الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نحن في عيونهم...وهم في عيوننا...تناقضات و الهلوين يجمعها!

نحن في عيونهم...وهم في عيوننا...تناقضات و الهلوين يجمعها!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4556 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بالله ؟ قل قسم !!

يا أخي انت لست مطالب بإحترام ثقافة الآخرين . أنت مجبر على إحترام عاداتهم و تقاليدهم .

و اللي ما يعجبه يروح يدرس في جامعة القصيم !

تنقد عليهم الهالويين ؟ و تنتقد تعاملهم و اخلاقياتهم و طريقة نظرتهم الينا ؟

على اساس ربعك هنا ينظرون لك الى انك ادمي اصلاً ؟

على كثر مساوئهم في نظرك . لكن أنظر الى حالهم و انظر الى حالك . أنظر إلى ما قدموا و يقدمون للعالم و أنظر ماذا انت تقدم . أنظر الى مركزهم العلمي و الثقافي و مركزك العلمي و الثقافي .

أعطني بلداً يسوي بدل الهالويين مليون هالويين بالسنة . لكن بربع أخلاقياتهم .

لو جيت تذكر إيجابياتهم ستجدها تتجاوز إيجابياتنا بمراحل .

لعلي أسرد هنا قصة بين تعامل جامعتين . جامعة سعودية و جامعة أمريكية .

الجامعة الامريكية فور وصول اوراق تقديمي لها و خلال يومين فقط من وصول الاوراق مسؤولة قسم التسجيل بنفسها اصبحت تتابع اوراق و بشكل يومي . حتى ان في احد الايام ارسلت لي ما يقارب الخمسة ايميلات في خلال مدة لا تتجاوز الساعتين . تجاوب و احترام عجيبين . و الجماعة هي جامعة شمال داكوتا اللي صالة الطعام فيها افضل من كثير من جامعاتنا .

من الجهة الاخرى . جامعة أبها حددت يوم معين لمقابلة قريب لي يسكن في الشرقية . يوم المقابلة كان يوم الاثنين في " أبها " . حاول يحصل حجوزات فلم يجد مما اضطره بالذهاب بسيارته الى ابها . و يوم المقابلة , قالوا له ارجع ديرتك خلاص قفلنا القبول و الكراسي " فل " . طيب و موعدي ؟؟ و المشوار اللي ضربته ؟؟ لا شيء .

هذا غيض من فيض عزيزي الفاضل .

انت و امثالك من يغيضني . اخلاقيات الامريكان و ان كان فيهم الطالح لا تقارن باخلاقيات ربعك نهائياً . في امريكا امشي سيدا و احترم تحترم .

و اذا جت عالهالويين . يا عمي احترمني و احفر لك مو بس قرع . الا احفر لك في فصفص و ذرة اذا بغيت . قال " امعة " قال .

موضوع ينرفز
    7 "
  2. السلام عليكم ياصاحب الموضوع جزاك الله خير على تنبيه بعض الطلبه اللله يهديهم ياخذون عادات الناس المغفلين والله انهم شعب فاضي من الفضاوه مايدرون وش يسوون كل شوي طالعين بعيد وخربطه وعلى فكره انا شفت واحد منهم لابس كاستوم حق بن لادن مااقول الا الحمدلله على نعمة الاسلام ونعمة العقل اللي خلانا نميز بن الصواب والخطا بالله عليكم قارنوا بين اعيادنا واعيادهم شف اعيادنا على حق اعياد محبه وتالف بين المسلمين وشف اعيادهم اعياد قرع وخربطة وانا مادري ليش اختاروا قرع ماختاروا كوسة ولاباميا والله مادري كيف عايشين
    7 "
  3. هذه فتوى للشيخ ابن باز رحمه الله
    وانت اعلم به وبعلمه رحمه الله
    فارجو ان تقرأوها بتوجه قلب لا
    بتسلط شهوة

ذكر الشيخ ابن باز رحمه الله

يلاحظ أن بعضاً من المسلمين يشاركون المسيحيين في عيد الميلاد, أو الكرسمس -كما يسمونه- ويرجو التوجيه.

