الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار => نقـآش وعـتب --> ليش اغلب الطلاب السعودين الي يدخلون الجامعات كذا ادخل يالي بالجامع

استفسار => نقـآش وعـتب --> ليش اغلب الطلاب السعودين الي يدخلون الجامعات كذا ادخل يالي بالجامع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4520 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اسير الـغربه
    اسير الـغربه

محظور

اسير الـغربه المجر

اسير الـغربه , ذكر. محظور. من الكونغو الديمقراطية , مبتعث فى المجر , تخصصى NO YET , بجامعة NO YET
    • NO YET
    • NO YET
    • ذكر
    • NO YET, NO
    • الكونغو الديمقراطية
    • Sep 2011
    المزيدl

December 2nd, 2011, 07:04 AM

السلام عليكم

بختصار شديد اغلب الشباب السعوديين الي تعرفت عليهم ويدرسون في الجامعه الآن اذا سألتهم اي شيء عن الجامعه واللغه كيفها بالجامعه تلقاه يجاآآوب جواب دبلومسي ورسمي يملح لك بأن دراسه صعبه وانه انسان فآهم باللغه ومافيه انسان زيه برغم انك لو طلعت انت وياه الول مارات مايعرف يطلب وساده وهذا فعلاً صار لي مع شخص داخل الجامعه !!
    انا ماتهكم عليكم لا فيكم الطيب وعلى رأسي لكن مافيه احد للحين جآآوبني !!
    انا انسان مابقى لي شيء وتخرج من فتره اللغه ودخل الجامعه وكل مأسألت شخص داخل الجامعه كيف تقدر تفهم الكتب الرسميه الي عليك وكيف تقدر تحل باللغه الإنجليزيه لإني وانا في فتره اللغه اعآآني من بعض قصص الأطفال الي تعطيني ايها المدرسه اجل كيف لاصار كتاب رسمي باللغه انجليزيه رسميه هل بجلس اترجم صفحات ولا بدرسها !!
    هل تفهم كل شيء يجآآوب ايه نعم ومافيه اي اشكاليه عندي !!
    انا فعلاً محتار طلعت مع كذا شخص يدرس في الجامعه فيه منهم الي قضاء سنتين وسنه وفيه الي خلص
    احس اني اقدر اجاريهم بالكلام واحيان افضل منهم !! طيب ليش يخووفوني ليش مايقلون الحقيقه ويريحوني علمووني كيف تذاكرون كيف طريقه الاساتذه معاكم من فتره الدراسه الجامعيه مدري كيف بفهم الكتب اكيد فيه شيء مخبينه عني اتمنى اخواني في المنتدى الجامعين يجاوبوني عنه وشكرا لكم
  2. طيب انت قابلت كم من شخص ليش تعاتب الكل ؟ ! هذي اول غلطة
    ثاني شي اخي الكريم الجواب الدبلوماسي هو احسن حل لان بكل بساطة ما اتوقع ان عندكم نفس القدرات .. مو قصدي انقص منك لا تفهمني غلط .. قصدي ان انت لك نقطة ضعف ممكن غيره وهو قوته في شي ايضا غيرك .. يعني انا مثلا السماع والتحدث عندي بطلاقة الحمدالله بس والله لما امسك كتاب الكيمياء يا اني احفر تحفير موب طبيعي ! واللي معاي الروميت حقي لما يتكلم يكون شوي ضعيف بس لما نذاكر كيمياء هو اللي يشرح لي وهو اللي يحل في الاختبار ويجيب من اعلى الدرجات في الكلاس ! هذا ليش صعبة تعطي واحد نصيحة من دون ما تعرف قدراته ونقاط ضعفه
    وابضا طريقة الدراسه تختلف من شخص لاخر .. في ناس يقعد فوق الكتاب يقرأ كل حرف وفي ناس يمشي عليها ببساطة وفي ناس بس يحل اسئله في ناس تركز بقدر المستطاع في المحاضرة وبعدين تراجع الملاحظات اللي كتبوها في المحاضرة وطرق كثيرة جدا جدا جدا !!
    7 "
  3. كلام الاخوان اللي سبقوني بالرد سليم وصحيح مية بالمية ,, انا في المحادثة والاستماع من جنب جنبها ,, بس عطني كتاب والله اني اطوف الامريكان اللي معي في القاعة كلهم ,,

