الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بنااااااااااات امانه عليكم شوروا علي تعبت وتعبت نفسيتي من حكاية المحرم هذي الله يعين

بنااااااااااات امانه عليكم شوروا علي تعبت وتعبت نفسيتي من حكاية المحرم هذي الله يعين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4598 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أفضل الحلول: ليكن بداية دراستك في وقت يكون اخوك في إجازة، سواء كانت اجازة ربيع، اجازة عيد، اجازة صيف. وتسافرون معا، تنهين اجراءات الملحقية وتخرجون للمطار: انت إلى مقر دراستك وهو يعود إلى .دراسته. في هذه الاثناء تتصلين بخالك وتشرحين الوضع، وتتوسلين إليه أن يكون مرافقا. وفي حالة وافق، ترفعين طلب تغيير محرم. ما وافق، تقولين للملحقية أن مرافقك سافر وسيعود. طبعا هم سيقطعون راتبه إلى أن يعود. وفي الاجازة الصيفية يزورك وتحملون طلب المرافق وعودته. حتى يسافر. وتشعرين الملحقية حتى يقتنع الوالد بالحضور والمرافقة.

العملية كلها طلابات ترفع على البوابة، ما احد يشوف أحد
    7 "
  2. اختي تفائلي خير وجربي احكي مع خالك يمكن ربنا يسهل ويوافق او خلي والدتك تحكي معه اكيد ما بهون عليه ... واذا ممكن اخوك يشرح وضعه للجامعة و ياخذ اجازه من دراسته لحتى تخلصي اجراءاتك وترجعي او يأجل دراسته فصل ويطلع معك بكون اطمن عليك وهو بغير جو ويتونّس ويرتاح شوي من ضغط الدراسة .. اكيد اللي بيدرسو طب بحاجة لتغيير نفسيتهم شوي ..
    بتمنالك التوفيق والله يهدي خالك ويوافق .
    7 "
  3. اختي الكريمه اتمني لك ولكل الاخوة والاخوات التوفيق
    شوفي جيبي معك اi20 وال i94 وخلاص
    يعني لازم واحد يروح معك لو اسبوع واحد فقط ويرجع الين يسهلها ربك ان شاء الله لانه من شروط الملحقية ترسلين لهم عن طريق موقعهم الجواز ودخول الولايات المتحدة وقبول الجامعة بعدين ماعندك مشكله

الله يكتب لك الي فيه الخير والصالح
    7 "

4. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،،، أنا يعــجبنـــــي الشخص الـــــذي يمتــــلك بصيـــص أمـــل فــي بحــــر من الـيـــــأس لــ مواصلة علمــــه لـ الـــوصول للقمـــــة ويضـــايقنـــي جــداً

الشــــخص الـــــذي يفقـــد الأمـــــــل بمجــــرد عـــدة محـــاولـــــة , عليـــــك أختـــي أختيـــار الوقـــــت المنـــاسب للحـــديث مع والـــــدك !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيوبه
    ايش الحل يابنات..........عادي الملحقيه لو اروح افتح ملف بدون محرمي؟ من جرب؟

يفــــتح لـــك ملف بدون تواجـــــد محرم ولكن فـــــيه بعـــــض الشــــــروط يمكـــــن التغلــــــب عليهــــــا , وأفـــضـــل أذا يأتـــــي الوالـــــد فقـــط لفترة معينــــة ويـــرجع

والملحـــــقية والوزارهـــ بكبرهـــــا عارفـــــــه بمشاكـــــــــل المحارم فــــلا تقلقــــــي وأذا حـــدث معــــاك أي أشكاليــــة في فتـــح الملف بلــــغيني !