لا يجوز للمسلم ولا للمسلمة مشاركة النصارى, أو اليهود, أو غيرهم من الكفرة في أعيادهم, بل يجب ترك ذلك؛ لأن من تشبه بقوم فهو منهم, والرسول - صلى الله عليه وسلم - حذرنا من مشابهتهم والتخلق بأخلاقهم,

فعلى المؤمن وعلى المؤمنة الحذر من ذلك, وأن لا يساعد في إقامة هذه الأعياد بأي شيء؛ لأنها أعياد مخالفة لشرعالله,

ويقيمها أعداء الله فلا يجوز الاشتراك فيها, ولا التعاون مع أهلها, ولا مساعدتهم بأي شيء, لا بالشاي, ولا بالقهوة, ولا بأي شيء من الأمور كالأواني, ونحوها وأيضاً يقول الله سبحانه:
    وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ

فالمشاركة مع الكفرة في أعيادهم نوع من التعاون على الإثم والعدوان,

فالواجبعلى كل مسلم وعلى كل مسلمة ترك ذلك, ولا ينبغي للعاقل أن يغتر بالناس في أفعالهم, الواجب أن ينظر في الشرع إلى الإسلام وما جاء به, وأن يمتثل أمر الله ورسوله, وأن لا ينظر إلى أمور الناس
    فإن أكثر الخلق لا يبالي بما شرع الله,

كما قال الله- عز وجل في كتابه العظيم-:
    وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ .

وقال سبحانه:
    وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ .

فالعوائد المخالفة للشرع لا يجوز الأخذ بها وإن فعلها الناس,

والمؤمن يزن أفعاله, وأقواله, ويزن أفعال الناس وأقوال الناس بالكتاب والسنة ,بكتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام

فما وافقهما أو أحدهما فهو المقبول, وإن تركه الناس, وما خالفهما أو أحدهما فهو المردود وإن فعله الناس .

رزق الله الجميع للتوفيق والهداية. جزاكم الله خيراً

------

لم ارى استثناء من كلام الشيخ لـ :
    - الفضول
    - الصداقة القوية
    - المجاملة

* ملاحظة مهمة:
    ارجو من اخواني واخواتي اهل المنهج الصحيح ان ينتبهوا لبعض اقوال الاعضاء المنحرفة فكرياً والبعض منهم عقدياً
    واللبيب بالاشارة يفهم

فقد ترى احد الردود من يجرح او يشكك في شيخ مثل ابن باز لأنه ليس على منهجه وانا وانت لاندري بذلك ونفكر ان الجميع عائلة واحدة .. لا وألف لا .. من يضمن لي ان ليس من بيننا يهود او نصارى او غيرهم .

لا احد يقول مستحيل وهو لا يعلم ... انا لاحظت اشياء كثيرة في هذا المنتدى ومواضيع تحدثت عن امور تخص الدين ولاحظت هناك ردود لاترضي الله ولا رسوله ولا المسلمين

والعجب العجاب ان هناك من اخواننا من يصدقون ويطبلون لهم وهم لايعرفون منهم اهل المواضيع او الردود بل هناك من اعلنها صراحة انه ضد الملك والحكومة وهو الان يطالب بالابتعاث وقد استهزأ بعلماء الدين واولهم مفتي المملكة .

اين الادارة من ذلك ؟

لاتقولوا حرية رأي والترهات التي ليس لها مثيل .. نحن طلبة في اول حياتنا اذا فتحتم المجال لهؤلاء المسممة عقولهم فقد نكون ضحية لأفكارهم وسمومهم

واعلموا انكم مسؤلون عن هذا كله

انا مستعد انا احضر لكم صور عن بعض ردود اعضاء في هذا المنتدى تخص الكلام الذي ذكرت
    وللأسف الى الان ردودهم ومواضيعهم موجودة

انا اعتذر من الجميع وسامحوني

الله يوفقكم يا اخواني
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة High-Shooter
    بالله ؟ قل قسم !!

يا أخي انت لست مطالب بإحترام ثقافة الآخرين . أنت مجبر على إحترام عاداتهم و تقاليدهم .

