الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نحن في عيونهم...وهم في عيوننا...تناقضات و الهلوين يجمعها!

نحن في عيونهم...وهم في عيوننا...تناقضات و الهلوين يجمعها!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4553 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Streetwalker

تحسسونا اننا رايحين نجاهد ونحارب الافكار بدل مورايحين ندرس ونتعلم ثقافات الناس المختلفه

وبعدين معليش ايش التناقض في كلامك هذا؟

المصدر حق الرابط الي حاطه يقول

كيف انه عيد مقدس وانت حاط في اخر كلامك

ياخي حسستني أنك مشالله أبو الثقافات و أنا حيالله مجاهد مغلوب على أمري...
    يا مثقف...المسيحية تتشعب إلى طوائف متناقضة...مش أنا المتناقض: ) ...ياليت أضفت لك معلومة تزيد ثقافتك.

بعدين...وربي مدري أنك مشتري قرعة بثلاثة دولارات...أسف إذا جرحت شعورك: ) أنا قصدتهم هم بس طلع من حبايبنا ناس مشاركينهم...: )

بعدين لحظة...على ذكر الجمعيات الخيرية اللي عندهم..ههههههههههه...معليش بس من جد موتني ضحك...
    وين هالجمعيات عن: wall street protests بالله طالع أخبارهم شوي بتلقى اثبات لكلامي...

ايه بس!
    تحية لك يامثقف
    7 "
  2. أولاً ياسيد لا أرى ان هناك نقص عند إحتفالنا معهم بأي عيد سواء هلاوين أو غيره ،، الشيء الثاني عندما قلت أنهم يعتبرونا أناس متخلفين وما إليها ،، أخشى أحدهم يذهب للسعوديه ويرى التخلف بأم عينه حيث لا نظام ولا إحترام ولا حتى تمسك بعادات الإسلام التي تحثنا على ذلك!
    نحن هنا لسنا بصدد أن نضع عداوات مع الشعب الأمريكي ونسب إحتفالاتهم ،، لأنهم كثيراً باليوم الوطني وأعيادنا الرسميه يشاركوننا ويلبسون لباسنا ،، هل بالعقل انا عندما أرى ان هناك شعب أكرهه ولا أحبهم اذهب لإحتفالاتهم واشاركهم الإحتفالات!
    الموضوع واضح ياسيد نحن لا نسعى ان نكبر الفجوه بيننا وبينهم ،، ومثل ماهم يكرهوننا على حسب ماقلت ،، هناك أئمه تدعي عليهم بالموت والهلاك وتـيتيم الأبناء وزلزلة الأرض !
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plato
    أولاً ياسيد لا أرى
    و من أنت عشان ناخذ بكلامك؟...مابعد كلام الله تعالى و رسوله و من تبعه بإحسان كلام يعلى عليه...إذا أنا ما عاجبك طيب عطني رد على حديث التشبه اللي أورده رسول الله صلى عليه و سلم...ياكرهي للي يتشدق و يقول أرى و أظن و أعتقد و وووو....في أمور الدين.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plato
    نحن هنا لسنا بصدد أن نضع عداوات مع الشعب الأمريكي ونسب إحتفالاتهم ،، لأنهم كثيراً باليوم الوطني وأعيادنا الرسميه يشاركوننا ويلبسون لباسنا
    صح...أنا ماقلت روح حاربهم أو قاتلهم...حشا احنا أمة دعوة...تمسكك بثقافتك و اعتزازك فيها مايتنافى مع هالغرض....وهم لهم حرية التعبير بالرأي يغلطون علينا يسبون رسولنا صلى الله عليه و سلم....الله حسيبهم...أنا لي رأيي بعد و شخصيتي...و بصراحة مشغول هالأيام الفضيلة بذكر الرحمن و مع الأخوان الأمريكان المسلمين و ندعي ربنا و نقول: اللهم لا تشغلنا إلا بطاعتك.

