الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نحن في عيونهم...وهم في عيوننا...تناقضات و الهلوين يجمعها!

نحن في عيونهم...وهم في عيوننا...تناقضات و الهلوين يجمعها!


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2240 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. اتمنى من الجميع ان لا يكتب وهو منفعل ويرى من هو امامه وكأنه عدو له

    نصيحة اخوية سواء لصاحب الموضوع او لبعض الردود المخالفة في الرأي

    مع أني لا أرى في الدين شي اسمه اختلاف رأي

    ارجو ان يتعامل الاخوة الحريصين على دينهم وعلى اخوانهم ان تكون المعاملة مع المخالفين سواء بالرأي او مخالفات شرعية

    ان تكون بالرفق واللين وبالحكمة وبالتي هي احسن وعدم السخرية او الاستنقاص من قدر احد

    الدعوة منهج نبوي عظيم له اثر كبير اذا كان على الطريقة النبوية

    الله يأمر النبي عليه الصلاة والسلام بأن يعامل الكفار والمشركين بالتي هي أحسن .. فما بالكم بالمسلمين .

    مايخص غير المسلمين فلا مانع من مصادقتهم بنية دعوتهم بل الاسلام يأمر بذلك ومعاملتهم بأحسن معاملة والدعاء لهم بالهداية واكرامهم والاحسان اليهم

    اما مايخص ماذكره بعض الاخوة واستدل بأن الائمة يدعون عليهم . انا اختلف معك فيما قلت

    لأن الدعاء كان على الكفار المحاربين وليس المعاهدين وغير المحاربين اتمنى ان تفهم كلامي بوضوح لأنه قد يلتبس على بعض الاخوة

    والدعاء على الكفار المحاربين قد فعله النبي عليه الصلاة والسلام من قبل فليس بعمل جديد او مُحدث . ارجو التنبه لذلك



    هناك فرق بين صفات الدعوة وصفات الجهاد

    ومع الأسف اننا في هذا العصر وليس في هذا المنتدى نستخدم صفات الجهاد في الدعوة مع المدعوين الا من رحم الله

    لذلك الناس تنفر من داعي الحق وهي تعلم ان مايقوله كله حق .

    ينتج من هذا كره وبغض هذا الداعي وعدم الاستماع لما يقوله، فتبتعد الناس من مجالسة اهل الدين والايمان وبغض مجالسهم فيستدرجهم الشيطان لمجالس اخرى يَعُم فيها الجهل وغيره

    فترى بعض شبابنا لايدرك مفاهيم بعض العلوم البسيطة في هذا الدين والتي قد يقع في حرج عند سؤاله من غير المسلمين ، لأنهم علموا عن دينك مالم تعلمه انت .

    نحن نعلم ان بعض شبابنا يقدم شهوته على امر الله وهذا اصبح ظاهرة وقد يتناقش معك المخالف في بعض المواضيع بسبب شهوته التي غلبت عليه ولايريد ترك هذا الامر .

    وإلا كلنا نعلم ان الخمر حرام ومع ذلك تجد بعض شباب المسلمين في البارات لماذا؟ الا يعلم بحكمه ؟

    الا يعلم بحكم الزنا ..؟
    الا يعلم بحكم النظر الى النساء ومصافحتهم ومخالطتهم ؟
    الا يعلم بحكم التدخين ؟
    الا يعلم بحكم الاغاني ؟
    الا يعلم بحكم تأخير الصلاة عن وقتها وليس تركها ؟
    الا يعلم بأن نجاحه في دراسته وغيرها بيد الله؟ إذن لماذا يخالف امره؟

    هذه الاسئلة كلها ليست موجهه للشباب الذين وقعوا في بعض هذه المحظورات

    هذه الاسئلة موجهه للدعاة والاخوان الذين لايرضون بما يفعله شبابنا وبناتنا

    اذا كانوا يعلمون الاحكام ومع ذلك يخالفون .. اذاً ماهو الحل؟؟؟؟

    مصادمتهم؟
    مواجهتهم؟
    معاداتهم؟
    استحقارهم بما يفعلون؟
    هجرانهم..؟ .... يكفي انهم في غربة المعاصي والبعد عن الله وبعضهم في غربة البلاد .


