الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت الوزير

انـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت الوزير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5984 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية drem boy
    drem boy

مبتعث مستجد Freshman Member

drem boy غير معرف

drem boy , تخصصى ????? , بجامعة ????????????
    • ????????????
    • ?????
    • غير معرف
    • ???????????, !!!!!!!!!!!!!!!
    • غير معرف
    • May 2006
    المزيدl

November 11th, 2007, 12:57 PM

ثلاث مئة طبيب مبتعث يرفضون العودة إلى مستشفيات الصحة
    الدمام: فهد العيلي
    كشفت مصادر موثوقة بالإدارة العامة للتدريب والابتعاث بوزارة الصحة لـ"الوطن" عن أن الوزارة تواجه مشكلة حقيقية في تراجع رغبات عدد كبير من الأطباء السعوديين المبتعثين من قبلها في العودة للعمل في مستشفياتها.
    وأوضحت المصادر أن ما يقرب من 300 طبيب سعودي اختاروا العمل في مؤسسات صحية خارج المملكة وأخرى داخلها خلال العامين الماضيين وهو ما أوقع الوزارة في حرج نتيجة تزايد العجز في توفير كوادر طبية مميزة.
    وأفصحت المصادر عن أهم الأسباب التي دعت الأطباء إلى تفضيل العمل في جهات خارج الوزارة كان أبرزها الجانب المادي بالدرجة الأولى حيث طالب الأطباء بتحسين رواتبهم والاهتمام بشكل أكبر ببرامج التدريب.
    ومن جهته، أكد مساعد مدير عام إدارة التدريب والابتعاث الدكتور محمد أشرف شنقيطي أن الأطباء المبتعثين من قبل الوزارة ملزمون بالعودة للعمل لديها لمدة تساوي مدة ابتعاثهم وهناك تعهدات أخذتها الوزارة على كافة الأطباء بهذا الشأن، مبدياً تحفظه على ذكر إحصاءات محددة للأطباء الذين لم يلتزموا بتعهداتهم في العودة للعمل بالوزارة.
    وأضاف أن زيادة رواتب الأطباء ليست من صلاحية الوزارة وحدها ولكن تشترك فيها جهات أخرى أهمها وزارتا الخدمة المدنية والمالية.
    نافياً في الوقت ذاته أي صعوبات في ابتعاث الأطباء للالتحاق بالبرامج التدريبية بعد توقيع العديد من الاتفاقيات مع جامعات عالمية مطلع العام الحالي

الكلام من قول من جريدة الوطن تاريخ العدد 10/11/2007
    وش رايكم في هالناس اللي راحت تخدم غير بلدها بعد ارسلتهم لتستفيد منهم وتتطور النهضه الطبيه انا ابي رأي كل واحد منكم وهوحاط نفسه وزير الصحة او وزير التعليم العالي
  2. والله ياخي حرام عليهم

انا حصلت على ابتعاث لجامعة الامير سلطان من شركة اعمل بها ومازلت اعمل بها حتى الان

وملزوم ان اعمل بها مدة تساوي المدة التي درستها وهذا رد جميل لمن ساعدني في تعليمي رغم انني حصلت على عروض افضل بكثير

الجميل لا يقابل بالاساءه
    7 "
  3. والله ياخوك هذولا موب دكاتره هذولا عباد القرش بمعنى اصح

الحين ياخذون بعثات ويدرسون برى على حساب الدوله وفي النهايه يشتغلون برى؟

الحين الطبيب اول ماييتوضف 12 الف راتبه على ماعتقد

اعتقد راتب حلو والله لون عياله 12 وعنده حرمتين قسم يكفي ويزيد

بس هذولا لاذمه ولا ضمير ماقول الا الله يغنينا عنهم وعن اشكالهم

<< متفلت الولد اليوم
    هههههههههههه
    بس والله من حر مافي قلبي
    7 "
  4. ياحليلهم..
    توهم مفكرين فيها..

