عندي الانسخ قليلة ما تكفي للجامعات الي ابراسلها ..

سؤال اخير حول الواسطة ::
    اذا لقيت واسطة وش راح تفيدني فيه ؟؟

يعني هل من وانا بالسعودية راح يظمني للبعثة ؟؟ولا اول ما اوصل للملحقية ؟؟ولا بعد مدة زمنية من سفري ؟؟
    ولا أنه راح يسقط عني المبالغ الي ابدفها من فيزا و جامعات و و و ...
    ولا انة بيطلعلي امر اركاب ولا انا اقص تذكرتي بنفسي ؟؟ وهل يجيب لي ضمان مالي من الوزارة
    (طبعا أنا للحين ما دورت بس لو حصلت ابشوف وش بيسويلي )

انتظر اجاباتكم
  2. انا اغلب الاحيان احط السجل الاكاديمي مع الوثيقه مع التوصيات في ظرف مختوم وتكون كلها طبق الاصل ..

ياليت ترسل الاوراق بعد ما تعبي الابلكيشن ..

حطها قاعدة في اذنك الشعب الامريكي مادي يدور فلوس يعني لو ما تدفع قيمت الابلكيشن مارح يشفون اوراقك .. انا حاولت معهم مافي فايدة يعني من الاخير ادفع عشان تمشي امورك ( مو تدفع رشوة خخخخخ) تدفع قيمة الابلكيشنفقط ..

باقي الاوراق حطها في ظرف اخر . ( سي في - ضمان مالي صورة- خبرة - جواز - فيزا - الغرض من الدراسه - الخ ..)
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزااز
    مرحبا شباب

انا ابدرس ماجستير وعندي سؤالين ::

سؤالي هو متى ارسل للجامعة اوراقي ؟ هل هو بعد ما اعبي الابلكيشن ولا قبل ما ادفع ؟

بما انك راح تقدم ماستر، احب اوضح لك كم شغله / هذا كله يعتمد على تخصصك والقسم وغالبا الابلكيشن يرسل مع الاوراق مرره وحده. وبعض الجامعات ما تعطيك رد نهائي حتى تكتمل جميع الشروط المطلوبه من توفل وجيمات وجي ار اي وهذا يعتمد على تخصصك طبعا.

سؤال ثاني : بخصوص الجامعات الي تبي اوراقي في ضرف مغلق ومختوم وش يكون داخل الظرف ؟ الوثيقة ولا السجل الاكاديمي ولا شهادة حسن السيرة والسلوك ولا التوصيات ؟؟ ولا كلهم وهل يكون الاصل ولا طبق الاطل واذا طبق الاصل فأنا ما عندي الانسخ قليلة ما تكفي للجامعات الي ابراسلها ..

ايضا الشغلات هذي تعتمد على حسب الجامعه وحسب متطلباتها، في جامعات تطلب الترنسكربت أصل بدون ظرف، وفيه جامعات تطلب أصل وبظرف مختوم، وفيه جامعات تطلب لو صورة مصدقه وممكن تصدقها في امريكا من محلات التصوير فيه محلات تصوير معتمده من نفس الولايه تكون وتحط لك ختمين على الصوره ختم ترو كوبي عليه توقيع وتاريخ وختم ثاني حماية المطبوعات في الولايه، هذا الخيار الأخير يريحك غالبا، ونفس الكلام بالنسبه للتوصيات تختلف باختلاف الجامعات ومتطلباتها في كيفية تسليم التوصيات ونفس الفكره لا تختلف عن الترانسكربت. وبالنسبه للوثيقه عاد ما يحتاج، صوره طبق الأصل وخلصنا. اتمنى اكون افدتك بهالناحيه. ونصيحه طالما ما بديت في اللغه تعال وادرس اللغه واذا عندك جيمات ادرسه وراح تختار وقت مناسب انك تقدم فيه للجامعه وربي بيسهل لك ان شاء الله.

سؤال اخير حول الواسطة ::
    اذا لقيت واسطة وش راح تفيدني فيه ؟؟

خل اعتمادك على رب العالمين، بكل سهوله احب اقولك .. يعتمد على نوع الواسطه، مثل الفيتامينات فيه نوع قوي فيه نوع يكفيك حاجتك اليوميه وفيه نوع خطير ويستمر مفعوله مده اطول مثل الفياقرا، اقوى نوع فيهم اقصى شي ممكن يسويه انه يضمك وانت هناك في السعوديه بمعنى انه يعطيك امر اركاب وامورك تمشي كأنك دارس على حسابك الخاص يستقبلونك في المطار تروح الملحقيه تلقى نفسك مضموم قبل ما تسلم اوراقك سبحان الله. وكل ما خف الفيتامين كل ما خفت الامتيازات ممكن بعد اسبوع ممكن بعد شهر ممكن يطلع الواسطه ما عندك سالفه وتنضم مع خلق الله اللي واسطتهم رب العالمين.

يعني هل من وانا بالسعودية راح يظمني للبعثة ؟؟ولا اول ما اوصل للملحقية ؟؟ولا بعد مدة زمنية من سفري ؟؟
    ولا أنه راح يسقط عني المبالغ الي ابدفها من فيزا و جامعات و و و ...

ما فهمت سؤالك بالضبط، اذا كنت مبتعث من السعوديه فيتم تعويضك عن الفيزا وملحقاتها، لأنه وقتها يكون صدر لك قرار ابتعاث ولكن ان كان لا فتعال ويحلها الف حلال قدم عن طريق البوابه الالكترونيه وممكن تزبط معك ويعوضونك. اما الجامعه اذا كان ضموك في خلال دراستك للترم في الجامعه فيتم تعويضك على هذا الترم ولا يتم التعويض عما تم دراسته،

ولا انة بيطلعلي امر اركاب ولا انا اقص تذكرتي بنفسي ؟؟ وهل يجيب لي ضمان مالي من الوزارة
    (طبعا أنا للحين ما دورت بس لو حصلت ابشوف وش بيسويلي )

اتمنى اكون اجبت جميع تساؤلاتك.

بالنسبه لأسئلتك بخصوص الجامعات هذي محد راح يفيدك فيها سوى مواقع الجامعات المعنيه بالأمر. زي ما قلت لك الامر يختلف باختلاف الجامعه وباختلاف التخصص والقسم

انتظر اجاباتكم

اضفت اجاباتي في وسط الاقتباس اتمنى تكون واضحه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزااز
    طيب ارسال الاوراق بعد القبول ولا قبل القبول <<<<<< لأن النسخ الي عندي قليلة ما تكفي لكل الجامعات الي براسلهم ..
    أنا أخذت أصوووول و كلها تقريباً سبع نسخ صح تضجروا اللي خليتهم يختمونها لي بس قلت لهم من حقي أخذ احتياطي في الغربة و سكتوا ....
    ، يمكن أنا عشان من كليه و كلها عربي ف لمن ترجمتها الشهادة /حسن السيرة و السلوك / كشف الدرجات / الهدف من الدراسة / السيرة الذاتية / جواز السفر ختمتها و حطيتها فمظروف و الظرف مختوم
    و ترسل نسخه بس قبلها تأكد يبغون صورة مصدقة و لا الأصل
    أسأل الله لك التوفيق ..
    تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.