و اللي ما يعجبه يروح يدرس في جامعة القصيم !

تنقد عليهم الهالويين ؟ و تنتقد تعاملهم و اخلاقياتهم و طريقة نظرتهم الينا ؟

على اساس ربعك هنا ينظرون لك الى انك ادمي اصلاً ؟

على كثر مساوئهم في نظرك . لكن أنظر الى حالهم و انظر الى حالك . أنظر إلى ما قدموا و يقدمون للعالم و أنظر ماذا انت تقدم . أنظر الى مركزهم العلمي و الثقافي و مركزك العلمي و الثقافي .

أعطني بلداً يسوي بدل الهالويين مليون هالويين بالسنة . لكن بربع أخلاقياتهم .

لو جيت تذكر إيجابياتهم ستجدها تتجاوز إيجابياتنا بمراحل .

لعلي أسرد هنا قصة بين تعامل جامعتين . جامعة سعودية و جامعة أمريكية .

الجامعة الامريكية فور وصول اوراق تقديمي لها و خلال يومين فقط من وصول الاوراق مسؤولة قسم التسجيل بنفسها اصبحت تتابع اوراق و بشكل يومي . حتى ان في احد الايام ارسلت لي ما يقارب الخمسة ايميلات في خلال مدة لا تتجاوز الساعتين . تجاوب و احترام عجيبين . و الجماعة هي جامعة شمال داكوتا اللي صالة الطعام فيها افضل من كثير من جامعاتنا .

من الجهة الاخرى . جامعة أبها حددت يوم معين لمقابلة قريب لي يسكن في الشرقية . يوم المقابلة كان يوم الاثنين في " أبها " . حاول يحصل حجوزات فلم يجد مما اضطره بالذهاب بسيارته الى ابها . و يوم المقابلة , قالوا له ارجع ديرتك خلاص قفلنا القبول و الكراسي " فل " . طيب و موعدي ؟؟ و المشوار اللي ضربته ؟؟ لا شيء .

هذا غيض من فيض عزيزي الفاضل .

انت و امثالك من يغيضني . اخلاقيات الامريكان و ان كان فيهم الطالح لا تقارن باخلاقيات ربعك نهائياً . في امريكا امشي سيدا و احترم تحترم .

و اذا جت عالهالويين . يا عمي احترمني و احفر لك مو بس قرع . الا احفر لك في فصفص و ذرة اذا بغيت . قال " امعة " قال .

موضوع ينرفز
    طيب ليه متنرفز
    انتبه لا تضرب فيوز : ) امزح لا تزعل: )

عموما أنت دخلت في موضوع ثاني و أنا في وادي ثاني...كيفهم هم حرين أنا ما أنتقد حياتهم و لا عندي وقت لهالكلام يهمني من الموضوع أخواني المسلمين و أخواتي المسلمات فقط لا أكثر....ركز شوي لما تقرا...نصيحة مهمة في التوفل و الايلتس
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu 3zoz

لم ارى استثناء من كلام الشيخ لـ :
    - الفضول
    - الصداقة القوية
    - المجاملة

* ملاحظة مهمة:
    ارجو من اخواني واخواتي اهل المنهج الصحيح ان ينتبهوا لبعض اقوال الاعضاء المنحرفة فكرياً والبعض منهم عقدياً
    واللبيب بالاشارة يفهم

فقد ترى احد الردود من يجرح او يشكك في شيخ مثل ابن باز لأنه ليس على منهجه وانا وانت لاندري بذلك ونفكر ان الجميع عائلة واحدة .. لا وألف لا .. من يضمن لي ان ليس من بيننا يهود او نصارى او غيرهم .

لا احد يقول مستحيل وهو لا يعلم ... انا لاحظت اشياء كثيرة في هذا المنتدى ومواضيع تحدثت عن امور تخص الدين ولاحظت هناك ردود لاترضي الله ولا رسوله ولا المسلمين

والعجب العجاب ان هناك من اخواننا من يصدقون ويطبلون لهم وهم لايعرفون منهم اهل المواضيع او الردود بل هناك من اعلنها صراحة انه ضد الملك والحكومة وهو الان يطالب بالابتعاث وقد استهزأ بعلماء الدين واولهم مفتي المملكة .

