الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

:::::::::: سؤال خاص لطلاب الدكتوراه ::::::::::

:::::::::: سؤال خاص لطلاب الدكتوراه ::::::::::

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4584 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المبتعث1
    المبتعث1

مبتعث جديد New Member

المبتعث1 السعودية

المبتعث1 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى إدارة تربوية , بجامعة ؟
    • ؟
    • إدارة تربوية
    • ذكر
    • ؟, ؟
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

October 7th, 2011, 11:30 PM

باختصار ..

هل لازم تكون الدكتوراه اللي بقدم عليها ( PHD ) ، ولا يمكن أقدم على دكتوراه نوع ثاني ، مثلاً في التعليم دكتوراه ( EDD ) ؟

خصوصا أني لما حطيت التخصص اللي أبحث عنه في موقع وزارة التعليم العالي ، طلعلي جامعات كثيرة بعضها دكتوراه ( EDD ) .

بمعنى هل وزارة التعليم العالي ممكن تبعث على دكتوراه غير ( PHD ) .

وفق الله الجميع
  2. انا لي اسبوع وانا ادور اجابه لهذا السؤال ماحصلت!! جاتني ازمة.

بليز اللي يعرف معلومه يبشرنا هنا لاني ابحث عن قبول دكتوراه..

بعض الناس تقول Phd توضفك في الجامعه لانها بحثيه بس EDD ماتوضفك لانها تطبيقيه عمليه.
    7 "
  3. شهاده الدكتوراه المعتمده والتي تعترف فيها وزاره التعليم العالي هي ( phd) اما ما عداها فلا يعتد به فدائما خلكم ع تواصل مع الملحقيه . حتى في التخصصات التعليميه ال ( edd) تعادل بعد ذلك في الوزاره دبلوم

وفقك الله
    7 "
  4. انا معاكم

والله حاسيه حوس ما يعلم به الا الله

انا ماستر اداره تربويه وواخترت لدكتوراه حاسب الي (ماني عارفه كيف تجي)

المهم هل اغير ادارة اعمال ولا احول لاي قسم تربوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

علما ان اكثر الوظائف الاكاديمية تطلب حاسب الي او ادارة اعمال وبقية التخصصات وهذا مقلقني كمان لان حكاية اروح ابتعاث وارجع وما الاقي وظيفه بسبب الشهاده

عزل الله انهم ذبحوني من الوريد للوريد
    7 "
  5. اشكر جميع الأخوان على ردودهم وتفاعلاتهم .

لكن النقطة الجوهرية ( حسب وجهة نظري ) أني عندما أكتب التخصص بوزارة التعليم العالي يطلع لي كثير من الجامعات فيها هذا التخصص ، ولما أزور مواقع الجامعات ألاقيها بعضها PHD وبعضها الآخر EDD .

فهل معنى هذا أن الوزارة تقبل تبتعث على EDD أو لأ .

معلومه مهمة : هي أن الوزارة لاتقبل الدكتوراه التنفيذية ولها عدة أنواع ( بحسب كل تخصص ) وهناك في التربية أنواع اخرى غير ( PHD و EDD ) تعتبر تنفيذيه ، ولا تقبل الوزارة الابتعاث لها ( لأنها تعادل عند الوزارة البكالوريوس )

المؤضوع بشكل أعمق ( ومن الآخر ) هل تعتبر الدكتوراه EDD دكتوراه تنفيذية ولا تقبل الوزارة الابتعاث إليها ؟؟؟

إذا كان كذلك ، فلماذا تخرج هذه الدرجة العلمية في موقع الوزارة !!!!!!!!!!

أفيدونا .. رحمكم الله
    7 "
  6. الحره خلك دائما في تخصصك او في التخصصات التربويه . هناك كثير من التخصصات يحتاجها سوق العمل غير منطقي انك تدرسين شي مو امتداد لتخصصك . كمثال بسيط عدد الي يدرسون دكتوراه في نفس تخصصك قليل جدا . عندك اداره وتخطيط تربوي - اقتصاديات تعليم وهذا لايعتبر تخصص نادر انما تخصص شحيح جدا فعدد من يملك دكتوراه في اقتصاديات التعليم في المملكه على الاصابع ان لم يكن اقل - تعليم عالي - اداره مؤسسات تعليميه والكثير من التخصصات التي تعد امتداد لتخصصك

اخوي المبتعث فيه فرق بين ان الوزاره تقبل الجامعه وبين تعترف فيها . انت تعاملك مع اداره معادله الشهادات لاتكتفي بمجرد اعتراف الوزاره .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.