الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لو ما في شغل ما في دراسة!

لو ما في شغل ما في دراسة!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6002 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بريد المحبة
    بريد المحبة

مبتعث مستجد Freshman Member

بريد المحبة الولايات المتحدة الأمريكية

بريد المحبة , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من سوريا , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق وإدارة إنتاج , بجامعة جامعة العلوم والتكنولوجيا
    • جامعة العلوم والتكنولوجيا
    • تسويق وإدارة إنتاج
    • ذكر
    • الرياض, المنطقة الوسطى
    • سوريا
    • Oct 2007
    المزيدl

November 19th, 2007, 10:50 AM

إخواني وحبايبي أنا كلي أمل في الله سبحانه وتعالى ثم فيكم لأني بحاجة إلى نصيحتكم بخصوص موضوع سفري إلى أمريكا لدراسة الماجستير
    أنا أحمل شهادة البكالوريوس في التسويق بمعدل 1.8 من 4 أي 2.25 من 5
    وسوف أسافر بإذن الله إلى أمريكا لإكمال دراسة الماجستير في نفس المجال وأحمل خبرة في التسويق لا بأس بها مدتها ثمان سنوات والدراسة ستكون على حسابي الشخصي
    مع العلم بأني أحمل معي مبلغ لا بأس به قدره 40.000 ريال سأقوم من خلاله بسداد رسوم الجامعة ومعهد اللغة وبعدها سأعتمد بعد الله على العمل لإكمال دراستي والقيام بالتزاماتي
    إنني أتطلع للدراسة في إحدى الجامعات العالمية المرموقة وتكون في ولاية كاليفورنيا بالرغم من غلائها
    المطلوب نصيحتكم عن ولاية كاليفورنيا ما هي الفرص الوظيفية الممكن توافرها حتى لو في مدينة بعيدة عن المدن الرئيسية وما هو أجر الساعة الواحدة وما هو عدد الساعات التي يمكن لي أن أعمل خلالها في اليوم الواحد وكيف أستطيع أن أجد سكن بسعر مناسب
    الموضوع كله متوقف على فرصة العمل فإذا وجدت فرصة عمل جيدة تساعدني في القيام بالتزاماتي وجامعة تقبلني بهذا المعدل فإنني بإذن الله قادم لا محالة وإلا فإنني لن أستطيع ذلك كما لا يمكن لي الاعتماد على والدي أو أي مصدر دخل سوى عملي أثناء الدراسة

حقيقة أنا في حيرة من أمري هل أسافر وأبحث وأغامر أم أن أحلامي مستحيلة

شكراً لكم على أي تفاعل وأي كلمة قد تساهم في اتخاذ قرار صحيح ومناسب

وأدعو الله لكم بالتوفيق وأن يحقق أمنياتكم في الدنيا والآخرة

أخوكم/ عبد الرحمن
  2. GOOD LUK وما في شي بعيد عن رب العالمين ان لقيت احد يساعدك في الحصول على العمل لكن لابد يكون لك احد يدعمك من الاهل واذا ما قدرت تكمل اللغه بسبب المادة فاي مستوى تحصل عليه بيساعدك و يعتبر مكسب لك ولا تنسى في السفر سبع فوائد.
    7 "
  3. اخوي الله يوفقك يارب
    اما عن تساؤلاتك عن العمل .. فأنت راح تطلع بفيزا F1 و ممنوع عليك انك تشتغل خارج نطاق الجامعه لأنه غير قانوني و طبعا من الجنون انك تغامر تشتغل خارج نطاق الجامعه و يكون وضعك غير قانوني و تقضي شبابك لا سمح الله في للمحاكم و السجون و بعدها ترحيل .. يعني ابعد عن هذا الطريق نهائيا..
    يبقى لك العمل في نطاق الجامعه .. و هنا راح يكون في تنافس كثير بين الطلاب للعمل في الجامعه و احتمال تحصل لك وظيفه و احتمال ما تحصل لا سمح الله ..
    واذا حصلت لك الوظيفه داخل حرم الجامعه.. فليكون لعلمك .. انه راتبك ما راح يتجاوز مبلغ 400 دولار في الشهر

اما في كاليفورنيا اخوي .. انا صار لي فيها سنه .. والله اقل من 2700 الاف دولار مصروف شهري صعب انك تعيش .. السكن و التاكس جدا غالي .
    لو تنظر الى الولايات الوسطى فيها جامعات ممتازة ومعيشة تكلفتها اقل ..

