الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نحن في عيونهم...وهم في عيوننا...تناقضات و الهلوين يجمعها!

نحن في عيونهم...وهم في عيوننا...تناقضات و الهلوين يجمعها!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4535 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.saudi
    Dr.saudi

مبتعث مجتهد Senior Member

Dr.saudi الولايات المتحدة الأمريكية

Dr.saudi , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى PT , بجامعة University of Pittsburgh-ELI
    • University of Pittsburgh-ELI
    • PT
    • ذكر
    • الخبر, Pensilivania-Pittsburgh
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

October 30th, 2011, 05:45 AM

حاليا مع احتفالات مايسمى بالهلوين تبادر في ذهني موضوعين...أحببت سردها لكم مع هذه المناسبة:

كنا داخل كلاس في الجامعة في حصة من حصص اللغة...في قصيدة انجليزية مؤلفها أمريكي حقير... ذكر في الأبيات مترجما بالعربي "...و كأنه يذكرني بالسواحر العرب..الخ"..واضح انه استهزاء بالعرب و اللي أكد لي أنه لما سألنا المدرسة الأمريكية تفشلت بالمرة و قلت خلااص مرورها لا تركزون عليها وجها اصفر من الفشل...وانشالله يكون لي وقت و اطبع الصفحة و وري العالم اللي معجبة فيهم كيف كثير منهم يحتقرونا...اليوم للأسف يشاركونهم هالعيد الوثني الحقير التافه...و عشان ما أظلم أحد او العرب كلهم...واضح أن في احتفالات المعاهد أن الطلاب و الطالبات المسلمين الوحيدين اللي يعطونهم وجه الغالبية أو الكل هم "سعودين و سعوديات"!...رحت أكل في مطعم حلال و لاقيت أحد العرب مسلم يقولي: معقولة! أنتم اللي عندكم الحرمين الشريفين و الناس في العالم الإسلامي يقتدون فيكم تسون كذا؟ و محجبات وسط عاهرات خليعات و في مناظر بشعة! و الشباب...هه مابغى أكمل عارفين سوالف الشعب المراهقين

كذلك مرة من المرات...صحيت متأخر لأشرب كاس ماء لما كنت ساكن مع عايلة أمريكية "ايرلندية"...و الأم سكرانة...المهم...فضت اللي في راسها و من اللي قالت: يا فلان احنا هنا نحسبكم ناس همج ساكنين بخيام و بر و صحارى و فوضوين و تخلون عمامة و نسميكم فيما بينا بـ"أصحاب الرؤوس الطويلة" و نضحك عليكم...طبعا انكتمت بعد هالكلام و أنا في الغربة و الله العالم بحالي...لكن الله سخر أخ عربي مسلم لما شكيت له وفر لي سكن و طلعت بعد أسبوعين من هالكلام البذيء...مع أن الام طيبة أو ممكن تتظاهر بالطيبة و لا شافت مني و من أخلاقي إلا كل خير.

عموما من يشاركهم تظل فئة قليلة...نسأل الله لهم و لنا الهداية...

مواضيع و معلومات هامة عن الهلوين:
    http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=660cb25b3214c9ab

http://www.islamweb.net/fatwa/index....الصور والفيديو[/URL]

حتى المسيح المتمسكين بدينهم يعلنون برائتهم:
    http://www.telegraph.co.uk/news/reli...Christian.html
  2. نحن في عيونهم اخرهمي اهم شي كيف اكون امام الله
    اما هم في عيوننا طبعا اخر همهم بس اشوفهم بلا هدف فارغين

واصلا مالهم تاريخ ولا حضارات امريكا شغلت شعبها بامرين اولها بهذه الترهات والخرافات والاخرى بنفسه فقط لابعاده عن السياسه فدللتهم وافرطت في تدليلهم يغيضني جدا تدليلهم وافتقارنا نحن بلاد المسلمين هذا الدلال والقوانين المكرسه لراحة المواطن ولكن الحمد لله على كل حال
    ان كان في احد يشارك بالمعهد ماهي بعطوة وجه ولا حتى ذرة ميول للفكره بس انه فضول لو انها صلاتهم محد بيروح من المسلمين
    وحتى هم لو بنصلي جماعه ماجو لنا بس لو عندنا عاده ممتعه عندنا اكيد بيشاركونا مهيب عطوة وجه لنا لالا بس انه فضول ومن باب المتعه
    7 "
  3. ما احتفلت معهم لكن حضور المعهد اجباري لان عليه درجات حضور بس احضر بدون احتفال بس استغل فرصة الأكل لووووول ..
    طلبوا مني اجيب قرع رفضت .. وطلبوا مني اجيب قناع شي رفضت ..