    تصادمنا معهم و هجرناهم ولم نستخدم معهم المنهج النبوي في الدعوة حتى تلقف لهم كل ساقط ولاقط ممن لايريدون لهم الخير وترعرعوا على افكار العلمنه واللبرله وغيرهم وكانت النتيجة ....؟ لا تعليق


    لعلَّي اذكر قصة جميلة في سياق هذا الموضوع :

    كان هناك عالم من علماء العراق اسمه عبدالقادر يمشي في ضواحي المدينة ومعه طلبته

    فمروا على رجل سكران جالس على الطريق

    فنظروا اليه نظرة اشمئزاز واستنقاص وهم سائرون

    فقال الرجل السكران : يا عبدالقادر ان الله قادر .. يا عبدالقادر ان الله قادر ..يا عبدالقادر ان الله قادر

    فبكى الشيخ ، وقال له طلبته: لما تبكي ياشيخنا هذا رجلٌ سكران لا يعي مايقول

    قال الشيخ: ان هذا الرجل يعني بكلامه ان الله قادر على أن يهديه ويُضِلَني .


    مهما نظرنا لمسلمين مقصرين لا نستنقصهم فلا نعلم مالديهم من اعمال خفية مع ربهم

    ولا نتشمت بهم فإننا لا ندري قد يهديهم الله ويضلنا .

    شبابنا وبناتنا مهما عملوا من مخالفات شرعية الا انه يبقى الخير موجود وله اثر فلا نظلم احد منهم بل نساعدهم على تحريك الطاقات الايمانية الموجوة لديهم

