الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

(نيويورك) ..لم تكن اختياري ولكن ..!!

(نيويورك) ..لم تكن اختياري ولكن ..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4491 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انتي بتروحين نيويورك المدينة او نيويورك الولاية ,, لأن فيه فرق بين الثنتين ,,

نيويورك المدينة غاااااااااااااااااالية ناااااااااااار خصوصا اذا ماعندك مصدر دخل ثاني غير المكافأة ,, وانا ما أشكك في اراء الاخوان اللي فوق وقالوا ان فيها رخص او انك تسكنين في جيرسي سيتي ,, لكن انا برضه عشت فيها سنة ونص وكانت افقر سنة ونص في حياتي ,, المكافأة ما تكفي ابدا ابدا ابدا ,,, وجيرسي سيتي لا يطري لك تسكنين فيها ,, انا عشت فيها واقول لك انها من اخطر المدن اللي شفتها وغالية ولا هناك زود رخص ,,

نيويورك الولاية فيها مدن كثير متوسطة وتقدرين تعيشين فيها مثل روشستر وبافلو ,, عيبها انها في اقصى الشمال وبردها شييييين ,,, وامريكا قاااااارة يا كبرها بتلقين معاهد بالهبل ,,
    7 "
  2. انا بولاية نيويورك .. بمدينة سركيوز .. الاسعار عادية جدا والجامعة قوية جدا . + معهد اللغه من افضل معاهد امريكا بس مشكلته صعب جدا ..يعني تحدي الي يخلص المعهد بس فائته بعدين بالجامعه ..

المدينة دراسية وآمنة بس فيها مشكلة نسبة السعوديين قليلة جدا .. نصيحة لاتروحين نيويورك المدينة لان الحياة صعبه بغض النظر عن المكافاة .. طبيعه الحياة موب هادئة ..

بالتوفيق لك
    7 "
  3. من جد أختي يعتمد على المدينة والجامعة , في كل ولاية في الغالي والرخيص
    بس طبعاً في ولايات غالية حتى المناطق الرخيصة فيها
    أغلى من المناطق الرخيصة في الولايات الرخيصة,
    الشمال الشرقي كله غالي تقريباً , إحنا في بوستن وماتكفينا المكآفأة من غلاها
    أحياناً مكان الجامعة يجبرك تسكني في مكان غالي عشان بنزين السيارة أو عشان زحمة الناس في القطارات والباصات
    تحتاجي مكان قريب , والقريب على الجامعة في هذي الولايات غالي ,
    قبل ماتروحي شوفي خيارات السكن وقربها وبعدها عن الجامعة عندك على النت مواقع كثيرة فيها شقق
    شوفي أسعار تناسب ميزانيتك , موفقة يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majed170
    انتي بتروحين نيويورك المدينة او نيويورك الولاية ,, لأن فيه فرق بين الثنتين ,,

نيويورك المدينة غاااااااااااااااااالية ناااااااااااار خصوصا اذا ماعندك مصدر دخل ثاني غير المكافأة ,, وانا ما أشكك في اراء الاخوان اللي فوق وقالوا ان فيها رخص او انك تسكنين في جيرسي سيتي ,, لكن انا برضه عشت فيها سنة ونص وكانت افقر سنة ونص في حياتي ,, المكافأة ما تكفي ابدا ابدا ابدا ,,, وجيرسي سيتي لا يطري لك تسكنين فيها ,, انا عشت فيها واقول لك انها من اخطر المدن اللي شفتها وغالية ولا هناك زود رخص ,,

نيويورك الولاية فيها مدن كثير متوسطة وتقدرين تعيشين فيها مثل روشستر وبافلو ,, عيبها انها في اقصى الشمال وبردها شييييين ,,, وامريكا قاااااارة يا كبرها بتلقين معاهد بالهبل ,,
    هلا بك اخوي ومشكور على مشاركتك اللي لي تحفظ على بعض الامور اللي انت كتبتها ,,
    ولا ودي الصراحه اقعد اجادلك بنقاط انا متاكد منها ,,
    خصوصا نقطه جيزسي ستي ,, انا لي فيها الان فوق ست شهور ,, وغالب سكانها 50% عرب ومسلمين ,, وفيه نصاري ,, المنطقه اللي انا ساكن فيها عندنا 3 جوامع اسلاميه ومطاعم عربيه وبقالات عربيه ,,
    والمنطقه نسبة الامان فيها عالي الحمد لله ,, لا وابشرك الحمد لله معي اختي ,, يعني مستحيل اسكن بمنطقه على قولتك خطيره دام معي اختي ,,
    انت ممكن تقصد مدن ثانيه او انك اعتمدت على كم معلومه من الانترنت جمعتها عن جيرزي ستي ,,ولا تنلام على هالكلام لاني قراته قبل لا اجي جيرزسي ,, والواقع عكس لي شي ثاني
    ولو كانت خطيره فعلا ,, ما كان كتبت لك هالرد اللحين ,, او اقل شي ما كملت يوم واحد في شقتي !!
    وعن اسعار السكن انا حاليا ساكن في شقه ثلاث غرف وصاله ومطبخ ,, ب 1050 دولار و 15 دقيقه عن قلب منهاتن ,, وش رايك !!
    ولو بتاخذ استديوا بتحصل ب 600 دولار وسكن في مجمعات تبع شركات مو افراد ..

