الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل فاشل دراسيا وقاعد بالمنتدى يسادن ويشوف اصدقائة خريجين وحاصلين على اعلى الشهادات

لكل فاشل دراسيا وقاعد بالمنتدى يسادن ويشوف اصدقائة خريجين وحاصلين على اعلى الشهادات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4588 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ولهان
    ولهان

مبتعث مستجد Freshman Member

ولهان الولايات المتحدة الأمريكية

ولهان , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Business Administration , بجامعة جاري البحث ...
    • جاري البحث ...
    • Business Administration
    • ذكر
    • Portland, OR
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

September 27th, 2011, 09:15 PM

السلام عليكم حبايبي

والله انا بمووت من القهر انا انسان فاشل ولا انا قادر احصل على شهادات واشوف الناس خريجين

ويدرسون ويتعلمون وانا

وش الحل يالربع
  2. مراااحب
    صراحه موضوعك قداااام العالم تقول أنا فاشل قووويه

والله لايشغلك الا بطاعته

ارسم هدفك وشوف ايش الي تبي تحققه او تبس توصله

لاتناظر غيرك تتعب ..... ياما ناس ماعندهم شهادات بس رجاااال وكفوو

موضوعك أنا اعتبره رجوووولي بحت

وربي انشالله يوفقك ويشيل همك

لا تقصر مع ربك بطاعات وبتشوف ربي كيف يغير حالك

رحم الله امراءاً عرف قدر نفسه ومن تواضع لله رفعه

أنا اشوف فيك هالمثالييين
    وانشالله ربي يرحمك ويرفعك اعلى مستويات

معليش ترى ردي موب حصه دينيه او تحليل نفسي

بس موضوعك اثر فيني

حلوووو الشخص يكون بكامل قوووته ويصبر والله يعطيه

قال تعالى والعصر ان الانسان لفي خسر الا الذين امنو وعملو الصلحات وتواصوا بالحق وتواصو بالصبر)
    7 "
  3. اذكر الله وانشاء تفرج ربك يمهل ولا يهمل....
    وترى ياما ناس بداو من الصفر وشوفهم الحين كيف وياما ناس عندهم شهادات وربك مارزقهم...
    اقلها خش انتساب ولا دبلوم ولا خذ دورة حاسب الين ماربك يفرجها....
    ولا تقعد تقارن نفسك باحد ترى حتتعب ...
    واذا ماعندك شي لاتجلس فاضي ترى الشغل والشهادة ماتجيك لازم انت ترحلها وتدور عليها .....
    7 "
  4. السلااااااام عليكم ورحمة الله ..

اخي الفاضل اول شي احب اقولك الدراسه لوحدها ما تعتبر مقياس للنجاح او الفشل ..يمكن تكون على قولتك فاشل دراسيا لكن تكون ناجح في امور ثانيه ناجح اجتماعيا في تعاملك مع الناس والكل يشيد باخلاقك مثلا ...يعني لاتعتبر الشهاده مقياس ...وشي ثاني اذا انت ناوي تغير وضعك تذكر قول الله تعالى(ان الله لايغير مابقوم حتى يغيرو مابانفسهم)

يعني خذ الامر بجديه ولا تتساهل وتهون في الموضوع ...او تعلم تدريجيا يعني خذ دورات في برامج الكمبيوتر واللغه الانجليزيه ولما تعديها بنجاح استمر والله يوفقك يارب..

وعلى فكره علشان ماتتعب نفسيا لاتقارن نفسك بغيرك ابدا ...تعرف احسن لك وش تسوي قارن نفسك بنفسك يعني كيف كنت قبل كم سنه وكيف اصبحت الان ...وهكذا والله بترتاح كثيررررر... .

وترى مو كل الي يدرسون يحبون الدراسه لا بس يحبون يكونون ناجحين وهذا شي يكفي انهم يتحملون الدراسه والتعب...