    الايمان في القلب مثل السكر في الشاي اذا ماتحركه ماتتذوق حلاوته


    اسف على الاطالة اخواني واعتذر من الجميع

    محبكم ابو عزوز
    7 "
  2. اولا اخي الكريم جزاك الله خير
    ثانيا الموضوع اخذ اكبر من حجمه لان الهالوين ليس عيد
    والدليل مافيه عطله رسميه مثل باقي المناسبات
    واحب اسئلكم هل الامريكين لما شاركونا اعيادنا اسلموا اكيد لا هم جوا ضحكوا واستانسوا ومشوا لالبسوا نفس لبسنا ولااعتقدوا باعتقاداتنا
    واحنا رحنا ضحكنا عليهم وجينا وكان اغلب الحضور اطفال
    يعني مثل الالعاب الناريه اذا تفرجنا عليها
    واحنا البنات ماعندنا تمايع ويكفينا شرف ان احنا اذا سافرنا مانخلع الحجاب
    لكن هل انت تملك الشجاعه وتسافر بالزي السعودي مثل الدعاه ثبتهم الله
    لكن صورتك الرمزيه ماتوحي بذلك بل انت تقلدهم في لبسهم ولاتقتدي بالدعاه
    والدعوه اكبر من ذلك فالكل الان لايجهل احكام الدين بل يحتاجون الى التذكير واسلوب لين للتذكير
    انا اطلع مع بنات من الظهر الى العشاء
    ولاوحده فيهم تقوم تصلي وحبيت انصحهم او اذكرهم
    فصليت لوحدي ولما رجعت قلت الصلاه راحه الحمد لله صليت وارتحت
    ماتتخيلون كيف لون وجيههم تغير
    لكن لو قلت لهم ماتخافون من القبر والنار وقلبت الجلسه تهديد ووعيد مااتوقع انه راح ياثر فيهم هالكلام
    لانه كله كلام عارفينه ودارسينه في الابتدائي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبضها سعودي
    بغض النظر عن اعيادهم وخزعبالتهم
    في وجههة نظري ان الاحتفال بالاعياد المسيحيه يلغي هويتي الاسلاميه الي هي تاج شرف افتخر به على راسي
    ثانيا :بالنسبه لموضوع حنا ايش بنظرهم وهم ايش بنظرنا بصراحه يااخوي جبتها على الجرح وكنك داري ... فيه بعض المبتعثين والناس الي جدا جدا منغرين باامريكا وثقافتها والدمقراطيه الي هي تدعي
    امس كان عندنا اختبار سبيكنق وكان الموضوع عن الفروقات بين بلدك وبين امريكا من كذا نواحي الي هي الصحه والتعليم والانظمه وووو .... ويجي واحد سعودي يتكلم واول كلامه قال امريكا هي (رب)الدميقراطيه ~_~
    وان احنا في بلندنا ماعندنا ديمقراطيه ولا حريه ووو<الباقي كلام مرررره حقييير عن بلدنا الحبيب يعني للاسف انه طالع من مبتعث ماستر انسان كبير عاقل ناضج يعني المفروض يكون عقليته اكبر من كذا بس للاسف
    جدا كلامه سطحي ويتكلم عن بلده وكاانها عدوه ويرفع من امريكا وكاانها هي الكل في الكل مع ان لو بنتكلم بواقعيه امريكا ماتمت للديمقراطيه بااي صله وهذا واضح من خلال تاريخها لو انها دوله ديمقراطيه فعلا ليه الماء مو مسموح
    لها الى هذا الوقت باان تصير رئيسه ...؟ليه بالمظاهرات الي صارت بنيويورك كانت الشرطه تضرب المتظاهرين وتسحبهم على الارض بمنظر بشع بعيد عن الديمقراطيه ....والكثير الكثير الى ماله نهايه تثبت ان امريكا دوله عظمها الاعلام
    وهي في الحقيقه (لاشي) طبعا ماسكت انا وكل هالكلام قلته وقلت الديمقراطيه فعلا هي انك تطلع من بيتك في اي وقت وانت امن ....ولما تمرض تلقى مستشفى كويس يعالجك على احسن مستوى وببلاش ....ولما تبغى تدرس اولادك
    تدرسهم وببلاش الى الجامعه والماستر والدكتوراه لا ويعطوهم راتب بعد ...ولما تتوظف يكون عندك راتب كويس تعيش فيه اولادك حياه كريمه ....في وجهة نظري بلدي (المملكه العربيه السعوديه)هي رمز للدمقراطيه والحريه
    ماتتخيلون كيف كان التصفيق لي من الطلاب السعودين ولالجانب وحتى الاستاذ ....
    نصيحه لجميع اخواني الطلاب (لاتحقر من نفسك وبلدك وديانتك ...كي لا يحتقرك الناس )
    وشكرا اخوي على موضوعك الرائع بصراحه انا لي فتره مادخلت بس شدني موضوعك مره
    شكرا مره ثانيه <3
    يا أختي و ربي العالم منى عيني أن ودي أستغل النقاط هذا و التف على الحاقدين منهم علينا مثل ماتلتف الأفعى على فريستها....نفسي ألف كتاب أو أي عمل يكشف حقائق مرة غلفت بغلاف يغش الناظر إليها....
    مثل مايسوي المستشرقين فينا اللي يدرسون علومنا و ثقافتنا و يهاجمونا فكريا على باطل...
    كل يوم أكتب في مدونتي نقاط...ماهي كلها سلبية...لأني أؤمن بالمثل اللي يقول اتجاه عدوك اللئيم "لو عندك عند الـ*** حاجة خذها و ارفسه"...

    المفروض نستخدم تقنياتهم اللي يحاربون فيها مثل النت و غيرها لنقلب الأمور عليهم....
    ما أنسى ليلة رمضان و أنا راجع للبيت من صلاة بدمي و كسروي و أصابتي و وقاحة دكتور أمريكي بالطوارئ و عدم التجاوب الشرطة معي في التحقيق...كان ودي أصور نفسي و انشرها...أخلي الناس يشوفون حقيقة الحياة بأمريكا...بس طبعا مابغيت أهلي يعرفون...