ع فكرة ياصاحب الموضوع هالأيام المفروض ماتقول مراهقين .. المراهقة هالأيام مراهقة العقل وليس السّن
    7 "
  4. انا شفتهم في المعهد حاطين على ابواب المداخل زي القطن والشاش والهاياكل العظميه قلت امكن عندهم يوم الصحه العالمي ، بس استغربت مع القطن والشاش حاطين عقارب دميه ، سئلت قالوا نهاية شهر اكتوبر في عيد الهلوين ، وشرحوا لي السالفة فهمت بعدين . بصراحة عالم فاضية ونحن ليس لدينا استعداد للمشاركة معهم في خزعبلاتهم وخرابيطهم ، لو هو عيد محترم ، بس كله كلام فاضي .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    ان كان في احد يشارك بالمعهد ماهي بعطوة وجه ولا حتى ذرة ميول للفكره بس انه فضول لو انها صلاتهم محد بيروح من المسلمين
    وحتى هم لو بنصلي جماعه ماجو لنا بس لو عندنا عاده ممتعه عندنا اكيد بيشاركونا مهيب عطوة وجه لنا لالا بس انه فضول ومن باب المتعه
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    عجبتني فضول بس الواحد المفروض ما يكون"أمعة"...مشكلة والله إذا بتخلي الفضول يقودك كما تقاد الناقة : ) ....طيب على طاري الفضول...ليش فضولهم مايدفعهم بالإجتهاد الآن بالعبادات في عشر ذي الحجة و معرفة أشياء تفيدهم بدينهم احنا الآن في وقت فاضل و مشغولين باستقبال العالم في بلدنا...مدري هالفضول ذا وين بيوصلهم بالنهاية لكن صدق الرسول الكريم صلوات الله و سلامه عليه:
    " لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه، قالوا يا رسول الله اليهود والنصارى ؟ قال فمن ؟"

بعدين مين قال هم يشاركونا بالأعياد؟
    أنتي مبتعثة و إلا تتكلمين من عندك و بس؟...أنت ماتشوفين كيف يستخدمون عيد الأضحى المبارك لتشويه صورة الإسلام بأننا نقتل الحيوانات...واستهازائهم بالصيام و مسخرتهم علينا..مازلت أذكر كلمة مدرس ملحد أمريكي يقول لو عندي مسلم صايم و يشتغل عندي لفصلته من الشغل لأنه ماراح ينتج شي!...نو كومنت!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة luv10
    جزاك الله خير , انا مايسؤوني ويحز في نفسي مشاركة اخواننا المسلمين في حفر وزخرفة ( القرع ) المقترن بالهالوين واخرتها الله يكرم النعمة في الزبالة .
    الله يجزاك خير يا أختي و أنتي الصادقة الناس فهالبرد نايمين بالشوارع من الفقر و ماهم لاقين شي ياكلونه..أنتم شايفين ايش صاير بامريكا الوضع مرة مزري و عوايل نايمة بالثلج برى لا من مسكن و لا مأوى.. و هذول يستهينون بالنعمة..يحبون أنفسهم وبس...أعوذ بالله لحد الآن مستغرب كيف "البعض" يدافع عن الفكرة ...بس اللي أقوله يارب لا تسلط علينا عذابك!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.saudi
    الله يجزاك خير يا أختي و أنتي الصادقة الناس فهالبرد نايمين بالشوارع من الفقر و ماهم لاقين شي ياكلونه..أنتم شايفين ايش صاير بامريكا الوضع مرة مزري و عوايل نايمة بالثلج برى لا من مسكن و لا مأوى.. و هذول يستهينون بالنعمة..يحبون أنفسهم وبس...أعوذ بالله لحد الآن مستغرب كيف "البعض" يدافع عن الفكرة ...بس اللي أقوله يارب لا تسلط علينا عذابك!
    الحين سبت الناس الي ترشرش فلوس في مصر وسوريا على الرقاصات بالالاف, وجيت على حبة قرع اشتريها من السوبر ماركت بـ 3 دولار؟

على فكره ترى امريكا عندها منظمات و مراكز خيريه اكثر مما تتصور , ومن اكبر اهتماماتهم التبرع للفقراء والهوملس

مو مسأله دفاع عنهم ولا عن فكرة الهالوين , لكن ليش دايما ً نحارب افكارهم و نعتبرها خرافات ومانحترمها , وفي نفس الوقت نبغاهم يحترمو ديننا وعاداتنا و احتفالتنا ؟

قد عمرك احتفلت بااليوم الوطني في امريكا وجاك امريكي واحتقرك ولا قعد يقلل من شأنك مثل ماانت قاعد تقلل منهم ومن اعيادهم ؟

ماتبغا تحتفل وتشارك الناس ثقافتهم بكيفك, بس لا تقعد تفرض رأيك وتفكيرك على الكل وتجي تحط مواضيع ومقاطع فيديو و محاضرات عن الهالوين وعن خطر الامريكان على العرب المسلمين! محد ملزوم انه يعارض الفكره او يتبع طريقه تفكيرك ترا

تحسسونا اننا رايحين نجاهد ونحارب الافكار بدل مورايحين ندرس ونتعلم ثقافات الناس المختلفه

وبعدين معليش ايش التناقض في كلامك هذا؟

المصدر حق الرابط الي حاطه يقول
    يتنكر المحتفلون بعيد الهالوين بازياء الساحرات، والاشباح، والرمز الأكثر شيوعا
    لعيد الهالوين هو القرع الجلاطي المسمى بالانجليزية Pumpkins.
    واسم هالوين يعني
    ليلة مقدسة. الهالوين(عيد جميع القديسين) الذي يقع في الواحد و الثلاثين من تشرين
    الأول هو في الواقع عيد للاحتفال بالخريف. وكان الدرويديون القدماء (الدرويديون
    كانوا كهنة أتقياء في بلاد الغال القديمة و بريطانيا و ايرلندا) يقيمون عيدا كبيرا
    للاحتفال بالخريف يبدأ في منتصف ليلة الواحد و الثلاثين من تشرين الأول و يمتد عبر
    اليوم التالي, الأول من تشرين الثاني.‏ المصدر :
    كيف انه عيد مقدس وانت حاط في اخر كلامك

حتى المسيح المتمسكين بدينهم يعلنون برائتهم:
    http://www.telegraph.co.uk/news/reli...Christian.html

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.