واتذكر انك ماراح تاخذ من الدنيا الا الي ربك كاتبه لك ...

اعذرني على الاطاله الله يوفقك وينجحك في الدنيا والاخره ....
    7 "
  5. هلااابك اخوووي ولهان .

شف انا ما اعرفك والا اعرف وش عقليتك ووش تفكيرك .

لكن صدقني مشكلتك مو غباء والا فيك شي ناقص عن باقي الناس الناجحه .

مشكلتك داخليه تقدر تقول عدم ثقه بقدراتك او عدم اهتمام .

انا من اول ابتدائي لين ثاني ثانوي ماحسيت ان فيني شي مميز من ناحية الدراسه يعني احس اني كنت امشي حالي و((انجح بالدف)) لكن مجرد دخوولي ثالث وعرفت انها السنه اللي بتكون مصيريه في حياتي كلها يعني يا اني انجح وادخل افضل الجامعات والا اتعسكر مثلي مثل اغلب الشباب اصحاب النسب المتدنيه . فآجتهدت على نفسي واهتميت وانجزت وسبحان الله كانت من اسهل سنوات الدراسه لأني اجتهدت من البدايه وحطيت لنفسي هدف .
    فأنت اهتم واخلص وآهم شي صلاتك ،، وفي الاخير تأكد انها توافيق من الله .
    7 "
  6. كيف تتعلم الانجليزي في فتره وجيزه (من تجربتي الخاصه)!

بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الذي شرفنا بالإسلام وأعلى قدرنا وخلقنا شعوبا وقبائل لنتعارف وتمتلئ الحياة بامتحانات
    وصعوبات فنجد لذة النجاح ذو طعم حلو, ولذة الفشل ذو طعم مر ليس سائغا لأهل الطموح والعلم.

ما سأكتبه ليست نظريات في معمل لازال اختبارها قائما, بل بالعكس ما سيكتب إلا حقائق من
    تجربة شخصية عاشها شخص لم يعرف أن يركب جملة أعجميه وهو في عمر 19 عاما. إنني
    الان في 25 عاما. وشتان ما بين اليوم والأمس.

1- وبادئ ذي البدء, أعقد النية بالله سبحانه وتعالى أنه الملهم وأنه من خلق الناس بقدرات
    وطاقات متفرقة. لايوجد شخص غبي في هذا العالم ولا أومن بهذا قط.

2- أجعل يومك يوم حافل بالأنجليزي. في كل شي.
    عندما تنهض من النوم, حدث نفسك ماذا ستفعل؟ تكلم أمام المرآه بأي كلمة جديده وضعها في جمله. مثال تريد أن تضع
    كلمة wake up في جملة الماضي فقل
    I just woke up. I am going right now to wash my face.

أذا كنت ممن يسمع أغاني, فنسى من شي يسمى عربي. أدخل على يوتيوب واكتب اسم الاغنيه
    التي تحبها وبجانبها lyrics يعني الكلمات. تستفيد انك تعلمت كلمات وسمعت أغنيتك المفضله

3- واهم شي وهذا اذا وجد فيك, فاعلم يا أخي انك على صراط العلم ولا خوف عليك ولا باس الا وهو
    (Curiosity) انه الفضول.
    كنت دائما اسال. دائما احب ان أعرف كل شي حولي. أكره أن اكون جاهلا.
    في امريكا الناس هنا طيبين لحد الخجل. أسالهم ما هذا؟ ما هذاك؟ كيف انطق هذه الكلمه؟
    أي شي يدور بخاطرك.

4- يجب أن يكون معك قلم ودفتر صغير في جيبك دائما على الاقل اول سنه لك في امريكا.
    كنت من الذين يشترون ملابس ذو جيوب لاني دفتري وقلمي لم تفارقني ابدا. مازلت اذكر كيف
    ان دفاتري كانت تمتلى فاكتب على يدي من شدة جنوني باللغه.

