الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستطلآع هام: ماهي درجتك في إختبار التوفل / الآيلتس !!

إستطلآع هام: ماهي درجتك في إختبار التوفل / الآيلتس !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4490 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهي درجة إختبار الآيلتس / التوفل اللتي حصلت عليها؟

المصوتون
731. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • 4.5 أو أقل

103 14.09%
  • 5

126 17.24%
  • 5.5

103 14.09%
  • 6

86 11.76%
  • 6.5

64 8.76%
  • 7 أو أكثر

51 6.98%
  • 39-48 أو أقل

19 2.60%
  • 49-58

28 3.83%
  • 59-68

26 3.56%
  • 69-78

36 4.92%
  • 79-88

46 6.29%
  • 89-98 أو أكثر

43 5.88%
  1. الصورة الرمزية mr-7alawa
    mr-7alawa

مبتعث مجتهد Senior Member

mr-7alawa الولايات المتحدة الأمريكية

mr-7alawa , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mechanical Engineering Technology , بجامعة Purdue University
    • Purdue University
    • Mechanical Engineering Technology
    • ذكر
    • West Lafayette, IN
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

December 12th, 2011, 08:37 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

بدون إطالة, أتمنى إختيار الدرجة اللتي حصلت عليها في إختبار التوفل أو الآيلتس أعلاه, حتى نعرف متوسط درجات الطلاب في الإختبار وأيضاً لربما تكون تحفيزاً لطلاب يتوقعو صعوبة الإختبار وأنهم لن يستطيعو الحصول على الدرجة ...

- أول 6 خيارات هيا للآيلتس IELTS

- آخر 6 خيارات هيا للتوفل TOEFL - iBT

للمعلومية:
    أسماء الأعضاء لن تظهر بجوار إختياراتهم.

لا تبخلو علينا بأي إضافة , خصوصاً من ناحية أيهما أسهل التوفل أم الآيلتس, أو طرق التحضير للإختبار أو أي إضافة أخرى تروها مفيدة للموضوع ...
    والله يوفق الجميع يارب

الأعضاء ما قصرو وهنالك إضافات مميزة داخل الموضوع أتمنى أن تقرؤوها .. وهذه بعض من أفضلها:

~ أضافات من الأعضاء ~

الإضافة الأولى
    من الأخ R20

اخي حبيت اوضح نقطة تكلمت عنها بس ما وضحتها

الحين التوفل يختبر 4 حاجات وهي القراءة , الكتابة , التحدث, الاستماع
    القراءة: لما تدخل الجامعه شي ضروري جدا جدا جدا انك تعرف ! كتب الجامعه والمواد وخاصة اللي داخلين مواد علميه يحتاجونها بشكل اقوى

الكتابه: ما اتوقع في احد ممكن يدخل الجامعه ويطلع بدون ما ينطلب منه ايسيز على كل كورس هو ماخذة

التحدث: معروف ليش مطلوبه

الاستماع: ايضا معروفه

بعدين نجي للفكرة وهو ليش انا اشوف التوفل افضل وان الواحد يدرس له ولو كان اصعب

مثال 1 : محاضرة كيمياء وانا طالب اول سنه يعني ابسط كورس كيمياء

ادخل الكلاس اكون قد حضرت للكلاس من البيت وكتبت ايسي عنه بحكم ان الدكتور طلب مننا ( طبعا كل دكتور له طريقته ) فيكون عشان سويت الشي هذا لازم قراءتي تكون جيدة ويضا كتابتي !
    دخلنا الكلاس .. يبدا الدكتور يشرح وانا اسمع له واسجل ملاحظاتي والنقاط المهم وفي نفس الوقت ممكن ارجع للايسي حقتي اذا ما طلبها واشوف هل انا فهمت الفكرة صح او لا ! وفي اللحظة اللي اتاكد انا فيها هل كتبتها ولا لا .. لسا سمعي يكون مع الدكتور .... وتستمر المحاضرة بنفس الطريقة .. فهنا تحتاج 3 مهارات في كلاس واحد.

