الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حيرة بين 3 تخصصات .. Please i need your opinion

حيرة بين 3 تخصصات .. Please i need your opinion

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4547 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مَعَتْلٍي شَانَهْ ~
    مَعَتْلٍي شَانَهْ ~

محظور

مَعَتْلٍي شَانَهْ ~ الولايات المتحدة الأمريكية

مَعَتْلٍي شَانَهْ ~ , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Madicine , بجامعة ..
    • ..
    • Madicine
    • ذكر
    • .., CA
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

November 5th, 2011, 12:35 PM

سلام عليكم،

مابقالي الا شهر من فترة اللغة، وانا الحين محتار بين 3 تخصصات مرة مو عارف وش اختار قلت أشاوركم فيها وآخر شي استخير ..

التخصص الأول /

Finance ( إدارة ماليّة )

التخصص الثاني /

نظم معلومات الإداريّة

التخصص الثالث /

تغذية إكلينيكية أو دايتيشن

--

أنا أميل وأحب كتب التغذية وأهواها بس التخصص هذا أشوف عليه البنات أكثر من العيال، حتى بالتوظيف يفضلون البنت على الولد، وسمعت إن مستقبله متوسط إلى ضعيف بالسعودية كثير انهوا دراستهم فيه ورجعوا بلا وظايف، ورواتبه متوسطة إلى ضعيفة تبدأ من 5600 ريال إلى 8000 ريال ( يعني تقريباً أقل من مكافاتنا أو نفسها ).

الإدارة الماليّة مستقبله قوي ورواتبه قوية تبدأ من 12 ألف ريال إلى ماشاء الله حسب قدرات ومعدل الخريج، لكن كتخصص ومهنة أزاولها لا أميل له ولا أحبه بس يعني عندي استعداد ادرسه وازاول المهنة لتأمين حياة كريمة لمستقبلي.

نظم المعلومات الإداريّة أيضاً مستقبله قوي ومطلوب بكل مكان وكاد لا تخلوا شركة أو دوائر حكومية منها، ورواتبه تبدأ من 10 آلاف ريال إلى ماشاء الله، ويجمع بين الحاسب والإدارة، كتخصص ومهنة لا أميل له،

* هو من الخطأ أن الشخص يجعل الجانب المادي فوق كل شيئ، لكن مثل ماتعرفون احنا بدولة لا تعطي الحقوق كاملة لمواطنيها،
    لا رواتب زي الناس ولا وظايف زي الناس هو زين لا توظفت في مجال تخصصك !

Please i need Advise
  2. الاجابة هده يبغالها واحد يعرفك مظبوط
    عشان ينصحك

انا لو مكانك بأختار الشي اللي احبه
    ولو كانت فرصته الوظيفية اضعف او راتبه اقل
    لكن انا شخص عاطفي على قول المقربين مني

بالنسبة للتخصصين الاخرى اللي ما تميل لها
    اذا انك مصر على احدهما
    شوف التخصص اللي تتقبل دراسة كتبه عالاقل والبحث فيه

مستحيل تخيب مع الاستخارة
    استخير كثير واتوكل على الله
    7 "
  3. الشكر الجزيل لك أخوي بياجيه،
    أنا مستغرب من الكم الهائل من المبتعثين والزوار في قسم الولايات المتحدة الأمريكية ولا أحد يجاوب، يعني مبتعثين على علم ودراية بالتخصصات وأيضاً زوار هذا الموقع ماحطوا بالهم الإبتعاث إلا عندهم طموح وكلن راسم له هدف وعنده خلفيّة عن التخصصات، ليه طيّب ماتفيدون ولا بس تبون تستفيدون !
    7 "
  4. كل شي الا النظم قبل اسبوعين كنت مع اتصل مع صديق لي شغال في قسم التوظيف في شركه الاتصالات وسالته عن النظم قال انتبه التخصص كثير اللي جابوه من امريكا وعاطلين حاجه السوق قليله جدا من هذا التخصص
    ونصحني بالموارد البشريه والهيكل التنظيمي والتطوير التنظيمي والمحاسبه
    7 "
  5. شكراً على مروركم ..

سبيك ، ههههههه أنا مثلك اذكر بالثانوية اموت بشي اسمه أحياء المادة المفضلة ..
    وتقريباً التغذية الاكلينيكية قريبة من الأحياء أو هي من الأحياء يعني موضوعك مثل موضوعي طيب وش تشوف والله حيرة ياخي ؟

محمد،
    مع احترامي لـ صاحبك أعتقد كلامه خاطئ ونظم المعلومات الإدارية تخصص جديد بالمملكة والسوق بحاجة له بشكل قوي ..
    7 "
  6. والله يااخوي نصيحتي لك في التخصص ادرس الي انت تحبه
    وانا مثلك اميل للتغذيه لان بصراحه تخصص كويس وترا اغلب البنات ممكن عليه باامريكا لكن بالسعوديه لا نادر
    عموما مو هذا موضوعنا بس بصراحه اشوف طلاب البزنس وفروعه اكثررر من التراب ماشالله سو محاسبه او اداره او او او
    وعندنا هنا فيه كذا جامعه اغلقت تخصصات البزنس وفروعه من قبل الملحقيه بسبب التكدس
    تتوقع مهما كان الطلب على هالتخصص ماشي راح يتوظفون كلهم مثلا؟!!!
    بصراحه انا اشوف التغذيه افضل بكثير حتى اني فكرت فيه اكثر من مره وكنت محتاره ايش اختار بينه وبين الهندسه الطبيه والتقنيه الطبيه
    وبعد جهد جهيد اخترت التقنيه الطبيه لاني احب الشغل داخل المستشفى وهذا كان حلمي من لما كنت صغيره
    ادرس الي تحبه وراح تبدع فيه وراح تتميز صدقني حتى لو معك مليووون واحد بنفس المجال
    وخذ الدكتور عبدالله الربيعه مثال لك كثيييير هم الاطباء في انحاء العالم المتخصصين في فصل التوائم ...لكن ليس كل الاطبا الدكتور عبدالله الربيعه ...

كل التوفيق لك والله ييسر لك وينولك مبتاغاك
    تحياتي....
    7 "
  7. اخواني يشتغلون في البزنس وينصحوني في الاداره الماليه
    وباذن الله راح احصل توجيه كبير من اخواني اذا تخرجت من هالتخصص ب اذن الله
    والموارد البشريه قريت عنها كثير ف ماشاء الله نسبة التوظيف فيها عاليه
    وثالث شي الاحياء استمتع لقراءتها بالعربي ايام الثانوي لاكن لا اعلم ب الانقلش كمان احبه ؟
    7 "
  8. اخوي اصدق وافضل كلام قريته في كل هالموضوع كان اول رد لك ههههه ولا يهونون الاخوان والاخوات
    بس اقصد ان الانسان افضل من يفسر الحلم لنفسه وافضل من يعطي جواب برضوا لنفسه ،،، اجابتك فعلاً حسيتها الاصدق كواقع نعيشه فيه سعوديات كثير في تخصصات التغذيه ورواتبهم متوسطه ،، اما الفايننس و نظم المعلومات ،،،ممكن تدخل على الجامعه وتشوف المناهج اذا مقبولة وممكن تمشي فيها معليش اضغط على نفسك شوي وبعدين لو ما حبيتها كمهنه عادي بتكون امنت مستقبلك وبامكانك بعد الدوام تشوف لك هواية وما ندري يمكن بعد عشر سنين هوايتك الطائرات الشراعيه او النفاثه
    ربي يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.