الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار أيها المبتعثـ ون / ــات احذروا أعداء النجاح ..!!..

حوار أيها المبتعثـ ون / ــات احذروا أعداء النجاح ..!!..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4597 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية amal.h
    amal.h

مبتعث مستجد Freshman Member

amal.h الولايات المتحدة الأمريكية

amal.h , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى GEOSCINCE , بجامعة ---
    • ---
    • GEOSCINCE
    • أنثى
    • ---, KY
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

September 15th, 2011, 03:34 PM

أيها المبتعثـ ون / ــات احذروا أعداء النجاح

عندما يصل الإنسان إلى مراتب سواء أكانت بسيطة أو عالية المكانة سيجد لا محال أناس وظيفتهم تحبيط العزائم و قتل الهمم و إنشاد ترانيم تعمل على قتل الإرداة
    و دائماً الشجرة المثمرة هي التي ترشق بالحجارة بعكس الشجرة الجرداء الخالية من الأوراق عديمة الفائدة و هؤلاء الأشخاص دائماً يطلق عليهم أعداء النجاح ..

كيف تعرفهم و ما هي صفاتهم ؟

1ـ هؤلاء الذين يتناقلون أخبارك ويتربصون بك و يتلهفون لأي زلة قدم منك أو فشل في تجربة هامة تخوضها ( سيطول بهم التربص !! )
    2ـ هؤلاء يخفون في أنفسهم ما لا يبدون لك .. و يظهرون خلاف ما يبطنون .. ويحسبون أنهم الخادعون ( وهم و الله خادعين أنفسهم ) .
    3ـ هؤلاء الذين قد يتجرؤون على سحبك للأسفل عندما تتطلع للأعلى لكي لا تتساوى معهم في مراتبهم أو تتعداهم بكثير أو تحل محلهم !!
    4ـ هؤلاء الذين لا يتحملون المنافسة الشريفة و لا يقدرون عليها مهما عملوا و معما سوندوا
    5ـ هؤلاء الذين وصلوا إلى مراتبهم بالغش و الكذب و الخداع و الزيف و التظليل ، وكل الأساليب الملتوية ، ويهابون أي ناجح يأتي برياح التغيير ( نعم ...أنا أصنع التغيير )
    6ـ هؤلاء الذين لا يحصلون على ما يريدون إلا بالتملق و الرياء و يلقون الدعم ممن على شاكلتهم ( الطيور على أشكالها تقع )
    7ـ هؤلاء الذين لا يريدون رؤيتك تجول بقربهم .. لأنك ببساطة .. تعني بالنسبة لهم القدر العاجل و الأجل المحتوم !!
    8ـ هؤلاء الذين كلما عملت لهم خيراً ..لم يشكروك عليه ولم يذكروك به ، ولم يحفظوه لك .. لأنك ببساطة ..لك فضل عليهم ..
    9ـ هؤلاء الذين تحرقهم نجاحاتك و إنجازاتك ...

كيف تتعامل معهم ؟؟
    أولاً : اجعل شعارك دائماً .... ( إذا طعنك أحد من الخلف .. فعلم أنك في المقدمة ) ..
    ثانياً : لا تحاول الإنصات أبداً لذوي الكلام المحبط الذي ما إن ينتهوا من كلامهم إلا و تشعر بأنك في دوامة لا نهاية منها ...
    ثالثاً : لا تجالسهم .. و حاول أن يكون من حولك من ذوي الهمم الصاعدة التي تريد الوصول إلى القمة بمنافسة شريفة ...

و جالس من هم معطاءً للعلم لأنهم هم ركيزة لنشر العلم و كرم أخلاق المعلم ...

أتمنى أن يحوز الموضوع على رضاكم ..
    الموضوع جزء منه منقول و الآخر من اجتهادي ...
    تحياتي الطيبة للجميع أختكم / امل
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vess
    بالعكس احب اواجهم عشان لمن انجح اعطيهم نظره كافيه ترد على كل شي الا وهيا نظرة الانتصار والفخر
    حلو كلامك أخوي صحيح نواجههم بس ما نعطيهم من وقتنا كثير ..
    مشكور على المرور ...تحياتي
    7 "
  3. كلام رائع بس أنا مع انك تنشغل في نجاحك وتتجاهل وجودهم تماما هم ولا شيء ، ولا تنسوا انكم تكونوا محاطين بالناس اللي تخاف الله فهؤلاء إذا لم ينفعوك لن يضروك ابدا بإذن الله مع تمنياتي لكم بنجاح دائم
    7 "
  4. السلام عليكم ......
    هذا اول رد لي على هالمنتدى وصدقيني لو ما شدني الموضوع ما تكلمت لانو فعلاُ انا واجهت وما زلت اواجه منهم الكثير .. و الكثير

الف شكر لك و اتمنالك ولجميع الاعضاء دوام الصحة والعافية ... بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    كلام سليم وجميل جداً منك أختي أمل

لكن من ناحية عجم مواجهتهم فأنا أحب المواجهه دائماً حتى أثبت لهم ما أريد

موووفقه ..,
    مشكور أخوي على رأيك .. أنا عندي مجموعه في عملي المشكلة ما ينعطون وجه
    و ما أحب أسوي شيء و أتكلم أحب أفأجئهم بأعمالي اللي أسويها و في النهاية من كثر النق لأني معاهم في غرفة وحده
    غيرت مكاني لأني بعدها حسيت براحه عجيبه تسوي أي شيء لقافه و فوق هذا ياليت كلام فيه عقل
    إلا كلام يسد النفس ..
    تحياتي الطيبة و مشكور على المرور ....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.