الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة خلاص زهقت نفوسنا من البعثه

مساعدة خلاص زهقت نفوسنا من البعثه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4498 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. نعم صحيح كلامك اخي لجنة النشاطات
    يازينها من حياه اطلع للدوام والاهل في بيتهم
    مع أولادي وأروج واجي وانا مرتاح البال
    صحيح انو الاهل من الــــوالد والوالده كأهم حابين
    فكرة الرجوع وكانوا ماملين في الشي الكثير
    لكن تجري االرياح بما لاتشتهي السفن
    ولااحد عارف وش ضروفي والي اعانيه هنا ببلد الغربه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مودرن
    نعم صحيح كلامك اخي لجنة النشاطات
    يازينها من حياه اطلع للدوام والاهل في بيتهم
    مع أولادي وأروج واجي وانا مرتاح البال
    صحيح انو الاهل من الــــوالد والوالده كأهم حابين
    فكرة الرجوع وكانوا ماملين في الشي الكثير
    لكن تجري االرياح بما لاتشتهي السفن
    ولااحد عارف وش ضروفي والي اعانيه هنا ببلد الغربه
    الله يوفقك وييسر امرك
    الراحة والصحة الناس تدفع فيها اموال الدنيا
    قرارك صحيح
    دام رزقك في بلدك موجود واكل عيالك من وظيفتك مرتاح فيه ومبسوط
    القناعة كنز لايفنى
    والحمدالله الدنيا بخير
    صحتك واستقرارك اهم .
    7 "
  3. اخي الكريم
    والله ثم والله إنك أذا رجعت السعودية راح ترجع لوظيفتك و وظيفتك ما هي طايرة عليك هذا أولا
    ثاينا
    ضع اسؤا الاحتمالات إذا ما مشت امورك إلغاء البعثه و الرجعه للسعودية
    طيب
    رجعنا للسعودية
    و تذكرا فلان وفلان معهم ماجستير
    فيه وحده قريبه طلعت لأمريكا هي ووزوجها و طفلين طبعا الزوجه مبتعثه و الزوج مرافق
    تخيل من يوم طبت في امريكا وهي منومه في غيبوبه في المستشفى لمدة 13 يوم
    تمرمط زوجها مرمطه على كيف كيفك
    بعد ما استقرت الحالة قال رجعنا للسعودية اطفالنا الله عالم بحالهم وخسايرنا اكثر من المتوقعه بس في 13 يوم
    قالت يا ابو الشباب تبي ترجع لحالك ارجع اما انا فلا سأكمل دراستي
    و سبحان الله تزبط الوضع و اخذوا شقه واشترو سيارة
    ومرتاحين على الاخر
    تصدق اني ما اتمنى امر في نفس الموقف الي مريت انت فيه
    لأني وبكل احتياط واضع توقيت سفرتي مع بداية الصيف عندهم من شان ازبط الامور على الاخر
    وقبل بداية الدراسة تقريبا بشهرين
    من شان ما اتمرمط لما اطلع للمعهد و الضمان المالي ما هو معي
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أحب أضيف نقطه لعامة المبتعثين أنهم راح يجربوا هالتجربه من باب الشكل العام
    لكل أنسان يسافر الى بلاد لا يعرفها او جديده عليه
    من ترتيب أو تجهيز الاوضاع والاستقرار من جميع النواحي راح يواجهه عدة مشاكل
    :
    ذكرت سابقا اي أحد يسافر لا بد من أن يتؤاصل مع أحد الاخوه من النادي التابع لولايته
    والتاكيد على تفرغ أحد الاخوان لخدمته أول مايوصل لحد مايجد الاستقرار السكني ثم الباقي عليه
    :
    ماهي شكوه بحد ذاتها لكن أغلبنا يواجهه الامر بشكل العام في الاستقرار والمشاكل سوا البحث عن سكن
