الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت الوزير

انـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت الوزير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6011 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. معذورين وماهم معذورين
    لهم العذر لأن شافو كيف يكون مستوى الدكتور في الخارج و كيف منفتح على العالم الطبي من جميع النواحي
    اما في السعوديه محبوس لك في غرفه الطبيب و يطبق ما درسه في كتبه من 10 سنوات

و ماهم معذورين..
    لأنهم اخذوا فرصه لناس احق منهم ..
    و هو ما فكر و سأل نفسه ليه الدوله ابتعثته .. مو عشان يحسن الوضع في دولته ؟؟ يحسن مستوى مسشتفياتنا..
    اما على سالفه الرواتب..
    والله انا اعرف او مربوط لطالب الطب صار 15 الف ريال ..
    ايش يبى اكثر ؟؟ هذا و هو توه بأول سنه .. يعني بعدين راح يرتفع كمان
    7 "
  2. اخوي الراتب للطبيب العام موجود علي موقع الخدمة المدنية جدول اول معاش 10000
    تقريبا مع البدلات بعد

تطوير المستشفيات غير مربوط بس بطبيب حتي المريض لازم يكن لة وعي

المهم حنا في مشكلة انت تبي تطوير بلاش والتطوير مو في الطبيب في القرارات و الانظمة الادارية والقانونية المشكلة عويصة واللة

الحين الطبيب يروح موتمرات ودورات التي تطورة بلاش اكيد يدفع من الجيب الخاص عندك فكرة كم دورة لازم يروح في السنة وهل الدورات مفيدة او مجرد دعاية واعلان من غير فايدة طبية للدكتور والمريض بمعني الكلمة او بس لجمع رسوم من الطبيب المسكين الباحث عن التطور

طبعا لاتنسي السفرات والتكاليف والفندق والخ

للمعلومية الراتب لوكان 15000
    بدون دفع رسوم الرخصة وما يجي معها زين وناس واجد بتنبسط بس لا

دخل الطبيب السعودي يعتبر قليل جدا مقارنة في الدول الاخري

ثانيا 300 شخص منهم اشتشاري ومتخصص وغيرة من تخصص دقيق
    7 سنوات دراسة طب بعدين مع الامتياز الي مايستلم ذاك المعاش الزين وبعدين 4 الى 5 سنوات
    بعدين يجي السعودية الحين هذا الطبيب بعد ماخلص صار عمرة 30-31 سنة هذا اذا حصل دراسة على طول بعد

الحين المهندس يتخرج عمرة 24 - 25
    ويستلم 10000اول شهر ويرتفع اكثر من الطبيب المهم بعد 7 سنوات كم معاش المهندس اكيد لايقل عن 16000 ريال هذا اذا حظة ردي ونتم باخلين على الطبيب الى يتعذب طول هذا الوقت وتقول يحمد ربة خلاص خلوة زي المهندس علي الاقل

طبعا المهندس لايحتاج رخصة لمزاولة المهنة

خلينا من الراتب ماعلينا

تطوير يحتاج الى تدريب و كورسات و مجلة صحية مفيدة و تجمعات للدكاترة لتبادل الخبرات
    مجانا للطبيب مو بفلوس
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لينا
    هههههه اسم الله عليك..
    تخصصي Civil Engeneering
    اهاااااااااهـ ماشاء الله
    يارب يوفقكـ :119:

في سنة الامتياز كانت الرواتب 10700
    لكن نزلت وسار بالـ 7000 او 6000 وشي

بس المشكلة الطبيب يكرف دراسه ويكرف عمل
    وبالنهايه راتبه مايجازي تعبه !!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لينا
    هههههه اسم الله عليك..
    تخصصي Civil Engeneering
    اهاااااااااهـ ماشاء الله
    يارب يوفقكـ :119:

في سنة الامتياز كانت الرواتب 10700
    لكن نزلت وسار بالـ 7000 او 6000 وشي

بس المشكلة الطبيب يكرف دراسه ويكرف عمل
    وبالنهايه راتبه مايجازي تعبه !!
    7 "
  5. يا جماعة الخير روقونا..

امي لما جاتني العام بالصيف زياره وسوت عمليه كنت معاها..
    جانا دكتور الانستيجيا واشوفه يناظر بالاوراق ويطالعنا..

قال where are u guys from
    قلت له KSA

قالي انا بعد من السعوديه..

قلت لامي شفتي.. عرفته من الشكل والسمار قلت شكله عربي او هندي 100%..

ويتكلم وانا هنا ومتزوج امريكيه ومستقر وعندي ولدين وبنت..
    ويالله شوفوا..
    دكتور انستيجيا بمستشفى راقي ومبسوط وكفايه الشغل بالمستشفيات الاجنبيه راحه!!!!
    ومبسوط ويضحك مع الممرضين واحسه مستمتع بعمله..
    وش يبي بمستشفيات السعوديه؟؟!! ..
    الرواتب الدايخه والعالم الي تصرخ في وجه الدكاتره ولا في ادب ولا احترام.
    غير الروتين.. خله مبسوط يطلع من الدوام ويلاقي مطر وطبيعه وبراد
    و DR

يا سلاااام..