يعني فرق يستاهل شقه بنفس مستوى اللي انا ساكن فيها في منهاتن ماتقل عن 3 الى 4 الاف دولار ,, اذا تكلمنا عن قلب نيويورك
    لكن المناطق الثانيه ما تتعدى 2000 دولار تقريبا ,,
    انا ما ودي اقعد اكتب كلام طويل واخرتها يكون نقاش ماله اي فائده ,, ويكون فيه محاوله اثبات وجهه نظر مو واقع ولا تجربه ,,
    عموما ,,

وانا سبق وسكنت في نيويورك ب 1200 دولار ,, طبعا صاله وغرفه نوم ومطبخ ودورة مياه وحديقه بالخلف ,, والمنطقه اللي ساكن راقيه نوعا ما ,,
    نيويورك للي ما يعرفها غاليه ,, لكن اذا كنت تعرف لها وتعرف مناطقها بتلقى اشياء وباسعار جدا جدا مناسبه ,,

ما ودي اطول عليكم ,,
    لكن اختي ,, انا انصحك فعلا تدخلين معهد في نيويورك ,, لانها بتكون تجربه وخبره ,,
    الميزه الوحيده اللي تحسب لنيويورك توفر المواصلات من باصات وصب واي
    طبعا شي بديهي لو رحتي لمدينه ثانيه صغيره ,, واخذتي شقه بتكون بعيده عن المعهد او الجامعه وراح تحتاجون سياره ,,
    زياده مصاريف على الفاضي ,,

الاخوان اللي يبون اي مساعده في نيويورك من معاهد او شقق حياهم الله ,,

ما ودي نفتح نقاش عقيم في قضيه نيويورك ,,
    ما تكلمت الا من خبره , وحاليا دراستي في نيويورك ,, وجامعتي ان شاء الله في نيويورك كذلك
    ولا عندي اي دخل من السعوديه ,, عايشين على مكافئه مبتعث ومرافق والحمد لله تكفي وزياده
    موفقين جميعا

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wwvip
    هلا بك اخوي ومشكور على مشاركتك اللي لي تحفظ على بعض الامور اللي انت كتبتها ,,

هلا بك اكثر اخوي ,, ومن حقك تتحفظ او حتى ما تقتنع بتاتا بكلامي ,,,
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wwvip
    ولا ودي الصراحه اقعد اجادلك بنقاط انا متاكد منها ,,
    وليه الجدال والحماس الزايد ,, اذا انت متأكد فأنا برضه متأكد ,, ولكل انسان معاييره الخاصة ,,

خصوصا نقطه جيزسي ستي ,, انا لي فيها الان فوق ست شهور ,, وغالب سكانها 50% عرب ومسلمين ,, وفيه نصاري ,, المنطقه اللي انا ساكن فيها عندنا 3 جوامع اسلاميه ومطاعم عربيه وبقالات عربيه ,,
    والمنطقه نسبة الامان فيها عالي الحمد لله ,, لا وابشرك الحمد لله معي اختي ,, يعني مستحيل اسكن بمنطقه على قولتك خطيره دام معي اختي ,,
    اذا انت سكنت في جيرزي سيتي سته شهور انا عشت فيها سنة ونص في كندي بولفارد وعلى بعد دقايق من الجورنال سكوير ,, يعني ضعفين المدة اللي انت قضيتها وفي قلب نيوجيرسي ,, ومع ذلك تجارة المخدرات في الشارع عيني عينك ,, طلق النار ما اقول لك اني اسمعه في البلوك ,, الا اسمعه في الشارع والله على ما اقول شهيد ,, فما ادري اي امان تتكلم عنه ,, شوف يا اخي وانت بكرامه الابوات اللي متعلقه على اسلاك الكهرباء في الشارع ,, شوف كثرتها واتوقع لو تطالع في الشارع اللي انت ساكن فيه بتشوف واحد معلق ,, اسأل وانا اخوك وش يعني هذا الشي لأني متأكد انك شفته وتشوفه في كل شارع وكل حي لكن ما تدري ولا دار في بالك وش يرمز له الشي هذا ,, ونسبة الـ 50% بصراحة مادخلت راسي مع احترامي الشديد ,, العرب فيه عدد كبير بس انا شخصيا ما اعطيها نسبة 5% فما بالك بـ 50% ,, يا حبيبي انت في منطقة يسكنها الملايين ( شرق نيوجيرسي وغرب نيويورك ) ,, تجي تقول لي ان نص الملايين هذي عرب هههههههههههههه والله ان خيالك واسع وملكة التأليف عندك قوية وأشك فعلا انك في امريكا ,,, ونسبة الأمان مافيه اي امان الا في مناطق غرب الولاية ,, ولا فيه في الشرق الا هوبوكن وفورت لي اامن منطقتين في شرق نيوجيرسي ,,,

انت ممكن تقصد مدن ثانيه او انك اعتمدت على كم معلومه من الانترنت جمعتها عن جيرزي ستي ,,ولا تنلام على هالكلام لاني قراته قبل لا اجي جيرزسي ,, والواقع عكس لي شي ثاني
    ولو كانت خطيره فعلا ,, ما كان كتبت لك هالرد اللحين ,, او اقل شي ما كملت يوم واحد في شقتي !!
    بصراحة قولتك اني جمعت كم معلومه من الانترنت وجيت اطرحها هنا هي اللي خلتني اتحمس اني ارد عليك ,, وودي اقول لك ان الاسلوب هذا عيب جدا ,, اذا كان لك رأي مخالف لرأيي فهذا من ابسط حقوقك ,, ومن ابسط حقوقك ايضا انك ماتقتنع برأيي ,, لكن اللي مو من حقك ولا اسمح لك فيه انك تشكك في كلامي وكأنك تقول كذاب ,, قال ايش قال يمكن جمعت معلومات من الانترنت ,, يا عزيزي تراني مبتعث من عام 2007 وداخل على السنة الخامسة في امريكا (( يمكن انت وقتها باقي في الثانوي او المتوسط يا عيوني )) وانت مالك الا سته شهور وجاي تتكلم وكأنه ماراح امريكا ولا عرف امريكا الا انت ,,, يا اخي تعلم تقبل اراء الاخرين وابعد عن الاسلوب السخيف هذا وقلة الادب ,,