معي في القاعة اربعة طلاب اجانب وانا خامسهم ,, وباقي الطلاب امريكان ,, في المحاضرات البروفيسورة ماتكلف علينا لأنه واضح علينا التفهية وماندري وش هي تقول ,, وتلقى الامريكان متفاعلين مع الدرس وكل واحد يقط كلمة ,,, واحنا الخمسة ماندري وش الطبخة ,, بس نسجل اللي هي تكتبه ونفهم تقريبا من 30% الى 40% من كلامها ,, لما تجي الاختبارات والله ان اعلى خمس درجات في القاعة انها درجاتنا احنا الاجانب ,, علما بأن المادة اساسا اسمها لغة انجليزية للأعمال التجارية ,, فتلاحظ الامريكان اللي المادة تتعلق بلغتهم ومكتوبة برضه بلغتهم يجيبون العيد ,, واحنا العكس مانعرف نتكلم مثلهم بس نبدع اكثر في الدراسة ,,, لأن اللغة اللي نستخدمها ونركز عليها ولا نحتاج غيرها هي اللغة الاكاديمية ,, اما لغة الشارع زي مايسمونها ولغة الافلام وغيرها فما تحتاجها في الجامعة ابدا ,, ان ضبطتها خير وبركه وان ماضبطتها فماعندك هذيك المشكلة ,, فلا تستغرب لما تقابل واحد جايب الدكتوراة ولا يعرف يسولف بالانجليزي او انه مايفهم لغة فلم معين او يتعتع في المحادثات ,, لأن اغلب علاقته باللغة عن طريق الكتب ,, بينما تلاقيه ياكل الكتاب اكل ولا يكون عنده مشكلة مع اللغة ,,,,

بعدين في الجامعة سلمك الله بتصير تحتاج اللغة المتخصصة ,, مثلا طلاب الهندسة لهم مصطلحات وشغلات غير حقين الطب وغير حقين الادارة ,,, كل تخصص فيه له لغة معينة او مجموعة كلمات ومصطلحات خاصة فيه ,, قبل لا تدخل الجامعة خذ قاموس خاص بتخصصك ,, وغير كذا اغلب الكتب الدراسية في الجامعة يجيك في الاخير قائمة بالكلمات اللي في الكتاب مع معانيها ,, عليك بس انك تحفظ الكلمات هذي وتعرف تستخدمها ,, والقرامر اكيد انت فاهمة من سنة اللغة ,, بعد كذا بتلقى الامور ماشية معاك اخر حلاوة ,,,
    7 "
  4. معقولة إنك ما تعرف ربعنا!!!
    ترى الأغلبية منهم عايشين ع الكذب والنفاق ، وإذا قابلت أي واحد يقول جامعتي صعبة ومن أقوى جامعات العالم مو بس أمريكا.....الخ .
    عندنا جامعة حولنا أغلب السعوديين متكدسين فيها ، والسبب إن الاختبارات النهائية متوفرة عن الجميع ، ويتجمعوا في شقة أحد الشباب ويتبادلوا الحلول!!!
    شوف أخوي :
    أنت عندك مشكلة إنك متخوف زيادة ، وهذا شيء طبيعي عند الانتقال إلى الجامعة لأنك راح تصطدم بأهل اللغة الأصليين ونادراً تحصل أجنبي من خارج أمريكا معك في الكلاس .
    نصيحتي لك :
    افتح موقع اسمه Acadmeiclecture.com وراح تحصل محاضرات كثير في مختلف التخصصات ، ويمكن يفيدك في معرفة بعض المصطلحات داخل تخصصك ، وميزته إنك تشعر بأنك داخل الجامعة وراح يكسر حواجز كثيرة وتتعرف على طريقة المحاضرات وأسلوب الشرح .
