الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استشااااااره واتمنى تجاوبكم

استشااااااره واتمنى تجاوبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4602 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المتوكله على الله
    المتوكله على الله

مبتعث مجتهد Senior Member

المتوكله على الله الولايات المتحدة الأمريكية

المتوكله على الله , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى nutritional science , بجامعة san digo state university
    • san digo state university
    • nutritional science
    • أنثى
    • san digo, كاليفورنيا باذن الله
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

September 14th, 2011, 06:48 AM

السلااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي المبتعثين انا عندي موضوع شاغل بالي يمكن يكون عادي والبعض يقول مو لهدرجه بس مادام المنتدى يزخر باعضاء اصحاب خبره وعقول نيره ماشاء الله قلت اسال واكيد بلاقي رد جميل او دعوه حلوه...

انا معيده في الجامعه ولله الحمد وبحكم هالامر لازم اكمل الماستر خارج المملكه ..وانا كنت في تردد وخوف من موضوع البعثه لكن لما شفت الوقت يمر وفيه غيري حاول بعثه داخليه ولم يسمح له قلت يابنت توكلي على الله وابدي امورك ...بديت وحصلت الان على قبول ولله الحمد وباقي الفيزا لكن كل ما حسيت ان الموضوع دخل في الجد اخاف وارجع اسال نفسي انتي بابنت قد الموضوع ولا لا؟؟؟
    انا في خوف وحيره ...اخاف من الفشل ...اخاف مااقدر اتاقلم ...اخاف الدراسه تكون صعبه علي لانه دراستي كانت بالعربي و مادرست اوذاكرت اختبار باللغه الانجليزيه .. وماسبق لي وسافرت برا المملكه او ابعدت عن اهلي يعني متعلقه فيهم كثيررر...غير كذا انا مرررره خجوله واحس صعب علي موضوع الاختلاط ....انا عندي طموح الحمد لله بس هالتردد والقلق عامل لي ازمه ...ماادري هل هذا وضع طبيعي يعني احد كان حاس بهالاحساس وبعدين لما سافر قدر يتغلب على نفسه ويستمر....ولا لا؟؟
    خصوصا انه افكر احيانا واقول طيب يابنت لو ماسافرتي بعد عشر سنوات مثلا راح تندمي على الفرصه هذي علشان كذا انا حاسه انها فرصه قويه وفي نفس الوقت خايفه منها

انا عارفه ان البعض ممكن يقول انه الامر راجع لك انتي تعرفي نفسك ومن هالكلام.....لكن انا اسال هل هذا شعور طبيعي يعني قبل ماسافرتو كنتو خايفين اوقلقانين ؟؟؟

نصيحتكم ودعواتكم اخواني الاعزاء ..

عذرا على الاطاله ...والف شكر مقدما ...
  2. الله يوفقك يادكتوره

كملي ماستر يادكتوره برررره مشالله عليك معيده في الجامعه وبتحضري دراسات عليا برره .. مستقبل رااائع مشالله

مسالة الخجل وذي الاشياء طبيعيه وع الاندماج في الحياه الجديده يصبح عاادي .. وعادي ترى انا اعرف ناس طلعو من المملكه مايعرفون الا كلمتين اللي هي يس ونو .. والحمدلله الان هم في لفلات متقدمه صحيحه واجهو صعوبات بس مابعد العسر الا يسر .. حتى اتذكر موقف مضحك صار معاهم في المطار . لمن جؤ يحققون معاهم ورطو حالهم بكلمتين يس ونو وكانو بيروحون فيها بس لمن البوليس جافهم بيبكوون من الخوف لمن شافو التحقيق المكثف جابولهم مترجم ومشية اموررهم

وفي امريكا لابد انه يكوون في تنازلات كثيرررر سواءا في العلاقات او في المظهر او في الدين او غيره عن السعوديه ومع الوقت رح تتعود

الكلام ذا كله نفسيات تقدري تسالي عنه اي شخص له في علم النفس معرفه

تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza alsharif
    الله يوفقك يادكتوره

كملي ماستر يادكتوره برررره مشالله عليك معيده في الجامعه وبتحضري دراسات عليا برره .. مستقبل رااائع مشالله

مسالة الخجل وذي الاشياء طبيعيه وع الاندماج في الحياه الجديده يصبح عاادي .. وعادي ترى انا اعرف ناس طلعو من المملكه مايعرفون الا كلمتين اللي هي يس ونو .. والحمدلله الان هم في لفلات متقدمه صحيحه واجهو صعوبات بس مابعد العسر الا يسر .. حتى اتذكر موقف مضحك صار معاهم في المطار . لمن جؤ يحققون معاهم ورطو حالهم بكلمتين يس ونو وكانو بيروحون فيها بس لمن البوليس جافهم بيبكوون من الخوف لمن شافو التحقيق المكثف جابولهم مترجم ومشية اموررهم

وفي امريكا لابد انه يكوون في تنازلات كثيرررر سواءا في العلاقات او في المظهر او في الدين او غيره عن السعوديه ومع الوقت رح تتعود

الكلام ذا كله نفسيات تقدري تسالي عنه اي شخص له في علم النفس معرفه

تحياتي
    جزاك الله الف خير اخي حمزه شجعتني كثير ردك ريحني وطمأنني ان وضعي عادي ...اشكرك بشده على ردك وكلامك الايجابي الي يرفع المعنويات ....الله يوفقك ويرفع قدرك ..امين
    7 "
  4. تعالي ولا تشيلي هم .. انا في كاليفورنيا اشوف المحجبات .. والحمدالله .. للمعلومية ترا المحجبات مو بس الطالبات ..