- على ذكر اليوم الوطني:
    ترى قيمتك عندهم=قيمة برميل نفط
    لو موفلوسنا كان ماعبرونا...ويظل التعميم لغة غير المتعلمين...الأكثرية كذا للأسف: (
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    يادكتور تعلم احترام الراي الاخر والحديث بتهذيب!
    انا احترم فكرتك حتى لو ماتقبلتها اما اني اتكلم من راسي هذي لحالها حكايه الله يهديك
    وتمنياتي لك باخلاق تضاهي اهتماماتك
    ماني دكتور بس نك نيم : )

بعدين أااااسف لو جرحت مشاعر أحد...

شفيكم أنتم؟ ليش ماتقلدون الأمريكان في خفة دمهم؟ بش شاطرين تقطعون قرع معهم: )
    تراني أقلدهم في خفة الدم و إلا لو باخذ الموضوع بجدية كااان استخفين من زمااان: )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.saudi
    و من أنت عشان ناخذ بكلامك؟...مابعد كلام الله تعالى و رسوله و من تبعه بإحسان كلام يعلى عليه...إذا أنا ما عاجبك طيب عطني رد على حديث التشبه اللي أورده رسول الله صلى عليه و سلم...ياكرهي للي يتشدق و يقول أرى و أظن و أعتقد و وووو....في أمور الدين.

صح...أنا ماقلت روح حاربهم أو قاتلهم...حشا احنا أمة دعوة...تمسكك بثقافتك و اعتزازك فيها مايتنافى مع هالغرض....وهم لهم حرية التعبير بالرأي يغلطون علينا يسبون رسولنا صلى الله عليه و سلم....الله حسيبهم...أنا لي رأيي بعد و شخصيتي...و بصراحة مشغول هالأيام الفضيلة بذكر الرحمن و مع الأخوان الأمريكان المسلمين و ندعي ربنا و نقول: اللهم لا تشغلنا إلا بطاعتك.

- على ذكر اليوم الوطني:
    ترى قيمتك عندهم=قيمة برميل نفط
    لو موفلوسنا كان ماعبرونا...ويظل التعميم لغة غير المتعلمين...الأكثرية كذا للأسف: (
    من مستوى حوارك السيء ،، وعدم إحترامك وإستنقاصك من الطرف المقابل ،، تأكدت انك مجرد بوق يريد أن يزعج لا أكثر ،، وتريد أن تفرض رأيك وتسيطر على آراء الآخرين ،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plato
    تأكدت انك مجرد بوق يريد أن يزعج لا أكثر
    والله و لي الشرف إني أكون "بوق" للمناداة لمنهاج الله تعالى القويم و اتكلم بما قال الله و رسوله عليه الصلاة و السلام...

معذرة على ازعاجك : )
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.saudi
    والله و لي الشرف إني أكون "بوق" للمناداة لمنهاج الله تعالى القويم و اتكلم بما قال الله و رسوله عليه الصلاة و السلام...

معذرة على ازعاجك : )
    أخي الكريم.. أقدر نواياك الطيبة.. وإن كنت أختلف تماماً معك في الأسلوب.. لأن الرسول صلى الله عليه وسلم رغم أنه تعامل مع كفار قريش وغيرهم من الأعراب إلا أنه لم يستخدم سوى الأساليب الراقية في الدعوة إلى الله.. ولم يقلل من قيمة أي أحد أبداً.. ولطالما نبه الرسول على حسن الخلق والتواضع في التعامل مع الناس.. ويؤسفني جداً أن أرى المنصرين يستخدمون أسلوب الرسول في الدعوة إلى منهجهم الفارغ، بينما يزهد بالرفق وحسن الكلام دعاتنا!! وهذا أحد أسباب ضعف الدعوة " الأسلوب جداً مهم أخي الفاضل، وانعدامه يضر بالدعوة ولو كانت حقاً "

