الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن الماستر

استفسار عن الماستر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4598 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مس روز
    مس روز

مبتعث جديد New Member

مس روز الإمارات العربية المتحدة

مس روز , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الإمارات العربية المتحدة , مبتعث فى الإمارات العربية المتحدة , تخصصى دراسات اجتماعيه , بجامعة الامارات
    • الامارات
    • دراسات اجتماعيه
    • أنثى
    • ابوظبي, لا يوجد
    • الإمارات العربية المتحدة
    • Sep 2011
    المزيدl

September 21st, 2011, 05:49 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني بغيت استفسر اذا اريد ادرس في امريكا في تخصص غير تخصصي يعني مثلا انا خرجيت كليه التربيه ومساري ادبي هل استطيع ان اخذ ماستر في اداره الاعمال او اداره الجوده

واذا اقدر شو هي الشروط ؟؟؟

وكم تكلفني الدراسه على حسابي الخاص

وشو هي افضل الجامعات اللي تدرس هذا التخصص وكم لازم اييب في الايلس او التوفل ؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مس روز
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

و عليكم السلام ورحمه الله وبركاته..

اخواني بغيت استفسر اذا اريد ادرس في امريكا في تخصص غير تخصصي يعني مثلا انا خرجيت كليه التربيه ومساري ادبي هل استطيع ان اخذ ماستر في اداره الاعمال او اداره الجوده

الشروط تختلف من جامعة لجامعة وممكن تحصلين جامعات تقبلك بس احتمال يطلبون منك مواد تكميلية.

واذا اقدر شو هي الشروط ؟؟؟

الشروط اجمالا: ثلاث توصيات + نتائج ال GMAT + طلب قبول (Statement of Goals and Objectives) + السجل الأكاديمي الجامعي. طبعا المعدل الجامعي أيضا مهم (يطلبون تقدير جيد جدا أو ممتاز عادة وبعض الجامعات احتمال تقبل جيد مرتفع).

وكم تكلفني الدراسه على حسابي الخاص

يعتمد على الولاية ، يتراوح تقريبا بين 25 ألف دولار الى 70 ألف دولار في السنة.

وشو هي افضل الجامعات اللي تدرس هذا التخصص وكم لازم اييب في الايلس او التوفل ؟
    MBA Program Rankings | Top Business Schools by Businessweek

التوفل يطلبون تقريبا 80 والايلتس أقل شي 6.

بالتوفيق..
    7 "
  3. مشكور اخوي على الرد ورحم الله والديك

انا متخرجه بمعدل 2و44 هل في مجال يقبلوني

وما فهمت الامور اللي قلت عنها من وين اييبها

الشروط اجمالا: ثلاث توصيات + نتائج ال GMAT + طلب قبول (Statement of Goals and Objectives) + السجل الأكاديمي الجامعي.

7 "
  4. العفو اختي الكريمة..

أتوقع فيه جامعات بتقبلك ، طبعا احتمال يطلبون منك تدرسين بعض المواد الاضافية.

التوصيات تجيبينها من المدرسين الي جبتي عندهم درجات كويسة أو من مدراء في العمل اذا كنتي موظفة أو منهم الاثنين. كلما كانت التوصيات أقوى بتكون عندك فرص أكبر للقبول.

ال GMAT اختبار زي التوفل بس خاص بادارة الأعمال.

طلب القبول (Statement of Goals and Objectives) انتي تكتبينه.

طبعا تقدرين تقدمين على قبول مشروط (يعني بدون توفل و GMAT) وتدرسين التوفل وال GMAT في معهد الجامعة مثلا وبعدين تدرسين الماستر.

اذا عندك أي استفسارات اضافية أو تحتاجين مساعدة ، لايردك الا الكيبورد.

بالتوفيق.
    7 "
  5. مشكور اخوي ويزاك الله خير ورحم الله والديك

طيب اي ولايه تشوفها مناسبه وامنه وكم بتكلفني الدراسه تقريبا وكم ماده بحتاج اخذ في هالمجال

بالنسبه للتوصيا ت مدرسيني ما ادري اذا مجودين في الدوله ولا سافروا او انقرضوا هههه

بس عندي مديرتي في الدوام ممكن تسوي لي توصيه
    7 "
  6. العفو أختي الكريمة،

بالنسبة للولايات تعتمد على الشخص بشكل رئيسي. والأفضل انك تشوفين الجامعات الي ممكن تدرسين فيها وبعدين تختارين الولاية. هل عندك أولويات معينة بالنسبة للطقس مثلا الخ؟

بالنسبة للتوصيات ، أتوقع معظم الجامعات يطلبون توصيتين على الأقل. واذا قدرتي تجيبين بيكون الطلب حقك أقوى. حاولي تلاقين شخصين أو ثلاثة يعطونك توصيات. مديرتك في الدوام ونائبة المديرة مثلا الخ.

مدة الدراسة للماستر تقريبا سنتين (أربع سمسترات) بمعدل ثلاث مواد في السمستر. اذا بتاخذين قبول مشروط لازم تدرسين طبعا في معهد اللغة لفترة معينة (يعتمد على مستواكِ الحالي في اللغة ويمكن ياخذ سمستر الى سمسترين) وبعدين سمستر تحضير لل GMAT (بعض الجامعات ماتطلب GMAT). يعني الفترة الكلية تقريبا سنتين ونص الى ثلاثة.

التكلفة تقريبا للماستر - ادارة الأعمال - تقريبا في حدود 30 - 35 ألف دولار شامل السكن وبقية المصاريف. طبعا تكلفة معهد اللغة أقل بكثير.

اذا عندك أي سؤال لايردك الا الكيبورد.

بالتوفيق،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.