الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار how's software engineering?, please a bit info

استفسار how's software engineering?, please a bit info

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4556 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Amry
    Amry

مبتعث جديد New Member

Amry الولايات المتحدة الأمريكية

Amry , ذكر. مبتعث جديد New Member. من ليختنشتاين , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Engineering , بجامعة not sure
    • not sure
    • Engineering
    • ذكر
    • later, not yet
    • ليختنشتاين
    • Oct 2011
    المزيدl

October 30th, 2011, 12:47 PM

السلام عليكم

بصراحه بغيت اكتب الموضوع هذا في ملتقى الهندسة بس حسيت انو مافيه نشاط فكتبته هنا ,المهم

بغيت استفسر عن تخصص هندسة البرمجيات Software Engineering

فياليت اللي عنده معلومات عن هذا التخصص يفيدني فيه, لانو عندي قبول في التخصص هذا ولاعندي معلومات كثير عن دراسته ومستقبله,
    فحبيت اعرف عنه اكثر هل هو ممتاز او اغير, والمشكلة ان الجامعة ماعندها في الهندسة الا هالتخصص وهندسة الجرافيكس فقط ولافيه وقت اغيرها,

والله يعطيكم العافيه ...
  2. وعليكم السلام ورحمة الله..

هذا الرابط فيه معلومات مفصلة عن التخصص:

هندسة البرمجيات - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مميزاته : التخصص حلو وعليه طلب كبير في أمريكا برواتب خيالية (مكن الشخص المبتدئ يحصل وظيفة براتب 8-10 آلاف دولار شهريا تقريبا بالراحة).

عيوبه : انتشار التخصص محدود في السعودية حاليا - الا اذا توظفت في شركة كبيرة جدا - بس يمكن يتحسن الوضع قريب ان شاء الله. أيضا العمل في هذا التخصص ممكن يكون شوي Stressful بس أتوقع انه شئ طبيعي والواحد بيتعود عليه.

بالتوفيق..
    7 "
  3. اخييييييييراٌ لقيت احد بيدرس نفس تخصصي

صدقني اختيارك في السليم هندسة البرمجيات تخصص قوي جدا اقوى تخصص في علوم الحاسب

ومطلوب في امريكا والدول الاوروبيه بشكل كبير ومنتشر ويعطون رواتب كبيره من 20 الف دولار وفوق

وهاذي احد الشركات تطلب هالتخصص في تكساس شوف الراتب :S بس للامريكان فقط

Software Engineer - Houston - Texas

وللاسف السعوديه الطلب عليه قليل لانه تخصص جديد عليهم وهاذي اول سنه يفتتحون قسم التخصص في جامعة الملك سعود

يعني السنوات الجايه فيه امل ان شاء الله ينتشر التخصص في السعوديه وتصير فيه وظائف حكوميه تطلب هالتخصص

بس الشركات في السعوديه مثل اي بي ام وشركات الحاسب والاتصالات تطلبه وتعطي رواتب مرتفعه

التخصص مايعتمد على البرمجه كثير بس تاخذ رؤوس اقلام فيها يعني مهندس البرمجيات مايبرمج ابدا فقط يخطط ويصمم للبرنامج والمبرمج هو من يقوم بالبرمجه يعني ........

ومن ناحية الصعوبه والسهوله مافيه شي يجي بالسهوله

كل تخصص يعتمد على هوايتك ومويلك اذا انت هذا مويلك دربك خضررر

لاتشيل هم انا مثلك كنت متوهق مدري وش بختار تخصص بس كلمة مهندس حاسب اشار لي على التخصص ونصحني فيه وانا بنفسي قريت عن التخصص في المنتديات واعجبني كثير وحسيت انه تخصص مميز

بس قولي ايش اسم جامعتك وايش الولايه

انا ان شاء الله بيجيني قبول في جامعة ارلنغتون تكساس

اتمنى لك التوفيق اي كومنت انا موجود :$
    7 "
  4. الأخ ياسر..

راتب مهندس البرمجيات مايوصل 20 ألف دولار شهريا. لازم الواحد يكون Software Chief Architect علشان ياخذ راتب عالي بحدود 20 ألف وهذه يبغى لها حوالي 10-15 سنة خبرة بعد البكالوريوس أو بحدود 8-10 سنوات بعد الماستر.