وعن اسعار السكن انا حاليا ساكن في شقه ثلاث غرف وصاله ومطبخ ,, ب 1050 دولار و 15 دقيقه عن قلب منهاتن ,, وش رايك !!
    بالنسبة للأسعار هذي في عام الفين وسبعة تعتبر ضرب من الخيال ومستحيل انك تلقاها ,, انا سكنت في كذا شقه غرفتين وصاله تتراوح من 1350 الى 1500 وهذي تعتبر اقل الاسعار وقت ماكانت المكافأة 1347 دولار ,, والاستوديو ارخص واحد تلاقيه بـ 950 دولار ,, يمكن في الكم سنة اللي فاتت حصل نوع من الانخفاض او انك ساكن في مكان حالته حاله ووضعه مزري جدا وهذا اللي ارجحه ,, بينما في ولاية مثل كاليفورنيا تعتبر غالية نوعا ما اللي هي اجمل واروق وارتب من نيوجيرسي سكنت في شقه في كامباوند جديييييد مقابل الجامعة في منطقة قريبة من لوس انجلوس بالمسبح والنادي الصحي وكل الخدمات بأقل من 700 دولار ,, هنا الفرق الله يسلمك لما اقول لك ان اللي بتدفعه في نيويورك او نيوجيرسي بيجيب لك احلى واجمل واذوق وآمن وبنص السعر في ولاية ثانية ,,,

يعني فرق يستاهل شقه بنفس مستوى اللي انا ساكن فيها في منهاتن ماتقل عن 3 الى 4 الاف دولار ,, اذا تكلمنا عن قلب نيويورك

الموضوع نسبة وتناسب ,, انت تشوف ان 2000 دولار مناسبة ,, بينما انا اشوف انها تقصم ظهر الطالب اللي ماعنده دخل الا المكافأة ,, وهذا اللي ماحطيته انت في بالك ان نظرة البشر للأمور هذي نسبية ,, وقمت تتكلم بطريقة وكأن ما احد يعرف شي في امريكا الا انت ههههههههههههه ,,, يا اخي بعض المبتعثين الجدد لما يطلع من بيتهم على امريكا تجيهم حاله افلاطونية ,,,

انا ما ودي اقعد اكتب كلام طويل واخرتها يكون نقاش ماله اي فائده ,, ويكون فيه محاوله اثبات وجهه نظر مو واقع ولا تجربه ,,
    عموما ,,
    ترا الموضوع بسيط ,, انت اطرح وجهة نظرك ,, وتقبل وجهات النظر الاخرى ولا تجلس تزبد وترعد وتهدد وتتوعد ,,

وانا سبق وسكنت في نيويورك ب 1200 دولار ,, طبعا صاله وغرفه نوم ومطبخ ودورة مياه وحديقه بالخلف ,, والمنطقه اللي ساكن راقيه نوعا ما ,,
    نيويورك للي ما يعرفها غاليه ,, لكن اذا كنت تعرف لها وتعرف مناطقها بتلقى اشياء وباسعار جدا جدا مناسبه ,,
    مثل ماقلت لك الموضوع نسبة وتناسب ,, 1200 دولار انت تشوف انها عادية ,, انا اشوف انها غالية على طالب دخله الشهري 1850 دولار ,, بعدين حدد المنطقة لأن نيويورك مساحتها زي مساحة دولة ,, هذا شي لازم تعرفه لما تتكلم عن نيويورك وانت عايش فيها ,, لأنه مع احترامي الشديد لك لما تقول شقة بـ 1200 في منطقة راقية في نيويورك ( المدينة ) فهذا اسمه تأليف وكلام فاضي ,,

ما ودي نفتح نقاش عقيم في قضيه نيويورك ,,
    ما تكلمت الا من خبره , وحاليا دراستي في نيويورك ,, وجامعتي ان شاء الله في نيويورك كذلك
    ولا عندي اي دخل من السعوديه ,, عايشين على مكافئه مبتعث ومرافق والحمد لله تكفي وزياده
    موفقين جميعا
    ههههههههههههههههه يا اخي الحين بعد ماجيت تشكك في اراء غيرك وتتهمهم بأنهم يلقطون من النت ويجون يكتبون تجي تقول ما ابغى نقاش عقيم << صحيح اللي اختشوا ماتوا ,,,

بعدين اشوفك مركز على موضوع الخبرة ,,, يا اخي ماصار لك الا ستة شهور ,, اجل لو كملت اللغة وانضميت للبعثة وش بتسوي هههههههههههههههه
    7 "
  6. اخبر الناس تضيق صدورهم اذا راحوا مدن شينه

موب نيويورك

احمدي ربك

واذا على الغلا لاتسكنين في الداون تاون

والاكل سعره زي بعضه بامريكا يفرق قليل

حتى احمدي ربك ماتحتاجي سياره السب واي في كل مكان

مبروك عليك
    وقود لك
    7 "

7. هلا بك اكثر اخوي ,, ومن حقك تتحفظ او حتى ما تقتنع بتاتا بكلامي ,,,
    وليه الجدال والحماس الزايد ,, اذا انت متأكد فأنا برضه متأكد ,, ولكل انسان معاييره الخاصة ,,
    ابدا ما فيه حماس زايد ولا شي , اساسا كلامي ما كان موجه لك
    لكن كون عندك معاير خاصه تفرق انك تالف وتخلق جدال ومواردك صفر !!
    مجرد حاله افلاطونيه مستعصيه