بخصوص الهالويين.. بصراحة أعتبره عيد سخيف جداً.. لأن ما فيه ولا أي قيمة أو حكمة ولا فائدة.. ما أدري فين الذوق أو الفن في أن يلطخ الناس أنفسهم بالدم ويمشون في الشوارع بملابس غريبة وأحياناً مخلة بالآداب.. لكن هذي حياتهم.. وهم لهم حريتهم.. ولنا حريتنا في احترام أنفسنا وعقولنا وديننا.. ويؤسفني أن أرى مشاركة بعض الطلاب لهم.. ولا أملك سوى أن أدعو لهم بالهداية والصلاح، وأن تكون المشاركة هي مجرد فضول يثبت لهم مدى سخف هذه الأعياد..

إحدى استاذاتي كانت علاقتي بها جداً جيدة.. وأضفتها على الفيس بوك ليستمر تواصلي معها.. لأن بيننا علاقة احترام كبيرة.. لكن من شفت صورها في الهالويين، صرت أستسخف تفكيرها وأسلوب حياتها.. وإن كنت أحاول أن أظهر بعض الاحترام للحرية الشخصية،، فقط حتى لا أعطي صورة عن سوء احترام المسلمين للمخالفين..

وعموماً الهلويين يثبت تناقض هم يعيشونه،، ففي حين يدعون للسلام وتقدير الجمال في أعياد مثل الإيستر وغيرها، تجد كل أنواع العنف والقبح في الهالويين..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ideas4life:)
    إحدى استاذاتي كانت علاقتي بها جداً جيدة.. وأضفتها على الفيس بوك ليستمر تواصلي معها.. لأن بيننا علاقة احترام كبيرة.. لكن من شفت صورها في الهالويين، صرت أستسخف تفكيرها وأسلوب حياتها.. وإن كنت أحاول أن أظهر بعض الاحترام للحرية الشخصية،، فقط حتى لا أعطي صورة عن سوء احترام المسلمين للمخالفين..

وعموماً الهلويين يثبت تناقض هم يعيشونه،، ففي حين يدعون للسلام وتقدير الجمال في أعياد مثل الإيستر وغيرها، تجد كل أنواع العنف والقبح في الهالويين..
    حياك الله أختي و جزاك الله خير,,,فقط التفكير في الموضوع يدعو للضحك كما حصل لك مع معلمتك، اتفق معك..أنا كمان ما أنكر علاقاتي الطيبة اللي سخرتها للدعوة..الله يهديهم بس.

جزاكم الله خيرا على النصيحة.
    7 "
  9. ماادري ليش الموضوع انحنى انحناء اخر
    لكن اتوقع ان اغلب المشاركين في الموضوع اول مره يحضرون هالوين
    هو بالعكس بعضهم يلبس ملابس لطيفه واغلبها شخصيات ديزني
    المجمع اللي كنت ساكنه فيه العام الماضي كبير وادارته عملت في سنتر المجمع حفله يعني انا اشبها بحفله تنكريه
    فيه اللي لبس لبس بشع وفيه اللي لبس لبس لطيف وعملوا مسابقات وكان الجو مرح
    يعني مثل احتفالات في السعوديه فيه احتفالات راقيه وهاديه
    وفيه احتفالات مزعجه يستخدمون الاطفال الالعاب الناريه وتكون مروعه للحاضرين واحيانا سوء استخدامها يسبب عواقب وخيمه
    وبالنسبه للشعب الامريكي هو شعب لطيف وودود وابدا ماينظر لنا انه احنا براميل نفط يمكن الحكومه كذا لكن الشعب عكس كذا
    لما اروح للسوبر ماركت اغلب المتسوقين يخدموني ويدلوني على غرض بديل لاي غرض انا ماحصلته >>يعني وش مصلحتهم يخدموني وهم مجرد متسوقين
    ياليت نقدر نثق بانفسنا وامكانياتنا وعقولنا ونتحرر من فكره براميل النفط ..
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.