الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اه ه ه يا دنيا والله مالي غيركم اشكي له

اه ه ه يا دنيا والله مالي غيركم اشكي له

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4535 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية taeb
    taeb

مبتعث جديد New Member

taeb الولايات المتحدة الأمريكية

taeb , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى engneer , بجامعة Columbia University
    • Columbia University
    • engneer
    • ذكر
    • new york, new york
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 26th, 2011, 10:42 PM

اولا سلام عليكم وكل عام وانتم بخير وجعلها الله سنه خير علينا وعلى كافه المسلمين في بقاع الارض
    اخواني واخواتي من بعد ما ضاقت الدنيا علي وحسيت بطعم الالم مع طعم الغربه
    انا مثل اي شاب طموح اني ارجع لاهلي ووطني بشهادة ترفع الراس وافرح امي الغاليه اللي تنتظر تشوفني باي اجازة
    اول ماتخرجت من الثانويه طلعت بمعدل عالي وانقبلت في شركه سابك للابتعاث الخارجي وماكنت مصدق اني بدرس بره وبرجع والوظيفه جاهزة واكون رئيس على موظفين وابوي وامي يفتخرون فيني بكل مكان واني بشتري السيارة اللي قيمتها ب200 الف وبفتح بيت وبخطب وبتزوج وقلت يا حظ اللي بتاخذني كنت قبل لا اسافر امريكا كنت متحمس واخذت كورسات وكنت مستعد حتى الشنط جهزتها قبل السفر بشهر
    وفعلا من وصلت امريكا عديت اللغه في 6 شهور مع ان المعهد صعب ودخلت الجامعه بس اول مادخلت شفت بنت هزت كياني من شفتها والله في اجمل منها بس هي من دخلت قلبي عموما صرت انتظر دوام الجامعه عشان اشوفها
    واذا رجعت البيت اعد الثواني عشان يمشي اليوم انا بطبعي خجول من اشوفها ابتسم لها ما اكلمها بس يكفيني اني اشوفها حتى لو ما تناظر فيني المهم تقريبا صبرت اسبوعين ابتسامات ونظرات
    وصرت انتظر الرجعه للبيت عشان اخطط واكتب في اوراق ايش اسوي بكرة بعد تفكير قررت اني اتقرب منها عن طريق الصداقه وامور الدراسه فعلا نجحت العمليه وكل يوم اجلس معها بخصوص دراسه ونتكلم عن الجامعه وعن بلدها وبلدي وانا بصراحه ماعمري لمست بنت بحكم عاداتنا بس كنت اسلم عليها بيدي ولما اشوف احد من الشباب الاجانب يسلم عليها او بيوسها او يحضنها يجيني قهر واقول ليه ما اصير مثلهم انا بعرف ان اللي بينهم صداقه وزماله بس كان الخجل مسيطر علي وارضى باقل شئ اني اكلمها وهذا با النسبه لي شئ كبير تقريبا صارلنا شهرين وانا اتكلم معها ومرة عزمتها على فطور ووافقت وانا خلال ها الشهرين كنت اهتم با الدراسه بس عشان تسالني او يكون عندي حجة اني اسولف معها وبعد ما قررت اني اصارحها بعد تفكير عميق حسيت انها تفاجات ومو عارفه ترد وبعدها طلبت ايميلي وبعد يوم ثاني وصلتني رساله منها انها رافضه ومستحيل تكون علاقه بينا بحكم انها مسيحيه و انا مسلم لانها متدينه وتهتم با الدين وكانت هذي الرساله صفعه في وجهي ومن يومها كرهت الدراسه وحسيت بااحباط اول مرة في حياتي احس فيه يمكن هذا الاحباط انها رفضتني وحسيت بعدها اني ماعرفت كيف اصارحها او صارحتها في وقت غير مناسب او لاني كنت اتكلم عن الاسلام كثيير واشرح لها مو عشان اني ابيها تدخل في الاسلام بس عشان تكون بينا سوالف والله هذا الاحباط اثر على دراستي بشكل كبيير صرت اكره البيت واكره الجامعه ومن اشوفها اكره الجامعه اكثر مو لاني كرهتها بس لانها حبطتني صرت من بعد ما كنت افضل طالب في الكلاس صرت اسؤء طالب لا احل واجبات ولا اركز و لااكتب بحوث
    وبعد كل ها الاحباط تعرفت على سعودي ومع الاسف ان سعودي ويعتبر مسلم ومع اني ما احب احد يعرف اسراري قلت له وضحك علي وقال بنت تسوي فيك كذه !!! وحسيت ان كلامه صح
    صرت اجلس معاه كثيير وعرفني على شباب اجانب وسعوديين حتى ايام الدراسه اجلس معهم بس يوم قال بنروح بار تجي معنا في البدايه ترددت خاصه بعد ماقال انه بيشرب بير
    ورحت عشان اغير جو وطبعا في نفسي مستحيل اشرب معهم لاني بس رحت اغير جو رحت وبعد ما رجعت حسيت بتانيب الضمير وتذكرت نصايح ابوي وامي وان هذا اول بار ادخله في حياتي
    بختصر الموضوع وبعدها صار الروحه للبار شئ عادي وللاسف اقولها بكل اسف ان شرب الخمر صار با النسبه لي شئ عادي ايضا وصرت كل ثلاث ايام اروح البار حتى لو بدونهم بس عشان اشرب
    ودراستي في الجامعه صارت اسوء وحملت مواد ويوم شفت نفسي مو قادر اقطع شرب الخمر قررت الرجوع الى السعوديه وادرس باي مكان حتى لو اشتغل بس ما ابي اكون في امريكا
    قررت الرجوع مو بسبب البنت لانها هي اللي فتحت باب شرب الخمر بقصد النسيان لاكن قررت الرجوع عشان امي وابوي اللي جالسين با السعوديه وينظروني ارجع بشهادة وانا في هذا الحال
    بتعتبرها اسوء سنه مرت في حياتي او درس عمري ماراح انساه
    والله انصحكم لوجه الله با البعد عن رفقاء السوء والله انهم بلاء
    والله يغفر لي ولكم واتمنى تكون هذي السنه مع بدايتها سنه خير وتوبه لي ولكم
  2. الشراب موجود بكل مكان يعني حتى لو رجعت على اساس تقطعه ممكن تلاقيه هنا