الشي الثاني هندسة البرمجيات فيها برمجة بشكل مكثف جدا. الخبرة القوية في البرمجة شرط ضروري بس غير كافي علشان الواحد يصير مهندس برمجيات ناجح (لأنظمة ومشاريع كبيرة).

الرابط اللي انت حطيته يقول الرواتب بحدود 60 الى 85 ألف سنويا (5-7 ألف شهريا).

هذه صورة مكتبي في شركة "فيزا" كمهندس برمجيات

ImageShack® - Online Photo and Video Hosting
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FaisalNY
    الأخ ياسر..

راتب مهندس البرمجيات مايوصل 20 ألف دولار شهريا. لازم الواحد يكون Software Chief Architect علشان ياخذ راتب عالي بحدود 20 ألف وهذه يبغى لها حوالي 10-15 سنة خبرة بعد البكالوريوس أو بحدود 8-10 سنوات بعد الماستر.

الشي الثاني هندسة البرمجيات فيها برمجة بشكل مكثف جدا. الخبرة القوية في البرمجة شرط ضروري بس غير كافي علشان الواحد يصير مهندس برمجيات ناجح (لأنظمة ومشاريع كبيرة).

الرابط اللي انت حطيته يقول الرواتب بحدود 60 الى 85 ألف سنويا (5-7 ألف شهريا).

هذه صورة مكتبي في شركة "فيزا" كمهندس برمجيات

ImageShack® - Online Photo and Video Hosting
    اولا مشكور على تعديلك وتصحيحك لبعض المعلومات

انا صراحه ماعندي خلفيه كبيره عن الرواتب ولكن حسب ماقريت وسمعت ان الرواتب مرتفعه في امريكا

وبالنسبه للبرمجه اذا مهندس البرمجيات يعتمد على البرمجه بشكل كبير ومكثف حسب ماتقول طيب علوم الحاسب يركز على ايش ؟

حسب ماقرأت واعرفه انو مهندس البرمجيات يعتمد على تحليل وتصميم الأنظمة وايضا مرحلة ماقبل البرمجه

اتمنى تصحح لي المعلومه اذا انا غلطان

واكيد الخبره والابداع في تنفيذ المشاريع والبرامج تعمل منك مهندس برمجيات ناجح

وهل انت موظف في شركة فيزا ولا تدرس وتاخذ كورسات فيها ؟

ثآنكسس
    7 "
  6. العفو ياخوي الغالي ولاشكر على واجب

" لا خير في كاتم العلم "

الله يوفقك واختيارك جدا موفق

بس نصيحه جامعة يوتا انا كنت بقدم عليها وانصحك تبعد عنها وتشوف لك جامعه افضل

مابي اهبط فيك واسوي لك احباط بس ولاية يوتا بشكل عام ماتصلح جدا فقيره وصغيره وفيها المورمونز العنصريين والمتشددين في دينهم وغير كذا الجامعه مو مشهوره والسعوديين فيها قليل مره

انت لك الحريه بس حبيت انبهك اذا ماعندك معلومات عنها ..

واي كومنت انا حاضر شكراا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ya$ir
    العفو ياخوي الغالي ولاشكر على واجب

" لا خير في كاتم العلم "

الله يوفقك واختيارك جدا موفق

بس نصيحه جامعة يوتا انا كنت بقدم عليها وانصحك تبعد عنها وتشوف لك جامعه افضل

مابي اهبط فيك واسوي لك احباط بس ولاية يوتا بشكل عام ماتصلح جدا فقيره وصغيره وفيها المورمونز العنصريين والمتشددين في دينهم وغير كذا الجامعه مو مشهوره والسعوديين فيها قليل مره

انت لك الحريه بس حبيت انبهك اذا ماعندك معلومات عنها ..

واي كومنت انا حاضر شكراا
    هلا فيك اخوي, مشكور ويعطيك العافيه

بالنسبة للولاية فالقبول على الجامعة منتهي وضعه ان شاء الله , وما يمديني اغير, وانا بحثت عن الولايه فحصلت ان جوها دراسي وحسيت انها مناسبة نوعاً ما
    بالنسبة لأهلها والعنصرية فأنا سألت ناس هناك وقالوا لي مافيه عنصرية وكلهم في حالهم, عالعموم بروح لها ان شاء الله وان كان مرة ماهي مناسبة سويت ترانسفير
    لكن ان شاء الله تزين الأمور ,, والله يوفق ويكتب اللي فيه الخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.