5- احفظ يوميا لا يقل عن ثلاث كلمات ولا يزيد عن سبع.
    يوجد كتب كثيره vocabulary. أشتر لما يناسب مستواك فاذا كنت مستوى الاول لا تتكبر وتشتري اعلى منه.
    تذكر لن تصل للقمه أذا لم تلمس الساحل.

6- عندما تجد كلمه جديده نصيحتي لك ومن كل قلب حاول حاول حاول أن تترجمها بالانقليزي. لا تحطها
    على طول في قوقل اوجهازك لتجد معناها بسهوله. أن ما تمر به من وقت صعب وتفكير ان تعرفها يسهل
    عليك حفظها وتثبت اكثر من اي طريقه اخرى. كنت احب ان احاول لانها نتائجها مائه بالمائه ايجابيه.

7- أقرا كل اللوحات العامه واسماء المحلات بالانقليزي بصوت عالي.
    عقلك لابد ان يكون مشغولا دوما. لا يوجد أي ثانيه قد تفوت بدون ان تتعلم.

8- تذكر, لا يوجد شي اسمه عطله. خاصة اول سنه الى سنتين. يجب ان تذاكر وتحفظ
    وتكتب وتخاطب الناس. أترك منك المسنجر بالعربي, وان فعلت فراسل اصحابك بالانقليزي
    لتجني شيئين اولها تكتب ما تعلمت وتمارسها ثانيا تكون كتابتك سريعه بالانقليزي على الكيبورد.
    كنت اذكر ولد عمي في نجران يشكي مني لانه لا يفهم انقليزي ووجب علي محادثته بالعربي ولم افعل.
    انني الان ولله الحمد اكتب ولا احتاج بان انظر للكيبورد للغتين.

9- تابع افلام كثيره ويفضل اول سنه ان تتابعها ب subtitle. اشترك في blockbuster or Netflix.
    يحضروا لك افلام واحضر دفتر بجانبك وتابع الفيلم واكتب الكلمات الجديده التي تشد انتباهك. ترجمها. احفظها.

10- صادق اجانب. ليس شرط ان يكونون امريكان. انت تحاول الان ان تبني جمله فحاول مع طلاب المعهد
    كوريين يابانيين اسبان مكسيك اي جنسيه حتى الافارقه. صادق الجميع. أفتح قلبك ليتسع الجميع.
    أعلم انكم ما زلتم كلكم في طور اللغه لكن منهم تزداد ثقتك في نفسك وتفكر بطريقه امريكيه. هذا الهدف.

11- واقرا اقرا اقرا. أقرا اي شي تراه. أي مجله في مستشفى, منيو في مطعم,
    جريده في قلب الجامعه اي شي. أريد ان انصحك نصيحه سيكولوجيه.
    اقرا بصوت عالي يوميا يوميا لا يقل عن نصف ساعه.
    الهدف من هذا التمرين ان تعود لسانك على نطق الحروف وتركيب الكلمات. أذا فعلت ذلك
    فسينطلق لسانك بالكلام في اقل وقت ممكن. هذا ما حدث لي ولله الحمد. لم اجد صعوبه
    في المخاطبه بعد اول سنه لي في امريكا.

12- اكتب اكتب اكتب. كن مغرما بالكتابه في اي موضوع واي مجال. سوف تضحكون اذا قلت لكم بانني
    ترجمت أغنيه كاظم الساهر (هل عندك شك) واغنيه راشد الماجد (رعبوب) وسلمتها لمدرسي ليصححوها من اخطاء
    القواعد. من ذاك اليوم الى الان لم انسى عندما قال كاظم في اغنيته (والياقوتة) حست ودخت الين حصلت
    ايش معنى ياقوته طلعت Ruby> ههه
    اكتب اي شي صفحه في الاسبوع صفحتين وعطها مدرسينك يصححوها لك.
    الهدف انك تطلق العنان لفكرك وتعرف وين اخطائك وقواعد الكتابه