انا اشوف هنود امريكا محجبين .. واشوف عرب محجبين وعايشين هنا لهم ٢٠ سنة واكثر ..

الحمدالله هنا الشعب فرندلي .. وراح تتعودي على كل شي خصوصا انه معاك محرم .. وراح ترجعي بشهادة ومرفوعة الراس ان شاءالله ..
    7 "
  5. اول شي امريكا شعب عقلآني ومتفتح كثيـر وماعنده مشآكل مع العرب [ الى الناس حقين البارتيات والخرابيط هذي ] مع انه عادي عندهم بس يشوه منظرك
    ثآني شـي كثير بنات سعوديات بـ امريكا وخليجيات وعربيـات والهنود كثير ومحجبات
    توكلي على الله وروحي وانا اخوك .. وترا شبابنا هناك مايقصرون خاصه مع بنات ديرتهم .. مابينقصك شي وبتحسين انك بين اهلك واخوانك
    فرصتك من ذهب غيرك ماحصلها ..
    اعقليها وتوكلي ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البعثة حلمي
    تعالي ولا تشيلي هم .. انا في كاليفورنيا اشوف المحجبات .. والحمدالله .. للمعلومية ترا المحجبات مو بس الطالبات ..

انا اشوف هنود امريكا محجبين .. واشوف عرب محجبين وعايشين هنا لهم ٢٠ سنة واكثر ..

الحمدالله هنا الشعب فرندلي .. وراح تتعودي على كل شي خصوصا انه معاك محرم .. وراح ترجعي بشهادة ومرفوعة الراس ان شاءالله ..
    اول شي اخي اقولك ..مبرووك عليك الانضمام للبعثه
    ثاني شي اشكرك بشده على ردك عاد انا معهدي في كاليفورنيا بس انا المشكله عندي مو الحجاب انا ماادري هل فيه طلاب راحو وبعد شهر شهرين رجعو لانه الدراسه والوضع صعب عليهم هالشي هو الي يخليني في قلق مسالة انه الوضع مايناسبني او الدراسه تكون صعبه ...

الف شكرلك الله يوفقك ويسهل لك امورك يارب..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متغربل
    اول شي امريكا شعب عقلآني ومتفتح كثيـر وماعنده مشآكل مع العرب [ الى الناس حقين البارتيات والخرابيط هذي ] مع انه عادي عندهم بس يشوه منظرك
    ثآني شـي كثير بنات سعوديات بـ امريكا وخليجيات وعربيـات والهنود كثير ومحجبات
    توكلي على الله وروحي وانا اخوك .. وترا شبابنا هناك مايقصرون خاصه مع بنات ديرتهم .. مابينقصك شي وبتحسين انك بين اهلك واخوانك
    فرصتك من ذهب غيرك ماحصلها ..
    اعقليها وتوكلي ..
    والله معك حق اخوي هي فرصه من جد ..و كلامكم والله ريحني وخلاني اطمئن لاني توقعت كل الي راحو انهم ما مرو بخوف او توتر في بادية الموضوع بس مادام انتم اهل الخبره ترون انه وضعي طبيعي فالحمد لله يعني باذن الله استمر في الموضوع واتوكل على الله ...وبالنسبه لعيال ديرتنا فهم الخير والبركه وين ما راحو ...وردكم على موضوعي وتفاعلكم اكبر دليل ...الله يحفظكم جميعا ويرجعكم لبلادكم مرفوعين الراس ..اميييييين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Anas J
    توكلي على الله
    أول 3 شهور لازم تتعبي نفسياً.. إذا عديتيها فهي عنق الزجاجة
    تحياتي لك

يارب تعدي الشهور الاولى على خير وابداء اتاقلم هناك يارب...اشكرك اخي انس. الله يوفقك ويرضى عليك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om-3bdullah
    الله يوفقك حبيبتي والله طبيعي اللي تححسينه

بس توكلي على اللهـ وكملي مشوارك ولاتنسين تستخيرين ربك كل مااحترتي

عسى ربي يوفقك ويفتحها بوجهك

وعقبالنا يارب ,,

^_^
    الله ياعمري والله كلامك يدخل القلب تسلميلي يالغاليه ردك ريحني كثير وفرحني كثير...الله يوفقك ويفتح لك ابواب الخير يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.