    او الاسعار او توقف قبول ملفه لدى الملحقيه وعدم صرف مكافاه له
    مع الاخذ أحتياطك المادي لانك محتاج تصرف على نفسك ومن جيبك ماعدا الحصول على تذاكر السفر ورسوم دراستك
    :
    لا أقصد التقليل من اهمية مشكلتك بس لو نظرنا لمشاكل الاخرين وشفنا مشكلتنا قد تكون مشكلتنا هي الوحيده والنادره
    لكن مشاكل الاخرين في عدم أيجاد لها حل او التعب في البحث عن الحل او تجد البعض لايعرف اي شي
    كنك راميه بالصحراء وتقوله يلا ارجع بيتك
    :
    أسمحلي أذكرك أجزاء من المشاكل الي صادفتها غير المشاكل الزوجيه الي اعيشها بالغربه والحاله النفسيه
    والتي قد تكبر من مشكله بحث او ايجاد حل الى مشكله بحياتك الشخصيه وعدم توافق شريك حياتك على وضعكم
    :
    انا اول ماوصلت امريكا رغم اني متفق مع عدد من الاخوان في أستقبالي في بداية الامر لا انني لم أجد أحدهم بوقت وصولي
    لان طيارتي الداخليه تاخرت ساعتين على الوصول + تاخرت على التاكسي + محد من الاخوان جاني يستقبلني
    :
    حست حوسه ماعمري او بحياتي حستها كني ضايع وياليت تهون عليك أنت فقط بس اذا معاك زوجتك او عيالك بهالموقف وش تسوي
    كل افكاركك تتوقف وتحس بندم مابعده ندم انك قررت تسافر وتترك بلادك بس الواحد يخلي عزيمته قويه وايمانه بالله ويتؤكل
    الان انا في مشكله بعدين ربي يفرجها علي واشوي اشوي راح تجد كل شي امامك ينحل وتتعرف على كل امور وبسهوله تجد الحل لاي مشكله
    ولا من ناحية السكن تعبت وطاح وجهي من الطلب من الاخرين بمساعدتي في البحث عن سكن مناسب وعائلي وفيه مميزات اقل تقدير
    تعبت وإلى الان ماحصلت سكن مريح يناسب وضعي كله زحمه واغلبه غير نظيف او قديم وسعره غالي او بدون اثاث شقه فاضيه عظم
    وسعرها 600 -700 دولار غير التامين والماء او الكهرب ومشوارك كل مره ياتاكسي يالباص وفي كلا الحالتين ياخذون عليك رسوم
    التاكسي يوصلك بسرعه بسعر والباص يحوس فيك بالولايه تقول جولة سياحيه على مايوصلك المكان الي تبيه وركوبك بدولار
    سوا دفع كاش او بطاقة الطالب محسوب عليك
    :
    تبحث عن الاستقرار والراحه ولا تمشي حالك الين تنفرج عليك الى الان ساكن بشقه امشي حالي فيها وبدون اثاث وسعرها غالي
    وياليتها تسوى بس
    :
    لو نفتح موضوع مستقل ونطلب من الكل كتابة مشكلته وكل شخص يقارن مشكلته بمشاكل الاخرين ويضع لها ميزان
    يشوف هل الاخرين قدروا يتجاوزوا المشكله ولا يأسوا ورجعوا البلد ولا اصروا على العزيمه والاستمرار
    :
    أتمنى من كل قلبي تنحل مشكلتك مهما كانت بس ركز وفكر في أي أمر ومثل ماقالوا الاخوه الشي راجع لك بالاول والاخرين
    أنت تشوف كلامنا وممكن تسمع الكلام من الاخرين
    بس دامك وصلت لاترجع للخلف الا لامر يستحق بحيث ان كل ماعملته تستطيع غض النظر عنه وعدم ذكره أو التذاكر به
    او التندم عليه وتقول يالتني مارجعت البلد او يالتني مارحت البعثه
    أعتبر هالامر مجرد خطا غير مقصود وأستمر بحياتك وفق ماتراه مناسب لك
    :
    دمتم بؤد والمعذره على الكلام الكثير
    7 "
  5. انا مرافق لكن يااخوان فيه مخرج