مثال 2 : محاضرة كلاس بعنوان feed the world وهو كلاس يهتم في كيف الناس تاكل وكيف نقضي على المجاعه

تدخل الكلاس ويكون قد طلب منك ان تقرا تشابتر معين وايضا تشوف ممكن فيديو عنه وتكتب عنه ايسي وتدخل الكلاس ويطلب منك الدكتور تلقي رائيك في الموضوع وطبعا كلام علمي ورسمي مو سوالف ! فانت لما تخلص الدكتور يقول لطالب رد عليه! ولو انت كنت متفق معاه! طلع عيوب لكلامه ! فيبدا يكلمك الطالب ويرد عليك وبعدين الدكتور يقولك نجح مشروعك ورد عليه طبعا اذا فشلت تقعد ويقوم غيرك وهكذا .. والفكرة هنا انك تطور اجاباتك بسرعة وايضا يكون كلامك منطقي وسلس !

مثال 3 : كلاس الدكتور يقول فيه للطلاب تفضلوا اقروا الموضوع هذا في ربع ساعة وبعدين نبدا نقاش ! وهذي بداية الكلاس

الخلاصة

طبعا هذي امثلة سريعه كتبتهم فقط لاوضح ميزه التوفل في الوقت واللي هو ممكن الناس تشوفه اكبر عيب ولكنه يعتبر مهم في الجامعه
    هذا ليش انا اؤمن ان التوفل يهيئ الناس للاحسن .. لان كما تعرفون ان الاختبار في السبيكنج عبارة يعطون موضوع ويقولك حضر رد في 20 ثانية او هكذا
    اتمنى اني توفقت في وضع وجهه نظري وبتالوفيق للجميع

وهذا موضوع لنفس الأخ أتمنى الكل يستفيد منه : : :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum52/thread211653.html

الإضافة الثانية
    من الأخ فيصل 100

من الأخ/ فيصل100

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية أشكر صاحب الموضوع على هالفكرة ، وأتمنى من الجميع طرح مايفيد من نصائح للتحضير للإختبار .

التوفل ليس فقط إختبار ممكن أي شخص يسويه أكثر من مرة وفي النهاية يشفع له الحظ ويحصل على الدرجة ، التوفل في وجهة نظري يحتاج التالي :

1- أساس فوق المتوسط في اللغة الإنجليزية ( قواعد + مفردات ، القدرة على التفكير في اللغة الإنجليزية أخير الممارسة {قراءة + إستماع + الحديث مع أهل اللغة بشكل يومي } ) .

مثال : يعني شخص يريد أن يختبر توفل وفي الأصل لغته أقل من المتوسطة ، في هذه الحالة أقوله يالحبيب إرجع وإشتغل على نفسك باللغة أكثر إلين تكون القاعدة عندك صلبة بعده قدم على الإختبار .

ملاحظة : في شباب قدموا على الإختبار ولغتهم ضعيفة ، وفي الأخير جتهم صدمة قوية من النتيجة وأثرت على مستوى دراستهم .

2- فهم إستراتيجية الإختبار بشكل كامل لإنها نصف المشوار (طريقة الإختبار + نوع الأسئلة في كل مهارة + الممارسة حتى يكون الواحد أكثر أريحية مع الإختبار خصوصا الوقت ).

مثال : في شباب خريجين لغة إنجليزية مع ذلك لم يستطيعوا الحصول على الدرجة في أول أو ثاني أختبار ، والسبب إنه لما تقوله إفهم إستراتيجيات الإمتحان قبل تختبر وتتدرب عليه يقعد يضحك عليك وكأنه يقول بنفسه ( وش عرفه هذا ، أنا خريج لغة إنجليزية).

عامل الوقت في الحصول على الدرجة في التوفل يختلف من شخص لأخر حسب التالي :

1- جدية الطالب في دراسة اللغة .

2-( الفوراق الفردية) ، البشر مختلفين في قدراتهم وإمكانياتهم.

3- هل الشخص درس اللغة قبل يصل بلد الإبتعاث ( وهذاي بوجهة نظري تفرق كثير ، حتى لو درس 3 شهور في السعودية قبل يجي بلد الإبتعاث راح تفيده بقوة ) .

4- جودة المعهد اللي يدرس فيه الطالب.

في الختام ، هالمشاركة راح تكون بداية لموضوع راح أقدمه متخصص في التحضير لإختبار التوفل قاعد أشتغل عليه في هالوقت ، وأتمنى من العلي القدير أن يرى النور في القريب العاجل ...........................

تحياتي للجميع ....