    بالنسبة للكتب في الجامعة : ترى نادراً يكون مطلوب منك الكتاب كامل ، وغالباً فصول محددة من الكتاب .
    طبعاً راح تتعب شوي في البداية مع الترجمة ، لكن مع الوقت راح يتكرر عليك المصطلح ويصير شيء عادي .
    المدرسين في الجامعة يختلفون في الأساليب ، ولكل شخص طريقة خاصة في الشرح والتقييم ، لكن حاول ترتبط مع أمريكان حتى تتساعدوا في المذاكرة وحل الواجبات ، ولا تخاف حبيبي ترى ما يتفوقون علينا إلا في اللغة ، أما الأفكار الأساسية والله إن أكثرهم ما عندهم سالفة وراح تتأكد من كلامي بنفسك في المستقبل .
    ركز دائماً على الأفكار الأساسية اللي يتم حولها الدرس لأنها زبدة الموضوع .
    وأخيراً : الصديق الناصح الأمين في هذا الزمان أصبح عملة نادرة الوجود ، ولا تفتح أذنك لكل أحد ، ولا تسأل إلا من تثق في دينه وصدق نصيحته .
    أتمنى لك التوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رصيف الشمس
    معقولة إنك ما تعرف ربعنا!!!
    ترى الأغلبية منهم عايشين ع الكذب والنفاق ، وإذا قابلت أي واحد يقول جامعتي صعبة ومن أقوى جامعات العالم مو بس أمريكا.....الخ .
    عندنا جامعة حولنا أغلب السعوديين متكدسين فيها ، والسبب إن الاختبارات النهائية متوفرة عن الجميع ، ويتجمعوا في شقة أحد الشباب ويتبادلوا الحلول!!!
    شوف أخوي :
    أنت عندك مشكلة إنك متخوف زيادة ، وهذا شيء طبيعي عند الانتقال إلى الجامعة لأنك راح تصطدم بأهل اللغة الأصليين ونادراً تحصل أجنبي من خارج أمريكا معك في الكلاس .
    نصيحتي لك :
    افتح موقع اسمه Acadmeiclecture.com وراح تحصل محاضرات كثير في مختلف التخصصات ، ويمكن يفيدك في معرفة بعض المصطلحات داخل تخصصك ، وميزته إنك تشعر بأنك داخل الجامعة وراح يكسر حواجز كثيرة وتتعرف على طريقة المحاضرات وأسلوب الشرح .
    بالنسبة للكتب في الجامعة : ترى نادراً يكون مطلوب منك الكتاب كامل ، وغالباً فصول محددة من الكتاب .
    طبعاً راح تتعب شوي في البداية مع الترجمة ، لكن مع الوقت راح يتكرر عليك المصطلح ويصير شيء عادي .
    المدرسين في الجامعة يختلفون في الأساليب ، ولكل شخص طريقة خاصة في الشرح والتقييم ، لكن حاول ترتبط مع أمريكان حتى تتساعدوا في المذاكرة وحل الواجبات ، ولا تخاف حبيبي ترى ما يتفوقون علينا إلا في اللغة ، أما الأفكار الأساسية والله إن أكثرهم ما عندهم سالفة وراح تتأكد من كلامي بنفسك في المستقبل .
    ركز دائماً على الأفكار الأساسية اللي يتم حولها الدرس لأنها زبدة الموضوع .
    وأخيراً : الصديق الناصح الأمين في هذا الزمان أصبح عملة نادرة الوجود ، ولا تفتح أذنك لكل أحد ، ولا تسأل إلا من تثق في دينه وصدق نصيحته .
    أتمنى لك التوفيق