اذا انت سكنت في جيرزي سيتي سته شهور انا عشت فيها سنة ونص في كندي بولفارد وعلى بعد دقايق من الجورنال سكوير ,, يعني ضعفين المدة اللي انت قضيتها وفي قلب نيوجيرسي ,, ومع ذلك تجارة المخدرات في الشارع عيني عينك ,, طلق النار ما اقول لك اني اسمعه في البلوك ,, الا اسمعه في الشارع والله على ما اقول شهيد ,, فما ادري اي امان تتكلم عنه ,, شوف يا اخي وانت بكرامه الابوات اللي متعلقه على اسلاك الكهرباء في الشارع ,, شوف كثرتها واتوقع لو تطالع في الشارع اللي انت ساكن فيه بتشوف واحد معلق ,, اسأل وانا اخوك وش يعني هذا الشي لأني متأكد انك شفته وتشوفه في كل شارع وكل حي لكن ما تدري ولا دار في بالك وش يرمز له الشي هذا ,,

من هالنقطه حسيت انك يبي لك دوريه ويمكن موكب ينقلك من البيت لين الجامعه !!
    والله شي مخيف صراحه كل يوم جريمه قتل واطلاق نار وبكل شارع وبكل حي بعد !!
    وابوات معلقه بالشارع بشكل مخيف !!
    حسيت هالكلام مقتبس من حدى هالروايات صراحه , مو عن واقع خبره سنه ونص ,,
    اجل لو طلعت كنركت وش راح تقول عنها !
    بس ابشر بكرا اصورك الاسلاك اللي في البلوك كامل وان لقيت بوت واحد تركت المدينه كلها

ونسبة الـ 50% بصراحة مادخلت راسي مع احترامي الشديد ,, العرب فيه عدد كبير بس انا شخصيا ما اعطيها نسبة 5% فما بالك بـ 50% ,, يا حبيبي انت في منطقة يسكنها الملايين ( شرق نيوجيرسي وغرب نيويورك ) ,, تجي تقول لي ان نص الملايين هذي عرب هههههههههههههه والله ان خيالك واسع وملكة التأليف عندك قوية وأشك فعلا انك في امريكا ,,, ونسبة الأمان مافيه اي امان الا في مناطق غرب الولاية ,, ولا فيه في الشرق الا هوبوكن وفورت لي اامن منطقتين في شرق نيوجيرسي ,,,
    قبل كل شي , انت تقول شرق نيوجيرسي وغرب نيويورك
    ما ادري انت تقصد بنوجيرسي الولايه كلها ! او تقصد مدينة نيوجرزي ستي
    ومن جاب طاري غرب نيويورك !!
    انا تكلمت عن جيرسي ستي ,, يعني مدينه وحده بس ما عممت شرق ولايه نيوجرسي مع شرق نيويورك !
    لان بردك انت دخلت ولايتين في مقارنه وحده !!
    ياليت تفهم اني قاعد اتكلم عن مدينة
    jersey city ,nj
    ما اتكلم عن شرق نيوجرسي و غرب نيويورك !!
    ياليت تكون محدد في مداخلاتك ومعلومات فرق لما اخصص منطقه وحده او يكون كلامي بالاجمال

بعدين الله يصلحك هوبوكن مدينه ثانيه تبعد عن جيرزسي ستي 10 دقايق وفيها , دام هوبوكن صارت منقطه من مناطق جيرزسي ستي
    وتطلع لها عن طريق الجورنال سكوير ومن هوبوكن لين منهاتن تقريبا 20 دقيقه
    اذا بس هوبوكن وفورت لي اامن منطقتين في نيوجرزي طيب وين راحت نيوبورت !! اشك انك تعرفها اساسا

بالنسبة للأسعار هذي في عام الفين وسبعة تعتبر ضرب من الخيال ومستحيل انك تلقاها ,, انا سكنت في كذا شقه غرفتين وصاله تتراوح من 1350 الى 1500 وهذي تعتبر اقل الاسعار وقت ماكانت المكافأة 1347 دولار ,, والاستوديو ارخص واحد تلاقيه بـ 950 دولار ,, يمكن في الكم سنة اللي فاتت حصل نوع من الانخفاض او انك ساكن في مكان حالته حاله ووضعه مزري جدا وهذا اللي ارجحه ,, بينما في ولاية مثل كاليفورنيا تعتبر غالية نوعا ما اللي هي اجمل واروق وارتب من نيوجيرسي سكنت في شقه في كامباوند جديييييد مقابل الجامعة في منطقة قريبة من لوس انجلوس بالمسبح والنادي الصحي وكل الخدمات بأقل من 700 دولار ,, هنا الفرق الله يسلمك لما اقول لك ان اللي بتدفعه في نيويورك او نيوجيرسي بيجيب لك احلى واجمل واذوق وآمن وبنص السعر في ولاية ثانية ,,,
    صدقني حتى وان كانت الاسعار ضرب من الخيال ماراح تكون اقوى من الابوات اللي تثير الرعب في ارجاء المدينه !
    اذا انت بتقعد تقارن بين ولايه وولايه !
    طيب عندك مدينة austin في تكساس نفس مواصفات ومميزات السكن اللي انت كاتبه ويمكن السعر اقل بكثير
    وكذلك مدينة اتلانتا في ولاية جورجيا
    ولو بنقعد نقارن بين الولايات
    بكون معك بنقطه ان السعر اللي راح ادفعه في نيوجرزسي او نيويورك يكفي ممكن لبيت كامل مو بس شقه !
    كل مدينه لها ظروفها الله يسلمك واسعارها ,,

الموضوع نسبة وتناسب ,, انت تشوف ان 2000 دولار مناسبة ,, بينما انا اشوف انها تقصم ظهر الطالب اللي ماعنده دخل الا المكافأة ,, وهذا اللي ماحطيته انت في بالك ان نظرة البشر للأمور هذي نسبية
    الله يحفظك انت لا تاخذ كلمة وتحورها لمعنى انت تبيه , او نقطه وتفهم عكسها ,,
    انا قلت

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1gTRabqFk
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    يعني قارنت بين السعر اللي انا ساكن فيه وسعر الشقق في مناطق ثانيه ,,
    فلا يكون تفكيرك محدود وتغير مجرى الكلام لشي يناسب هواك ,,,!!