اين الادارة من ذلك ؟

لاتقولوا حرية رأي والترهات التي ليس لها مثيل .. نحن طلبة في اول حياتنا اذا فتحتم المجال لهؤلاء المسممة عقولهم فقد نكون ضحية لأفكارهم وسمومهم

واعلموا انكم مسؤلون عن هذا كله

انا مستعد انا احضر لكم صور عن بعض ردود اعضاء في هذا المنتدى تخص الكلام الذي ذكرت
    وللأسف الى الان ردودهم ومواضيعهم موجودة

انا اعتذر من الجميع وسامحوني

الله يوفقكم يا اخواني
    ياخوي ربي يرزقك الجنة دنيا و آخرة...قلت اللي أنا قلته بس أحسن مني: )
    يقولون لي ماتحترم آراء الآخرين و تقلل شأننا....مدري وشفيه الشعب ياخذ مواضيع المنتدى بشخصية متعصبة...على قولة الأمريكان:
    ,,just take it easy,,nothing is personal
    ليتنا ناخذ الشي الزين منهم: )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتوكله على الله
    السلام عليكم

جزاك الله خير خي صاحب الموضوع ..

للمعجبين بأخلاق الامريكان ..ياليت تتحلون بأخلاق الاسلام على الاقل في اسلوب الاختلاف في الحوار واحترام الاخرين..
    و إياك يا أختي...
    يعلم الله أنتم و أمثالكم من أستهدفه أولا في مواضيع كهذه...و إلا فرضى الناس غاية لا تدرك.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي هندسة طيران
    السلام عليكم ياصاحب الموضوع جزاك الله خير على تنبيه بعض الطلبه اللله يهديهم ياخذون عادات الناس المغفلين والله انهم شعب فاضي من الفضاوه مايدرون وش يسوون كل شوي طالعين بعيد وخربطه وعلى فكره انا شفت واحد منهم لابس كاستوم حق بن لادن مااقول الا الحمدلله على نعمة الاسلام ونعمة العقل اللي خلانا نميز بن الصواب والخطا بالله عليكم قارنوا بين اعيادنا واعيادهم شف اعيادنا على حق اعياد محبه وتالف بين المسلمين وشف اعيادهم اعياد قرع وخربطة وانا مادري ليش اختاروا قرع ماختاروا كوسة ولاباميا والله مادري كيف عايشين
    حياكم الله و بياكم...و جعل الجنة و الفردوس الأعلى دار ملقاكم...
    هنيئا لكم بعقولكم النيرة.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدقه كمغجلي
    ماادري ليش الموضوع انحنى انحناء اخر
    لكن اتوقع ان اغلب المشاركين في الموضوع اول مره يحضرون هالوين
    هو بالعكس بعضهم يلبس ملابس لطيفه واغلبها شخصيات ديزني
    المجمع اللي كنت ساكنه فيه العام الماضي كبير وادارته عملت في سنتر المجمع حفله يعني انا اشبها بحفله تنكريه
    فيه اللي لبس لبس بشع وفيه اللي لبس لبس لطيف وعملوا مسابقات وكان الجو مرح
    يعني مثل احتفالات في السعوديه فيه احتفالات راقيه وهاديه
    وفيه احتفالات مزعجه يستخدمون الاطفال الالعاب الناريه وتكون مروعه للحاضرين واحيانا سوء استخدامها يسبب عواقب وخيمه
    وبالنسبه للشعب الامريكي هو شعب لطيف وودود وابدا ماينظر لنا انه احنا براميل نفط يمكن الحكومه كذا لكن الشعب عكس كذا
    لما اروح للسوبر ماركت اغلب المتسوقين يخدموني ويدلوني على غرض بديل لاي غرض انا ماحصلته >>يعني وش مصلحتهم يخدموني وهم مجرد متسوقين
    ياليت نقدر نثق بانفسنا وامكانياتنا وعقولنا ونتحرر من فكره براميل النفط ..
    مشالله على أختنا متعودة على احتفالات و ديزني و أشياء تنكرية....هههههههه....ياربي!
    الله يهدي حكومتنا كان المفروض تفرق بين اللي رايح سياحة و دراسة

انبسطي يختي باحتفلاتهم>>>>على قولة الأخوان المصرين... فديت أخواننا المصرين: )
    لكن تذكري لو التراب انهال عليك بالقبر و أصبحتي وحيدة في ظلمة دامسة و بدأ الدود يأكل جسمك...و سألك رب العالمين عن وقتك اللي قضيته ايش راح جاوبينه!...استغفر الله العظيم يارب!