ولازم تعرف تكاليف الجامعه و المعهد و تعمل لك خطة ماليه كامله لتغطيتها

انا عارفه خوي يمكن كلامي يحطمك ..بس والله ما قلتها لك الا خوفا عليك و من تجربتي في امريكا عطيتك خبرتي

بالتوفيق يارب و ربي يسهل عليك وين ما انت
    7 "
  4. اخوي طريقة تحويل للمعدل غلط في الاول,, معدلك يكون 2.8 من 5 مو زي ماحسبته
    ثانيا للاسف الشديد,, جامعات كاليفورنيا القبول فيها صعب جدا لأنها مرغوبة بقوة,, خصوصا في الدراسات العليا, خصوصا ان معدلك نازل,, اغلبهم يبون 3 من 4 وفوق
    ثالثا المبلغ اللي معك مايوكلك عيش ابد في ولاية رخيصة فمابالك بولاية غالية مثل كاليفورنيا,, يعني السكن + الجوال + استئجار السيارة + الخدمات راح تسحب نصف هالمبلغ في شهرين,, غير رسوم المعهد ووو
    ثالثا انت الحمد لله مع بكالريوس وخبرة وعندك وظيفة,, وش لك بالشقى,؟, حتى لو توفرت لك فرصة بعثة المفروض ماتستعجل وتحسبها زين,, فمابالك بانك رايح على حسابك؟

لاتستعجل ابد,, فكر واستخر
    7 "
  5. إخواني وحبايبي fton ونبض المشاعر وThe PATRIOT وeng_hadi
    أشكركم من أعماق قلبي على كل كلمة وكل نصيحة خرجت من قلب صادق يتمنى لي الخير ولجميع إخواني الطلبة ووالله إنني أشعر وكأنني أخ لكم من حرصكم على مساعدتي
    وإن شاء الله تساهم كلماتكم في اتخاذ قرار صحيح ومناسب

أختي فتون فعلاً في السفر سبع فوائد ونصيحتك في محلها

أختي نبض المشاعر عودتينا دائماً على التفاعل مع كل تساؤل أو قضية تطرح
    أختي الفاضلة أنا في حقيقة الأمر لن أواجه مشكلة في مسألة العمل خارج نطاق الجامعة لأنني سألت عن هذا الموضوع جيداً
    أتوقع لو كان أجر الساعة الواحدة يصل في كاليفورنيا إلى 15 دولار ولدي يومياً على الأقل 6 ساعات للعمل فهذا يعني أن لدي دخل شهري قدره 2700 دولار أتوقع أنها تكفي لسداد التزامات المعيشة
    وبالنسبة لولاية كاليفورنيا وغلاء المعيشة فيها فإنني أوافقك الرأي وقد نصحوني إخواني المبتعثين بولاية جميلة وهادئة وفيها فرص وظيفية وهي ولاية أوهايو لكنني إلى الآن أتمنى أن أحصل على إجابة عن أجر الساعة الواحدة هل يصل إلى 15 دولار ولا أخفيك بأن بعض الإخوة ذكر لي بأن عدد ساعات الدراسة بالجامعة لطلبة الماجستير لا يتعدى 3 ساعات أسبوعياً مما يعني وجود وقت كبير للعمل
    أرجو ممن لديه معلومات عن ولاية أوهايو مشاركتنا في هذا الموضوع

أخي ذا باتريوت كلامك عين العقل ويوافق كثيراً ما قالته الأخت نبض المشاعر عن ولاية كاليفورنيا لذا فإنني قررت أن أتجه إلى ولاية أوهايو بإذن الله
    أما عن المعدل فإنني في الحقيقة متأكد من طريقة حسابي وتحويلي ولا أدري ما هي الطريقة التي حولت فيها المعدل والله يبشرك بالخير لو كان كلامك صحيح وحتى لو ما كان صحيح
    وأنا الآن في مرحلة الاستشارة والاستخارة

أخي إنج هادي نصيحتك محل تقدير وأشكر لك حرصك على مساعدتي

تصدقون يا إخوان أنا كنت فاكر مبلغ 40.000 ريال حيعيشني سنة كاملة لا وبولاية كاليفورنيا بعد شكلي عايش في الأحلام
    7 "
  6. هي مغامرة مجنونة,,
    واسألني عن طعم المغامرات المجنونة ,,مجنون