انو الزوجه والطفل يرجعو للسعوديه لان وضع

الدراسه وغرابيلها صعب عليهم

وانا ابي اكمل ع حسابي ماهي الطريقه

وانا راح أفقد ان الملحقيه تتكفل بدراستي

وراح أخسر ال 900 دولار
    7 "
  6. الحياه مكااافحه وكل شي لازم له تعب تعب تعب بالبدايه بس خلاص لاتاقلمتو يصير الوضع عادي وبتنبسطون
    والطفل اكيد بيبكي عندي بنتي ماكنت اطلع من الحضانه والا وانا ابكي معاها بس لازم الواحد يقوي قلبه
    استودعها ربي والحمدلله اللحين صارت تروح وتقولي باي
    وبخصوص المرمطه لازم تجيب سياره الباصات صعبه مع الاطفال والتنقل
    لاتفتكر الناس لما جو كلهم امورهم تسهلت لازم تتعقد انا جيت وجلست بالفنادق اسبوعين خسرنا حول ٥٠٠٠ دولار فنادق
    وملفي بالغصيبه فتحوه عشاني محوله ممن دوله لدوله غير السكن ماااالقيت بالحسره لقيت وغالي علي بعد وقديم بس اضطريت اقبل فيه ماكان فيه خيار ثاني
    غير الضمان المالي لمرافقي ماجا الا بعد شهر من الدراسه
    بسالك ماتعبت بالسعوديه لما ترجمت الاوراق وتختيم وغير قرار الابتعاث والتجهيز للسفر كلها متعبه
    بس الواحد لما يختار هالطريق يحسب لكل شي حساب وومكن تجيك اشياء ماتتوقعها بس هذي فرصة العمر ولازم التضحيه والتعب مافي شي سهل
    المهم انت حااااول تهلك الملحقيه اتصالات وحاول ارسل لسمر السقاف متعاونه وزي العسل وعندك العيسى بعد ارسل ايميلات فوق العشرين نفس الايميل ورا بعض
    وبخصوص تجلس على حسابك شغلانه لازم ضمان مالي وقبول معهد واتوقع الفيزا بعد لان اف ٢ للمرافقين يبغالك تتاكد منها
    بس كافح وهد الوضع على الاهل مافي سعوديين بمدينتك تعرفو عليهم فيهم خير والله
    والله يهديك للصالح واستخير ربي
    7 "
  7. الله يسهل عليك واتعوذ من ابليس وانا اخوك واركد... بلاش حركات السعودييين النفسيه......

انت مرافق خلاص بما ان زوجتك وصلها كل شي او بيوصلها كل شي قريبا ان شاء الله...... لاتتحمس وتتهور تتخذ القرار هذا.....

انا اب لطفلتين الله يحفظهن .. وانا مريت بمرحله اشد منك ..... انا مثلك مرافق... وجيت للملحقيه اول يوم رمضان وكانو توهم مشغلين النظام ولا فتحو لنا ملف.. تخيل.... جلست رمضان كله اراسلهم وانشبلهم.. ومرضو بناتي ورحت للمستشفى وحالتنا حاله... وكنا صايمين تخيل.. كل الوضع ولا فتحو ملفنا ونزلو رواتبنا الا بعد شهر ونص من المرمطه... انت لو تشوف حالة غيرك والله انك تتحمد ربك وتقبض الارض.. بخصوص البنت شي طبيعي....

انا بنتي الصغيره كان عمرها ٨ شهور صياح وتطليع وحراره وكل شي وماتبي المدرسه... والله كنت اصلي والجآ الى ربي وادعيه ان يسهل امورنا... والحمدلله البنات الحين مايبن يطلعن من الحضانه...

لا تستعجل وانا اخوك.. تحمل هذي تعتبر خبره لك ودرس في عملية تدبير امورك في الصعاب...

اتمنى لك التوفيق ولاتنسى تدعي ربك ان يسهل عليكم الغربه...
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.