    كثير و كثير و كثير هي أفعالهم...
    أشفق على من انخدع بهم...

    كل عام و أنتم إلى الله أقرب...قريبا جدا عيدنا الكبير المجيد...دامت أيامكم فرحا و بهجة و سرور...
    7 "
  4. أنت بدأت موضوعك بنقطة قوية، وهذي النقطة تنمي الكره والتنافر بيننا وبينهم إذا أوتيت بشكل قوي أكثر من اللازم..

    شعرت بقهر حينما سردت قصتك مع من يستهزئ بنا، لكن ليس لأجل تفاته، تابع ردي وستعرف في تلك النقطة

    ووري العالم اللي معجبة فيهم كيف كثير منهم يحتقرونا
    الحمقى البشر، يحتقرون بعضهم البعض.. أعلم أننا في الموضع الصحيح واحتقارنا لهم نابغ من معرفتنا بما يجهلون، وموقفنا سليم ولكن ليس جداً من ناحية الإعتقاد بالآخرين (إذ لربما نلتمس العذر لأنهم مجرد بشر وأيضاً يريدون أن يكونوا على الصواب لكنهم لا يعرفون مانعرف)

    نحتقرهم لأنهم لا يعرفون ماذا يريدون من الحياة ولا الهدف الرئيسي من الحياة أيضاً.. وهنا تكمن قوة موقفنا في الحياة..

    يحتقروننا لأننا متأخرين عنهم في أغلب العلوم..

    لأن نكون في الموضع المناسب يجب أن نتعامل معهم على أنهم لا يعلمون، فهكذا فعل الأنبياء مع أقوامهم، فلم يحتقروهم لأن أقوامهم يعبدون الأصنام أو يفعلون أموراً خاطئة..

    من أقوال عمر رضي الله عنه ( إذا سمعت الكلمة تؤذيك، فطأطئ لها رأسك حتى تتخطاك )

    نعم كلامهم يؤذي معظم العرب، والإيذاء ناتج عن صحته.. فحينما يستهزء بك شخص ما بأقوال خاطئة مؤذية فسوف تنهض وتتصدى له بكل قوة وتثب أنه مخطئ وستكون مسرور لذلك
    لكن حينما يرميك هذا الشخص بأقوال صحيحة مؤذية فستؤذيك لأنها صحيحة لذلك تجنب مثل هذه التفاهات فهي كثيرة وسوف تتعب منها..

    أمر يحز في النفس تأخرنا في العلوم، وأعظم حينما يرجع الإعلام الغربي ذلك إلى الإسلام!! (المتعلمين يعرفون ماهو الإسلام، لكن ليس كل شعب العالم متعلم ويستخدم عقله بعد القراءة)
    أمر صعب يواجه أصحاب الهمم من العرب اليوم حينما يحاولون بشتى الطرق اللحاق بركب المعرفة الحياتية وإنهاض المسلمين مجدداً في مجالات معينة بعد أن أخفق الآباء والأجداد مؤخراً بعد أن كان المسلمين هم أهل العلوم..

    اليوم للأسف يشاركونهم هالعيد الوثني الحقير التافه
    لا تلمهم ياصديقي، فإما أنهم لا يعرفون حقيقة هذا الحدث..
    أو أنهم يتبعون الإسلام لأنهم ولدوا مسلمين فلا يتفكرون ولا يتدبرون كثيراً في أمور كهذه، ولم يروا مثل هذه الأحداث من قبل فأعجبتهم أفكارها ومضمونها من متعه حسب آرائهم وfun < كم أكره هذه الكلمة إلخ
    الأعذار كثيرة هنا، لكن الحقيقة ألا معذرة هنا..
    فليس لك عذر أن تفعل شيء غريب عليك لأول مرة بدون أن تعرف ماهيته..لذا لا عذر لك في أن تتأخر في التوضح لعقلك بعقلك ما يحدث من أحداث!