معذرة من المشرفين و الأخوة و الأخوات....بس ما حب التمايع في الدين و قلب الحقائق!
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.saudi
    مشالله على أختنا متعودة على احتفالات و ديزني و أشياء تنكرية....هههههههه....ياربي!
    الله يهدي حكومتنا كان المفروض تفرق بين اللي رايح سياحة و دراسة

انبسطي يختي باحتفلاتهم>>>>على قولة الأخوان المصرين... فديت أخواننا المصرين: )
    لكن تذكري لو التراب انهال عليك بالقبر و أصبحتي وحيدة في ظلمة دامسة و بدأ الدود يأكل جسمك...و سألك رب العالمين عن وقتك اللي قضيته ايش راح جاوبينه!...استغفر الله العظيم يارب!

معذرة من المشرفين و الأخوة و الأخوات....بس ما حب التمايع في الدين و قلب الحقائق!
    اخوي اقدر لك اهتمامك ووالله ادري انك تبي تنصح لكن طريقه تفكيرك واسلوبك بالطرح غلط اسف على الكلام هذا بس عندي كم نقطه ..
    تدري اخوي اني لما وصلت امريكا حسيت انه بلد مسلم ؟ لانه حقك مايروح ونظام وتعامل راقي بينما عندنا الله يعين على حالنا السيء كااننا اوروبا بالعصور المظلمه ..
    اخوي احنا السعوديين سوينا احتفال باليوم الوطني باغلب جامعات واشنطن الكبيره جورج ميسون وغيرها ولا احد اعترضنا ولا استنقصنا مع انه العيد الوطني انواع الهبال اللي يصير واكثر من الهالوين ..
    اخوي المعهد حقي بعيد الفطر عطى اجازه للمسلمين (فقط) ولم يعطي غيرهم .. اتوقع هذي تكفي وفي احترام اكبر من هذا الاحترام ؟ ..
    وتذكر اخوي مب كل طالب احتفل يعني نيته انه عيد مقدس او شي ياخي احنى بغربه ونبي شي يوسع صدورنا يااخي العزيز انما الاعمال بالنيات ..
    اخوي العزيز ليه دائمًا نستعمل اسلوب الترهيب والتخويف في الدعوه ؟؟ ليه مانذكر نعيم الجنه والحور العين وخمر الجنه بدال كل الدعوه النارر وعذاب القبر ليه مانشوف الجانب المشرق ونترك المظلم يااخي لو بتدعي واحد كافر وقمت بس تكلمه عن العذاب والنار بيقولك هذا الدين كله ترهيب وبيصدق اللي يسمعه اننا احنا دين ارهاب وهذا اكبر غلط ..
    يااخي الرسول صلى الله عليه وسلم كان اليهود يئذونه اشد اذا وحينما مرض يهودي زاره النبي صلى الله عليه وسلم الى بيته لو الحين واحد سواها في زماننا كان خليتوه كافر وموالي للكفار على طول .. والله لو نتحلى باخلاق الرسول والله اننا نتقدم عن باقي الامم .. وايش يااخي الكريم التمايع بالدين ؟ اليس الدين يسر وليس عسر ؟ اليس الله ارحم الراحمين ؟ اليس الله الغفور ؟ اليس الله التواب ؟ والله ثم والله التشدد ينفر الناس عن الدين انتبه يااخي ماتدري يمكن تحاسب يوم القيامه عشان دعوت الناس بطريقه غلط واديت الى تنفيرهم ..

والله يوفقك ويجزاك على قد نيتك
    7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.