لكن يا أخوي,,
    من لم يشأ صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر

انت استخر واتوكل على الله
    كثير ناس ينامو ويحلمو بالبعثة
    وكثير ناس يسعو وربك يسعى معاهم,,

إن شاء الله تلقى عمل وخصوصاً ان عندك خبرة في العمل وطالبماجستير
    بإذن الله راح يعطوك راتب جيد
    مثل ماقلت 15$ الساعة
    وتقدر تدرس الحد الأدنى للساعات وبيكون عندك وقت وفرصة تشتغل بأكثر من شغلة داخل الجامعة
    وتعيش مثلك مثل غيرك من الطلاب,

لكن نصيحة من بال التوفير
    قدم على مدينة رخيصة تقدر تعيش فيها
    الين تدرس وتشتغل وتلتحق بالبعثة
    بعدها حول الى المدينة والجامعة اللي تبغاها,,

والله يوفقك ولا يضيع لك تعب .
    7 "
  7. أختي العزيزة مسافرة
    خليتيني أضحك من صماصيم قلبي على قولة إخوانا المصريين لما حكيتي عن المغامرة وجنون المغامرة
    أنا كل مشكلتي في هالحياة إني إنسان مغامر وما خلا أهلي يتعبوا مني إلا إني أطلع لهم كل فترة بطلعات غريبة وغير مألوفة
    وعندي إيمان كبير بالله إن الإنسان اللي عنده طموح ويسعى لتحقيقه ربنا ما حيخيب ظنه وحيكون معاه
    ما حتصدقي لو قلتلك إنو طموحي في السفر لأمريكا ليس لمجرد الحصول على لغة وشهادة
    أمريكا فيها كثير من الدروس والعبر في كل مجالات الحياة اللي يجب أن نتعلمها
    أكثر سبب يدفعني للسفر إلى أمريكا هو للبحث عن إجابة صارلي أدور عليها أكثر من عشر سنوات
    كيف استطاعت أمريكا إنها تتسيد العالم في كل المجالات التعليمية والاقتصادية والسياسية
    إيش هو الشيء الموجود في أمريكا وغير موجود عندنا في السعودية والعالم العربي وحتى أوروبا
    كيف وصلت أمريكا لمرحلة الصدارة في كل شيء حتى إن الجامعات الأمريكية هي أفضل جامعات في العالم وبفارق كبير عن أقرب المنافسين
    كيف وصلت لكل هذا.. هل هو العدل أم هو العلم أم هو التخطيط أم هو النظام أم كل هذا
    أنا أشوف إن أمريكا بحد ذاتها مدرسة ونصيحتي لكل الإخوان إنهم يستفيدوا من كل لحظة ودقيقة تمر عليهم في أمريكا لأنها ستكون أساس حياتهم العملية بعد عودتهم وسيكون لها تأثير كبير في شخصيتهم وبالطبع كل هذا سيساهم في عملية التطوير المنشودة لبلدنا
    ..
    ..
    أنا آسف على الإطالة والاسترسال في كلامي
    وبالعودة لكلامك أنا فعلاً فكرت في موضوع الولاية ووجدت إن ولاية كاليفورنيا أكبر من إمكاناتي
    وسيكون اتجاهي بإذن المولى على ولاية أوهايو حسب نصيحة الكثير من إخواني وأصحابي
    وأخيراً لك مني باقة ورد محملة بأكليل التقدير والاحترام على تشجيعك لي وبث الحماسة في نفسي خصوصاً بيت الشعر الجميل: ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر
    وكما يقولون: الحياة مغامرة جريئة أو لاشيء

سؤال أخير أختي
    إنتي مسافرة
    بس على وين!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريد المحبة

وكما يقولون: الحياة مغامرة جريئة أو لاشيء

!
    من القائل <<<<<<<<<< صادووووووووووووه

لا من جد ترى هاالكلمه هاذي احبهامن قبل فتره كنت حاطها في توقيعي وخبرك حنا نحب التغيير كل مابين فترة وفتره نتفلسف
    ونحط توقيع جديد وأنا اقرى كلامك قلت بكتبلك هاذي المقوله بس ماشاالله عليك سبقتني
    هاذي قالتها هلين كيلر
    ترى أنا نفسك أخوي عبدالرحمن في المغامره أووووووووووووووووف أعوذ بالله بس والله حلوووووووووووووووووووووه المغامره

أدري كثرت هذره تقبل مروري ياحلوا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.