اذا لسا بعثتك موجوده افتح صفحه جديده

وعاهد ربك بالاول قبل ابوك وامك انك ماتشربه وكمل دراستك

وهاذي الدنيا

لاترجع وتترك شهادتك عشان بار

كبر مخك
    7 "
  3. طيب كويس انو صح ضميرك وانت لسى حي وفي مجال اتوب الله يغفر لك
    ولو ان كل الي قلته مش مبرر بس شو بدنا نقول صار وانتهى
    انت قلت قررت ارجع لسعودية كان الاحرى انا ترجع الى الله شرب الخمر من الكبائر
    كثير ناس مرو بوضعك ولكن صحو في نص الطريق ورجعو لعقولهم واحسنو علاقاتهم بربهم وهذا هم افضل الناس
    اولا توب من فعلك توبة صحيحه والتائب من الذنب كمن لاذنب له
    كل ماذكرت انك لازم تروح للبار صلى ركعتين لله صدقني بعد كذا راح تبطل تروح كمل دراستك مانتب اول من حب ولا اخر من انكرش نص العالم هيك انسى هذا كله وارجع لدراستك وكملها ماهي بنهاية المطاف كل شخص يمر بمصاعب
    خلق الانسان في كبد الناجح هو من يتخطى ذلك مش يوقف عند ذلك لو كل شخص فكر بنفس طريقتك عز الله مانتب لاقي احد مكمل طريقة وناجح هذا الفرصة لسى قدامك طالما حسيت بخطأ مافعلت ومانحرفت اكثر من كذا وصارت لك مصيبة اكبر
    اما بالنسبة لاصحاب السوء احنا في 2011 والناس فهمت يعني يفترض مانعيد هالغلطات ونستفيد من تجارب الاخرين ولا نجعل من الاخرين شماعه لاخطائنا مانبرر بظروف اي ظروف ناس فقدت اهلها قدام عيونها ومانحرفت ولكن هو يعتمد على مدى تقبل الشخص كل هذا لايهم صار وانتهى الله يغفر لك ويهدينا جميعا
    هذا كلام رائع لشيخ خالد الجبير في كيفية الاقلاع عن المعاصي راح يفيدك كثير

