الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير معــانــتــي مع السعوديين !! ليش تسوني فيني كذا !!

تقرير معــانــتــي مع السعوديين !! ليش تسوني فيني كذا !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4610 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. شوف يالغالي تبي نصيحتي

انا جيت امريكا وعندي مبادئ امشي عليها

1) سعودي علاقتك معة بس معهد لا اكثر ولا اقل .
    اذا تبي سعودي تتعرف على سعودي رجال ينشد فيه الظهر ويكون غايته دراسة مو يدور العطل عشان يستانس .
    2) اذا جاء سعودي يبي مساعدة ساعدة واذا جاي مسوي خويك قوله ما اعرفك .
    3) وركز بالدراسة والسعودي خله ورا ظهرك ولا تفكر فيه لان بعض السعوديين كانه بالسعودية تفكيره وعقله كانه ماجاء دراسة

وانا عانيت الكثير من المشكله هذي ولحد ما قلت باي باي يا العلاقة السعودية اللي تكون بميانة

تحياتي
    7 "
  2. لو انك في السعودية كان قلت لك فييييييه مشكلة.
    اول شئ انا متأكد ان عندك اصحاب في السعودية كثير, فالمشكلة مو منك المشكلة منهم.
    ثاني شئ الهدف هناك مثل ما قالوا الاخوان الدراسة مو اجازة اسبوع اقضيها مع السعوديين, وزي ما انت تقول اذا من اول ما تعرفت عليهم وانت تنصح اكيد راح يبتعدون عنك.
    الله يوفقك
    وصراحة انت انسان رهيب لانك كتبت أول موضوع عن الموضوع. هع
    7 "
  3. شف بنسبه لي انا كل الي بالكلاس مايمشون معي تدري ليه ؟!

لاني اشطرهم فـ مدري هي غيره ولا وش !!!!

لاكن الحمد لله تعرفت ع ناس طيبين وهم الي اطلع معهم

ومسالة يرحب في اول الايام وبعدين ماعاد يبيك لان السعوديين مايحبون المستجد اي مستجد يبون فرقاه

ف هذا امر طبيعي يحصل باول الايام

وصدقني هالشي راح يساعد تتعلم الانجليري عشان تسولف مع الامريكا

وشيع وقتك بحفظ كلمات عن طريق اليوتيوب في قنواة حلوه تعليميه

موفق
    7 "
  4. قال تعالى : (( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك))
    تعلم اساليب الكلام
    وتعلم ان الاذن تعشق " فلا تخرج من فمك الا عذب الكلام واحكمه "
    وتعلم فن الابتسامه بوقتها "فأنت عندما تبتسم لهم ترسل لهم رساله انا سعيد برأيتكم "
    تذكر اسمائهم " فهذا دليل على اهميتهم عندك "
    اهتم بهم " تذكرهم بالمناسبات وهنئهم بالاعياد او زواج احد اقراباهم كٌن بقربهم عند المصاعب وعند المرض "
    كٌن مستمع لبقآ ... لتكن متحدثا لبقآ " وجعل من تصاحبه يتحدث وشجعه على البوح وجعل دائما عينك عليه فهي دليل على اهتمامك وانصت بحكمه << وتاكد ان الجميع يتقن لغة التحدث والقليل جدا جدا يتقن لغة الصمت والاستماع " وكلا منا يعلم ايهم احب لنفس
    تحدث عن امور تهم الاخرين "
    لا تنتقد دائما واحترم اراء الاخرين
    فجميعنا يحب الثناء اثني عليهم في لاباسهم او اجتهادهم او تقربهم الى الله فالانسان مثل الطفل مهما مرت عليه السنين يحب المديح وثناء عليه
    وان سمعت احد يجادل برأي وا خطأ لا تقل له انت مخطأ فأنت عندها تكون قد مسست كبريائه من ناحية وشككت بذكائه
    تستطيع ان تبعد الموضوع قليلا بقولك " انا لي رأي اخر ربما اكون مخطئآ " فتوقف عن اتهام الناس يعود عليك بنتيجه جيده
    لا تجادل " فأنت بكل النواحي خاسر لو فزت بجدال خسرت صديق ولو خسرت ايضا تخسره فبعد عنه
    وتذكر ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " "أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا ....."
    تحدث بطريقه وديه ودون غضب " فعلم انهم ليسو باهلك ليعذروك انت لا تستطيع اجبارهم ليكونو بصفك او بصفي لكن يمكنك قيادتهم الى ماتريد بغاية اللطف وتودد معهم
    قال تعالى " وجادلهم بالتي هي أحسن "
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما كان الرفق في شيء إلا زانه، وما نزع من شيء إلا
    شانه
    "
    تعلم هذي الاساليب فتكون الاحب الى اصحابك واهلك ايضا والاقرب اليهم ... " وكل ماذكرت يعتبر قطره من كتاب رائع وهو استمتع بحياتك " لدكتور محمد العريفي "
    ولا تنس ارضاء الناس غايه لا تدرك فعمل بمايرضي ربك ومن ثم يرضك انت
    وتقرب الى الله فمن احبه الله احبه الناس
    وعلم انك اتيت لتدرس فجتهد واكمل تعليمك واوضح لهم عندما ابتعدو عنك فضلو عليك كثيرا فصحبتهم لربما اشغلتك
    ولا انصحك بمصاحبة الامريكان اكتفي بسلام عليهم والابتسامه لهم فأنت مازلت رطب العود ولا تعلم مايضمرون بالاول تعلم لغتهم بشكل جيد جيد وبعدها تستطيع مخالطتهم
    ((من تعلّم لغة قوم أمن مكرهم))

موفق ،،،
    7 "
2 من 9 صفحة 2 من 9 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.