بالتوفيق لك وأتمنى تتـــــذكرين الكـــــلمة الطيبـــــــة لهــــا مردود على جميـــــــع البشــــــــــر !
    7 "
  5. والله يااختي الحال من بعضه وموضوعك بالصميم تخيلي مشوار سنة وزيادة ومعاناة من المكتب الى السفارة وفي النهاية تراجع مرافقي في اخر لحظة واقول في نفسي ماطريق نجاح الا وله عقبات واصبر نفسي وقبلها الشحططة الا حصلتها من التوجيه وغيرها وماخليت وظيفة وما طرقت بابها وكان اخر امل لي هو الابتعاث تخيلي فين جتني الموافقة المبدئية في الحرم المكي في اطهر بقعة على وجه الارض وفي شهر رمضان شهر الخير والبركة والحمدلله على كل حال عشت كل لحظة من هذا المشوار بحلوها ومرها والى الان ببالي كل لحظة بس ما باليد حيلة واكيد ورى هذا كله حكمة من ربنا استودعته كل اموري مالنا الا ربي ادعي ولا تستسلمي لى اخر لحظة راح تجيك لحظات ضعف بس تحديها واللى فيه خير هو اللى يصير وقولي الحمدلله على كل حال ترى الوالد ماعنده مانع ابدا على العكس بس المشكلة هو العائل الوحيد للعائلة والمرافق اخوي تراجع بقراره بس مااقدر اجبر احد وفي الاخير استخيري وامرنا لله .. وماتنتهي الدنيا لانه اكيد وراه خير ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنظلة
    أفضل الحلول: ليكن بداية دراستك في وقت يكون اخوك في إجازة، سواء كانت اجازة ربيع، اجازة عيد، اجازة صيف. وتسافرون معا، تنهين اجراءات الملحقية وتخرجون للمطار: انت إلى مقر دراستك وهو يعود إلى .دراسته. في هذه الاثناء تتصلين بخالك وتشرحين الوضع، وتتوسلين إليه أن يكون مرافقا. وفي حالة وافق، ترفعين طلب تغيير محرم. ما وافق، تقولين للملحقية أن مرافقك سافر وسيعود. طبعا هم سيقطعون راتبه إلى أن يعود. وفي الاجازة الصيفية يزورك وتحملون طلب المرافق وعودته. حتى يسافر. وتشعرين الملحقية حتى يقتنع الوالد بالحضور والمرافقة.

العملية كلها طلابات ترفع على البوابة، ما احد يشوف أحد
    انا معاك في هذا النقطة ...

سافري وقت ما يكون اخوك عندة اجازة خلصي امورك وهو يرجع بس خلي اخوك يطلع بفيزا سايح وليست دراسه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطي الاحلام
    انا معاك في هذا النقطة ...

سافري وقت ما يكون اخوك عندة اجازة خلصي امورك وهو يرجع بس خلي اخوك يطلع بفيزا سايح وليست دراسه
    اصلا المرافق غير الزوج أو الزوجة أو اطفالهما ما يقدر يروح إلا بفيزة سائح، فهو من تحصيل الحاصل ويشوف امريكا ويرجع بسلامته
    7 "
  8. كيف تبين ابوك يحن عليك وانتِ تنظرين اليه بنظره دونيه
    انتِ لا ترينه فكيف تطلبين منه ان يراك؟؟؟
    استغفري الله حتى لو كانت به عيوب الدنيا تاكدي انك لستي افضل منه
    اللهم ارحم والدي وغفر لهما كما ربياني وشقيا علي بصغري
    الهم اسكنهم فسيح جناتك
    7 "

9. اخــتي ..
    احد زملائي ابتعث ورجع وجد امه مصابه بفشل كــلوي ..

وانا سافرت ورجعت اجازة ووجدت والدي الله يطول بعمره بحاله صحية متردية واقسم بمن رفع السماوات اني قررت الغي البعثه وابقى معه ولكنه رفض وقال لي " ان جلست بسببي مابسامحك " ..
    وهــانــا اعد الليالي والايــام للعودة ..

لاتعتقدي الابتعاث باب خير ..

طــيعي والدك فـعسى في امتناعه خير لك ..

الومك في وصفك والدك بالسلبي فقد تــكوني انتي السلبيه ووالدك ممكن مايتحمل فراقك ويحتاجك بجواره ...

ان كان طموحك هو السفر للدراسه ووالدك معارض ..
    فانا طموحي العودة وقطع الابتعاث لخدمة والدي والبر به ولكن هو المعارض ..

طيعي والدك فخبرتك للحياة لاترتقي بك لوصفه بالسلبي ..

وفقك الله وكتب لك الخير ..
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.