,, وقمت تتكلم بطريقة وكأن ما احد يعرف شي في امريكا الا انت ههههههههههههه ,,, يا اخي بعض المبتعثين الجدد لما يطلع من بيتهم على امريكا تجيهم حاله افلاطونية ,,,
    يعني لاني تكلمت عن جيرزسي ستي وكلامي ما وافق هواك خلاص يوصل قدحك للعقليه !!
    الله يسلمك على المدحه واتمنى اكون زي افلاطون ,,
    وحالتي الافلاطونيه انت الهامي واستاذي فيها

ترا الموضوع بسيط ,, انت اطرح وجهة نظرك ,, وتقبل وجهات النظر الاخرى ولا تجلس تزبد وترعد وتهدد وتتوعد ,,
    طيب ابشــر طال عمرك ,, بس هد اعصابك لا يطق بك عرق

مثل ماقلت لك الموضوع نسبة وتناسب ,, 1200 دولار انت تشوف انها عادية ,, انا اشوف انها غالية على طالب دخله الشهري 1850 دولار ,, بعدين حدد المنطقة لأن نيويورك مساحتها زي مساحة دولة ,, هذا شي لازم تعرفه لما تتكلم عن نيويورك وانت عايش فيها ,, لأنه مع احترامي الشديد لك لما تقول شقة بـ 1200 في منطقة راقية في نيويورك ( المدينة ) فهذا اسمه تأليف وكلام فاضي ,,
    صح كلامك ,, لاني تكلمت عن شقه غرفه وصاله ب 1200 , وانت كطالب لحالك وش تبي بشقه غرفه وصاله !
    المبتعثه مع المرافق راتبهم 2800 ,, ما تشوف ان فيه تناسب !

وليش اقعد الف واتكلم كلام فاضي ,, يعني شايفني حاط اعلانات وساطه مثلا

بعدين اشوفك مركز على موضوع الخبرة ,,, يا اخي ماصار لك الا ستة شهور ,, اجل لو كملت اللغة وانضميت للبعثة وش بتسوي هههههههههههههههه

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1gTYFgCiI
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    من يقولك انها ست شهور !!
    يمكن 6 سنين !
    موب انا فيني حاله افلاطونيه حسب تحليلك !!
    والله يسمع منك وانضم للبعثه واصير افلاطون كبير
    ههههههههههه

شوف اخوي ,,
    والله لا هددت ولا توعدت ولا زبدت ولا شي ,,
    خبرتك كمبتعث من المرحله الخامسه
    سنه ونص عشتها في جيرزي ستي
    عقليتك , شخصيتك ,كل شي يخصك كانسان
    ما تكلمت انا فيه ,,
    انت ما تعجبك جيرزسي ستي فيه غيرك تعجبه يا اخي !
    وضعها ما ناسبك فيه غيرك تناسبه !
    يالغالي البنت ما كتبت الموضوع الا وهي تبي معلومات لا اكثر ولا اقل ,,
    انت قلبت الموضوع كله نقاش وكاننا على طاولة نقاشات
    زي ما تفضلت بدايه كلامك
    كل انسان له معاير خاصه فيه
    اذا انت على سبيل المثال كانت تجربتك في منطقه سئيه في نيوجرسي , انا لي تجربه جيده فيها والحمد لله
    يعني وصـل فكــرتك للناس بدون ما تسوي تضخيم للموضوع وتخوف الناس من المدينه
    فيه كم عضو هنا ساكنين بنفس مدينتي
    وفيه معي بالمعهد مجموعه ساكنين بمدينتي وبيني وبين عمارتهم بلوك واحد
    وفيه عائله كامله سعوديه ساكنه واخذه بيت كامل
    وفيه واحد معنا بالمنتدى موظف وساكن بولايه نيوجيرسي بس باي منطقه ما ادري

بس من باب الاستزاده
    شوف هالصفحه
    واحكم بنفسك ,,

اول رابط شقق في جيرزسي ستي
    وبتشوف فعلا ان معدل الاسعار من 1000 الى 1300
    لغرفتين وصاله ومطبخ
    يعني مافيه شي على قولتك اسمه حاله افلاطونيه
    الرابــــــــــــط
    الرابط الثاني
    والموقع الرسمي بعد لولايه نيوجرسي
    والشقق اللي بالرابط تبع شركات , وفيه شقق تبع افراد وبتكون ارخص نسبيا
    وكلها بنفس المنطقه اللي انا ساكن فيها حاليا

ههههههههههههههههه يا اخي الحين بعد ماجيت تشكك في اراء غيرك وتتهمهم بأنهم يلقطون من النت ويجون يكتبون تجي تقول ما ابغى نقاش عقيم << صحيح اللي اختشوا ماتوا ,,,
    قلتها يالغالي اراء ,, يعني محرد هواء نفس
    لا الحمد لله الدنيا باقي فيها خير
    والناس الطيبه ما ماتت

---------------------------------------------------
    موفـقه اختي ,,
    ونيويورك زيها زي غيرها ,, وارسلي للدكتور الحقباني في الملحقيه بواشنطن
    عن مخاوفك وراح يدلك على الجيد لك
    جزاه الله خير هو اللي اختار لنا نيويورك وفعلا كانت نصيحه من رجل خبـير
    توكلـي على الله والسعوديين في نيويورك كثير سواء يدرسون في منهاتن او المدن اللي حول نيويورك
    واغلبهم يسكنون في بروكلن اواستوريا
    ولا تفكرين ابدا تسكنين في منطقه برونكس ,, لانها من اخطر المناطق في نيويورك (( المدينه ))
    واسف لان موضوعك اخذ مجرى ثاني

موفق اخي افلاطون الكبير ,,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wwvip

ابدا ما فيه حماس زايد ولا شي , اساسا كلامي ما كان موجه لك
    لكن كون عندك معاير خاصه تفرق انك تالف وتخلق جدال ومواردك صفر !!
    مجرد حاله افلاطونيه مستعصيه