    نحسبكم ناس همج ساكنين بخيام و بر و صحارى و فوضوين و تخلون عمامة و نسميكم فيما بينا بـ"أصحاب الرؤوس الطويلة" و نضحك عليكم...
    يجاب على هذه بأننا نجذب البشر وأفكارهم بالنظر والتمعن في رؤوسنا بدلاً من مؤخراتنا وعوراتنا، مع كامل الإحترام لعقولكم التي لا تعرف مانعرف وهو الجوهر..لكن نقدر أنكم تحاولون أن تكونوا على الصواب

    بخصوص الهالوين بما انها اول سنة لي في أمريكا ولا أعرف الكثير عنه يعني ماهي حاجه مهمه صراحه بالنسبة لي لكن لو أعرف أهم الأشياء..
    سألت إحدى مدرساتي قلت من الي ما يحتفلون في الهالوين وليش خخخ قلت الكاثوليك ولا البروتستانت وأجابت بعض من هؤلاء وهؤلاء ويعتقدون أنه يوم خاص لعباد الشيطان، ولكن مع الوقت أصبح هالوين بعد ما كان كما يوم لعبادة الشيطان أو شيء قريب من كذا..

    أما المدرسة الخاصه لمدة ساعة في الأسبوع فقلت هذا وش حاطه في أذنيك هياكل عظمية تفاعلاً مع الهالويين خخخ ابتسمت.. قلت متى الهالوين هذا حقكم مدري وش اسمه قالت اليوم قلت قولي قسم، حتى ماجبت خبره ولا دريت عنه
    قالت راح يجونوك أطفال يدورون شوكولاته قلت ما يقدرون يوصلون لي المبنى مقفل ولا اقولك ماعندي شوكولاته اذا جو بعطيهم ديتس هههههههههههه
    قالت لي هابي هالوين قلت يو تو مع ابتسامه لأجلها وليس لأجل الهالوين لأنها تعتقده جيداً وتريد أن يكون كذلك بالنسبة لي..
    ---

    ما يشابه الهالوين من أحداث، نعلم أنها خاطئة وونبذها..لكن ينبغي علينا أن نتعامل مع أهلها بحكم أننا نعيش بينهم بسعة صدر وابتسامة صادقه لأجل أن ترى إبتسامة إنسان آخر لكن بحدود، بدون أن نتضامن معهم على أحداثهم..

    فلو نبذناهم وكرهناهم لأنشأنا حاجز بيننا وبينهم وبدلاً من أن نغير صورة عن ديننا وثقافتنا كمسلمين زدنا الطين بلّه وزاد صدق الإعلام في أعينهم مئة ضعف..
    أحترمك وأقدرك وأبتسم حينما أراك سعيد وأسعد لسعادتك لكن لا يلزم ذلك أن أكون مثلك أو أن أفعل مثلك، أفعل كل هذا لأني أعرف أن تعتقد أنك صائب في حين أن لا أعتقد وما يجعلني أفعل ذلك هو معرفتي بأنك صافي القلب تجاه ماتعتقد..

    موضوعك مفيد في جوانب.. وحساس..
    7 "
  5. شوفو باختصار اول شي فيه ناس احسها تكتب وهي مشحونه وحاقده على المطاوعه ،، الرجال صاحب الموضوع وادي وهو رده في وادي ويجي يكتب كلام يستفز فيه صاحب الموضوع بإسلوب اشبه ما يكون بإسلوب الاطفال ولمن يرد عليه صاحب الموضوع يقول له ( احترم راي الاخرين واحترام ادب الحوار ولا تكون منغلق)

    ولا اللي كاتب لا تصيرو منغلقين يعني لازم( تنتصر) علشان نكون بنظرك متفتحين و opened mind


    بالنسبه لبعض السعوديين اللي يحتفلون بالهيلوين وفرحانيين فيه ،، اوكي هو حر بتصرفه لكن سؤالي هل فرحته هذه نفسها بعيد الفطر او عيد الاضحى ولا ما جاب لهم خبر؟؟؟؟

    حلو الاندماج مع الثقافات الاخرى وعدم الانغلاق لكن الاحلى الاحتفاظ بالهويه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أجمْتُ ألْسَاً
    أنت بدأت موضوعك بنقطة قوية، وهذي النقطة تنمي الكره والتنافر بيننا وبينهم إذا أوتيت بشكل قوي أكثر من اللازم..