الإضافة الثالثة
    من الأخت Miss N

انا صوتت لـ 89-98 ،، لكن درجتي كانت اكثر الحمدلله ،،

درست 6 شهور في معهد تجاري و ما كانت الاستفاده كبيره .
    و بعدها اخذت دوره للتوفل لمده 6 اسابيع ،،

الدوره ساعدت اني افهم طريقه الاختبار
    و كل اسبوعين كنا ناخذ اختبار تجريبي و عاده هالاختبار يكون اصعب من التوفل الحقيقي
    هالشي كان عامل مساعد لأنه خلاني اعرف طريقة الاسئلة و اطبق الاستراتيجية اللي يعطينا اياها التيتشر ..

أهم نصيحة أقدمها للي ناوين يختبرون التوفل قريب انهم يفهمون طريقة الاسئلة اولا
    و بعدها يتدربون عليها ..

ثاني شي كان فيه واحد رهيييييب اتابع الفيديوهات حقته في اليوتيوب ،، و ساعدتني كثييييييييييييير لاني طبقت كلامه في قسم السبيكنق و الرايتنق..

هذا السبيكنق و شوفو باقي الفيدوهات

هذا للرايتنق

بس اللي بقوله اني قبل ما ابدا بشي اسمه توفل كنت مرررررره مستصعبته ،، لكن بعد ما عرفتله اكتشفت انه سهل جدا بس يبغاله شويه شغل ..

و ادعولي بليز اجيب درجه حلوه في الجيمات ،، بادخل معمعتها قريب

2. و عليكم السلام
    اختبرت توفل و توقعته صعب من كلام الناس و استنتجت أنه بالعكس سهل! لو اي شخص يحضر للتوفل من كل النواحي و يقرأ كثيررررر كتب انجليزية (نظرا لصعوبة و طول قسم القراءة Reading ) راح يتجاوزه باذن الله
    و أعلى درجة مطلوبة في أكبر جامعات العالم لهذا الاختبار هي 100 من 120 في iBT أو ما يعادلها
    و اختبار الايلتز ما جربته لكن نظرا لتدربي على أمثلة للاختبار وجدت أنه أسهل بكثير من التوفل
    و كلاهما معتمدين من أغلب الجامعات و من وجهة نظري 7 من 10 في الايلتز تكفي للدخول في جامعة قوية
    اذا استلمت درجتي راح أشارك في الاستطلاع
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Platinum
    و عليكم السلام
    اختبرت توفل و توقعته صعب من كلام الناس و استنتجت أنه بايخ! لو اي شخص يحضر للتوفل من كل النواحي و يقرأ كثيررررر كتب انجليزية (نظرا لصعوبة و طول قسم القراءة Reading ) راح يتجاوزه باذن الله
    و أعلى درجة مطلوبة في أكبر جامعات العالم لهذا الاختبار هي 100 من 120 في iBT أو ما يعادلها
    و اختبار الايلتز ما جربته لكن نظرا لتدربي على أمثلة للاختبار وجدت أنه أسهل بكثير من التوفل
    و كلاهما معتمدين من أغلب الجامعات و من وجهة نظري 7 من 10 في الايلتز تكفي للدخول في جامعة قوية
    بالتوفيق للجميع
    طيب إذا كنت تدربت على أمثلة الاختبارات، فاحتمال أنك لما تنتهي تجمع الدرجات لترى كم حصلت، فهو يعطيك ترتيب الدرجات فيقول لك مثلاً إذا كان لديك 32 واحدة صح، فأنت حصلى على سبعة، وهكذا حتى يقول لك: إذا حصلت على 40 فأنت حصلت على تسعة. ولهذا فأعلى درجة في الآيلتس هي (9) وليست (10).

أنا جربت الآيلتس وجربت التوفل، درجتي في التوفل مع أني ما اختبرته إلا مرة، كانت أعلى من درجتي في الآيلتس بعدما اختبرته أكثر من مرة.

الآيلتس لا يعتمد فقط على اللغة، ولكن يعتمد على إدارة الوقت أيضاً كما في الريدنق؛ لأنه مقارنة بالتوفل، أضيق وقت أشد تركيز في الآسئلة،.
    والآيلتس أيضاً ليس لغة فقط، ولكن التعامل مع الموقف والقدرة على التحاور، والتجاوب والمراوغة أيضا وذلك في القسم المخصص للاسبيكنق.

التوفل ممل لطوله؛ حيث قد تبدأ وأنت مهتم لكن سرعان ما يصيبك الملل وتصبح تضع أي إجابة دون أن يظل لديك اهتمام؛ لأنك فقط تريد أن تنتهي.
    التوفل أسئلته كثيرة، مما يعني أن الخطأ في نقطة واحدة قد لا يؤثر بالمقدار الذي تؤثر فيه الغلطة الواحدة في الآيلتس لقلة الفقرات فيه.