7 "
  4. أخوي ،،
    القناعه كنز لا يفنى لو وضعت لنفسك قناعه كانت حالتك افضل ،،
    لن اتكلم عن الماضي ،، لكن يجب ان تجلس مع نفسك وتخطط من جديد وتأخذ قرارات تاريخيه وتعود للدراسه فقط ،،
    البنات لن يقدموا ولن يؤخروا ،، وان رفضت وحده ،، ستأتيك 6 بنات يعرضون نفسهم عندك ،،
    أهم شيء القناعه الله يرزقك بها ،،
    7 "
  5. فكر مرة ثانية وارجع لربك وتوب توبة نصوحة رجعتك للسعودية ما راح تغير في الموضوع شي ....
    اخلك حاطين املهم فيك صحيح بمكن الحين فرحانين انك بينهم بس هما يبغون الافضل لك وانت ما شاءالله متفوق وان شاءالله بار في اهلك صدقني منت محتاج اكثر من كذا
    البنات كثير ولما تخلص الدراسة ان شاءالله بتلاقي اللي تشيلك في عيونها
    والله ما يهون عليا اشوفك تنهي حلمك وحلم اهلك عشان بنت وعشان شرب ، فكررررر مرة ثانية

بالتوفيق
    7 "
  6. ياخوي اذكر الله ولا تحبط نفسك وترميها للتهلكه بكل بساطه

ضياع نفسك في البارات والشرب بشكل يومي هو بسبب الضيقه والصدمه اللي تلقيتها من البنت ولكن عادي حاول تنسى الموضوع وتدور لك بديل اشغل نفسك في الدراسه

والبنت بدالها الف ليس كل مايتمناه المرء يدركه ولا تنسى انك جاي هنا عشان هدف سامي وطموح ولاتضيع هالفرصه من يدك عشان موقف صار بحياتك

انصحك تفتح صفحه جديده مع نفسك وتعالج اخطائك خطاء خطاء والبنت حاول ترجع علاقتك فيها اذا ماتقدر ابد تنساها وتخليها مجرد صداقه وبس حتى تخفف من الألم بداخلك

والشرب خفف منه اذا ماتقدر تتركه او حاول بعزيمتك تتركه والله يعصمك عنه يارب

لكن تكفى لاترجع السعوديه حرام والله تكسر خاطر اهلك وتخلي الناس يتشمتو فيك وسمعتك تصير في الحظيظ

الله ييسر امورك ويشرح لك صدرك
    7 "
  7. اول شي النك تبعك يبشر بالخير و حلو
    الاعضاء ابدا ماقصروا وانت عرفت المكان الصح اللي تكتب فيه مشكلتك
    والدليل انهم كلهم واعين و ماتكلموا باللي مضى وقالوا انت و انت و انت
    انا رايي يختلف ومدري ليه كلهم ضد رجوعك السعودية انت جرب هنا شهر واذا ماقدرت ارجع
    كثير ناس رجعوا ومو لانهم فاشلين لا لانهم صار لهم ظروف والظروف كثيييييييييرة وانتم ادرى
    الحياة هناك تختلف عندك معارف واكيد بتنسى بس هنا واضح من كلامك ان معارفك مو كثير والدليل هذا الشخص الله يسامحه
    7 "
  8. مدام انت عرفت الحق وعرفت انك على خطا ورجعت لربك ان شاء الله ربي يوفقك وييسر امرك بس حرام اهلك مبسوطين فيك

لا تكسرهم كمل وشد حيلك حتى لو حسيت بصعوبه بس عشانهم وعشان احلامك اللي كنت تتمنى تتحقق وان شاء الله مع الوقت

تنسى ... نصيحه من اخت اصبر والا حاول تنقل لمكان ثاني وكمل دراستك ولا تهدم احلامك عشان البنت والشباب الخايسين انت رجال بينشد ظهر امك واخواتك فيك بكره...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.