    شعرت بقهر حينما سردت قصتك مع من يستهزئ بنا، لكن ليس لأجل تفاته، تابع ردي وستعرف في تلك النقطة



    الحمقى البشر، يحتقرون بعضهم البعض.. أعلم أننا في الموضع الصحيح واحتقارنا لهم نابغ من معرفتنا بما يجهلون، وموقفنا سليم ولكن ليس جداً من ناحية الإعتقاد بالآخرين (إذ لربما نلتمس العذر لأنهم مجرد بشر وأيضاً يريدون أن يكونوا على الصواب لكنهم لا يعرفون مانعرف)

    نحتقرهم لأنهم لا يعرفون ماذا يريدون من الحياة ولا الهدف الرئيسي من الحياة أيضاً.. وهنا تكمن قوة موقفنا في الحياة..

    يحتقروننا لأننا متأخرين عنهم في أغلب العلوم..

    لأن نكون في الموضع المناسب يجب أن نتعامل معهم على أنهم لا يعلمون، فهكذا فعل الأنبياء مع أقوامهم، فلم يحتقروهم لأن أقوامهم يعبدون الأصنام أو يفعلون أموراً خاطئة..

    من أقوال عمر رضي الله عنه ( إذا سمعت الكلمة تؤذيك، فطأطئ لها رأسك حتى تتخطاك )

    نعم كلامهم يؤذي معظم العرب، والإيذاء ناتج عن صحته.. فحينما يستهزء بك شخص ما بأقوال خاطئة مؤذية فسوف تنهض وتتصدى له بكل قوة وتثب أنه مخطئ وستكون مسرور لذلك
    لكن حينما يرميك هذا الشخص بأقوال صحيحة مؤذية فستؤذيك لأنها صحيحة لذلك تجنب مثل هذه التفاهات فهي كثيرة وسوف تتعب منها..

    أمر يحز في النفس تأخرنا في العلوم، وأعظم حينما يرجع الإعلام الغربي ذلك إلى الإسلام!! (المتعلمين يعرفون ماهو الإسلام، لكن ليس كل شعب العالم متعلم ويستخدم عقله بعد القراءة)
    أمر صعب يواجه أصحاب الهمم من العرب اليوم حينما يحاولون بشتى الطرق اللحاق بركب المعرفة الحياتية وإنهاض المسلمين مجدداً في مجالات معينة بعد أن أخفق الآباء والأجداد مؤخراً بعد أن كان المسلمين هم أهل العلوم..



    لا تلمهم ياصديقي، فإما أنهم لا يعرفون حقيقة هذا الحدث..
    أو أنهم يتبعون الإسلام لأنهم ولدوا مسلمين فلا يتفكرون ولا يتدبرون كثيراً في أمور كهذه، ولم يروا مثل هذه الأحداث من قبل فأعجبتهم أفكارها ومضمونها من متعه حسب آرائهم وfun < كم أكره هذه الكلمة إلخ
    الأعذار كثيرة هنا، لكن الحقيقة ألا معذرة هنا..
    فليس لك عذر أن تفعل شيء غريب عليك لأول مرة بدون أن تعرف ماهيته..لذا لا عذر لك في أن تتأخر في التوضح لعقلك بعقلك ما يحدث من أحداث!