التوفل قلما تحتاج أن تكتب كلمة من رأسك ومن حفظك للاسبلنق (أقصد في الريدنق، واللسننق) لأنه اختيارات بعكس الايلتس، فالخطأ في الآسبلنق وارد كثيراً في اللسننق.
    التوفل محادثته قصيرة جداً كلها عدة ثواني أو دقيقة، لكن في الآيلتس قد تطول المحادثة في الموضوع الواحد حتى تتعب.

الذي لاحظته هو:

أن الجامعات البريطانية لا تثق في درجة التوفل مثل الآيلتس، فتقوم ترفع عليك درجة التوفل إذا كنت تريد أن تختبر توفل بدل الآيلتس، يعني: لو كان المطلوب منك 7، في الآيلتس قد تطلب منك إلى 1.06 مع أن 100 تعد كافية لمعادلة 7 في الآيلتس.
    والوضع نفسه في الجامعات الأمريكية، لا تثق بدرجة الآيلتس، فإذا كان المطلوب منك أن تحصل على 88، قد تطلب منك أن تحصل على 7 في الآيلتس.

فكأن مسألة عدم الثقة متبادلة، وقد تكون المسألة مادية بحتة فالبريطانيين يريدونك أن تختبر اختبارهم فيرفعون عليك درجة التوفل، والأمريكان يريدونك أن تختبر اختبارهم فيرفعون عليك درجة الآيلتس.

تحياتي،،،
    7 "
  4. مشكور على التوضيح
    الايلتز ما عندي فكره موسعة عنه فقط جربت الأمثلة عليه و أشوفه من وجهة نظري سهل لكن دام جربته أكثر من مره يقولون "اسأل مجرب ولا تسأل طبيب" <<
    لكن يبقى التوفل سهل للي يدرس اللغة للغة مثل ما قال The right way
    بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعذرني
    يعطيك العافيه اخوي...

موضوع مهم وياليت كم شهر جلس في امريكا ..

وبالتوفيق للجميع يارب...

بالنسبه لي لسا ما اختبرت وان شاء الله شهر واكون عندكم

الله يعافيك وموفق يا "اعذرني" ... والله يسهل أمرك وييسر دربك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Right Way
    اخوي اذا كن عمليت استطلاعك هدفها تربط مستوى الناس في مستواك فأنت بتتضرر

خذها مني

اختبار التوفل سهل

كل المطلوب منك ان تدرس اللغة لاجل اللغة و ليس لاجل التوفل

و بتجيب درجة جيدة

بالتوفيق
    إن شاء الله الهدف بعيد عن ذلك, فقط أريد أعرف متوسط الدرجات للطلاب السعوديين هنالك بشكل عام, وأيضاً أريد أن اعرف هل بعض الدرجات تعتبر متوسطة أم منخفضة أم أعلى من المتوسط ... الخ .. وعالعكس إلى الآن الإستطلاع أعطاني حافز قوي أن درجة 6.5 لا تعتبر درجة صعبة المنال, ونفس الشيئ بالنسبة للتوفل عند درجة 79 ..

في المقابل, أنا لن أدرس اللغة من أجل التوفل أو الآيلتس فقط, لكن كما تعلم والكل يعلم أنه يجب علي الحصول على درجة الإختبار حتى أستطيع دخول الجامعة أو لن أدخل مما يعني بدون التوفل أو الآيلتس, لن أستطيع دخول الجامعة المرغوبة .. فهيا مطلوبة أيضاً ...

ويعطيك العافية يا أخوي, والله يوفق الجميع يارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Platinum
    و عليكم السلام
    اختبرت توفل و توقعته صعب من كلام الناس و استنتجت أنه بالعكس سهل! لو اي شخص يحضر للتوفل من كل النواحي و يقرأ كثيررررر كتب انجليزية (نظرا لصعوبة و طول قسم القراءة Reading ) راح يتجاوزه باذن الله
    بالتوفيق للجميع

كلامك صحيح لكن بالنسبة لدرجة البكالورويس أعلى درجة في التوفل ما بين 79 إلى 89 في التوفل iBT
    أما الآيلتس فأغلب الجامعات القوية تطلب 6.5 وقليل منهم يطلب درجة 7 ..

ويعطيك ألف عافية يا اخوي بلاتينيوم ,, وإن شاء الله درجتك توفي المطلوب .. وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.