الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تحس بنظره دونيه في امريكا لما يسالك احد انت من وين و تقوله انك سعودي ؟!

هل تحس بنظره دونيه في امريكا لما يسالك احد انت من وين و تقوله انك سعودي ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4604 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بكل فخر عندما يتم سؤالي عن بلدي اقول ( سعودي ) وبصوت مسموع ملئ بالثقه ولله الحمد و99% من الردود اللي تجيني بمعنى ( والنعم )
    اغلب اللي يعرفون اني سعودي يتبادر الى ذهنهم الكثير من الاسئلة يحبون يعرفون اجاباتها زي :
    ليش الحريم عندكم ما يسوقون ؟
    ليش الحريم يغطون وجيههم ؟
    ليش تتزوجون اربع حريم ؟
    غير الكثير من الاسئلة السياسيه زي مشاعرنا تجاه القاعده وحرب العراق واسرائيل وافغانستان
    هل ستعيش في امريكا لو عرض عليك الجنسيه ؟
    كل هذه الاسئلة التي في الاعلى
    حسب الاجابه عليها
    ستتشكل النظره لنا كشعب
    فالرد عليها يجب ان يكون حذر ونأخذ بالاعتبار ثقافة الشعب الامريكي
    بالاقناع
    وليس بالحديث والسنه
    فهم لا يعترفون بها اساسا
    فيجب ان نتحدث معهم بطريقتهم
    والاهم
    ان تبقى عقولنا منفتحه لما سيقولونهم ولا نشعر بالاهانه عندما يعارضون رأينا

هذا ما سيغير النظره تجاهنا

يتفاجأ الكثير منهم عندما يعلم ان الدولة ابتعثت اكثر من ربع مليون طالب الى انحاء العالم للدراسه
    اغلبهم قالوا
    لقد ولدنا في البلدء الخطأ هههههههههههه
    لماذا لم نولد في بلدكم

فيفا سأودي أرابيا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CERESTY
    حقيقه انا اكتفي بـ قول اني من الشرق الاوسط ..

واذا سُألت اين تحديدا .. اقول من دبي
    صدق اسم على مسمى ملكع الحين كل هالفه عشان ماتقول انك سعودي هههه

اصلن المفروض هم الي يشعرون بالدونية مع هالمجازر الي مسوينها بالعالم بس احنا صدقنا الي قالوه فينا رغم انه مو صحيح وعطينهم جوهم وكل ماتناقشنا قعدنا نبرر لهم انو احنا مو ارهابين وووو رغم
    هم الي مدهرين في العالم قتل وسجون وترى بعض الشعوب مو نفس حكوماتها الحكومات ماتمثل الا نفسها يعني بالعكس اشوف منهم احترام لي كشخص احترام لديني صحيح بعضهم عليهم طلعات بس مو الكل وبعدين اصلن بعضهم مايعرفون وش هي السعوديه اصلن واحيانا اذا عرفو قالو ووا انتم عندكم نفط واغنياء مايدرون ان عندنا فقراء مثلنا مثل اي دولة حتى اذكر مدرسة تقول هل صحيح اذا الواحد راح للصحراء وطفت سيارته الي شاريه بمبلغ وقدره يروح ويتركها ولا يسئل فيها ويشتري غيرها يعني بس شوف التفكير بصراحه احس يهمهم كم ندفع اكثر من اش جنسيتنا حياتهم فلوس بفلوس الهواء لو يطلع بيدهم خلوه بفلوس
    ننفتخر ان سعودين ومسلمين هم حتى لو ملحدين يقولونها عادي
    7 "
  3. انت تحتقر نفسك حينما تنكر اصلك ..تأكد انه يوجد الكثير من الأمريكان يشعرون بـ الخجل من جنسيتهم لأسباب الجميع يعرفها

/
    قالها من قبلي رجل وها انا اقولهخا مره اخرى انا اكره التاريخ ولا احبه ولكني اعشق الجغرافيا ....

حاول ان تكره التاريخ قد ما تستطيع ولكن لا تكره الجغرافيا .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asem8
    ما الاسباب اللي تخليك تفتخر انك من السعوديه بالذات ؟

لاحد يقولي الاسلام، على عيني و راسي بس فيه دول كثيره اسلاميه ،،،،
    لأنها بكل بساطه بلادي ارضي وارض اجدادي ومهنا انطلق النور الى البشريه ليغير حالهم ..هذه الارض هي التي دعى لها ابراهيم قبل ان تأتي رسالة محمد وهي امنه الى يومنا

حتى وان اختلف مسمى الوطن تبقى الارض ارضي ولو اني لدي اشكال في اسم الوطن لأنني لست من ال سعود وبهذا لا يحق لي ان اقول اني سعودي

ولكني سـ اقول من المملكه العربيه السعوديه

الافتخار لدي بالدرجه الاولى هو بـ الارض بعدها يأتي دور الوطن
    7 "
  5. يبدو ان الموضوع فهم بطريقه اخرى

اتفق مع الجميع ان كل شخص من الطبيعي انه يفتخر بوطنه

لكن للاسف نظره الغير لنا صعبه اننا نغيرها و تحتاج الكثير من العمل

الملاحظ نظره الامريكي لما تقوله انك من السعوديه او عربي غير جيده !

للتوضيح : اذا انت بالسعوديه و قابلت شخص و قالك انه مثلا هندي ، هل نظرتك له مثل لما يقولك انه من اليابان مثلا ؟ خل نكون واقعيييين

اتمنى ان نجد حلا كي نغير نظره الغير لنا !
    7 "
  6. نظره دونية ؟؟ انت عندك مشكلة في الفهم اكيد

صدقني هم اللي يحسون بالدوونيه اذا قلت لهم انا سعودي .. هم يعرفون ان الحريم يتغطن وعن قيادة المرأة وعن الزواج من أربع <<ما سالت نفسك ليه عندهم هالمعلومات عننا ؟ لان دولتنا اسمها المملكة العربية السعودية

مثال. الهند على ما أظن الدولة الوحيدة اللي الحرمة تخطب الرجال وتدفع له المهر ... غير كذا تدري انه كثير منهم ما يدري ان الهنوديعبدون بقر .. ليه العالم ما يدرون ؟؟ لان هالشي يصير بالهند <<وهم تقريبا يمثلون اكثرمن10 بالمية من سكان العالم واكثر مننا باربعين مرة

انت ما تدري وش معنى [[سعوووديٍ]]
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asem8

للتوضيح : اذا انت بالسعوديه و قابلت شخص و قالك انه مثلا هندي ، هل نظرتك له مثل لما يقولك انه من اليابان مثلا ؟ خل نكون واقعيييين

اتمنى ان نجد حلا كي نغير نظره الغير لنا !

سلاااااماااااات وش هالتشبيه

لا انا افتخر اني سعودي واقولها وانا مستانس

اصلن هم نظرتهم ان كل سعودي غني فـ تشوف الغيره بعينه ويحاول ينتقص منك بـ اي شي عشان يرضي غروره انه هو احسن منك يا السعودي

ويامن تقول انك تشعر بالخجل او بالدونيه اقول لك

إذا جعلت نفسك دودة على الأرض فلا تلم من يدوسك بقدمه
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.