    يجاب على هذه بأننا نجذب البشر وأفكارهم بالنظر والتمعن في رؤوسنا بدلاً من مؤخراتنا وعوراتنا، مع كامل الإحترام لعقولكم التي لا تعرف مانعرف وهو الجوهر..لكن نقدر أنكم تحاولون أن تكونوا على الصواب

    بخصوص الهالوين بما انها اول سنة لي في أمريكا ولا أعرف الكثير عنه يعني ماهي حاجه مهمه صراحه بالنسبة لي لكن لو أعرف أهم الأشياء..
    سألت إحدى مدرساتي قلت من الي ما يحتفلون في الهالوين وليش خخخ قلت الكاثوليك ولا البروتستانت وأجابت بعض من هؤلاء وهؤلاء ويعتقدون أنه يوم خاص لعباد الشيطان، ولكن مع الوقت أصبح هالوين بعد ما كان كما يوم لعبادة الشيطان أو شيء قريب من كذا..

    أما المدرسة الخاصه لمدة ساعة في الأسبوع فقلت هذا وش حاطه في أذنيك هياكل عظمية تفاعلاً مع الهالويين خخخ ابتسمت.. قلت متى الهالوين هذا حقكم مدري وش اسمه قالت اليوم قلت قولي قسم، حتى ماجبت خبره ولا دريت عنه
    قالت راح يجونوك أطفال يدورون شوكولاته قلت ما يقدرون يوصلون لي المبنى مقفل ولا اقولك ماعندي شوكولاته اذا جو بعطيهم ديتس هههههههههههه
    قالت لي هابي هالوين قلت يو تو مع ابتسامه لأجلها وليس لأجل الهالوين لأنها تعتقده جيداً وتريد أن يكون كذلك بالنسبة لي..
    ---

    ما يشابه الهالوين من أحداث، نعلم أنها خاطئة وونبذها..لكن ينبغي علينا أن نتعامل مع أهلها بحكم أننا نعيش بينهم بسعة صدر وابتسامة صادقه لأجل أن ترى إبتسامة إنسان آخر لكن بحدود، بدون أن نتضامن معهم على أحداثهم..

    فلو نبذناهم وكرهناهم لأنشأنا حاجز بيننا وبينهم وبدلاً من أن نغير صورة عن ديننا وثقافتنا كمسلمين زدنا الطين بلّه وزاد صدق الإعلام في أعينهم مئة ضعف..
    أحترمك وأقدرك وأبتسم حينما أراك سعيد وأسعد لسعادتك لكن لا يلزم ذلك أن أكون مثلك أو أن أفعل مثلك، أفعل كل هذا لأني أعرف أن تعتقد أنك صائب في حين أن لا أعتقد وما يجعلني أفعل ذلك هو معرفتي بأنك صافي القلب تجاه ماتعتقد..

    موضوعك مفيد في جوانب.. وحساس..
    .
    .
    جميل...يعطيكم العافية و موفقين في دراستكم...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد 15
    شوفو باختصار اول شي فيه ناس احسها تكتب وهي مشحونه وحاقده على المطاوعه ،، الرجال صاحب الموضوع وادي وهو رده في وادي ويجي يكتب كلام يستفز فيه صاحب الموضوع بإسلوب اشبه ما يكون بإسلوب الاطفال ولمن يرد عليه صاحب الموضوع يقول له ( احترم راي الاخرين واحترام ادب الحوار ولا تكون منغلق)

    ولا اللي كاتب لا تصيرو منغلقين يعني لازم( تنتصر) علشان نكون بنظرك متفتحين و opened mind


    بالنسبه لبعض السعوديين اللي يحتفلون بالهيلوين وفرحانيين فيه ،، اوكي هو حر بتصرفه لكن سؤالي هل فرحته هذه نفسها بعيد الفطر او عيد الاضحى ولا ما جاب لهم خبر؟؟؟؟

    حلو الاندماج مع الثقافات الاخرى وعدم الانغلاق لكن الاحلى الاحتفاظ بالهويه
    .
    .
    .
    في الصميم...موفقين انشالله.
    7 "
5 من 6 صفحة 5 من 6 ... 456
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.