الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

والله ذبحتا الحيرة ، لطلاب امريكا ماجستر هل اتوظف ام ابتعث

والله ذبحتا الحيرة ، لطلاب امريكا ماجستر هل اتوظف ام ابتعث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4589 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أنا أوافق Amer AL-rasheed على كلامه

انت تقول أنك مرتاح والراتب ممتاز وفي نفس الوقت ودك تكمل وشايف وانا كنت نفس حالتك وانا من وجهة نظري المتواضعة إذا انت بتكمل للدكتوراه روح للبغثة لان أمريكا مو زي السابق في الاف الاف متخرجين من أمريكا وصار الشى عادي
    للذلك انا من راي الشخصي أنك تجلس في وظيفتك وتكمل ماستر بارت تايم ولم تخلص عندك امكانية أنك تقدم على وظيفة أفضل أو أنك اتكمل دكتوراه
    7 "
  2. السلام عليكم
    ما نقدر نعطيك قرار أو نصيحة كاملة لأن ما ندري عن ظروفك و قدراتك و تفضيلاتك بكل تفاصيلها
    لكن ، إذا ما عندك ظروف صعبة ،و عارف إمكانياتك في التحصيل الدراسي ، أنا أرشح الابتعاث ، فالابتعاث فرصة لا تعوض
    و احرص على اختيار الجامعة المتميزة و البرنامج المتميز
    و احرص على الاحتكاك بالمجتمعات المهنية professional societies أو تجمعات الممارسة Communities of practice أو مجموعات ذات الاهتمام المشترك Subject interest group SIG
    مثلا ، منظمة الـ IEEE .. غنية عن التعريف .. و لكن هناك Societies داخل هذه المنظمة ، منها مجتمع الحاسب computer.org و عندهم شهادة حلوة عن هندسة البرامج و هناك أيضا comsoc.org مجتمع الاتصالات و عندهم شهادة حلوة خاصة بالوايرلس و لكنها موجهة أكثر للمهندسين الكهربائيين
    هناك أيضا المعهد الدولي لإدارة المشاريع PMI بإمكانك الاشتراك فيها و التقدم للشهادة المبتدئة حقتها المختصة في إدارة المشاريع CAPM و هي الشهادة الأخت الصغرى للشهادة المعروفة PMP التي تتطلب خبرة بينما الـ CAPM لا تتطلب خبرة و هي موجهة لحديثي التخرج من البكالوريوس
    هذه المنظمات لها مواقع على النت و مجلات تستفيد منها و لها مواقع على الأرض بمعنى مركز تذهب إليه و تشارك في فعالياتها و هنا تحصل على خبرة لا يستهان بها و بإمكانك طلب خطابات توصية من كل مركز من هذه المراكز المهمة تفيدك في السيرة الذاتية
    و لا تنسى أن عالم الـ IT مليء بالشهادات المتخصصة ، شي خاص بالشبكات مثل سيسكو و شي خاص بأنظمة التشغيل مثل ميكروسوفت و لينوكس و شي خاص بأمن المعلومات و شي خاص بالهاكنج مثل الـ CEH و شي خاص بالتحقيقات الجنائية المختصة بجرائم الإنترنت و شي خاص بإدارة خدمات الـ IT مثل الـ ITIL و غيره كثير ، مجرد اختار لك طريق و توكل على الله
    انت عندك وقت كثير في مرحلة اللغة ، احرص فيها على هذه الفعاليات التي وصفتها فوق طبعا مع الاهتمام بالموضوع الأساسي للبعثة و هو اتقان اللغة الإنجليزية و إيجاد قبول جامعي من جامعة متميزة و برنامج متميز

وفقك الله
    7 "
  3. على فكرة ، بعض الإخوان يقولون إذا بتسافر كمل للدكتوراة أفضل ، و كأنهم يقصدون أن الماجستير ما يسوى شي ، و أنا اختلف معهم ، الماجستير أفضل شهادة للانخراط في العمل بس يكون الشخص ملم بالتخصص حقه من الناحية العملية ، لذلك يقولون أن الماجستير أفضل بعد عدد من السنوات لكن الابتعاث فرصة قد لا تتعوض و بالتالي يمكن تعويض النقص في الخبرة بعبقرية الاهتمام هناك في أمريكا و بالاحتكاك بالأمور اللي ذكرتها فوق و البحث عن برنامج متميز يقدم فرصة Intership بمعنى العمل خارج الجامعة فيما يخدم الدراسة أو البحث أو المشروع الذي تقوم عليه و سمعت أن هناك شي تطلبه في الفيزا اسمه OPT و يعني السماح لك بالعمل في أمريكا بعد الماجستير لمدة سنة
    7 "
  4. استخير وربنا راح يسهلك الي فيه خير لك

من وجهة نظري انك تتمسك بوظيفتك منها تكسب خبره وتجمع لك كم قرش

انا تخصصي تقنية طبيه والحمدلله دفعتنا والدفعه الي قبلنا نسبة البطاله صفر لكن الدفعه الي بعدنا نسبه منهم للاسف لم يجدو وظائف حتي الان

في النهايه ربي يكتبلك الخيره وينور دربك للصلاح
    7 "
  5. شوف متطلباتك
    اهدافك

لو بتروح البعثة اش اهدافك اللي راح تتحمل خسارة الوظيفة مقابلها

تستآهل ؟!

لو تبقى في الوظيفة ليش تبقى ؟ اش طموحك وهدفك من الوظيفة ؟!

إذا بتقرر قرر بشيء ما تندم عليه وهذا الموضوع محتاج تفكير عميق وتعرف انت وش محتاج أكثر بعثة ولا الوظيفة

لأني كنت في مرحلة نفس هالحيرة واخترت البعثة مقابل اربعة اهداف ما ابغى ارجع من غيرها ومو ندمانة إذا رجعت ولا لقيت وظيفة لأن الرزق بيد ربي لو الخير في شيء راح يكتبه لي ربي هو اعرف بحالي

واحنا بشر نقرر ونطلب الله أن يوفقنا ويسهل أمورنا وكل الخيارين خير إن شاء الله
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.