كل هذا ومافيه حماس زايد؟؟ ومن ناحية ان كلامك ماكان موجه لي ودي افهم ليش مقتبس كلامي في اول رد لك وقاعد ترد عليه ؟؟ ليش الهروب من المواجهة يا كبتن ,, ترا ماني ماكلك ولا باضربك ,, بس خل عندك الشجاعة لما ترد على شخص وتقتبس كلامه وتتوهق فيه ههههههههههههه ,, مو تجحد بكل غباء وتقول ترا ماكنت اكلمك ,, اجل مقتبس كلامي عشان ترد على واحد ثاني مثلا ,,
    ثانيا عجبني سرقتك لمصطلحاتي وتجييرها لصالحك ,, حسستني انك على قد حالك وخلفيتك الثقافية ما تسعفك في بعض المواقف ,,,

من هالنقطه حسيت انك يبي لك دوريه ويمكن موكب ينقلك من البيت لين الجامعه !!
    والله شي مخيف صراحه كل يوم جريمه قتل واطلاق نار وبكل شارع وبكل حي بعد !!
    وابوات معلقه بالشارع بشكل مخيف !!
    حسيت هالكلام مقتبس من حدى هالروايات صراحه , مو عن واقع خبره سنه ونص ,,
    اجل لو طلعت كنركت وش راح تقول عنها !
    بس ابشر بكرا اصورك الاسلاك اللي في البلوك كامل وان لقيت بوت واحد تركت المدينه كلها
    من ناحية الاجرام فما فيه داعي اجلس اخذ واعطي معك لأنها قناعات وتجارب ,, وانا مقتنع كل الاقتناع انها مدينة غير امنة ,, واذا تبغى حقائق واحصائيات او مصدر غير كلامي ,,, بدورك تقدر تسأل الشيخ قوقل وهو بيعطيك كثير من الاحصائيات ,, او ادخل على قناة الولاية الاخبارية وشوف كم جريمة تتم بشكل يومي <<< يمكن تفهم عليهم اذا تطورت لغتك شوي هههههههههههه

قبل كل شي , انت تقول شرق نيوجيرسي وغرب نيويورك
    ما ادري انت تقصد بنوجيرسي الولايه كلها ! او تقصد مدينة نيوجرزي ستي
    ههههههههههههههههه الله يقطع سواليفك ,, اجل صار لك سته شهور في المدينة ولا تعرف اسمها ,, مافيه شي اسمه مدينة نيوجيرزي ستي ,, من جد انت فاهم غلط ,, يا اخي الولاية اسمها ولاية نيوجيرسي ,, والمدينة اسمها جيرسي ستي , يعني تشيل منها كلمة نيو يا نيو ستيودنت هههههههههههههه ,, دامك ما استوعبت اسم الولاية واسم المدينة في ستة شهور ,, اجل تحتاج ست سنوات الين تستوعب الامور اللي نتناقش فيها

ومن جاب طاري غرب نيويورك !!
    انا تكلمت عن جيرسي ستي ,, يعني مدينه وحده بس ما عممت شرق ولايه نيوجرسي مع شرق نيويورك !
    لان بردك انت دخلت ولايتين في مقارنه وحده !!
    ياليت تفهم اني قاعد اتكلم عن مدينة
    jersey city ,nj
    ما اتكلم عن شرق نيوجرسي و غرب نيويورك !!
    ياليت تكون محدد في مداخلاتك ومعلومات فرق لما اخصص منطقه وحده او يكون كلامي بالاجمال
    لما تتعمق في الولاية اللي انت فيها بتعرف ليش انا تكلمت عن شرق نيوجيرسي وغرب نيويورك ,, الظاهر انت مالك علاقة الا ببيتكم والمعهد بس ولا تعرف شي غيرها ,, اجل ليش تصجنا من اول وتقول انك احسن واحد يفهم الولاية ؟ دامك ماتعرف شي ليش الهياط هذا كله

بعدين الله يصلحك هوبوكن مدينه ثانيه تبعد عن جيرزسي ستي 10 دقايق وفيها , دام هوبوكن صارت منقطه من مناطق جيرزسي ستي
    وتطلع لها عن طريق الجورنال سكوير ومن هوبوكن لين منهاتن تقريبا 20 دقيقه
    اذا بس هوبوكن وفورت لي اامن منطقتين في نيوجرزي طيب وين راحت نيوبورت !! اشك انك تعرفها اساسا
    شوف يا صاحبي ,, اذا انت غبي مره مره مره قول لي عشان ما اتعب نفسي معك ,, انا ماقلت هوبوكن منطقة من مناطق جيرزي ستي ,, وتقدر تطالع في ردي اللي انت ناسخه وتشوف اني كاتب شرق نيوجيرسي ,, ماقلت شرق جيرسي سيتي ,, بس باعذرك لأنه واضح من ردك فوق انك ماتفرق بين نيوجيرسي وجيرسي سيتي ههههههههه الله يصلحك بس

صدقني حتى وان كانت الاسعار ضرب من الخيال ماراح تكون اقوى من الابوات اللي تثير الرعب في ارجاء المدينه !
    انت الى الان ماتدري وش تعني حركة الابوات وبيجي وقت وتعرفها ,, عموما يا صاحبي اذا كنت في شارع وشفتها خصوصا اذا كنت ماشي على رجولك والشارع مافيه اوادم كثير اطلع منه على طول ,, نصيحه خذها مني الله يستر عليك ويحفظ ويخليك لعين ترجيك ,, قول امين

