الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المعيدين والمعيدات مساعدتكم

المعيدين والمعيدات مساعدتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2212 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية WellF25
    WellF25

مبتعث جديد New Member

WellF25 الولايات المتحدة الأمريكية

WellF25 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى English , بجامعة Not yet
    • Not yet
    • English
    • ذكر
    • not yet, not yet
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

November 26th, 2011, 01:24 PM

السلام عليكم

أنا تخصصي لغة انجليزية وبطلع على معهد فقط لأني أبغى تحضير GRE وللتعود على المدينة قبل الدراسة, محتار بين جامعتين وكلها بولاية واشنطن جامعة واشنطن وواشنطن ستيت كلها معاهدها مناسبة لكن المشكلة الحين دراسة ال GRE كيف تتم؟ أحيانا افكر اكون بسياتل عشان بمجرد ما أنتهي (أو خلال الدراسة) آخذ كورسات كابلان قريب والجامعة الثانية ميزتها بمجرد انهاء المعهد تسقط اختبارات اللغة والأهم يكون ال Statement of Purpose أقوى.

سؤالي بشكل اوضح
    متى أدرس الجي ار اي بالضبط؟ هل لازم أرفع طلب للجامعة؟ ولا تتم من هناك؟ ( ياليت الاخوان اللي خلصوا المعد (لغة) وبعدين اخذو تحضير جي ار اي يفيدوننا).
  2. الله يسهل امرك
    بالنسبة لتحضير الجي ار اي انا اعتقد الافضل تحضيره في فترة دراسة اللغة عشان تلحق تقدم على الجامعات للقبول
    واعرف ايضا انه اغلب الجامعات في امريكا تتغاضى عن الجي ار اي اذا كان المتقدم معدله عالي اي فوق 3.0 او 3.5 من 4
    واذا انت معيد فباذن الله ما تحتاج تاخد الجي ار اي
    بالتوفيق
    7 "
  3. طبعا ليس كل متخصص في اللغة الإنجليزية معناه أنه راح يطلع دكتوراه لغويات، فيه ناس تطلع لغة إنجليزية حيث يدرس الماستر حول اللغة نفسها، هناك من يدرس ماستر أدب، هناك من يدرس بلاغة، هناك من يدرس تيسول، هناك من يدرس تربية في اللغة الإنجليزية وهكذا.

بالنسبة للغويات: في الماجستير يوجد جامعات لا تطلب جي آر إيه، لكن من واقع خبرتي في البحث عن برامج الدكتوراه ومراسلة الجامعات لا يوجد إلا جامعة واحد هي جامعة ماريلاند في واشنطن وهي جامعة قوية، تكتب لك في صفحة القسم أنه لا يطلب منك جي آر إيه، لكن لما تعبي الأبلكيشن تتفاجأ بأنه يطلب منك أن ترسل لهم جي آر إيه.

لكن هناك جامعة بول ستيت لا تطلب جي آر إيه، وتطلب درجة منخفضة في التوفل فقط 6.5 للدكتوراه ، أما بقية الجامعات فتطلب الجي آر إيه في مرحلة الدكتوراه لكن بعض الجامعات لا تشترط عليك درجة معينة بل بعضها تطلب منك فقط اختباره وتقديم النتيجة.

بالتوفيق،،،
    7 "
  4. السلام عليكم
    اختي اشراقة ... اغلب الجامعات تتغاضى عن ال جي ار اي اذا كان معدلك عالي. وهذا من خلال بحثي في شروط هذه الجامعات ومن خلال ردودهم على مراسلاتي لهم مثل :
    NY University- UCSF- Duke University- University of Washington- University of Virginia- Arizona University
    وهذه من الجامعات التوب
    واعتقد انه الشرط دا يختلف من تخصص لتخصص ومن جامعة لجامعة و شروط الماستر غير شروط البي اتش دي
    وبالنسبة لدراستي في UCLA انا فقط طالبة لغة في المعهد التابع للجامعة ودعواتك ان شاء الله الاقي قبول في الجامعة نفسها
    وبالتوفيق والله يسهل امرك يارب
    7 "
  5. Natural Dew

ممكن صحيح بعض التخصصات يتغاضون بس اسمح لي مو قضية معدل، أنا أتكلم لك عن شخص:
    - محاضر في الجامعة
    - بكلورويوس ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى من السعودية
    - ماجستير في السعودية ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية
    - ماجستير لغويات من بريطانيا ممتاز First Class
    - تسع توصيات من دكاترة من السعودية وست توصيات من بريطانيا

ومع ذلك، ما فيه جامعة تجاوزت عن الجي آر إيه في الدكتوراه، كل القبولات معلقة وما نظروا فيها بحجة عدم إرسال الجي آر إيه.
    7 "
  6. ماشاء الله يزيده يبارك له في علمه يارب
    وللاسف حاجة محزنة وجود جامعات معلقة قبول اصحاب الكفأت العالية فيها
    وصحيح كلامك هم يدققوا في الدكتوراه
    انا فقط حبيت اوضح اهمية مراسلة الجامعات وسؤالهم عن امكانية التغاضي عن الجي ار اي وهذا اللي حصل معايا... كثير من الجامعات كاتبين في شروطهم جي ار اي ولكن عند مراسلتي لهم قالو الجي ار اي مو ضروري
    ويمكن بسسب انه التخصصات الصحية لها اختبارات اخرى خاصة زي اختبار الرخصة والبورد الامريكي

والله اعلم ... هذا اللي اعرفه ممكن تكون معلومات صحيحة وممكن خاطئة وما توفيقي الا بالله

الله يسهل امروكم وينور دربكم يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.