يابخت الامريكيه يخرب بيتها.. احنا اولى بشبابنا وربي انقهرت
    7 "
  6. اقسم بالله انا اعتبر اللي يدرس على حساب الدوله وتصرف عليه وبالنهايه يروح لدوله ثانيه ويخدمها اعتبره سافل واكبر سافل ( لاتعدلين شئ يامشرفتنا انا مصر على هالكلمه )

الحين صار المهم الراتب والفلوس ؟ الفلوس اشياء ثانويه تروح وتجي ولكن من اللي درسك وصرف عليك وقعد يتابعك في كل هالمده اللي درست فيها ؟؟ مو بلدك ؟؟

اقسم بالله شئ يؤلم

يعني الحين اروح اشتغل برا بلدي عشان اضحك مع الممرضين والمرضى واقول انا مبسوط ؟

طيب في ديرتي ابلقى ممرضين ومرضى وابفرش زوليه بعد عند باب مكتبي نشرب شاهي !!

وبعدين اذا على الرواتب ترا الدكاتره رواتبهم حلوه وزينه وترا مو ميتين جوع عشان نقول والله راتبي مايكفي ولا ماعندي فلوس , الحمد الله عندنا وعندهم خير , ان شاء الله راتبي 10000 عادي ماعندي مشكله اهم شئ الواحد يكون بين ديرته وبين ناسه , ويحمد ربه انه قاعد يخدم ديرته , ولا انا وش يوديني لامريكا ولا استراليا ولا غيرها اروح اشتغل في مستشفياتها ؟؟ يعني زياده عن غربه الدراسه بعد ابغترب ؟؟

امحق سالفه

خلو عندكم شووي وطنيه , اصحوا لانفسكم ياناس

قوود باااي
    7 "
  7. مع الاسف صرنا انفكر بهل الطريقه وهو الرضاء بالقليل انا اعرف ان القناعه حلوه بس مش بهذي الامور مع الاسف اخوي الفلوس هي كل شي اللحين ومفروض عليك هذا الشي كيف بدرس اولادك احسن دراسه مش بفلوس كيف تصرف علىاكلهم مش بفلوس كيف تعالجهم مش بفلوس كيف تشتريلك بيت مش بفلوس بعد مو اي فلوس تلقى بيت تعبان ب800000
    روحة السوبر ماركت الحالها تاخذ منك بالقليل بالقليل 400 ريال بالاسبوع هذا اذا قحطت على نفسك وهذا انا دكتور واعاني كيف اذا كان موظف عادي
    هذا غير مصاريف المؤتمرات تعرف كم سعر المؤتمر عشان تحظره من 500 الى 800 ريال واذا محظرت مؤتمرات وخلصت الساعات الي عليك ميعطونك اليسن يعني ادفعوا غصب هذا غير مصاريف الفنادق ياسلام لا وبعد عشان اجدد اليسن بعد تدفع , الدكاتره بره يلاقون احترام وتقدير ومشاء الله الدكتور عندهم معزز مكرم راتبه الشئ الفلاني هذا غير متخصص بعد عجل المتخصص كم يحصل وعنده ضمان صحي له ولعائلته وكل شي , وحنا وظيفه ام 10000 مو امحصلين يقولك اللحين عندنا اكتفاء بالكوادر الطبيه والله مسخره واحنا ولا 100 سنه ومراح انغطي عدد الدكاتره الكافي للمملكه شوف كم يقبلون بالجامعه واحسب متى يصير عندنا اكتفاء ولا بالاحلام يقبلون 30 بنت بالكثير و30 ولد يعني المجموع 60 بالسنه ياسلام وفرحانيين الناس بره تقبل بالهبل وعندهم كم جامعه بعد مو 3 تلقى عندهم 10 او اكثر حسب كبر الدوله عشان يغطون اعداد كافيه ,لا وبعد هذول ال60 عشان يحصلون دراسات مالهم مجال بعد الا بواسطه يقبلون 1 او 2 من مئات يبوون يدرسون دراسات عليا وينا ووين التطور . الله يعين بس
    7 "
  8. أنا يا اخوان أعرف كثير من الشباب راحوا أمريكا (خاصة أمريكا ) مارجعوا للدولتهم مره ثانيه ما أذكر

واحد قالي عشان الراتب يعني أغلب الي اقابلهم يقولون العيشه هناك فيها مرونه هناك المجتمع

يساعدك على الابداع في تخصصك برضوا الناس في أمريكا متعلمين شعب راقي في التعامل في

الاخلاق في الامانه

ذكرتوني بكلام سيد قطب يوم انه راح أمريكا قال شفت إسلام من غير مسلمين في التعامل مع الشعب الامريكي

ترى انا اقول ها الكلام وانا ماقد رحت امريكا على كلام اخوان لي راحوا أمريكا برضوا الاعلام ماقصر في هذا الجانب

وأخر دليل على ذالك عالم الكمياء محمد زويل مصري الاصل أمريكي الجنسيه

تحياتي وأشواقي
    7 "
  9. اخوي اعقل وتوكلها
    انا سويت يلي علي وعشان ما احمل ذنب هذا الكلام ومسحته
    واحنا في ملتقى ارقى من تواجد هذي الكلمات في نقاشاتنا المحترمه مهما وصل الأمر لعدم تقبلنا افعال الطلاب يلي انذكر في الموضوع

نشكر فيك وطنيتك ونفتخر .. لكن يبقى الكلام ماهو حلو بحق الطلاب والله اعلم بظروفهم

وكما تدين تدان
    اتمنى تراجع نفسك و انا ماراح امسح الكلام مرة ثانيه لأني واثقه فيك و بأخلاقياتك بانك راح تمسح الكلام من نفسك و انت اخوي ارفع من هذا الكلام

موفقين جميعا
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.