الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أفيدوني عن رخصة القيادة

أفيدوني عن رخصة القيادة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6529 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية wonderful
    wonderful

مبتعث مستجد Freshman Member

wonderful غير معرف

wonderful , تخصصى G.physician , بجامعة Kaplan medical
    • Kaplan medical
    • G.physician
    • غير معرف
    • Lynhurst, Newjersey
    • غير معرف
    • Apr 2006
    المزيدl

June 10th, 2006, 08:43 PM

هل من الضروري أحضار رخصة القيادة السعودية معي الى الولايات المتحدة الأمريكية ؟؟

وهل هذه الرخصة تغني عن الرخصة التي تصدرها الولاية الأمريكية , ويمكن أن أقود بها ؟؟

وماذا عن أجتياز أختبار الرخصة الأمريكية هل من الصعوبة أجتيازه ؟؟

مع خالص الشكر والتقدير ....
  2. اخي العزيز/ wonderful

بالنسبة للرخصة الدولية: أرى انها مهمة في حالة أنك اردت قيادة سيارة في امريكا خلال الايام الأولى من إقامتك في هذا البلد ...وللملعومية فأن هذه الرخصة معترف بها ولكن من عيوبها ان صلاحية استخدامها على حسب كلام احد الأخوان هنا لا تتعدى ثلاثة اشهر (والله أعلم)... بالإضافة إلى انه في حالة التأمين على هذه الرخصة فأنه يتطلب منك دفع مبلغ قد يصل إلى ثلاثة اضعاف المبلغ الذي يدفعه من لدية رخصة قيادة امريكية...

بالنسبة لرخصة القيادة الامريكية:تحتاج إلى عمل اختبارين لاستخراجها... الاختبار الاول/ اختبار نظري وهذا سهل جداً... والسهولة تكمن في ان اجابات اسئلة النماذج (يوجد خمس نماذج) تكون متوفرة ويمكنك الحصول عليها قبل الدخول للاختبار ويفضل انك تسأل الاخوان السعوديين في المدينة اللي بتقدم فيها على رخصة لأنهم اكيد راح يفيدونك بهالشيء... وبالنسبة للاختبار الثاني/ وهو القيادة فيلزم منك ان تكون ملم ببعض القوانين المروريه الهامة في المدينة وهي تختلف من ولاية إلى اخرى ويجب عليك سؤال اهل الخبرة في ذلك... وأخيراً احب ان اطمئنك بان استخراج الرخصة عادةً ليس فيه صعوبة في حالة انك تقدمت بطلب رخصة عن طريق مكتب متعاول مع (DNV) اللي هي ادارة المرور... (وهذا اللي انصحك فيه) لان هذه المكاتب تكون متساهلة بعض الشيء في حالة تقديمك للرخصة عن طريقها...

وبالتوفيق لك عزيزي واي استفسار انا حاضر...
    7 "
  3. اخ مرافق الخير

بالنسبة للمكاتب والله للأسف ماعندي اسمائها بالضبط... بس عموماً هذي المكاتب عادةً تكون موجودة مقابل احد فروع ادارة الـ (Driver License) التي تكون تابعة للحكومة الامريكية وهي مكاتب صغيرة تقدم خدماتها مقابل مبلغ مالي (15) دولار للاختبار النظري و (60) دولار لاختبار القيادة... انصحك بطلب المساعدة من احد الإخوة الذين لديهم خبرة بهذا الموضوع في مدينتك... وبالتوفيق لك عزيزي...

على فكرة اذا كنت في ولاية كلورادو اقدر اساعدك في هذا الموضوع
    7 "
  4. هلا اخواني عندي نصيحه الي يقدر يترجم رخصته السعوديه للانجليزيه يكون اريح في استخراج الرخصه , وعلى فكره ادارة المرور Dmv ماتعترف بالرخصه الدوليه قد ماتعترف بالرخصه السعوديه
    وممكن الترجمه من السفاره السعوديه بواشنطن .
    والاختبار سهل ممتنع يعني في طريقتين :1- انك تشوف للاختبار النظري واحد يساعدك على الترجمه اذا كانت لغتك ضعيفه يعني يسمحو في الاختبار بالمترجم معك
    2- او تقرا عندهم كتاب فيه معلومات والاسئله من محتوياته
    المعلومات المطلوب فهمها هي : اشارات المرور ( مو اخضر اصفر احمر ) هاها لا الاشارات العامه للمرور على الطرقات وكل وحده تدل على ايش
    اضافة لمعلومات عامه عن السواقه و شوي معلومات تقرئها من الكتاب
    (اقول لكم قصه صارت لواحد من الشباب ,كان بيختبر اختبار السواقه وكان الي يختبره اصله باكستاني وقام وساله انت من وين قال له : من السعوديه , قال له :وقف وارجع انتم السعوديين تعرفون تسوقون وعطاه الرخصه
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  5. بالنسبه لي انا مثل كلام الشباب لازم تستخرج رخصه من امريكا

اما بالنسبه للرخصه السعودية ما اظن انها تمشي هنا بامريكا حتى لو كانت مترجمه
    ومن ناحية الرخصه الدوليه فا مدتها ثلاث شهور على حد ما سمعت

فا احب اقوولك الرخصه مهمه .. ويكفي انك تقدر تستخدمهااا كـ
    اثبات شخصيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.