اذا انت بتقعد تقارن بين ولايه وولايه !
    طيب عندك مدينة austin في تكساس نفس مواصفات ومميزات السكن اللي انت كاتبه ويمكن السعر اقل بكثير
    وكذلك مدينة اتلانتا في ولاية جورجيا
    ولو بنقعد نقارن بين الولايات
    بكون معك بنقطه ان السعر اللي راح ادفعه في نيوجرزسي او نيويورك يكفي ممكن لبيت كامل مو بس شقه !
    كل مدينه لها ظروفها الله يسلمك واسعارها ,,
    هذا لب الموضوع ,, انا نصحت البنت تغير الولاية لأن فيه ولايات ثانية اجمل وارخص وآمن ,, وانت شبيت علينا وقمت تكذبنا وتهايط علينا وصجيتنا ان لك سته شهور وان مافيه احد يفهم مثلك ,, الموضوع بسيط جدا جدا جدا ,, انا نصحتها بولاية ثانية وانت تنصحها بنيويورك ,, قل رايك في ولايتك ولا تتدخل في اراء غيرك ,, واذا بتتدخل في اراء غيرك تدخل بأدب وبلباقه ,, ترا اذا سبيت نيويورك او نيوجيرسي اعتقد ان هذا شي يخصني ,, ولا يستدعي انك تزعل ,, والا بتسوي فيها انك من عيال نيويورك من الحين ههههههههههههههه اووووخص يا نيويوركر

الله يحفظك انت لا تاخذ كلمة وتحورها لمعنى انت تبيه , او نقطه وتفهم عكسها ,,
    انا قلت

يعني قارنت بين السعر اللي انا ساكن فيه وسعر الشقق في مناطق ثانيه ,,
    فلا يكون تفكيرك محدود وتغير مجرى الكلام لشي يناسب هواك ,,,!!

يعني لاني تكلمت عن جيرزسي ستي وكلامي ما وافق هواك خلاص يوصل قدحك للعقليه !!
    الله يسلمك على المدحه واتمنى اكون زي افلاطون ,,
    وحالتي الافلاطونيه انت الهامي واستاذي فيها
    يا اخي انت يا اما انك عبيط او انك عبيط ,, ثاني مره تجحد عيني عينك ,, المرة الاولى تقول انك ماوجهت لي الكلام مع انك ناسخ كلامي وموجه لي الرد ,, والحين تدخل في عيني وتوجه لي الكلام هذا وانا اساسا اللي قايله لك ,, انا قايل لك اكثر من مره اذا ماعجبك رأيي فهذا من حقك ,, لكن مو من حقك انك تهاجمني ,, والحين تجي توجه لي نفس الكلام ههههههههه ,, والله اكتشفت فيك كذا خصلة شينه اعوذ بالله ما اقدر اقولها هنا ,,,

طيب ابشــر طال عمرك ,, بس هد اعصابك لا يطق بك عرق

صح كلامك ,, لاني تكلمت عن شقه غرفه وصاله ب 1200 , وانت كطالب لحالك وش تبي بشقه غرفه وصاله !
    المبتعثه مع المرافق راتبهم 2800 ,, ما تشوف ان فيه تناسب !
    يازينك وانت تتكلم كذا ,, انا من ناحيتي ما اشوف ان فيه تناسب ,, كوني ادفع 43% يعني نص الراتب تقريبا من دخلي في اجار سكن اشوف انه كثير وخصوصا اذا كان عندي خيارات ثانية ,, ثانيا فيه في علم التسويق شي اسمه ( القيمة مقابل السلعة ) ,, انا لما ادفع 900 دولار مثلا في استوديو بنيوجيرسي ومباني نيوجيرسي وغرب نيويورك معروفه بالصغر او ضيق المساحة مقارنة مع اماكن ثانية لأن البلد اساسا صغيره وفيها كثافة سكانية عالية ,, وفي المقابل بادفع نفس الـ 900 دولار اجار في ولاية ثانية بس بتكون شقه وسيعة في كمباوند وفيها بلكونات ومسبح ونادي صحي وبلد ماتكون زحمة ,, شوف المبلغ اللي انا دفعته وش جاب لي في نيويورك وش جاب لي في ولاية ثانية ,,
    هذا غير الاجواء ,, نيوجيرسي بردها شين ,, ويدخل عليك الربيع وانت باقي تحس بالبرد ,, تجي للخريف برضه برد ,, مافيه الا الصيف اللي هو حار ,, هذي نقطة ثانية ,, وانا انسان ما احب البرد ولا اطيقه ,, غيري ممكن يحب البرد ويناسبه ,, لا تجي تقول لي ان مافيه برد وانك ماحسيت فيه لأننا عارفين اساسا انك قوي ,,

وليش اقعد الف واتكلم كلام فاضي ,, يعني شايفني حاط اعلانات وساطه مثلا

من يقولك انها ست شهور !!
    يمكن 6 سنين !
    موب انا فيني حاله افلاطونيه حسب تحليلك !!
    والله يسمع منك وانضم للبعثه واصير افلاطون كبير
    ههههههههههه
    الله يوفقك وييسر لك البعثة وتنضم عاجلا غير اجل ,, بس الله لايقولها انك تصير افلاطون كبير ,, اذا انت بس جتك حالة افلاطونية صغيرونه واشغلتنا ,, اجل لو تصير افلاطوني كبير وش بتسوي فينا لووووول

شوف اخوي ,,
    والله لا هددت ولا توعدت ولا زبدت ولا شي ,,
    خبرتك كمبتعث من المرحله الخامسه
    ههههههههه كيف حسبتها وكيف طلعت معاك المرحلة الخامسة ,, وعلى فكره تراني طالع على حساب الجامعة ولا لي علاقة في برنامج الملك ,, فخل عنك التأليف اللي ماله سنع ,, عليك عقلية استغفر الله ,, زين انك طلعت امريكا مرافق ,, لو كنت طلعت مبتعث بالعقلية هذي صدقني لاروح اتضارب مع الوزارة واخليهم يسوون لك مقابله شخصية قدامي وانا اشوف هههههههههههه