انا مخططه من زمان اني ما أرجع..

اللهم زواج اوراق ويطلع القرين كارد..
    ولا اشوف لي سبونسر يكفلني..

ترى امزح لحد يفجرني !!

وبعدين لا لحظه جد..
    انا انسانه تخصصي غير موجود ولا مفتوح في دولتي العزيزه..
    ومافي قطاع خاص مختلط علشان امارس طقوس العلم..

فا بناءً على هذا الكلام .. اشتغل برى افضل
    <<<<< عذر من لا عذر له

تحياتي!
    7 "
  5. أنا أرى انه المفروض يرجعون يشوفون رواتب الأطباء
    على قولة اللي فووق
    حلاق مو دكتووور

أتوقع المفروض يراعون تعبه وسنوات دراسته !

وبعدين لا لحظه جد..
    انا انسانه تخصصي غير موجود ولا مفتوح في دولتي العزيزه..
    ومافي قطاع خاص مختلط علشان امارس طقوس العلم..

ذبحني الفضول بـ إني أعرف تخصصك
    7 "
  6. اول شي البيت صار غالي عليهم بدون تسهيلات يعني انت بدل ماتقول زيدوا معاشهم ترهن بيوتهم هذا اذا عندة بيت تلقاة ساكن بأيجار
    انت تعرف كم سنة الطبيب يدرس ويصرف واذا تخرج يحوس حوسة من رسوم وغيرة
    علي العموم الاسباب واضحة

نقول انة مخلص مايحب فلوس يحب الطب وخدمة المجتمع لية مافية برامج تدريبية داخل المملكة بدل الحوسة تساعدة علي مواكبة التطور الطبي بدل التخلف

عدم وجود نقابة او جمعية اطباء تهتم بمشاكلهم واهمها الاخطاء الطبية والعقاب بسحب رخصة العمل تقول هو غلط يستاهل شوف المستقبل المشرق للطبيب السعودي يجلس بالبيت لية
    عشان خطاء طبي زين لية الغلط علية يمكن الاجهزة غير جيدة يمكن المريض هذا يومة

المهم الاسباب واضحة لية هم برا لان الطبيب الاجنبي اذا سوي خطاء طبي ماعندة مشكلة يرجع وطنة ويشتغل كأن ماصار شي اما السعودي يمسح بة الارض ونت كرامة

والاجنبي مفضل عليك داخل وطنك اكيد بيطلع برا السعودية خاصة انة الراتب حق عشر سنوات بس يساوي الرواتب حق خدمة 30 سنة في السعودية في بعض المجلات مع التقاعد بعد
    الرزق والعلم اهم شي للانسان المجتهد كيف تبيهم يجلسون

اذا ماعجبكم كلامي لية 300 طبيب مو 1 او 2 الي طلعو برا والواحد لازم يكون في وطنة عشان يخدمة ياناس هو اكيد بيرجع بس خلة يتعلم ويجمع للمستقبل

بدون زعل الي طلعوا معاهم حق والوزارة لازم تقدرهم مو بالخطابات بمكافات و البرامج التدريبية

وفي شي موجود في الوزارة الكل يعرفة ان الدكتور لايلاقي الا التحقيقات بدل التدريبات
    و رسوم الهيئة الصحية بدل معاش السكن الغير موجود للسعودين وموجود للاجانب

ثاني شي الدكتور السعودي مسكين واللة

انا الان مقدم علي وزارة الصحة لي 8 شهور ولا رد ولا يحزنون
    ولقيت وظيفة بالامارات في غضون اسبوع قالولي التذاكر علينا و السكن و المواصلات و تامين طبي علي وللعايلة وتبيني ماروح

وذبحونا نقص في نقص عندنا في الاطباء اكيد في نقص مادام معاملة الطبيب في الحضيض
    و استيراد الاجانب بالهبل واشبع سباكين بينهم اللة يستر علينا وعليكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.