الله يجزاك خير الله يوفقك الله يسهل عليك جميع امووورك والله رد شافي واقنعني كنت بكتب للشباب الي فووق جزاكم الله خير بسس للحين ماتضحت الصوره لكن ردك وضح الكثير من نقاط جزاك الله خير
    7 "
  6. ياشباب الله يوفقكم ادري تختلف القدرات من شخص لشخص اخر لكن هدفي من طرح هذا الموضوع ابي اعرف كيف تذاكرون وكيف طريقه الاختبارات وكيف تعامل الدكاتره معاكم وكيف تتعاملون مع كتاب كله انجليزي في انجليزي !!
    يعني مثال هل الدكاتره متساهلين معآآكم !! هل الطلال الأجانب لهم تعامل خاص يختلف عن الأمريكان !! هل في وقت الاختبار يساعدونكم بملخصات بدرجات !!

هذا الي ابي اعرفه لإني زي ماقلت لكم اعتقد في الموضوع سر ماعرفته الا الآن !! لإن لغتي مش بطاله بسس مستحيل مستحيل مهما كانت لغتي قووويه اقدر اقرا صفحه او صفحتين من تخصصي بدوون لآ ستخدم القاموس !! ابي رايكم الله يوفقكم وشكرا
    7 "
  7. عزيزي ،، تختلف القدرات ،، والسعوديين يتكلم بدبلوماسيه لأنك خايف تكثر عليه اسئله وينحرج ،،
    والدراسه بالإنجليزي نفسها بالعربي مع اختلاف اللغه ،،
    اذكر واحد يحدثني بداية دخولها الجامعه طلب منهم البروفيسور يكتبون عن موضوع معين ،، يقول ذيك الليله سويت استنفار كامل وقمت اكتب وكل شوي اخش قوقل للترجمه اترجم كلمات تنفعني ،،
    يقول من بكره قدمته وانا خايف احسه بيطردني ،، بعد كم يوم جاء المدرس وقام يوزع الاوراق علينا ،، يقول اشوف الأمريكان كل ورقته خطوط وملاحظات من المدرس وانا يقول ماحط لي الا كم خطأ ،، يعني الأمريكان صحيح انها لغتهم لكن ترا بعضهم مايدري وين الله حاطه ،،
    انت تخش الجامعه اول ترم تعرف على النظام ونزل لك ساعات قليله بعدين بتضبط امورك ان شاء الله وبتصير مثلهم دبلوماسي!
    7 "
  8. ... الحل عندي باذن الله .... اذا قرات او كتبت بالانجليزي حاول قدر ما تقدر لا تترجم بالعربي مرررره غلط .... ترجم من انجليزي الى انجليزي احسن شي ... والاختبارات تقدر تاخذ نسخ من الدكاتره عن الاختبارات القديمة تطلبها منهم عشان تراجعهم او تاخذ فكره ... ؟ اذا كان الدكتور مش متعاون معاك حاول تعمل بحث في النت او عن طريق القروبات في الفيس بوك تبحث طريقة الاختبارات والاسئله .. والطلاب اللي اتخرجوا قبلك تسئلهم مافيها شي

او تروح مكتبة الجامعة تسئل عن المراجع الموجودة عندهم...... وعندك في الجامعة قروب لنفس التخصص اللي انت فيه تقدر تسئلهم هذي فكره جيده .....؟

وعندك في الجامعة اكيد فيه مكتب متخصص حق الطلاب الدوليين ....؟ طبيعي راح يجاوبك على كل الاسئله لان اللغة الانجليزية مش لغة الام عندك ..؟

وبالنسبة للطلاب دبلوماسيين احسن شي في الحياة يكون ردك وسط لا ابيض ولا اسود ههههههه

واللي يكون مره صريح ويعطيك كل المعلومات من غير ما تتعب انت عليها هذا اعرف انه نصااااااااااااب من جنبها ترى هههههههه

خليك مع الدبلوماسي احسنلك ..... بعدين اللي مايعرفك يجهلك واغلبية الطلاب فيهم حذر شديد وترقب مستمر .. يعني يخاف يقولك الصراحة وتنقبل عليه بعدين او انه يقولك الموضوع وانت تفهم بطريقتك على حسب.......

وانا من النوع اللي اتكلم واخارج نفسي بس اذا جاء موعد الاختبارات تجيني حالة فوبيا منها بس الحمدلله اعيدها واجيب دراجات تبيض الوجه
    لا تعطيني ورق بس تعال اتكلم معايا ... اتكلم لحد الليل ماعندك مشاكل

مره دكتور بريطاني مسلم قعدت اتناقش معاهـ ... ؟ قالي وش عندك من مشكلة يابنت ...؟ قلت والله انا مشكلتي الكتابة ماعرف اكتب وبطيئة مره والقراة لك عليها حبتين اتعب فيها
    قالي هذي يبغالها ممارسة طول اليوم تحاولي تكتبي وتقرأي اكثر شي عشان تتعودي عليها ...؟

وهوا فعلا صادق... وعاد الدوام مره طوووويل من الصباح الساعة 9 الى 5 العصر

وانا عندي زميلتي كوريه .. ياعمي ماتتكلم انجليزي واذا جات تتكلم يبغالي وقت عشان اترجم كلامها وافهمها مخارج الحروف مره صعبة عند الكوريين

بس انها دافوره في الكتابة تكتب ماشاء الله بحوث وتترجم مره سريع .......... وصحبتي الايرانيه ماشاء الله كتابة وتحدث >>> بلبل لانها من مواليد بريطانيا وتتكلم كذا لغة من صغرها

يعني هذي قدرات خاصة فيه ناس عندها الكتابة والقراة زي الحلاوة بس في التحدث صفر .......... وعالم العكس >>> يعني زيي ههههههههه

تحياتـــي ’’’’’’’’’’
    7 "
  9. اخووووووووي الوالد الله يطول في عمره كان مبتعث عام 1978 في جامعة بورتلاند وتخرج والله وفقه... اول ماجيت امريكا كلمني وجلست اسولف معه وقلت ( يبه ) كيف تعلمت الانجليزي وش الطريقة

قااااااااااااال يارجال رجعنا مانعرف انجليزي ههههههههههههههههههه بس انت شد حيلك واحفظ كلمات قلت ابشر الشاهد من الكلام ان الدعوة تساهيل انشالله مع اني خايف مثلك لأني راح ابداء

الجامعة في السبرنق بس مانقول إلا الله يوفقنا جميعا...

سلااااااااااااااام.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.