13- استفد من الامريكان النصارى. لا تنظر لديانه اي شخص بل انظر الى ما يفيدك.
    انني اعلم ان النصاري يصادقونني لكي ينصروني لكن لا ياتون لك بكل بجاحه ويقولون
    يالله حول نصراني. يصادقونك ويدرسونك ويصلحون اخطاءك في الكلام لعلك تحب اخلاقهم
    فتحول. لمده سنه حبيتهم صراحه لانهم لا يشربون خمر وكنا نلعب فوتبول ونطلع نخيم.
    أذا جا وقت صلاتهم اوقف معهم لكن اذا دخل وقت الصلاه اقول لهم انا راجع الخيمه ولا
    الشقه اصلي. لدرجه انهم كانوا يذكروني باوقات الصلاه اذا دخل وقتها.
    اطلب منكم طلب, لا تقولون لا وايش نبي فيهم نصارى. حب جميع الناس وأذا
    كنت من هذي النوعيه ليش جيت امريكا؟ قابلت سعوديين ما يسكنون مع امريكان
    ولا يصادقونهم يقول هذا خنزير ايش ابي فيه؟ طيب انت بدولته, ليش جاي؟
    هنا يا اصحابي يبان الاسلام. انت تنشر الاسلام ليس باوراق ومنشورات
    واشرطه دينيه. أنت تنشر الاسلام باخلاقك وتسامحك وتفهمك وحبك لرسالة النبي
    صلى الله عليه وسلم واصحابه. فلبس بردته عليه السلام وتوكل بالله.

14- لاتستحي. إلبس قناع حب المعرفه. اذا صادقت اي احد قله صحح اخطائي.
    هذي لغتك الثانيه. تذكر انت تارك اهلك ووطنك ومغترب عشان العلم. لا تدع
    ارتباكك يعكر صفو تعلمك. بالعكس انت احسن لانك مضحي بكل شي في سبيل
    الوصول لهدفك. اعلم انه قد يكون صعب التعبير عن نفسك في البدايات لكن
    بدون المحاوله والفشل في البدايات ما تعرف النجاح في النهايه

(قصه خاصه)
    كانت اول سنه لي في الجامعه وانقليزتي جيده جدا لكن اول مره بحياتي اسوي بريزنتيشن (عرض) قدام
    طلاب امريكان. المهم تكلمت جيدجدا وكنت مرتبك ولخبطت شوي في الانقليزي فيه امريكي كان يضحك علي في
    الصف على انقليزتي. سكت بنص العرض وطالعت فيه وقلت من حقك تضحك ولا الومك لكن هذا يعكس
    وقاحتك وقله ادبك. الانقليزي ليست لغتي. طالع المدرس فيه وقاله تعالي بعد الحصه وقال المدرس كمل. القصه هذي
    اثرت فيني كثير. وسبحان الله شاءت الاقدار يكون اخر عرض لي قبل تخرجي مع نفس المدرس وهذا الطالب
    في الصف برضه عشان حن بدينا سوا محاسبه. كان عرضي احسن عرض واخذت عليه 196 من ميتين.

15- اذا كنت بالمعهد او اي مكان خارجي. أسمع للناس ايش يقولون ؟وكيف ينطقون الحروف ؟وكيف
    يستخدمون الكلمات؟ ومتى ؟ سولف مع كل واحد حتى اذا كنت في مكان تنتظر في ستار بكس
    سولف مع اللي قدامك ووراك. ترا الشعب الامريكي شعب طيب ويحب يجامل ويضحك معك. اذا
    نفرض ما يبي يسولف عادي مو نهايه الدنيا

اشرب قهوتك وادعيلي انك قريت موضوعي

الله يوفقكم ان شالله ويسهل اموركم وترجعون سالمين لعيون تفديكم وترجيكم.

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.