الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بطلع امريكا وخايف !!

مساعدة بطلع امريكا وخايف !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4508 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رياض الشهري
    رياض الشهري

مبتعث مستجد Freshman Member

رياض الشهري الولايات المتحدة الأمريكية

رياض الشهري , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • ذكر
    • portland, orgen
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 26th, 2011, 02:09 AM

بسم الله الرحمن الرحيم..

اولا : السلام عليكم ...

اخواني | اخواتي :

انا مقرر اطلع امريكا ادرس لغه واخذ الماجستير من هناك بس عندي كم نقطه ،،
    اول شي بطلع على حسابي لين التحق للحكومه ومادري وش اسوي مدري وش اختار معهد وكيف وضع القبول ف الجامعه ووش التخصص اللي بيقبلني ووش معدل النسب هناك كيف تنحسب ، علما اني درست ب جامعة الامام سنتين وخليتها وللحين ملفي عندهم ، واذا وصلت امريكا من راح يستقبلني لآن سمعة ماعاد فيه نظام يستقبلونك ف المطار ، غير كذا انا محتار اروح اي ولايه او اي مقاطعه لآني ماعرف احد هناك وزي م قللت لكم اول مده بروح على حسابي ..
    والشي الثاني انا لغتي جدآ سيئه ف مادري وش وضع الغه هناك او كيف راح اتعلمها !!

اسىله كثيره تدور ب راسي ومتخوف بس م سحبت ملفي من الجماعه ولا سوية شي للحين لين اشوف تجاربكم وتشيرون علي

ومضه :

اذا فيه احد بيسافر معي من هنا او اذا وصلت هناك وحبيت احد يشاركني ب السكن ، منها نعاون بعض ومنها تخفيف مصاريف علي وعليه : يعطيني خبر

والله يعطيكم العافه مقدماا : تمنايتي لي ولكم ب الت،فيق ،النجاح ي رب ..
  2. أنصحك بالدراسة في أمريكا وخصوصا اللغه.

الشعب ممتاز ووطيب ويساعدك في اكتساب اللغه في اقرب وقت وكذلك المعاهد حدث ولا حرج لا تعد ولا تحصى والغالب فيها ممتاز وعليك اختيار الولايه التي ترغب الدراسه فيها ومن ثم تستطيع تحديد المعهد وبكل تأكيد الشباب راح يفيدونك اكثر واكثر من ناحية المعهد.

هناك بعض الولايات ممتازه للشباب ولكنها قد لا تصلح للمتزوجين من ناحية غلائها والتنقل فيها بسهوله الخ

انا متأكد اذا بديت بقوه مع معهد ممتاز راح تتكلم وتفهم اللغه بشكل ممتاز خلال 6 أشهر,

نصيحتي لك لا تذهب للملحقيه ولن تستفيد شيئا حتى لو ذهبت وهذا من واقع تجربتي وراح تخسر الكثير خصوصا أنك عل حسابك الخاص. التعاملات أصبحت الكترونيه وعن طريق البوابه الالكترونيه وتقدر تسويها وأنت في بيتك إذا جيت إن شاء الله.

المكافأه للمبتعث تقريبا 1900 دولار مع البدلات وكل شي وللزوجه تقريبا 900 دولار والاطفال 270 دولار لكل طفل. إذا كانت ايضا الزوجه مبتعثه تأخذ نفس مكافأتك 1900 دولار لكن اعتقد أنك عزابي وربي يرزقك الزوجه الصالحه.

الأمور بشكل عام ممتازه في أمريكا ولا تقلق ولا تخاف واعقلها وتوكل عل الله..

الأمن ممتاز في غالب الولايات والمدن والمعيشه معقوله في بعض الاماكن والولايات المشهوره تعتبر اكثر غلاء من الاخرى. القانون فوق الوصف والخيال ويحترم من يحترمه.

بكل أمانه ما فيه شيء يستحق أن أحذرك منه إلا اني أوصيك بتقوى الله والمثابره والابتعاد عن اماكن الشبهاب وكذلك يجب عليك احترام القانون الامريكي لانه في حمايتك وبعدها سوف نراك بإذن الله ناجحا متميزا في حياتك العلميه والعمليه.

وفقك الله
    7 "
  3. الله يعطيك العافيه ي اخ نحن : صراحتن طمنتني كثير مع اني كنت متخوف قليلا ..
    لاكن سمعة من بعض الاخوان ان نظام الالتحاق تغير .. يعني اول من شهر الا شهرين او ٣ او اربع تلتحق على حساب الحكومه ، اما الان لازم تخلص الغه او ٣٠ ساعه تخصص : هل هذا صحيح ؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض الشهري
    الله يعطيك العافيه ي اخ نحن : صراحتن طمنتني كثير مع اني كنت متخوف قليلا ..
    لاكن سمعة من بعض الاخوان ان نظام الالتحاق تغير .. يعني اول من شهر الا شهرين او ٣ او اربع تلتحق على حساب الحكومه ، اما الان لازم تخلص الغه او ٣٠ ساعه تخصص : هل هذا صحيح ؟؟
    الكلام يطوووول في هالموضوع يا أخ رياض لكن ما أعتقد أنه صحيح. أنا اعرف شباب شخصيا كانوا عل حسابهم الخاص وأنضموا عل البعثه في مدة لا تتجاوز الشهرين بل البعض منهم خلال شهر.

اللي يجب عليك فعله عند قدومك لامريكا فتح ملف مباشرة وارفاق جميع الاورق المطلوبه ومن ثم سوف تاخذ رقم طالب عل حسابه الخاص وبعدها بفترة قصيره ترفع لهم تقارير دراسيه عن حالة مستواك الدراسي وذلك بالمتابعه مع مشرفك حتى يتم رفع اوراقك للوزارة وبعدها سوف تنضم للبعثه بإذن الله.

يجب عليك التركيز والنقاش مع مشرفك الدراسي بخصوص هذا الموضوع بشكل مستمر وبإذن الله سوف ترى خيرا ومن ناحية لازم تصبر حتى تخلص لغه بصراحه من زمان ونحن نسمع هذا الكلام لكن لانراه عل الواقع وإن شاء الله ما نراه ونسمع بإنضمام إخواننا وأخواتنا الدارسين عل حسابهم الخاص للبعثات قريبا وخصوصا اننا مع عام جديد وميزانيه جديده. تفائلوا بالخير تجدوه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.