سنه ونص عشتها في جيرزي ستي
    عقليتك , شخصيتك ,كل شي يخصك كانسان
    ما تكلمت انا فيه ,,
    انت ما تعجبك جيرزسي ستي فيه غيرك تعجبه يا اخي !
    وضعها ما ناسبك فيه غيرك تناسبه !
    يالغالي البنت ما كتبت الموضوع الا وهي تبي معلومات لا اكثر ولا اقل ,,
    الله ينور عليك ,, هذا اللي كنت انا اقوله ,, بس انت الله يصلحك بديت بالهواش وقمت تكذب خلق الله وانهم مايفهمون شي بس انت الفاهم ,, يا اخي قول رأيك وخل غيرك يقول رأيه ولا تبلشنا فيك ,, انت فيك تناقض غريب عجيب ,, فعلا رمتني بدائها وانسلت ,,

انت قلبت الموضوع كله نقاش وكاننا على طاولة نقاشات
    زي ما تفضلت بدايه كلامك
    كل انسان له معاير خاصه فيه
    اذا انت على سبيل المثال كانت تجربتك في منطقه سئيه في نيوجرسي , انا لي تجربه جيده فيها والحمد لله
    يعني وصـل فكــرتك للناس بدون ما تسوي تضخيم للموضوع وتخوف الناس من المدينه
    فيه كم عضو هنا ساكنين بنفس مدينتي
    وفيه معي بالمعهد مجموعه ساكنين بمدينتي وبيني وبين عمارتهم بلوك واحد
    وفيه عائله كامله سعوديه ساكنه واخذه بيت كامل
    وفيه واحد معنا بالمنتدى موظف وساكن بولايه نيوجيرسي بس باي منطقه ما ادري
    يااااااااا حبك للبربره ,,, نقول ثور يقول احلبوه ,, يا اخي انت فيك تناقض وعبط بشكل مو طبيعي ,, انا اللي قلت لك هذا الكلام من اول والحين تجي تقوله لي هههههههههه ,, وانا مارديت عليك من الاساس الا لأن اسلوبك كان استفزازي ومبطن بقلة ادب ,, كل واحد كان يقول رأيه بسلام الين جيت انت تتهم بالكذب واننا مانعرف المكان واننا نجمع معلومات من النت ,, وتراها مرت علي حالات كثيره مثل حالتك ,, واعرف وش يعني ان الواحد يفشل في حياته في السعودية مايكون جايب مجموع مثلا او ماقبلته جامعة ,, وبالصدفة طلع مع اخته مرافق ولقى نفسه في امريكا ,, اكيد تجيه صدمة حضارية وثقافيه ووجدانية ويقلب في يوم وليله من انسان فاشل الى انسان منظر ويوصل للمرحلة الافلاطونية ههههههههههههه ,, يا اخي لا تعطي نفسك اكبر من حجمها وتهايط على خلق الله ,, احترم اراء الاخرين عشان يحترمونك ,, لأنه باسلوبك هذا بتنزف زف مو طبيعي ,, رح وسوس وعبر عن صدماتك مع نفسك ولا تجي تتفلسف علينا يا ابو سته شهور ,,,

بس من باب الاستزاده
    شوف هالصفحه
    واحكم بنفسك ,,

اول رابط شقق في جيرزسي ستي
    وبتشوف فعلا ان معدل الاسعار من 1000 الى 1300
    لغرفتين وصاله ومطبخ
    يعني مافيه شي على قولتك اسمه حاله افلاطونيه
    الرابــــــــــــط
    الرابط الثاني
    والموقع الرسمي بعد لولايه نيوجرسي
    والشقق اللي بالرابط تبع شركات , وفيه شقق تبع افراد وبتكون ارخص نسبيا
    وكلها بنفس المنطقه اللي انا ساكن فيها حاليا
    الاسعار اللي تتكلم عنها فيها نسبه وتناسب ,, ومثل ماشرحت لك فوق ,, يعني مافيه داعي نعيد ونزيد ,, انت مطنوخ ومبلغ 1200 دولار ماهو شي عندك ,, وانا يفرق معي المبلغ هذا ,,, واشوف ان الاسعار اللي انت كاتبها تؤكد كلامي بأن الولاية غالية ,, غير كذا لا تغرك الاسعار ,, اقرا في التفاصيل ولما تشوف انه مكتوب افوردبال اعرف انه ماينطبق عليك السعر لأنك سعودي ,, ولما ما يكون عندك سوشل سيكوريتي نمبر فاحتمال كبير ما ينطبق عليك السعر واحتمال اكبر انه ما يأجر عليك من الاساس ,, يعني فيه امور كثير اكبر من حكاية موقع وخلاص ,,

قلتها يالغالي اراء ,, يعني محرد هواء نفس
    لا الحمد لله الدنيا باقي فيها خير
    والناس الطيبه ما ماتت

---------------------------------------------------
    موفـقه اختي ,,
    ونيويورك زيها زي غيرها ,, وارسلي للدكتور الحقباني في الملحقيه بواشنطن
    عن مخاوفك وراح يدلك على الجيد لك
    جزاه الله خير هو اللي اختار لنا نيويورك وفعلا كانت نصيحه من رجل خبـير
    توكلـي على الله والسعوديين في نيويورك كثير سواء يدرسون في منهاتن او المدن اللي حول نيويورك
    واغلبهم يسكنون في بروكلن اواستوريا
    ولا تفكرين ابدا تسكنين في منطقه برونكس ,, لانها من اخطر المناطق في نيويورك (( المدينه ))
    واسف لان موضوعك اخذ مجرى ثاني

موفق اخي افلاطون الكبير ,,,
    تصدق يا اخي ان النقاش معاك جدا ممل وبايخ ,, بس اتمنى انك تستفيد على الاقل انك تحترم وجهة نظر غيرك ,, حتى لو ماوافقت هواك ,, يا اليانكي هههه
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.