الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الطب"جراحة التجميل" في أمريكا؟؟؟؟

دراسة الطب"جراحة التجميل" في أمريكا؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4592 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية yyaasseerr
    yyaasseerr

مبتعث جديد New Member

yyaasseerr الولايات المتحدة الأمريكية

yyaasseerr , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى بكلوريا (ثانوي) , بجامعة دمشق
    • دمشق
    • بكلوريا (ثانوي)
    • ذكر
    • دمشق, القسم الجنوبي
    • سوريا
    • Aug 2011
    المزيدl

September 24th, 2011, 12:14 AM

السلام عليكم
    كيفكم أخواني؟؟
    أنا أريد الذهاب السنة القادمة الى أمريكا لدراسة الطب وأريد أن أختص بجراحة التجميل وأنا عندي green card
    شباب أنا أريد الذهاب الى ولاية أوهايو
    كم تكلف دراسة الطب هناك؟؟؟ "مصاريف شاملة أقصد /قسط جامعة/مواصلات/أكل +شرب/ يعني كل شي كامل شو تكلف؟؟؟
    أرجو وبشدة أن تجيبوني
    السلام عليكم
  2. وعليكم السلام ورحمة الله،

الرابط تحت فيه معلومات شاملة وان شاء الله يفيدك.

Want To Study MEDICINE In The US? - The Student Room

يبغى لك تجلس سنة كاملة في أوهايو علشان تصير "مقيم - Resident" وبالتالي أول سنة بتكون "غير مقيم - Non-resident" وبتدفع رسوم اضافية. الرسوم والمصاريف لاتقل بأي حال من الأحوال عن 30 ألف دولار سنويا تقريبا.

نقطة خارج الموضوع ، كيف عندك غرين كارد وانت برة أمريكا؟ الشخص اذا سافر للاقامة خارج أمريكا (لغير اجازة قصيرة) يفقد صفة الاقامة الدائمة. متى طلعت الغرين كارد وكم لك برة أمريكا الحين؟

بالتوفيق،
    7 "
  3. مشكورين أخوانيأخي فيصل بالنسبة الي أنا الان عمري 18 سنة وحصلت على الغرين كارد بعد ن حصل عليها أبي من قبل عمي الحاصل على الجنسية "لم الشمل"أخواني هل ال green card ممكن تساعدني بتخفيض الرسوم والمصاريف ولو بالقليل؟؟؟سلام عليكم
    7 "
  4. أخي oska88 أنا بظن أنو مستحيل يكون 9 سنين للطب العام فقط!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!نحنا في دمشق مثلا 6 سنين طب عام وبعدين تتخصص بس رغم هيك احنا نشعر انو المدة عندنا كثيييير طوووويلة وأنا سمعت انو بأمريكا 2 سنتين طب عام وبعدين اختصاص
    7 "
  5. الغرين كارد ممكن يساعدك في تخفيض الرسوم بعد ماتصير "مقيم في ولاية أوهايو - Resident of Ohio". يعني أول سنة لازم تدفع رسوم عالية وبعدين تدفع الرسوم المخفضة الي يدفعونها سكان الولاية (الرسوم موجودة على الرابط السابق).

بالنسبة لمدة دراسة الطب في أمريكا (4 سنوات تحضيرية "Pre-med") وبعدها 4 سنوات طب وبعدها تدريب لمدة تتراوح بين 3-7 سنوات حسب التخصص (يعني 10 - 11 سنة ويمكن أكثر).
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مَعَتْلٍي شَانَهْ ~
    .
    .

سلام عليكم

فيصل ، يعني لو مثلاً أنقل لولاية أوهايو وادرس سنة جامعة أصير مقيم واحصل على القرين كارد أو الجنسية الأمريكيّة ؟
    وعليكم السلام،

شرط الاقامة في الولاية (أوهايو ، كاليفورنيا ، الخ) لمدة سنة ينطبق على المواطنين الأمريكيين وحاملي بطاقة الاقامة الدائمة أو المقيمين في أمريكا بتأشيرات تسمح بالهجرة (Dual-intent visa) مثل تأشيرة العمل (H1B). مثلا ، لو مواطن أمريكي عايش في نيويورك (أو برة أمريكا) ويبغى يدرس في أوهايو ، لازم يدفع أول سنة رسوم عالية (Out of state tution) وبعد سنة من الاقامة يعتبر مقيم في أوهايو ويصير يدفع رسوم مخفضة (In-state tution). هذا النظام لاينطبق على المقيمين في أمريكا بتأشيرات لاتسمح بالهجرة مثل تأشيرة الزيارة والدراسة الخ.

يعني لازم من الأساس تكون مواطن أمريكي أو يكون معك غرين كارد أو تكون على تأشيرة عمل علشان ينطبق عليك الشرط هذا. اذا تأشيرتك F1 ماينطبق عليك شرط الاقامة (تعتبر دائما غير مقيم بغض النظر عن مدة اقامتك).
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.